منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 06 - 2011, 18:49
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم










نفاذ حليب الاطفال العلاجي في قطاع غزة


اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 اخبار صحيفة

غزة-(بترا) - أكد مدير الصيدلية في مستشفى الرنتيسى التخصصى للأطفال في غزة الدكتور محمد الهبيل نفاذ جميع أنواع الحليب العلاجى للأطفال والتي تعتبر العلاج الوحيد للأطفال الذين يعانون من حساسية البروتين الموجود في الحليب العادي .

وقال في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أن هناك أكثر من 20 حالة مرضية من الأطفال الذين يتلقون هذا الحليب من المستشفى، مشيرا إلى أن سعر علبة الحليب الواحدة يتجاوز 85 دولارا اميركيا وأن الطفل الواحد يحتاج معدل علبتين شهريا، وهذا يشكل عبئا ماديا على الاهالى خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن الفلسطيني.

وأعرب عن تخوفه الشديد من تدهور حالات هؤلاء الأطفال ودخولهم في حالة إعياء شديد نتيجة الإسهال ونقصان الوزن ومن ثم الوفاة، لافتا إلى أن هؤلاء الأطفال يعيشون الآن على المحلول فقط الأمر الذي ينذر بكارثة صحية وشيكة على حياتهم.

وحذر الهبيل من موت محقق للأطفال المرضى جراء عدم وجود الحليب العلاجي لهم، مناشدا أصحاب الضمائر الحية والإنسانية والمؤسسات الدولية والصحية والصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بالإسراع لحل هذه الأزمة وتوفير هذه الأنواع من الحليب العلاجي لإنقاذ حياة هؤلاء الأبرياء.

من جانبه أكد نائب رئيس قسم الجهاز الهضمي في المستشفى الدكتور محمد الدردساوى أنّ هؤلاء الأطفال لديهم حساسية للبروتين الموجود في الحليب العادي، ولابد من إعطائهم هذا الحليب العلاجي، خاصة أنّ الأطفال في سن ما قبل الأربعة أشهر ولا يتغذون إلا على الحليب فقط.



hofhv [vd]m hg]sj,v hgd,l hghvfuhx 15-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:51   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم


ابناء محافظة الطفيلة يعتصمون امام مكتب وكالة الصحافة الفرنسية






عمان، الطفيلة ـ الدستور وبترا

نفذ المئات من أبناء محافظة الطفيلة اعتصاما امام مبنى مكتب وكالة الصحافة الفرنسية في عمان امس احتجاجا على بثها أخبارا كاذبة وغير صحيحة عن زيارة جلالة الملك للمحافظة أمس الاول، مطالبين باغلاق مكتب الوكالة ومقاضاة مديرة مكتبها.

وشارك في الاعتصام كافة الشرائح من أهالي الطفيلة من شيوخ ووجهاء العشائر ونواب وشباب المحافظة.

وحمل المعتصمون صور جلالة لملك ورفعوا الاعلام الاردنية ولافتات كتب عليها «أبناء الطفيلة الشرفاء يطالبون باغلاق مكتب الصحافة الفرنسية في عمان».

وقال المعتصمون ان الخبر الذي نشر لا أساس له من الصحة، مؤكدين التفاف سكان محافظة الطفيلة حول القيادة الهاشمية، حيث خرجت المحافطة في استقبال حاشد للملك.

وطالب العين محمد الصقور الاعلاميين بأن يكونوا اصحاب كلمة صدق لا افتراء وان يتحلوا بالمهنية، مستغربا قيام وكالة الصحافة الفرنسية ببث تلك الاخبار غير الصحيحة، ولافتا الى انه لم يكن لها اي مراسل لتغطية الزيارة الملكية الى المحافظة.

واستنكر النائب يحيى السعود في كلمة له ألقاها نيابة عن اهالي الطفيلة ما صدر عن تلك الوكالة من ادعاءات كاذبة على لسان مديرة مكتبها في عمان بتعرض موكب جلالة الملك للرمي بالحجارة، نافيا هذا الكلام جملة وتفصيلا.

وقال السعود ان ابناء محافظة الطفيلة الهاشمية هم الدرع الاول للحفاظ على العرش الهاشمي يفتدونه بالمهج والارواح، مؤكدا ان نعمة الهاشميين لا يمكن ان تلاقى الا بالحب والاعتزاز والولاء والفداء لقائد الوطن.

واضاف ان ابناء الطفيلة جاؤوا اليوم حتى يقولوا للوكالة ومديرتها كفى كذبا وافتراء على الشرفاء في هذا البلد، فمحبة الهاشميين قد غرست في قلوب كل الاردنيين، مؤكدا ان الهاشميين تاج عز يرفرف فوق جبين كل اردني وعربي، فهم مصدر عز هذه الامة حين انقطعت بها المصادر.

وطالب النائب السعود الحكومة بضرورة اتخاذ قرار باغلاق مكتب وكالة الصحافة الفرنسية ومقاضاة مديرة مكتبها على ما صدر منها من اساءة بالغة لابناء المحافظة الهاشمية.

واستنكر النائب عبد الرحمن الحناقطة في تصريحات لـ»بترا» الاخبار الكاذبة والملفقة التي اوردتها الوكالة حول زيارة جلالة الملك امس الاول الى محافظة الطفيلة، مؤكدا ان ما حدث لا يعدو كونه تدافعا وتزاحما للسلام على جلالته الذي كعادته يحب ان يكون قريبا من مواطنيه وابناء شعبه.

وبين الحناقطة ان التجمع يأتي للتعبير عن الاذى والاساءة اللذين لحقا بابناء الطفيلة جراء تلك الاخبار التي افتقدت الى ادنى درجات المصداقية والمهنية، مؤكدا ان ابناء المحافظة يكنون كل الحب والولاء للعرش الهاشمي.

في السياق، أصدر نواب وأعيان محافظة الطفيلة امس بيانا حول الخطأ الفادح الذي ارتكبته وكالة الصحافة الفرنسية ببثها خبرا عن تعرض موكب جلالة الملك في الطفيلة للرشق بالحجارة وزجاجات المياه.

وفيما يلي نص البيان الذي اصدره النواب والأعيان: العين الدكتور محمد الصقور، والعين الفريق الركن المتقاعد محمد الرعود، والنائب الدكتور نضال القطامين، والنائب حازم العوران، والنائب المهندس عبدالرحمن الحناقطة، والنائب المحامي محمد الشروش، والنائبة الدكتورة أمل الرفوع:.

أخطأت وكالة الصحافة الفرنسية خطأً فادحا، يتنافى مع سمعتها المهنية واحترافها اللذين تميزت بهما على مدى سنين طويلة، حين بثت خبرا غير دقيق عن تعرض موكب جلالة الملك في الطفيلة للرشق بالحجارة وزجاجات المياه.

ويكاد هذا الخبر غير الدقيق يرتقي إلى كونه استهدافا مباشرا بالإساءة إلى محافظة الطفيلة ولأهلها الذين صدموا بالخبر وبعدم مصداقيته، وفق مئات الاتصالات الهاتفية التي وردتنا من أهلنا في الطفيلة شاجبةً ومستنكرة.

والحقيقة التي أغفلتها الوكالة الفرنسية، هي أن زيارة جلالة الملك إلى الطفيلة كانت ناجحة بكل المقاييس، وأنها أكّدت عمق العلاقة الحميمة التي تربط الطفيلة بجلالة الملك وبالقيادة الهاشمية، ولقد سمع العالم كله ورأى مشاهد من هذه الزيارة والهتافات بحياة جلالة الملك، والمكارم التي أطلقها جلالته دعما للطفيلة ولأهلها.

أمّا اللافت في خبر الوكالة الفرنسية، فهو تغاضيها عن أن موكب جلالة الملك قد اخترق شوارع الطفيلة الرئيسة (وعلى مسافة تقارب خمسة عشر كلم) وتحدث مع الناس واستمع لمطالبهم وترجل من سيارته مرات عديدة ليتحدث لعجوز أو ليسلم على شيوخ، ثم وصل موكبه إلى مقر الاحتفال الرئيسي في الملعب الرياضي في العيص، ليشرف احتفالا جماهيريا هناك.

ولأن خبر الوكالة المذكورة غير دقيق، ولم يستند إلى مشاهدة مباشرة، أو إلى شهود عيان، وإنما استند إلى «مصدر امني فضل عدم الكشف عن اسمه»، فإننا نودُّ أن نبيّن ما يلي:.

أولا: لقد تحدث الخبر عن أن الذي تعرض للرشق بالحجارة هو الموكب المرافق لموكب الملك، ونحن نعلم جميعا أن موكب الملك يختلف عن ما يمكن أن نسميه موكبا من سيارات قوات الدرك وسيارات القوات المسلحة المشاركة بواجب الزيارة، ويؤشر هذا الى سوء نية مبيتة في إلصاق جملة موكب الملك ببقية المواكب من قوات الدرك والقوات المسلحة والأمن العام، التي ربما احتكت مع بعض المواطنين الذين أرادوا الوصول لجلالة الملك للسلام عليه.

ثانيا: يقول الخبر إن الموكب الملكي اضطر إلى تغيير وجهته إلى العيص، ولست ادري إن كانت كاتبة الخبر تدري أو لا تدري أن العيص هي وجهة الملك المقررة، وان خياما نصبت هناك للاحتفال الرئيسي منذ ثلاثة أيام.

ثالثا: إن إلصاق الخبر المشار إليه بمصدر امني لم يكشف عن اسمه، هو مدعاةٌ للاستغراب والاستنكار، فالحكومة نفت الخبر، واستندت في ذلك أساسا لمصادر أمنية وطنية نعرفها ويعرفها الناس بالأسماء، أمّا مصدر الوكالة المزعوم، فان كان مصدرا وطنيا وامنيا فلماذا لا تكشف الوكالة عنه، ولكنّ الأقرب إلى الفهم والمنطق انه مصدرٌ غير امني وغير وطني، وان وراء الأكمة ما وراءها، أو أن الوكالة الفرنسية، إمّا ما عادت كما عرفناها مهنية ومحترفة، أو أنها تراجعت إلى منهج الإثارة والتشويق.

رابعا: لا ننكر أن تياراً من الشباب الغاضبين من الحكومات ومن الفساد ومن التباطؤ في مكافحته، ومن تهميشهم ومن بطالتهم، قد عبروا عن رأيهم وعن احتجاجهم في الطفيلة وفي الأردن المفتوح دوما للرأي والرأي الآخر، وهو حق كفله لهم الدستور في التظاهر وحرية الرأي، ولكنهم لن يقبلوا أبداً أن يُزجّ بحراكهم هذا في محاولات الإساءة لجلالة الملك وللقيادة الهاشمية ولمحافظتهم ولأهلهم.

أخيراً: وفي كل الأحوال فإننا نشجب ونستنكر ما أوردته الوكالة الفرنسية في خبرها غير الدقيق، ونعده خبرا مسيئا للطفيلة يستوجب الاعتذار، وتدعو محافظة الطفيلة كلها أعيانها ونوابها وأهلها هذه الوكالة إلى الاعتذار فورا وسحب خبرها غير الدقيق والمغرض، ونعده خبرا يقامر بكل مكتسبات الطفيلة وبكل علاقتها التاريخية التي عمدها أهلها بدم الشهداء، وإذا لم تقم هذه الوكالة بسحب خبرها والاعتذار عنه على الفور، فان الطفيلة كلها تحتفظ بكل حقوقها القانونية والعشائرية الممكن القيام بها.

ولتعلم الوكالة الفرنسية ولتعلم كل الوكالات، أن جلالة الملك في الأهداب والعيون في الطفيلة وغيرها، وان العلاقة التاريخية التي تربط قيادتنا بشعبها، لن يؤثر فيها خبر أو تقرير مهما كانت أهدافه وأسبابه.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:52   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الجيش السوري «يزحف» على مدن جديدة وسط انقسام عربي ودولي

عواصم - وكالات الانباء

أكد نشطاء سوريون امس أن عشرات الدبابات وصلت إلى الجهة الشمالية لبلدة معرة النعمان التابعة لمحافظة إدلب شمال غربي البلاد. ويخشى النشطاء من استعداد قوات الأمن لشن عملية موسعة في البلدة لقمع الاحتجاجات المناهضة للنظام .

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان ان «قوات عسكرية تتجه نحو معرة النعمان. وتاتي من مدينتي حلب وحماه».من جهة اخرى، اعلن عبد الرحمن ان السلطات تشن حملة اعتقالات في منطقة درعا في محافظة دمشق

وفي جسر الشغور المجاورة ، اعلن ناشط حقوقي ان ستة مدنيين قتلوا في الساعات الاخيرة في بلدة اريحا القريبة . وصرح الناشط ان «القوات المسلحة تواصل عملياتها وتمشط البلدات القريبة من جسر الشغور»، مؤكدا ان «ستة مدنيين قتلوا في بلدة اريحا» شرقا في الساعات الاخيرة. والاتصالات الهاتفية مقطوعة في البلدة منذ الاثنين.

وفر آلاف الاشخاص من اعمال العنف في جسر الشغور الى تركيا. وبلغ عدد السوريين الذين لجأوا الى تركيا 8538 شخصا مع وصول قرابة الفي لاجىء جديد حسبما صرح مصدر رسمي تركي. وامام رفض نظام الاسد السماح لفرق الاغاثة وحقوق الانسان بالدخول، وصل عدد من خبراء المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة الى هاتاي لاجراء «تحقيق حول التجاوزات» في سوريا، كما علمت وكالة فرانس برس من احد اعضاء هذا الوفد الذي طلب عدم الكشف عن هويته. ومن المقرر ان تجمع البعثة شهادات من السوريين اللاجئين في تركيا.

على صلة، أكد النشطاء أن المقبرة الجماعية التي أعلن التلفزيون السوري اكتشافها في جسر الشغور هي لمعتقلين من السكان وليسوا من عناصر الأمن كما ذكر التلفزيون الرسمي. ونقل النشطاء على الإنترنت عن شاهد عيان القول إن «المقبرة الجماعية هي فعلا موجودة ولكن الشهداء هم من المعتقلين الذين كانوا محتجزين بمفرزة الأمن العسكري الذين تم تصفيتهم بأمر من رئيس المفرزة ورفض تسليم الجثث للأهالي .. وعندما علم بأن الأهالي ستعتصم أمام المفرزة لمعرفة مصير أبنائهم المعتقلين قاموا بدفنهم بمقبرة جماعية بشعة في الساحة الترابية المجاورة للمفرزة».

في الوقت نفسه، افاد رجل عرف عن نفسه على انه المقدم حسين هرموش عن خلافات في صفوف الجيش، مؤكدا انه قام بحماية سكان من مدينة جسر الشغور. وقال هرموش الذي لجأ منذ الخميس الى حدود تركيا متحدثا لوكالة فرانس برس «كان معي مجموعات فارة (من الجنود) ولم يكن في حوزتنا سوى اسلحة خفيفة والغام». وتابع «نصبنا افخاخا للجيش السوري لتاخير تقدمه والسماح للمدنيين بالفرار وبمغادرة المدينة». واكد هرموش ان «الجيش تلقى الامر بمنع حصول التظاهرات باي ثمن وبكم افواه الناس. امرونا باطلاق النار على الناس اذا تواصلت التظاهرات».

واضاف «لم اقبل بالاوامر. لكنني رايت ما فعله بعض الجنود. رايت الدبابات تطلق النار على المدن، رايت المدفعية تطلق النار والمروحيات تطلق النار بالاسلحة الرشاشة». وكان شهود افادوا عن وقوع مواجهات بين فصائل مختلفة من الجيش في هذه المدينة ، وروى احدهم ان مواجهات وقعت الاحد بين اربع دبابات انشقت عن الجيش.

وفي السياق، قال الناشط ان تظاهرات نظمت الاثنين في دير الزور على بعد 430 كلم شرق دمشق. وارسل الجيش دبابات الى شرق البلاد على الحدود العراقية. واكد الناشط ان «10 دبابات و15 الى 20 ناقلة جند ارسلت الى محيط مدينة ابو كمال» على بعد 500 كلم شرق دمشق.

إلى ذلك، نشر نشطاء سوريون على «اليوتيوب» فيديو يظهر عنصرين إيرانيين ناطقين بالعربية يعترفان بأن الأمن العسكري الإيراني أرسلهما ضمن مهمة المشاركة في قمع المعارضين للنظام السوري. وذكرت قناة «العربية» أن تاريخ نشر الفيديو يرجع إلى الأحد الماضي ، ويشير العنوان إلى اعتقال «العنصرين الأمنيين الإيرانيين» في وقت سابق من هذا الشهر بمدينة حماة السورية التي تتواصل فيها المظاهرات، ويعترف الشخصان اللذان يبدو أنهما في قبضة المحتجين السوريين بأن الأمن العسكري أرسلهما ، ويؤكدان قدومهما من إيران. واظهرت الازمة في سوريا انقساما ليس على الساحة الدولية فحسب بل ايضا في الجامعة العربية.

واشار عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية اشار الى انقسام داخل الجامعة بشأن كيفية التعامل مع الازمة. وقال الاثنين في بيان «ان اراء الدول العربية مختلفة مع أن كلهم في حالة قلق كبير ومتابعة نشطة وغضب ازاء الازمة القائمة في سوريا». واضاف «ان ما نسمعه ونتابعه عن سقوط ضحايا كثر يشير الى اضطراب كبير في سوريا... لا يجب ترك الامور في سوريا بهذا الوضع»، وتابع دون الخوض في تفاصيل «سوريا جزء مهم من العالم العربي واستمرار الوضع الراهن قد يؤدي الى ما لا يحمد عقباه... بالنسبة لسوريا».

دوليا، تدين مختلف الدول بشدة كل على حدة القمع الدامي في سوريا، وقررت فرض عقوبات اقليميا لكن هذه الدول نفسها فشلت على الصعيد الدولي وتحديدا في الامم المتحدة على التفاهم مما يفقدها من هيبتها وسلطتها. وصرح مسؤول فرنسي رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته ان «مشروع القرار الذي يجري التباحث بشانه في الامم المتحدة هو نص اول، وقرار اعلان لا يتيح اللجوء الى القوة». الا ان الانقسام عميق للغاية ووراءه العديد من الافكار المسبقة بحيث ان روسيا والصين اللتين تتمتعان بحق النقض (الفيتو) في مجلس الامن ذهبتا الى حد مقاطعة اجتماع خبراء في الامم المتحدة خلال عطلة الاسبوع الماضي للتباحث في مشروع قرار يدين دمشق. وتدفع اوروبا، اي فرنسا وبريطانيا والمانيا والبرتغال خصوصا، نحو اعتماد قرار يظهر ان مجلس الامن لا يمكنه ان يقف صامتا ازاء اللجوء المفرط للقوة لقمع التظاهرات . من جهتها، اعلنت الولايات المتحدة تأييدها للموقف الاوروبي ودعمها لتبني نص كما انها فرضت عقوبات على مسؤولين سوريين على غرار الاتحاد الاوروبي. وكرر البيت الابيض مؤخرا القول انه «لا بد من فترة انتقالية في سوريا. واذا لم يقم الاسد بقيادة هذه الفترة الانتقالية فعليه التنحي».

وفي هذا الاطار، اتهمت ايران حلفاء اسرائيل بالتدخل في شؤون سوريا بعد ان قال الغرب ان طهران ربما تقدم المساعدة لدمشق على قمع المعارضة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:53   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

القائد الاعلى للقوات المسلحة يرعى تخريج الفوج الرابع والعشرين من الجناح العسكري في جامعة مؤتة

عمان (بترا)- رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم الاربعاء، حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من الجناح العسكري في جامعة مؤته.

وكان في استقبال جلالته لدى وصوله رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن، ومدير الامن العام الفريق الركن حسين المجالي ومحافظ الكرك ورئيس الجامعة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية.

واطلقت المدفعية احدى وعشرين طلقة تحية لجلالته وبدىء الاحتفال بالسلام الملكي، ثم تفقد جلالته طابور الخريجين الذي استعرض من امام المنصة الملكية بنظام المسير البطيء والعادي.

والقى رئيس جامعة مؤته كلمة خلال الحفل اكد فيها ان جامعة مؤته غدت منارة للمعالي والعلم والانجاز تخرج افواجا من القيادات المؤهلة المغروسة بالانتماء، الوفية لمبادئ الثورة العربية الكبرى المؤمنة برؤى جلالة القائد الاعلى وقد حققت تطورا وتميزا في برامجها وتخصصاتها وكلياتها ومرافقها تمضى لتحقيق الطموحات والتطلعات وتعيد صياغة مفرداتها لمواجهة متطلبات العصر الحديث في البحث والتعليم واعداد الاجيال للمستقبل الواعد.

وكان مفتى القوات المسلحة الاردنية العميد الدكتور يحيى البطوش القى كلمة بين فيها ان هذا الوطن سيبقى معينا لا ينضب من الامداد والاعداد للرجال في جميع الميادين جندا اوفياء ولاء وانتماء وطاعة وانضباطا وصبرا وايثارا ليبقى الاردن واحة امن واستقرار وموئلا للاحرار.

ووزع جلالة القائد الاعلى خلال الحفل الجوائز التقديرية على اوائل الخريجين في كليتي العلوم العسكرية والشرطية.

وحضر الاحتفال عدد من اصحاب السمو الامراء ورئيس الوزراء وزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ومدير عام قوات الدرك ومدير عام الدفاع المدني ونائب رئيس هيئة الاركان المشتركة وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة والمفتش العام للقوات المسلحة وعدد من كبار رجال الدولة والمدعوين من مدنيين وعسكريين وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين في المملكة وذوي الخريجين.

واستكمالا لمراسم التخريج، وزع نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة الشهادات والجوائز التقديرية على اوائل خريجي كلية العلوم العسكرية، والقى كلمة نيابة عن رئيس هيئة الاركان المشتركة هنأ فيها الخريجين من ابناء الوطن والدول العربية الشقيقة وذويهم، ونقل لهم تحيات ومحبة جلالة القائد الاعلى ومباركته لهم متمنيا التوفيق والنجاح لهم في وحدات وتشكيلات القوات المسلحة التي سيلتحقون بها.

وقال "تحتفل ميادين القوات المسلحة اليوم باستقبال هذه النخبة الكفؤة من القادة الشباب المؤهلين عسكريا واكاديميا، ليلتحقوا بوحداتهم الجديدة، ويشرفني ان اغتنم هذه المناسبة الطيبة، لانقل لكل واحد منكم تهاني ومباركة جلالة القائد الاعلى، وتهاني اخوانكم في القوات المسلحة، مثلما اهنئ وابارك لزملائكم الدول الشقيقة الذين سيعودون بإذن الله الى جيوش بلدانهم مسلحين بالمعرفة والعلوم العسكرية والاكاديمية".

من جهة أخرى ومندوباً عن مدير الأمن العام رعى نائبه اللواء محمد الرقاد حفل توزيع الشهادات على خريجي الفوج الرابع والعشرين من جامعة مؤتة والثلاثين من كلية العلوم الشرطية وسلم الجوائز لمستحقيها.

وقال اللواء الرقاد خلال لقائه الضباط الخريجين ان امن الوطن والمواطن واستقراره هو فوق كل المصالح والاعتبارات وان الاولوية الاولى بالنسبة لنا جميعا هي حماية الوطن والحفاظ على مسيرته وانجازاته.

وأكد الرقاد في كلمة توجيهية بهذه المناسبة للخريجين ان الاردن الغالي سيبقى بهمة وعزيمة النشامى أبناء الأسرة الأردنية الواحدة واحة امن واستقرار ومثالا في التقدم والازدهار والقدرة على مواجهة كل التحديات وتحقيق الانجازات الكبيرة.

وقال نائب مدير الأمن العام "إن هذا الاحتفال يأتي ضمن سلسلة احتفالات وطنية حيث سيكون لكل واحد منكم شرف العمل والعطاء، فانتم جنود الوطن المخلصين الذين لا تزيدهم التحديات والصعوبات إلا عزيمة وإرادة".

وحضر حفل توزيع الشهادات والجوائز نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدد من كبار ضباط الأمن العام وعميد كليه الحقوق وعميد كليه العلوم وعدد من أعضاء هيئة التدريس وذوو الخريجين.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:55   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الملك يلتقي رئيس لجنة الحوار الوطني واعضاء المكتب الدائم للجنة



عمان (بتر)- أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الأعيان رئيس لجنة الحوار الوطني، طاهر المصري وأعضاء المكتب الدائم للجنة، المضي قدما في عملية الإصلاح الشامل حتى تتحقق الأهداف المرجوة منها وتتعزز مسيرة التنمية والتحديث.

وأعرب جلالته عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجنة والتي خرجت مؤخرا بتوصيات حول قانوني الانتخاب والأحزاب اللذين من شأنهما تطوير الحياة السياسية وتفعيل المشاركة الشعبية في الحياة العامة وعملية صنع القرار.

وجدد جلالته، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة وأعضاء المكتب الدائم للجنة الدكتور رجائي المعشر والنائب عبدالكريم الدغمي ومروان فاعوري والدكتور موسى بريزات، التأكيد على احترام توصيات لجنة الحوار الوطني، والانطلاق منها كقاعدة لتحقيق الإصلاحات المطلوبة.

وأكد رئيس مجلس الأعيان رئيس اللجنة وأعضاء المكتب الدائم، أن دعم جلالة الملك ومتابعته للجنة التي أوكلت إليها مهمة إطلاق حوار وطني شامل لتطوير الأنظمة والتشريعات الناظمة للحياة السياسية، كان محفزا لجميع أعضاء اللجنة للخروج بنتائج تسهم في الانتقال بالأردن إلى مرحلة جديدة من التطوير والبناء على ما أنجز.

وأوضحوا أن اللجنة عملت، وبهدي من رؤية جلالة الملك الإصلاحية، وعلى مدى ثلاثة أشهر من الاجتماعات واللقاءات، والتي شملت محافظات الوطن كافة، للخروج بنتائج تعالج جميع القضايا المطروحة، خصوصا وضع قانون انتخاب يمثل جميع الأردنيين.

وقالوا إن إرادة جلالة الملك الإصلاحية تلاقت مع إرادة الشعب، مؤكدين أن ما جاء في خطاب جلالة الملك بمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وعيد الجلوس الملكي، والتصريحات التي أدلى بها جلالته مؤخرا تشكل أرضية صلبة للنهوض بالأردن في مختلف المجالات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:56   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الملك: الإصلاح الشامل خيار لا رجعة عنه

عمان، البحر الميت - بترا

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني امس ان عملية الإصلاح الشامل تشكل خيارا لا رجعة عنه، وهي السبيل الأمثل لتجاوز التحديات ومواكبة الانجاز من أجل بناء المستقبل الأفضل للأردن والأردنيين.

وقال جلالته خلال لقائه امس رئيس مجلس النواب فيصل الفايز، ونوابه ومساعديه، وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل النيابية، ان أمام مجلس النواب جهدا ومسؤوليات كبيرة من أجل إخراج قوانين الإصلاح إلى حيز التنفيذ.

وأكد جلالته في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لاعمال ملتقى الشباب 2011 "لنتحاور من أجل الاردن" الذي بدأت فعالياته في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت امس، ان مسؤولية الشباب لا تكتمل بدون مشاركتهم الفاعلة في الحياة العامة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:57   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

وزير الداخلية يجري تنقلات شاملة بين الحكام الاداريين






عمان-(بترا)- قرر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور اجراء التشكيلات التالية بين المحافظين والحكام الاداريين اعتباراً من يوم الاحد المقبل:

1. ينقل مدير مديرية الجنسية وشؤون الأجانب المحافظ حسن عساف محافظاً لمحافظة الطفيلة .

2. ينقل محافظ معان علي العزام محافظاً لمحافظة عجلون .

3. ينقل محافظ الكرك علي الشرعة محافظاً لمحافظة العقبة .

4. ينقل محافظ الطفيلة سليم سلمان محافظاً لمحافظة المفرق.

5. ينقل مدير مديرية حقوق الإنسان المحافظ عادل الروسان مديراً لمديرية الشؤون الأمنية .

6. ينقل مدير مديرية السلامة العامة والبيئة المحافظ فاروق حتمل القاضي محافظاً لمحافظة مادبا .

7. ينقل محافظ مادبا وليد أبده مديراً لمديرية الجنسية وشؤون الأجانب .

8. يعين المحافظ عبدالله أل خطاب مديراً لمديرية الرقابة الداخلية .

9. ينقل مدير مديرية الشؤون الأمنية المحافظ أحمد العساف مديراً لدائرة المتابعة والتفتيش .

10. يعين المحافظ عبد الكريم الرواجفه محافظاً لمحافظة معان .

11. يعين المحافظ عواد الصرايرة مديراً لمديرية السلامة العامة والبيئة.

12. يعين المحافظ فوزي السعودي مديراً لمديرية السياسات وتطوير الأداء المؤسسي .

13. يعين المحافظ قدر العدوان مديراً لمديرية حقوق الإنسان .

14.يعين المحافظ الدكتور محمد مطرود السميران محافظاً لمحافظة الكرك .

15.يعين المتصرف عرار عادل الخطيب مديرا لمديرية السلامة المرورية .

16. ينقل متصرف لواء وادي السير /محافظة العاصمة حسام العوران نائباً لمحافظ الكرك.

17. ينقل مساعد محافظ المفرق موفق الشبول متصرفاً للواء الكورة/محافظة اربد.

18. ينقل نائب محافظ جرش ومتصرف لواء القصبة هاشم محمد السحيم نائباً لمحافظ المفرق.

19. ينقل متصرف لواء الجيزه /محافظة العاصمة كامل موسى العطيات نائباً لمحافظ الطفيلة.

20. ينقل نائب محافظ البلقاء ومتصرف لواء القصبة محمود عايد الدحيات نائباً لمحافظ العاصمة.

21. ينقل متصرف لواء عين الباشا/محافظة البلقاء قاسم محمد المهيدات نائباً لمحافظ عجلون.

22. ينقل متصرف لواء بني عبيد هاني مفضي الحراحشه متصرفاً للواء الوسطية/محافظة اربد.

23. ينقل نائب محافظ الكرك اديب احمد عساف نائباً لمحافظ البلقاء.

24. ينقل متصرف لواء الرصيفه /محافظة الزرقاء الدكتور مفيد محمد العنانبه متصرفاً للواء ماركا/محافظة العاصمة.

25. ينقل نائب محافظ العاصمة متصرف لواء القصبة الدكتور خالد ابراهيم العرموطي نائباً لمحافظ مادبا.

26. ينقل متصرف لواء البتراء/محافظة معان ابراهيم عبد عساف متصرفاً للواء القصر/محافظة الكرك.

27. ينقل متصرف لواء ذيبان/محافظة مادبا احمد عبدالرحمن جرادات مساعداً لمحافظ اربد.

28. ينقل نائب محافظ مادبا ومتصرف لواء القصبة فلاح السويلميين نائباً لمحافظ جرش.

29. ينقل نائب محافظ عجلون ومتصرف لواء القصبة الدكتور احمد الزعبي نائباً لمحافظ الزرقاء.

30. ينقل مساعد محافظ العقبة عبدالله الفناطسة مساعداً لمحافظ معان لشؤون التنمية.

31. ينقل مساعد محافظ البلقاء موسى الجبور متصرفاً للواء ذيبان/ محافظة مادبا.

32. ينقل متصرف لواء القصر/محافظة الكرك احمد الحياصات متصرفاً للواء البادية الشمالية /محافظة المفرق .

33. ينقل مساعد محافظ العاصمة محمد اسماعيل الخطيب مساعداً لمحافظ البلقاء.

34. ينقل متصرف لواء القويسمة / محافظة العاصمة اياد الروسان متصرفاً للواء بني عبيد/ محافظة اربد.

35. ينقل نائب محافظ الطفيله حامد الطراونه نائباً لمحافظ معان.

36. ينقل مساعد محافظ جرش لشؤون التنمية نضال الفاعوري متصرفاً للواء ماحص والفحيص/محافظة البلقاء.

37. ينقل متصرف لواء الشونه الجنوبية/محافظة البلقاء مطيع الجغبير متصرفاً للواء كفرنجة /محافظة عجلون.

38. ينقل مساعد مدير دائرة المتابعة والتفتيش فواز الخنان مساعداً لمحافظ البلقاء.

39. ينقل مساعد محافظ اربد عبدالمجيد اخوارشيده مساعداً لمحافظ عجلون.

40. ينقل مساعد محافظ العاصمة محمد عقيل مساعداً لمحافظ الزرقاء لشؤون التنمية.

41. ينقل متصرف لواء سحاب/محافظة العاصمة حجازي عساف متصرفاً للواء الرصيفة/محافظة الزرقاء.

42. ينقل متصرف لواء الحسينية / محافظة معان محمد الزيدانيين مساعداً لمحافظ الكرك لشؤون التنمية.

43. ينقل متصرف لواء الحسا/محافظة الطفيلة سامي المعايطة متصرفاً للواء القويرة/محافظة العقبة.

44. ينقل مساعد محافظ معان صلاح محمد قباعه مساعداً لمحافظ الطفيله.

45. ينقل متصرف لواء الكوره / محافظة اربد نوفان عوجان متصرفاً للواء سحاب / محافظة العاصمة.

46. ينقل متصرف لواء بصيرا/ محافظة الطفيله حسين الضمور متصرفاً للواء الحسينية / محافظة معان.

47. ينقل مساعد محافظ جرش يوسف الزعارير مساعداً لمحافظ اربد.

48. ينقل متصرف لواء المزار الجنوبي/محافظة الكرك عبدالله المعايطة متصرفاً للواء البتراء/محافظة معان.

49. ينقل متصرف لواء ماركا / محافظة العاصمة نايف الهدايات متصرفاً للواء الشونه الجنوبية/محافظة البلقاء.

50. ينقل متصرف لواء المزار الشمالي / محافظة اربد ممدوح الفقير متصرفاً للواء فقوع/ محافظة الكرك .

51. ينقل متصرف لواء الوسطية حسني القضاه متصرفاً للواء الطيبة/ محافظة اربد.

52. ينقل متصرف لواء القطرانه / محافظة الكرك صالح الزبن مساعداً لمدير دائرة المتابعة والتفتيش .

53. ينقل متصرف لواء الشوبك/ محافظة معان عارف كريشان متصرفاً للواء بصيرا/ محافظة الطفيلة.

54. ينقل مساعد محافظ مادبا المتصرف ارفاعي الرفاعي مساعداً لمحافظ الزرقاء.

55. ينقل متصرف لواء الطيبة / محافظة اربد علي الماضي متصرفاً للواء وادي السير / محافظة العاصمة.

56. ينقل مساعد محافظ الطفيلة حاكم المحاميد متصرفاً للواء القطرانه/ محافظة الكرك.

57. ينقل مساعد محافظ عجلون علي محمد اليونس مساعداً لمحافظ المفرق.

58. ينقل متصرف لواء كفرنجة/ محافظة عجلون احمد العجلوني متصرفاً للواء البادية الشمالية الغربية/ محافظة المفرق.

59. ينقل مساعد محافظ عجلون طارق درويش مساعداً لمحافظ جرش.

60. نقل مساعد محافظ المفرق محمد مقدادي مساعداً لمحافظ جرش لشؤون التنمية.

61. ينقل مساعد محافظ جرش احمد الخطاطبه مساعداً لمدير الجنسية وشؤون الاجانب/مركز الوزارة.

62. ينقل متصرف لواء ناعور عبيدالله الشخانبة متصرفاً للواء الجيزة /محافظة العاصمة .

63. ينقل مساعد محافظ المفرق محمد البشتاوي مساعداً لمحافظ عجلون.

64. ينقل مساعد محافظ البلقاء حكم الفاعوري مساعداً لمحافظ جرش .

65. ينقل متصرف لواء الاغوار الجنوبية / محافظة الكرك سميح فاضل العبيسات متصرفاً للواء المزار الجنوبي/محافظة الكرك.

66. ينقل مساعد محافظ العقبة عدنان القطارنه متصرفاً للواء عين الباشا/ محافظة البلقاء.

67. ينقل متصرف لواء القويره/ محافظة العقبة اكرم المجالي متصرفاً للواء الحسا/ محافظة الطفيلة.

68. ينقل متصرف لواء البادية الشمالية الغربية/ محافظة المفرق معاوية القضاه مساعداً لمحافظ الزرقاء.

69. ينقل مساعد محافظ المفرق ثابت الشريده مساعداً لمحافظ عجلون لشؤون التنمية.

70. ينقل مساعد محافظ الزرقاء غازي قبلان مساعداً لمحافظ المفرق.

71. ينقل مساعد محافظ اربد هاني الغرايبة مساعداً لمحافظ المفرق لشؤون التنمية.

72. ينقل مساعد مدير الجنسية وشؤون الاجانب الدكتور غالب الوخيان مساعداً لمدير مديرية الرقابة الداخلية/ مركز الوزارة.

73. ينقل مساعد محافظ الكرك احمد الشخاتره متصرفاً للواء الشوبك .

74. ينقل متصرف لواء فقوع/ محافظة الكرك حسام الطراونه مساعداً لمحافظ العاصمة لشؤون التنمية.

75. ينقل مساعد محافظ عجلون الدكتور احمد قوقزه مساعداً لمحافظ العاصمة .

76. ينقل مساعد محافظ العاصمة ياسر العدوان متصرفاً للواء الاغوار الجنوبية/محافظة الكرك.

77. ينقل مساعد مدير الرقابة الداخلية ذياب الجازي متصرفاً للواء القويسمة / محافظة العاصمة.

78. ينقل مساعد محافظ اربد وليد عناد السليم مساعداً لمحافظ جرش.

79. ينقل مساعد محافظ الزرقاء علي زريقات متصرفاً للواء المزار الشمالي / محافظة اربد.

80.ينقل مساعد محافظ جرش بالوكاله محمد غاصب مساعدا لمحافظ اربد بالوكاله.

81. ينقل متصرف لواء البادية الشمالية فالح الرحيمي متصرفاً للواء ناعور /محافظة العاصمة .

82. ينقل مدير القضاء المكلف بأعمال شؤون التنمية رسمي القيسي /محافظة الكرك إلى محافظة الطفيلة ويكلف بأعمال شؤون التنمية .

83. ينقل مدير القضاء المكلف بأعمال شؤون التنمية خالد الحجاج /محافظة الطفيلة إلى محافظة العقبة ويكلف بأعمال شؤون التنمية .

84. ينقل مدير القضاء زياد السمردلي من النافذة الاستثمارية /موسسة تشجيع الاستثمار مساعداً لمدير الجنسية وشؤون الأجانب.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:58   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

ابناء محافظة الطفيلة يعتصمون امام مكتب وكالة الصحافة الفرنسية





عمان، الطفيلة ـ الدستور وبترا

نفذ المئات من أبناء محافظة الطفيلة اعتصاما امام مبنى مكتب وكالة الصحافة الفرنسية في عمان امس احتجاجا على بثها أخبارا كاذبة وغير صحيحة عن زيارة جلالة الملك للمحافظة أمس الاول، مطالبين باغلاق مكتب الوكالة ومقاضاة مديرة مكتبها.

وشارك في الاعتصام كافة الشرائح من أهالي الطفيلة من شيوخ ووجهاء العشائر ونواب وشباب المحافظة.

وحمل المعتصمون صور جلالة لملك ورفعوا الاعلام الاردنية ولافتات كتب عليها «أبناء الطفيلة الشرفاء يطالبون باغلاق مكتب الصحافة الفرنسية في عمان».

وقال المعتصمون ان الخبر الذي نشر لا أساس له من الصحة، مؤكدين التفاف سكان محافظة الطفيلة حول القيادة الهاشمية، حيث خرجت المحافطة في استقبال حاشد للملك.

وطالب العين محمد الصقور الاعلاميين بأن يكونوا اصحاب كلمة صدق لا افتراء وان يتحلوا بالمهنية، مستغربا قيام وكالة الصحافة الفرنسية ببث تلك الاخبار غير الصحيحة، ولافتا الى انه لم يكن لها اي مراسل لتغطية الزيارة الملكية الى المحافظة.

واستنكر النائب يحيى السعود في كلمة له ألقاها نيابة عن اهالي الطفيلة ما صدر عن تلك الوكالة من ادعاءات كاذبة على لسان مديرة مكتبها في عمان بتعرض موكب جلالة الملك للرمي بالحجارة، نافيا هذا الكلام جملة وتفصيلا.

وقال السعود ان ابناء محافظة الطفيلة الهاشمية هم الدرع الاول للحفاظ على العرش الهاشمي يفتدونه بالمهج والارواح، مؤكدا ان نعمة الهاشميين لا يمكن ان تلاقى الا بالحب والاعتزاز والولاء والفداء لقائد الوطن.

واضاف ان ابناء الطفيلة جاؤوا اليوم حتى يقولوا للوكالة ومديرتها كفى كذبا وافتراء على الشرفاء في هذا البلد، فمحبة الهاشميين قد غرست في قلوب كل الاردنيين، مؤكدا ان الهاشميين تاج عز يرفرف فوق جبين كل اردني وعربي، فهم مصدر عز هذه الامة حين انقطعت بها المصادر.

وطالب النائب السعود الحكومة بضرورة اتخاذ قرار باغلاق مكتب وكالة الصحافة الفرنسية ومقاضاة مديرة مكتبها على ما صدر منها من اساءة بالغة لابناء المحافظة الهاشمية.

واستنكر النائب عبد الرحمن الحناقطة في تصريحات لـ»بترا» الاخبار الكاذبة والملفقة التي اوردتها الوكالة حول زيارة جلالة الملك امس الاول الى محافظة الطفيلة، مؤكدا ان ما حدث لا يعدو كونه تدافعا وتزاحما للسلام على جلالته الذي كعادته يحب ان يكون قريبا من مواطنيه وابناء شعبه.

وبين الحناقطة ان التجمع يأتي للتعبير عن الاذى والاساءة اللذين لحقا بابناء الطفيلة جراء تلك الاخبار التي افتقدت الى ادنى درجات المصداقية والمهنية، مؤكدا ان ابناء المحافظة يكنون كل الحب والولاء للعرش الهاشمي.

في السياق، أصدر نواب وأعيان محافظة الطفيلة امس بيانا حول الخطأ الفادح الذي ارتكبته وكالة الصحافة الفرنسية ببثها خبرا عن تعرض موكب جلالة الملك في الطفيلة للرشق بالحجارة وزجاجات المياه.

وفيما يلي نص البيان الذي اصدره النواب والأعيان: العين الدكتور محمد الصقور، والعين الفريق الركن المتقاعد محمد الرعود، والنائب الدكتور نضال القطامين، والنائب حازم العوران، والنائب المهندس عبدالرحمن الحناقطة، والنائب المحامي محمد الشروش، والنائبة الدكتورة أمل الرفوع:.

أخطأت وكالة الصحافة الفرنسية خطأً فادحا، يتنافى مع سمعتها المهنية واحترافها اللذين تميزت بهما على مدى سنين طويلة، حين بثت خبرا غير دقيق عن تعرض موكب جلالة الملك في الطفيلة للرشق بالحجارة وزجاجات المياه.

ويكاد هذا الخبر غير الدقيق يرتقي إلى كونه استهدافا مباشرا بالإساءة إلى محافظة الطفيلة ولأهلها الذين صدموا بالخبر وبعدم مصداقيته، وفق مئات الاتصالات الهاتفية التي وردتنا من أهلنا في الطفيلة شاجبةً ومستنكرة.

والحقيقة التي أغفلتها الوكالة الفرنسية، هي أن زيارة جلالة الملك إلى الطفيلة كانت ناجحة بكل المقاييس، وأنها أكّدت عمق العلاقة الحميمة التي تربط الطفيلة بجلالة الملك وبالقيادة الهاشمية، ولقد سمع العالم كله ورأى مشاهد من هذه الزيارة والهتافات بحياة جلالة الملك، والمكارم التي أطلقها جلالته دعما للطفيلة ولأهلها.

أمّا اللافت في خبر الوكالة الفرنسية، فهو تغاضيها عن أن موكب جلالة الملك قد اخترق شوارع الطفيلة الرئيسة (وعلى مسافة تقارب خمسة عشر كلم) وتحدث مع الناس واستمع لمطالبهم وترجل من سيارته مرات عديدة ليتحدث لعجوز أو ليسلم على شيوخ، ثم وصل موكبه إلى مقر الاحتفال الرئيسي في الملعب الرياضي في العيص، ليشرف احتفالا جماهيريا هناك.

ولأن خبر الوكالة المذكورة غير دقيق، ولم يستند إلى مشاهدة مباشرة، أو إلى شهود عيان، وإنما استند إلى «مصدر امني فضل عدم الكشف عن اسمه»، فإننا نودُّ أن نبيّن ما يلي:.

أولا: لقد تحدث الخبر عن أن الذي تعرض للرشق بالحجارة هو الموكب المرافق لموكب الملك، ونحن نعلم جميعا أن موكب الملك يختلف عن ما يمكن أن نسميه موكبا من سيارات قوات الدرك وسيارات القوات المسلحة المشاركة بواجب الزيارة، ويؤشر هذا الى سوء نية مبيتة في إلصاق جملة موكب الملك ببقية المواكب من قوات الدرك والقوات المسلحة والأمن العام، التي ربما احتكت مع بعض المواطنين الذين أرادوا الوصول لجلالة الملك للسلام عليه.

ثانيا: يقول الخبر إن الموكب الملكي اضطر إلى تغيير وجهته إلى العيص، ولست ادري إن كانت كاتبة الخبر تدري أو لا تدري أن العيص هي وجهة الملك المقررة، وان خياما نصبت هناك للاحتفال الرئيسي منذ ثلاثة أيام.

ثالثا: إن إلصاق الخبر المشار إليه بمصدر امني لم يكشف عن اسمه، هو مدعاةٌ للاستغراب والاستنكار، فالحكومة نفت الخبر، واستندت في ذلك أساسا لمصادر أمنية وطنية نعرفها ويعرفها الناس بالأسماء، أمّا مصدر الوكالة المزعوم، فان كان مصدرا وطنيا وامنيا فلماذا لا تكشف الوكالة عنه، ولكنّ الأقرب إلى الفهم والمنطق انه مصدرٌ غير امني وغير وطني، وان وراء الأكمة ما وراءها، أو أن الوكالة الفرنسية، إمّا ما عادت كما عرفناها مهنية ومحترفة، أو أنها تراجعت إلى منهج الإثارة والتشويق.

رابعا: لا ننكر أن تياراً من الشباب الغاضبين من الحكومات ومن الفساد ومن التباطؤ في مكافحته، ومن تهميشهم ومن بطالتهم، قد عبروا عن رأيهم وعن احتجاجهم في الطفيلة وفي الأردن المفتوح دوما للرأي والرأي الآخر، وهو حق كفله لهم الدستور في التظاهر وحرية الرأي، ولكنهم لن يقبلوا أبداً أن يُزجّ بحراكهم هذا في محاولات الإساءة لجلالة الملك وللقيادة الهاشمية ولمحافظتهم ولأهلهم.

أخيراً: وفي كل الأحوال فإننا نشجب ونستنكر ما أوردته الوكالة الفرنسية في خبرها غير الدقيق، ونعده خبرا مسيئا للطفيلة يستوجب الاعتذار، وتدعو محافظة الطفيلة كلها أعيانها ونوابها وأهلها هذه الوكالة إلى الاعتذار فورا وسحب خبرها غير الدقيق والمغرض، ونعده خبرا يقامر بكل مكتسبات الطفيلة وبكل علاقتها التاريخية التي عمدها أهلها بدم الشهداء، وإذا لم تقم هذه الوكالة بسحب خبرها والاعتذار عنه على الفور، فان الطفيلة كلها تحتفظ بكل حقوقها القانونية والعشائرية الممكن القيام بها.

ولتعلم الوكالة الفرنسية ولتعلم كل الوكالات، أن جلالة الملك في الأهداب والعيون في الطفيلة وغيرها، وان العلاقة التاريخية التي تربط قيادتنا بشعبها، لن يؤثر فيها خبر أو تقرير مهما كانت أهدافه وأسبابه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:59   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الاحتلال يصعد اعتداءاته في القدس ويواصل عملية تهجير سكان الغور





فلسطين المحتلة - الدستور - جمال جمال - وكالات الأنباء



وصل أعضاء من الكنيست الاسرائيلية أمس الى قبر يوسف في مدينة نابلس تحت حماية الشرطة الفلسطينية، في زيارة تعتبر الاولى لقبر يوسف من قبل عناصر يمينية متطرفة في وضح النهار. وذكرت مصادر اسرائيلية أن هذه الزيارة سبق وأقرها وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك وكان من المفترض ان تجري قبل اسبوعين، ولكن في اللحظات الاخيرة تم تأجيلها وسط تخوفات من اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وعناصر اليمين المتطرف. وأضافت هذه المصادر أن الجيش الاسرائيلي عاد وسمح لأعضاء الكنيست بزيارة قبر يوسف أمس بهدف الصلاة بعد التنسيق الذي تم مع السلطة الفلسطينية، حيث قام المئات من عناصر الشرطة الفلسطينية بتأمين الحماية لاعضاء الكنيست ومن يرافقهم خلال هذه الزيارة.

بدوره صرح عضو الكنيست داني دنون المشارك في الزيارة قائلا: «في الوقت الذي يتجول وزير الجيش باراك في الصين، تُركنا نؤدي الصلاة في قبر يوسف بمرافقة قتله ابن يوسف لفنات»، في اشارة الى ابن شقيقة الوزيرة ليمور ليفنات الذي قتل وأصيب 5 آخرون بتاريخ 24 نيسان الماضي برصاص الامن الفلسطيني اثناء اقتحام المستوطنين لقبر يوسف دون تنسيق مسبق مع السلطة الفلسطينية.

وضمن خطة تفريغ الغور الفلسطيني من أهله وزرع المزيد من المستوطنين والقواعد العسكرية فيه هدمت قوات الاحتلال امس اكثر من 13 بركسا سكنية وقامت بمصادرة ساعات واسلاك الكهرباء، مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي في منطقة فصايل الوسطى شمال مدينة أريحا. وقال ابراهيم عبيات رئيس مجلس قروي فصايل «ان سلطات الاحتلال تحذر المواطنين بعدم البناء بحجة ان هذه المنطقة هي منطقة «c» حسب الاتفاقيات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل ونحن سنقوم بالتعاون مع الصليب الاحمر والمحافظة بتقديم كل ما يلزم لهؤلاء المواطنين من اجل التخفيف من معاناتهم».

وقال فتحي خضيرات منسق حملة الاغوار «ان منطقة الاغوار تشكل ثلث مساحة الضفة الغربية وتعتبر السلة الغذائية لها ومع ذلك فهناك تقصير واضح من قبل المسؤولين في السلطة الفلسطينية من اجل تقديم الدعم لها لا سيما وان السنوات الاخيرة بدات السلطة بالنظر الى هذه المشكلة». وأضاف خضيرات «نقوم بالتعاون مع مؤسسات دولية من اجل تسليط الضوء على منطقة الاغوار وايصال مشاكل المواطنين وفضح ممارسات الاحتلال».

تزامن هذا مع قيام جرافات الاحتلال ترافقها قوة عسكرية، قامت بتسليم عائلات فلسطينية قراراً عسكريا بهدم خمس آبار لتجميع المياه، وكذلك قرارات هدم منازل بحجة أنها بنيت بدون ترخيص. وقام الجنود بالاعتداء بالضرب والاعتداء على المواطنين وطردهم من اراضيهم تحت تهديد السلاح، واستخدم الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لاصابة عدد منّ المواطنين بالاختناق جراء استنشاقنا للغاز المسيل للدموع.

واعتقل الجيش الاسرائيلي فجر أمس مسؤولا في حركة فتح في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية. وقال مراد شتيوي الناطق باسم حركة فتح في قلقيلية «ان الجيش الاسرائيلي اعتقل محمد الولويل 26 عاما وشقيقه توفيق 32 عاما بعد اقتحام منزلهما الساعة الثالثة فجرا وتفتيشه». واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي اعتقال الولويل وشخص اخر من افراد عائلته صباح أمس دون اعطاء المزيد من التفاصيل او توضيح الدوافع وراء اعتقاله. وكان الجيش الاسرائيلي اعتقل في الثاني من حزيران القيادي في فتح حسام خضر في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية في الساعات الأولى من صباح امس فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية، على موقعها الاليكتروني، أن أحد الفلسطينيين اعتقل في قرية زواتا قضاء نابلس شمال الضفة والآخر في قرية حوسان غربي بيت لحم جنوب الضفة. ولم يكشف الجيش الاسرائيلي عما إذا كان للمعتقلين أي انتماءات تنظيمية، إلا أنه أضاف أنه «تم إحالة المعتقلين إلى الجهات المختصة للتحقيق معهما».

في سياق آخر، قال متحدث باسم شرطة الاحتلال الاسرائيلية ان مئات من رجال الشرطة شاركوا أمس في تدريبات للتعامل مع «اضطرابات كبرى» في ايلول عندما يتجه الفلسطينيون للامم المتحدة لطلب عضوية لدولتهم. وقال ميكي روزنفيلد الناطق باسم الشرطة ان «تمرينا يجري حاليا للحفاظ على النظام العام والتعامل مع اضطرابات كبرى». واضاف «يشارك المئات من رجال الشرطة في هذه العملية ترقبا لما سيحدث في الاشهر القادمة». واوضح ان «هذا تمرين عادي لكنه يجري على نطاق واسع لانه من الواضح اننا ناخذ في عين الاعتبار الحاجة الى تعبئة العديد من رجال الشرطة من اجل مواجهة احتجاجات ضخمة في ايلول».

وبحسب صحيفة هارتس فان مئات من رجال الشرطة وحرس الحدود وايضا عناصر من القوات الخاصة يشاركون في هذه التدريبات التي تستمر ثلاثة ايام. ومن بين السيناريوهات التي يتم التدرب عليها احتمال قيام مئات او حتى الاف الفلسطينيين بمسيرة باتجاه الحواجز التي يسيطر عليها الجيش في الضفة الغربية او بمحاولة اختراق السياج الامني والدخول الى الاراضي الاسرائيلية. وفي هذه الحالة سيكون الجيش في الخط الاول لمواجهة المتظاهرين الا انه ان تمكنوا من دخول أراضي فلسطين 48 فستكون المواجهة مع الشرطة وسيتدرب رجال الشرطة ايضا على مواجهة اعمال شغب محتملة في المدن العربية. واضافت هارتس انه اذا لزم الامر فان الشرطة تخطط لخفض عناصرها الى الحد الادنى في مختلف مراكز الشرطة لمعالجة المسائل العاجلة وحشد جميع افراد الشرطة الاخرين لمواجهة المتظاهرين.

وواصل المستوطنون والجيش الإسرائيلي اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين في أنحاء متعددة في الأراضي الفلسطينية وإجبارهم على هدم مساكنهم أو تهديدهم بهدمها وفرض غرامات مالية باهظة عليهم ، والقيام بمداهمات ليلية، وتجريف وحرق المزروعات ومصادرة الأراضي، وإغلاق الطرقات والمساجد. وركزوا اعتداءاتهم على مدينة القدس المحتلة لإفراغها من سكانها الأصليين واستجلاب يهود مهاجرين ليحلوا مكانهم، بحسب تقرير لمكتب الدفاع عن الاراضي المحتلة. وقال التقرير ان سلطات الاحتلال مارست في ايار الماضي المزيد من الاعتداءات على مدينة القدس، وواصل فريق قسم مراقبة الانتهاكات الإسرائيلية في مركز أبحاث الأراضي متابعة الانتهاكات ضد أهالي القدس حيث وثق المركز أكثر من 27 اعتداء.

واستمراراً للتهويد الممنهج الذي تقوم به قوات الاحتلال الغاشمة فقد قررت المحكمة المركزية الإسرائيلية اخيرا في جلسة بخصوص حي البستان بسلوان التجميد المؤقت لهدم 29 مسكناً في الحي من أصل 88 مسكناً لحين الاتفاق على مخطط واحد، حيث قدم أهالي الحي وبمساعدة من بعض المؤسسات الحقوقية مخططاً بديلاً يبقي البيوت ويلغي هدمها. وفرضت بلدية الاحتلال غرامات على اربع عائلات من الحي ذاته تتجاوز قيمتها 69 الف شيكل مع تأجيل تنفيذ الهدم بمعنى أن سكان حي البستان يجب عليهم دفع الغرامات دون تقديم أية ضمانات لحماية مساكنهم من الهدم.

وعلى صعيد الاعتداء على الأراضي فقد حرق المستوطنون أكثر من ثلاثمئة شجرة زيتون معمرة يزيد عمرها على 400 عاماً في بلدة حزما قضاء القدس. وفي قرية لفتا المهجرة تنوي دائرة أراضي إسرائيل تقديم مخطط لبناء 212 فيلا فخمة ومركزاً تجارياً ومتحفا على مساحة 455 دونماً على أراضي القرية المهجرة بالإضافة إلى ترميم 50 بيتاً مما تبقى من بيوتها وهدم الباقي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:00   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

خلو الاجواء الاردنية ومنطقة الشرق الاوسط من الرماد البركاني




عمان - (بترا) - اكد مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس عبد الحليم ابو هزيم ان الاجواء الاردنية ومنطقة الشرق الاوسط خالية تماما من اثار الرماد البركاني الذي تسبب به ثوران بركان "نابرو" على الحدود بين اثيوبيا وارتيريا مساء الاحد الماضي.

وبين انه من غير المتوقع ان تعبر المنطقة اي من مكونات البركان وذلك بسبب ضعف انطلاق الرماد من البركان نفسه الى جانب تغير اتجاه الريح التي حملت الغيمة البركانية بعيدا عن المنطقة باتجاه الجنوب لتتحول اثارها الى منطقة وسط افريقيا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:02   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

كوادر المستشفى الاردني غزة 13 تسلم المهمة لـ غزة 14









غزة-(بترا ) - غادرت طواقم المستشفى الميداني العسكري الاردني غزة 13 قطاع غزة اليوم الاربعاء مع وصول طواقم المستشفى غزة 14 لتقوم بواجبها ومهامها للتخفيف من معاناة الاهل في القطاع.

وأكد مدير المستشفى العسكري الميداني الاردني غزة 14 الدكتور عيسى الخشاشنه في تصريح لمراسل (بترا) في غزة وصول جميع طواقم المستشفى الطبية والفنية والادارية للقيام بواجبهم تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في مواصلة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للاهل في القطاع .

واوضح ان غزة 14 يضم نفس التخصصات الطبية بالاضافة الى عيادة الاطفال الخدج وفني اطراف صناعية الذي سيعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة في القطاع،مؤكدا ان طواقم المستشفى ستبدأ عملها من خلال العيادات التخصصية والطوارئ اعتبارا من يوم السبت المقبل.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:04   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

الملك يلتقي رئيس مجلس النواب وعددا من رؤساء اللجان في المجلس

عمان(بترا)- التقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم رئيس مجلس النواب فيصل الفايز وعددا من رؤساء اللجان في المجلس، وذلك في إطار اللقاءات التي يجريها جلالته مع أعضاء مجلس النواب، لإطلاعهم على الخطوات التي يقوم بها جلالته لتسريع عملية الإصلاح الشامل.

وأكد جلالته أهمية دور مجلس النواب في المرحلة المقبلة، خصوصا فيما يتعلق بإنجاز القوانين الناظمة للحياة السياسية وفي مقدمتها قانوني الانتخاب والأحزاب، ومخرجات لجنة الحوار الوطني واللجنة المكلفة بالنظر في التعديلات الدستورية، وضرورة الانطلاق منها لترسيخ النهج الإصلاحي والاستمرار في عملية التحديث والتنمية الشاملة.

ولفت جلالته إلى أهمية وجود أحزاب فاعلة وقوية ولها قواعد شعبية واسعة، وذات رؤى سياسية واقتصادية واجتماعية واقعية، وبرامج عمل واضحة، تمكنها من الوصول لمجلس النواب، والمشاركة في صناعة القرار ووضع البرامج والسياسات التي تخدم حاضر الأردن ومستقبله، وتلبي احتياجات جميع الأردنيين.

وقال جلالته، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة، إن الحوار والعمل الجاد والمخلص، هي مرتكزات ضرورية وأساسية، للتقدم إلى الأمام في عملية الإصلاح والتطوير، التي تضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل الاعتبارات.

وأكد رئيس مجلس النواب والنواب المشاركون في اللقاء، أنهم يساندون الرؤية الإصلاحية لجلالة الملك، وسيعملون خلال المرحلة المقبلة على إقرار القوانين والتشريعات المتعلقة بتفعيل الحياة السياسية، بما يلبي طموحات جميع الأردنيين.

كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا التي تهم المواطنين، وخصوصا ما يتصل منها بالشأن الاقتصادي والمشاريع التي يمكن إقامتها في المحافظات لإيجاد فرص العمل والحد من البطالة


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:05   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

وزراء المياه العرب يقرون الاستراتيجية العربية للامن المائي

القاهرة(بترا)- اقر مجلس وزراء المياه العرب في ختام اجتماعات دورته الثالثة في مقر الجامعة العربية اليوم الاستراتيجية العربية للامن المائي تمهيدا لرفعها الى القمة العربية المقبلة لاعتمادها من قبل القادة العرب.

وقال وزير المياه المهندس محمد النجار الذي ترأ س الوفد الاردني في اجتماعات الدورة ان المياه العربية بحاجة إلى جهود متواصلة لمواجهة تحديات المستقبل عبر التواصل الدائم والتكامل وانشاء المؤسسات العلمية لاقتراح الرؤى والحلول التي تكفل للأجيال العربية العيش بكرامة.

واضاف النجار في كلمة له سلم خلالها رئاسة الدورة الجديدة لنظيره الجزائري عبد المالك سلال باعتبار الاردن رئيسا للدورة الثانية أن تقديرات الأمم المتحدة تكشف أن904 ملايين نسمة سيعانون من نقص المياه بحلول عام2015 ويتركز معظمهم في أفريقيا وأجزاء من غرب اسيا خاصة في دول حوض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي لاتزيد مواردها المائية عن9ر0 في المائة من موارد المياه في العالم.

وأكد النجار ان المنطقة العربية في حاجة الى تبني نظرة عربية للمياه تكفل تفعيل جميع القرارات ومعالجة القضايا المائية العالقة أولا بأول.

من جهته شدد الوزير الجزائري على أهمية الاستراتيجية العربية للأمن المائي ووضع برنامج من اجل تنفيذ الاستراتيجية وفق الاهداف التي وضعت من أجلها.

واكد اهمية تفعيل مشروع الادارة المتكاملة للموارد المائية العربية والمعتمد من قبل القمة العربية، وتعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية والاعداد الجيد للمنتدى العالمي السادس للمياه المزمع عقده في مرسيليا بفرنسا2012 من أجل تمتين المواقف العربية خلال هذا المؤتمر.

من جانبه قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية محمد التويجري ان المنطقة العربية تواجه تحديات مائية كبيرة تتطلب العمل على وضع رؤية واضحة ومقاربة عربية تحدد الاسلوب الواقعي والمنطقي للتعامل بفعالية لادارة الطلب على المياه المستخدمة في الزراعة.

واشاد بتجربة الاردن حول التعاون للتسيير المستدام للموارد المائية الجوفية المشتركة مع الدول العربية المجاورة وبالتجربة السورية اللبنانية حول "حوض العاصي الكبير الجنوبي".

وناقشت الدورة اضافة الى الاستراتيجية العربية للامن المائي مجموعة من الموضوعات التي تناولت تقارير تتعلق بتنفيذ القرارات الخاصة بالقضايا المائية التي صدرت عن القمة الاقتصادية العربية الاولى والثانية والتحضير العربي للمنتدى العالمي السادس للمياه (مرسيليا فرنسا2012) وتجارب التعاون بين الدول العربية في استغلال المياه الجوفية المشتركة وتعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية المشتركة مع دول غير عربية وتقريرا من البنك الدولي حول تقييم العقبات التى تواجه تطوير قطاع المياه في فلسطين.

وعلى هامش الدورة وقع مجلس وزراء المياه العرب مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للمياه تهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق بين المجلسين في قضايا المياه باعتبارها من القضايا الاساسية التي تشغل المسؤولين في المنطقة العربية التي تعتبر من اكثر مناطق العالم شحا للمياه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:08   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

«الدستور» تنشـر اسماء مستحقي اموال« البورصات» ضمن المرحلة السادسة

عمان - الدستور

أعلنت نيابة محكمة أمن الدولة عن البدء بتوزيع المرحلة السادسة للأموال التي قامت النيابة بتحصيلها من شركات البورصات العالمية المحالة إليها بموجب قرار من رئيس الوزراء،وذلك اعتباراً من يوم الاحد المقبل.

وسيتم البدء بتوزيع المبالغ المترصدة من شركة امجد طبيشات وشريكه (شركة فوركس كوميرشال) البالغة 740952 دينارا بعد احتساب الفائدة المترتبة على المبلغ والبالغة 44597 دينارا من اصل قيمة الشكاوى البالغة 4897526 دينارا على الاشخاص المستحقين البالغ عددهم 2366 شخصا،علما بأن نيابة محكمة امن الدولة حصلت مبلغ 696355 دينارا بنسبة مئوية بلغت 15%.

ويتم التوزيع ضمن جدول المواعيد المحدد لاسماء المستحقين على هذه الشركة وذلك في مقر نيابة محكمة أمن الدولة الكائن في جبل الحسين/ بجانب وزارة الصحة سابقاً/ دخلة شاهين عمارة رقم (3)،وسيتم الإعلان عن أسماء باقي الشركات تباعاً.

وطلبت نيابة المحكمة من جميع الأشخاص المستحقين المعلنة أسماؤهم تاليا الحضور شخصيا مصطحبين معهم الوثائق التالية: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر ساري المفعول،عقد الاستثمار الأصل لدى الشركة وسندات القبض او الشيكات المحررة لأمرهم من قبل الشركة او من يمثلها،مشددة على ضرورة التقيد بالمواعيد المبينة وأنه لن يتم صرف أية مستحقات إلا ضمن الموعد المحدد لكل منهم.

وتاليا أسماء المستحقين:.

يوم الأحد الموافق 19/6 /2011

ابتسام حمود خطار العقايده،ابتسام سالم محمد الطعاني،ابتسام فتحي مصطفى طه،ابتسام فواز مطلق الزعبي،ابتسام محمد سعدالدين الشرقاوي،ابتسام محمد فاضل المومني،ابتسام محمود عبدالرحيم الرواشده،ابتسام محمود عبده الحموري،ابتسام مصطفى علي الزعبي،ابراهيم محمد ابراهيم ابوسويد،ابراهيم احمد ابراهيم الخطيب،ابراهيم احمد الخليفه المحمد،ابراهيم احمد حميده البوريني،ابراهيم احمد سليمان ابو العدس،ابراهيم احمد سليمان زيادنه،ابراهيم احمد يوسف دقماس،ابراهيم تركي ابراهيم مقدادي،ابراهيم ثلجي جاابرالكرنز،ابراهيم حسان الشوابكه،ابراهيم حسن عقله نظامي،ابراهيم حسين نايف الخزاعي،ابراهيم خلف ابراهيم عبابنه،ابراهيم خليل خلف حموري،ابراهيم رشاد سعيد جمعه،ابراهيم سلامه ارشيد الرواحنه،ابراهيم سلامه خشمان نصايرة،ابراهيم سليم سويلم،ابراهيم سليمان حسن الرفاعي،ابراهيم سليمان سعيد الزيادنه،ابراهيم شاكر علي هقيان،ابراهيم شحاده بشير الزعبي،ابراهيم صبحي ابراهيم الساعد،ابراهيم صلاح محمد طيجون،ابراهيم ضيف الله حياصات،ابراهيم عبدالقادر ابراهيم ساره،ابراهيم عبدالله محمد الزعبي،ابراهيم عقله ضيف الله الحجي،ابراهيم علي عبدالله زيادنه،ابراهيم قاسم عوض الكردي،ابراهيم قاسم محمد جزار،ابراهيم قاسم محمد عبابنه،ابراهيم محمد ابراهيم جرادات،ابراهيم محمد ابراهيم مجاهد،ابراهيم محمد عبدعيسى،ابراهيم محمد عيسى النمراوي،ابراهيم محمد محمود بني عبده،ابراهيم مصطفى احمد القويدر،ابراهيم مفضي محمد اسكندر،ابراهيم موسى ايوب المرازيق،ابراهيم موسى حسن علاوي،ابراهيم موسى عابد بني عبده،ابراهيم نادر ابراهيم ساره،ابراهيم نايف محمود الدغيمات،ابراهيم هايل ابراهيم،اجود حسن محمد منيزل،احترام عبدالرحمن حسين عبد الجواد،احسان علي حسن رواشده،احلام محمد ايوب الرواشده،احمد ابراهيم ماضي ابو فريه،احمد ابراهيم الشوحه،احمد ابراهيم سليمان الزعبي،احمد ابراهيم عبدالله الزيادنه،احمد ابراهيم ماضي ابوفريه،احمد اسماعيل احمد برهم،احمد الخليفه المصطفى المحمد،احمد باسل محمد جابر،احمد توفيق عطوان بطاينه،احمد جمال عبدالرحمن قطوم،احمد جميل احمد بني عبده،احمد جميل عبدالله الرمامنه،احمد حافظ راشد الزاغه،احمد حسن البركات الشيش،احمد حسن عبد مرازيق،احمد حسن محمود سموري،احمد حسين راضي الاشرم،احمد حسين صالح ابو العدس،احمد حسين عوده بني احمد،احمد حسين محمد القادري،احمد حسين نايف الخزاعي،احمد حكمت هلال الطعاني،احمد حمزه صالح بني حمد،احمد حميد احمد بني عبده،احمد خالد محمد شهاب،احمد خلف نجم عودات،احمد رافت عبدالحميد ابو عناب،احمد زعل طرودي هلال،احمد سالم عبدالحليم الخطيب،احمد سعدي رضوان ابو ضريس،احمد سليمان احمد الزعبي،احمد سليمان الاحمد الجمعه،احمد سليمان الزيادنه،احمد سليمان عمر المرازيق،احمد سليمان فندي طبشات،احمد سليمان محمد بني اسماعيل،احمد شوقي سعيد برهم،احمد صبح محمود شتيات،احمد طه علي الزعبي،احمد عادل حسين الزعبي،احمد عايد المصطفى الطعاني،احمد عايد مصطفى ابو كف،احمد عايش علي علاونه،احمد عبدالحميد احمد ابو عناب،احمد عبدالحي السالم،احمد عبدالرحمن محمد السعود،احمد عبدالرحيم محمد بني مصطفى،احمد عبدالسلام محمد بني حمد،احمد عبدالعظيم عبدالله الحايك،احمد عبدالكريم احمد القرعان،احمد عبدالكريم رزق قرعان،احمد عبدالله احمد بني موسى،احمد عبدالله احمد عبدالله،احمد عبدالله خالد سعيد بني مصطفى،احمد عبدالله فالح الشرمان،احمد عبدالله محمد العجلوني،احمد عبدالله موسى بني احمد،احمد عبدالمحسن عبدالمهدي الزعبي،احمد عدنان عوض الكردي،احمد عرسان محمد بني عبده،احمد عصام حسن خليفة بني عبده،احمد عقله احمد المرزوق،احمد عقله رزق مرزوق،احمد عقله علي العقيلي،احمد عقيل زيدان،احمد علي احمد القاسم،احمد علي احمد النمور،احمد علي حسن القواقزه،احمد علي حسين الخشارمه،احمد علي حسين مرازيق،احمد علي حمدالله الزعبي،احمد علي خليل الزعبي،احمد علي سالم عمور،احمد علي عقله القوقزه،احمد علي عوده الرواشده،احمد علي عوض ابو زيد،احمد علي فارس الزعبي،احمد علي محمود ابو ملوح،احمد عمر احمد ابو الهيجاء،احمد عمر مفلح اسكندر،احمد عواد مفلح القضاه،احمد عوده عيد الحويطات،احمد عوض رشيد المرازيق،احمد عيسى حسن الكردي،احمد عيسى محمد المرزايق،احمد فارس احمد ابو سعده،احمد فارس سالم بني عبده،احمد فالح باير طبيشات،احمد فالح ضامن الطعاني،احمد فايز دوجان كناني،احمد فايز مطلق الزعبي،احمد فرحان سمير الحامده،احمد فهمي علي عياصره،احمد فوزي محمد المومني،احمد قاسم عوض الكردي،احمد كامل حسن ابو دهيس،احمد متعب عبدالحميد المعابره،احمد متعب علي الزعبي،احمد محمد احمد الرواشده،احمد محمد احمد دخل الله،احمد محمد توفيق زيادنه،احمد محمد جابر بني عبده،احمد محمد جميل ابو عاشور،احمد محمد حسين حموري،احمد محمد خليل سلامه،احمد محمد سالم خلف،احمد محمد سرور المرازيق،احمد محمد عبدالقادر بني سلمان،احمد محمد عبدالله الزطيمه،احمد محمد عبدالله العتوم،احمد محمد عبدالنور الزعبي،احمد محمد علي الزعبي،احمد محمد علي المفلح،احمد محمد مصطفى البيروتي،احمد محمد منصور زيادنه،احمد محمد يوسف قوقزه،احمد محمود احمد الشرمان،احمد محمود حمدان بني عبد،احمد محمود سعد النسور،احمد محمود عبدالله بني عبده،احمد محمود علي بني صالح،احمد محمود محمد الحلبي،احمد مصطفى احمد بني عبده،احمد مصطفى عقله قوقزه،احمد مصطفى يوسف صوالحة،احمد مفلح احمد حمادين،احمد مفلح عبدالله السميرات،احمد موسى احمد الزيادنه،احمد موسى سالم الزعبي،احمد موسى يوسف النويري،احمد ناصر محمد عبيدات،احمد هاني محمود الصادق،احمد هايل ابراهيم بني عبده،احمد يوسف احمد الطعاني،احمد يوسف محمد قواسمه،احمد يوسف محمود حناتله،احمد يونس محمد الرواشده،اخلاص بركات هلال طعاني،اخلاص جميل سعود يعقوب،ادم طالب احمد العلوانه،اديب محمد حسين القواسمه،ارشيد علي سلامه المساعيد،ارشيد محمود احمد بني يوسف،ازدهار يعقوب محمد غريبه،اسامه ابراهيم مسلم محمد،اسامه احمد عوض البواليز،اسامه احمد محمد طبيشات،اسامه توفيق عبدالرحيم شربتجي،اسامه حسين محمد العبسي،اسامه ضيف الله علي الحمدان،اسامه عبدالغفور سالم القضاه،اسامه عيد مسلم الحمايده،اسامه محمد حسين المرازيق،اسامه محمد سعيد فالح الطعاني،اسراء محمود سليمان حديدي،اسعد احمد محمد الرواشده،اسلام ابراهيم محمود الدرادكه،اسلام سمير محمود ابو عناب،اسماء احمد خليف بني عبده،اسماء موسى سالم الزعبي،اسماعيل ابراهيم احمد الشخاتره،اسماعيل ابراهيم علي عبدالرحمن،اسماعيل سلامه حسن ابو جريبان،اسماعيل عبدالله محمد الشوابكه،اسماعيل محمد عبدالمجيد المصطفى،اشرف حسن محمد مسرب،اشرف احمد متولي محمد،اشرف فندي حسين الزعبي،اشرف فواز عفيف حاج محمد،اشرف محمد جميل ابو عاشور،اشرف ناصر احمد العقيلي،اشرف ناصر فرحان بطاينه،اصيل محمد نشات فائق عواد،اعتدال علي محمد احمد،افتخار عبدالقادر محمد المرازيق،افراح رضوان ابراهيم حنحن،اكرم ايوب مفضي الرواشده،اكرم رمضان حسين قواقزه،اكرم زهير عبدالحليم الدباس،اكرم عبدالرحمن محمود الحسن،اكرم عبدالله مفلح الظاهر،اكرم محمد محمود بطانيه،اكرم موسى العلي مرازيق،الاء رياض جبر الخوالده،الاء محمد غثيان العبابنه،المعتز بن علي احمد بني مصطفى،الهام ارشيد محمد الطبيشات،الهام حامد محمد العامري،الهام طلعت خلف حدادين،اليزابيث جورج ثيودوروس خيونيدو،الين محمد مصطفى العيسى،ام كلثوم عبدالكريم احمد مقبول،امال عبدالكريم حسن الترك،امال عبدالكريم فارس اشرف لبن،امال علي يوسف ابو شاكر،امال محمد احمد ابو جراس،امال محمود عبده حموري،امجد احمد سليمان بني عبيده،امجد جميل خلف الروسان،امجد صلاح سلامه جرادات،امجد محمد عبدالمعطي الرباعي،امجد محمد عثمان ناصر الدين،امجد محمود باير عبابنه،امجد موسى سالم الزعبي،امجد نائل صابر حماد،امل محمد عبدالقادر المرازيق،امنه خليل عبدالعزيز عساف،امنه عارف سلامه الشوابكه،امنه محمد عبدالقادر المرازيق،امنه محمود حسن العفيف،امير خليل موسى عوده،اميره اميل انطون جدع،اميره فلاح ذياب الشوحه،اميره محمد عمر المرازيق،امين احمد محمد المرازيق،امين محمد رفاعي الزبون،امينه احمد سالم لبابنه،امينه جبر عبدالكريم بني عبده،امينه حلمي عوض ذياب،امينه علي حسن عليان،امينه محمد عبدالرحمن محيسن،اميه محمود سليمان حديدي،اناس سلامه موسى ابو شهاب،انتصار محمود رشدي بين مصطفى،انتصار خالد محمد بردويل،انتصار سالم صالح غرايبه،انتصار عقله محمود جبارين،انتصار محمد محمود زيدان،انتصار محمد محمود غرام،انس شريف ياسين القواسمه،انس محمد موسى موسى،انصاف موسى سالم الزعبي،انعام محمد خليفة بني عبده،انعام محمود سالم بني عبده،انوار محمد احمد محمدالمرزايق،انور اكرم مفلح الرواشده،انور محمد صالح السيوف،انيسه رمزي حراحشه،ايات محمد موسى موسى،اياد احمد طلال عبدالكريم،اياد توفيق ابراهيم الرفاعي،اياد حسان صالح الشوابكه.

يوم الاثنين الموافق 20 /6 /2011

اياد علي مصطفى القاسم،اياد عمر ابراهيم سارة،اياد عيسى راشد ابو زيد،اياد محمد حسن العزه،اياد محمود عبدالقادر عسكر،اياد موسى سالم الصوالحه،ايمان باجس محمود زيادنه،ايمان جمال عاطف خضير،ايمان ضيف الله فالح المصطفى،ايمان عبدالقادر محمد المرازيق،ايمان محمد عمر سحتوت،ايمان محمد عوده الربيحات،ايمان محمد هلال المعايطه،ايمان مصطفى علي شحاته العايدي،ايمن احمد محمد الباير،ايمن ضيف الله محمد الرواضيه،ايمن فايز خليف الزيادنه،ايمن مضحي عواد الكعابنه،ايمن مفلح عبدالله غدايره،ايمن موسى علي الشهاب،ايمن نايف ناصر مرازيق،ايمن وجيه محمد عبدالله،ايه عمر حمدان القضاه،ايهان خليل سليمان ابو جليل،أحمد ذياب علي الاحمد،بادي فايز خليف الزيادنه،باسل محمدعلي عبدالمهدي،باسل محمد حامد جابر،باسل محمد عبد الجبار الغانم،باسل محمد علي عمر،باسل محمدعلي المصري،باسم محمد حسين المرازيق،باسم محمد علي التبيني،باسم نايف محمود بني احمد،باسمه سعدو ابراهيم الغرابلي،باسمه فايز النابلسي،باسمه فواز مبارك ابراهيم،بدر احمد خلف الزعبي،بسام ابراهيم عبدالله الزيادنه،بسام احمد صالح الصمادي،بسام احمد مصطفى قرقوده،بسام احمد مفلح حامد،بسام باجس محمود زياديه،بسام بدوان بشير اربيحات،بسام جبر محمد تمام،بسام خليفه محمد الدلابيح،بسام عبدالله حسن فريحات،بسام علي عبدالرحمن بني احمد،بسام عيسى فالح حمدان،بسام ماجد عبدالعزيز محمد،بسام محمود بسام ملكاوي،بسام محمود هزاع الذيب،بسام منير محمد العياصره،بسمه فؤاد بدر شهابي،بسمه محمد عبدالجليل ديراني،بسمه محمود حسين سموري،بشار منذر محمد الرفاعي،بشير سالم يعقوب المصالحه،بشير محمد نظمي عرابي،بكر حسن محمد بركات،بكر محمد عزت امين الفاخوري،بكر منصور عبدالله الحديدي،بلال زيدان محمد ابو زيد،بلال عبدالرحمن بركات حسين،بلال عبدالقادر محمد المرازيق،بلال عيسى راشد ابو زيد،بلال فايز احمد بني احمد،بلال محمد جميل بني عمر،بلال محمد خضر مصطفى،بلال محمد عيد فريحات،بهاء زاهي نعيم هاشم،بهاء محمد منذر تركي الشريده،بهاء محمود محمد الزعبي،بهجت محمد فالح العتوم،بيلسان باسم حمد الله المصطفى،تامر احمد عبدالعزيز القاسم،تامر محمد مروان راغب اجربيان،تركي عبدالكريم محمد فريحات،تغريد علي احمد زيادنه،تغريد علي احمد سليمان الزيادنه،تفاحه عبدالكريم عبدالمجيد الغدايره،تمارا علي عبدالله زيادنه،تمارا محي الدين المرازيق،تماضر طه محمد قوقزه،تمام احمد محمد الهيشان،تمام سالم سعد خلف،تمام قاسم عوض الكردي،تميم محمد حسن مناور،تهاني يونس يوسف ابوجليل،توفيق حسين توفيق كيوان،توفيق فتحي توفيق الفاعوري،تيسير احمد عقله الجعار،تيسير حامد عوض الزعبي،تيسير حسن محمد ابو مطير،تيسير سالم علي عمور،تيسير عبدالرحمن محمد مناع،تيسير عدنان محمد محمد،تيسير عقيل سليمان بني بكار،تيسير علي سالم عمور،تيسير علي محمد الدرادكه،تيسير لافي فالح الخطيب،تيسير محمد سمور العفيشات،تيسير محمد عبدالمجيد المصطفى،تيسير محمد علي القضاه،تيسير محمد علي بني احمد،تيسير محمود تيسير الخليلي،ثائر محمد صادق قدومي،ثائر موسى سالم الزعبي،ثراء احمد سليمان ابو العدس،ثناء محمد صلاح عبدالفتاح الفاخوري،جاد سمعان جورج البوري،جاد عبدالله علي البعيرات،جاد محمد علي اليوسف،جاسر محمود باير الزيادنه،جاسم دلاع هليل الخالدي،جبر احمد محفوظ ابوعزيز،جبر محمد خليل المساعفه،جبريل محمد جمال الجنيدي،جعفر غالب محمد بني عبده،جعفر محمد زيدان ابو زيد،جعفر محمد عوض بني عبده،جلال خالد مصطفى الزعبي،جلال خليف احمد الدلابيح،جلال سعيد انيس ذيب،جمال احمد عبدالرحمن بني احمد،جمال احمد عبدالقادر الزغول،جمال احمد فندي طبيشات،جمال جيور سعيد مارديني،جمال سليمان احمد غفار،جمال صالح حمدان قواقزه،جمال صالح عوض الخطيب،جمال عبدالرحمن سلمان الغراغير،جمال عبدالكريم مصطفى الحصان،جمال علي حسين دعوم،جمال محمد ذيب طه،جمال محمد كمال سلامه طعاني،جمالات عبدالقادر محمد المرازيق،جمانه غالب يوسف العلامات،جمله حسن عبدالرحمن عفيف،جميل محمود سليم بني عبده،جميله احمد محمد الحوراني،جهاد احمد حمد الزعبي،جهاد حسن الشوابكه،جهاد سفيان حامد جباره،جهاد شلاش موسى الكردي،جهاد عبدالحفيظ احمد العزام،جهاد عبدالكريم محمود العمراني،جهاد عبدالوهاب عباس،جهاد علي محمد الملكاوي،جهاد فوزي سليمان الجخوخ،جهاد محمد ساري المشارقه،جهاد محمد سليمان بني عبده،جهاد ناصر محمد بني عبده،جهان محمد سالم خلف،جودت محمود حسين الصقر،جوده محمود سعد النسور،جوليا محمد حسن بني احمد،جوهر ابراهيم عيسى الوادي،حابس علي موسى المرازيق،حاتم حسن محمد المراويق،حاتم حسين محمد المرزايق،حازم حسين عبدالخالق العزام،حازم عبدالكريم محمد اغا،حافظ امين مصطفى مقابله،حاكم نايف عاطف الصرايره،حامد خليل سليمان العموش،حامد سالم حامد الشرعه،حران نعيم يوسف فريحات،حسام الدين جبر محمد تمام،حسام الدين قاسم محمد النجار،حسام جرجي صالح حداد،حسام عبدالله محمود ابو اسماعيل،حسام عمر محمود ابو عوده،حسام عيسى احمد الضميري،حسام محمد عزمي شريف بدير،حسام محمد قاسم المرزايق،حسام محمد قاسم محمود المرازيق،حسام مرعي سعيد حيفاوي،حسام هايل ممدوح نصيرات،حسان احمد فياض الزعبي،حسان باجس محمود زيادنه،حسان حسن الفياض فريحات،حسان شاكر حسين علامات،حسان صبحي علي ابو اسعد،حسان علي محمد قريشات،حسان محمود يوسف عبيدات،حسن احمد المحمد الهامي،حسن احمد محمود الغزو،حسن احمد محمود الغزوي،حسن احمد منصور صوصين،حسن امين سليم الذيب،حسن جبر عبدالكريم بني عبده،حسن رداد مصطفى الحراحشه،حسن رضوان حسن القواسمه،حسن عبدالرحمن حسن العفيف،حسن عبدالكريم حسن عتوم،حسن علي سليم الزعبي،حسن عيسى علي جرادات،حسن فندي حمد الزعبي،حسن ماجد حسن بطانيه،حسن محمد حسن المطلق،حسن محمد حمدان بني احمد،حسن محمد خليفه بني عبده،حسن محمد ذيب طه،حسن محمد مرزوق المرازيق،حسن محمود حسن فرغل،حسن محمود سالم بني عبده،حسن محمود محمد ابوداود،حسن محمود محمد عمري،حسن محمود محمد مرعي،حسن مفلح حسان الحوري،حسن يوسف حسن ابو شاكر،حسين سلطان سليمان العياصره،حسين عيسى مصطفى حسن،حسين احمد حسين حناوي،حسين احمد حسين عتوم،حسين احمد حسين معابره،حسين احمد علي الفاضل،حسين جبر عبدالكريم بني عبده،حسين سلطان سليم العياصره،حسين ضيف الله احمد ابو العدس،حسين طلال احمد البطاينه،حسين عبدالخالق سليم العزام،حسين علي خليفه عكور،حسين علي مصطفى حسن،حسين عوض راشد ابو زيد،حسين عوض رشيد المرازيق،حسين عيسى مصطفى حسين،حسين محمد ابراهيم القرعاوي،حسين محمد ايوب المرازيق،حسين محمد حسين المرازيق،حسين محمد صالح الطعاني،حسين محمد قويدر عنانزه،حسين محمد مرزوق المرازيق،حسين محمد مصطفى بني عواد،حسين محمود حسين العرايفي،حسين محمود عيسى الابراهيم،حسين مفلح حسان الحوري،حكم احمد سالم المفلح،حكمات علي احمد غنيمات،حكمات مزعل مرشد طه،حكمت ابراهيم جبرائيل السلايطه،حكمت هلال سلامه الطعاني،حليمه عقله العوض غنيمات،حمد احمد المنور المناصير،حمد سعد مفلح المعدات،حمد معيوف وادي عنزه،حمده علي جروان بني اسماعيل،حمدي احمد رفاعي العياصره،حمزه عبدالكريم محمد ابو العيش،حمزه علي حسين مرازيق،حمزه غازي ارشيد طبيشات،حمزه غالب الاحمد الدهني،حمزه محمد احمد زريقات،حمزه محمد رشدي مريش،حمزه محمد عوض الحوامده،حمزه مروان قاسم المرازيق،حمزه موسى محمد المرازيق،حنان عبدالرزاق عبدالرحمن الطعاني،حنان فاروق عبدالعال،حنان محمد احمد سعيفان،حنان محمد حسين حموري،حوريه فريد يوسف سبع العيسى،حياه حلمي عوض الخطيب،حيد محمد زيدان ابو زيد،حيدر احمد عبدالوالي ابوحميدان،حيدر علي موسى المناور،خالد عبدالمجيد محمد بين حمد،خالد ابراهيم احمد فنجان،خالد ابراهيم علي الموسى،خالد احمد حسن الترك،خالد احمد سالم السعود،خالد احمد صالح حمدان،خالد احمد عبدالمعطي،خالد احمد عمر عناب،خالد احمد محمد الدراوشه،خالد باير محمد ابو طافش،خالد جبريل محمد الجيلاني،خالد حسن احمد المصري،خالد حسني اسماعيل المهيدات،خالد حمد جبر بني عبده،خالد حمدان مسلم الرواشده،خالد رزق خليل لافي،خالد زهير حسن الرواشده،خالد زهير يوسف شرشير،خالد سالم عبدالرحمن الطراونه،خالد سالم علي الزعبي،خالد سامي ميخائيل ظواهره الهلسه،خالد سعود عمر رمانه،خالد سعود قطيفان الخريشه،خالد سليمان سامي ابو سرايا،خالد سليمان سلامه السلامات،خالد صبري عبدالله سمعان،خالد طالب خالد حميدان،خالد عارف سعيد عيسى،خالد عبدالحميد محمد بني أحمد،خالد عبدالرؤوف خليل الناجي،خالد عبدالرحمن محمد الطحيمر،خالد عبدالرحيم مرشد القواقزه،خالد عبدالسلام خليل الناجي.

يوم الثلاثاء الموافق 21 /6 /2011.

خالد عبدالغفور محمد فريحات،خالد عبدالله عبدالرحيم الزعبي،خالد عبدالمجيد محمد بني أحمد،خالد علي ايوب المرازيق،خالد غالب محمد بني عبده،خالد فارس سالم بني عبده،خالد فايز مطلق الزعبي،خالد فخري محمد عوادين،خالد فلاح ذياب الشوحه،خالد فوزي علي قزق،خالد كامل محمد الطعاني،خالد محمد ثاني فريون،خالد محمد حين المرازيق،خالد محمد ساري المشارقه،خالد محمد سالم القرشي،خالد محمد سالم مفلح،خالد محمد سليمان الزعبي،خالد محمد عبدالله هديب،خالد محمد علي مرازيق،خالد محمد محمود عبيدات،خالد محمود احمد نجار،خالد مرزوق سليمان الدبوبي،خالد مرزوق كايد المرازيق،خالد مصطفى حسين ابو سويد،خالد مصطفى سليمان الزعبي،خالد موسى رزق الله العياصره،خالد موسى يوسف النويري،خالده صياح عزت هاشم،ختام علي عيسى عقيلات،خديجة عوض علي الكردي،خديجه احمد محمد ربيع،خديجه اسمير حمدان عبابنه،خديجه جميل احمد بني عبده،خزنه يوسف احمد الذياب،خطاب محمد خطاب صديق،خلدون احمد محمد بني موسى،خلدون جمال احمد ابوعايد،خلدون خليل حود ابو عباس،خلدون عبدالمجيد محمود الملك،خلدون عوده عبدالغني العواوده،خلدون فلاح الشوحه،خلدون محمد جميل بني عمر،خلدون مصطفى حسن عتوم،خلدون نهار عوض بني عبده،خلود ضاهر اسماعيل الموالي،خلود عبدالله فالح طبيشات،خلود محمد فلاح الزيادنه،خلود يوسف مصطفى العوده لله،خليف مفضي محمد اسكندر،خليفه احمد خليفه بني عبده،خليفه سليمان مفلح بني عبده،خليل ابراهيم حسين عكور،خليل احمد راشد ابو زريق،خليل حسن محمد الخضور،خوله احمد خليل شحاده،خوله عبدالكريم مشوح خزاعله،خوله قاسم عوض الميقري،خوله محمد امين حمد عيسى،خوله محمد حسين الدخايله،خيريه سليمالن هزاع شختوري،خيريه قاسم موسى اسماعيل،خيريه محمد علي الزعبي،داليا فايز دوجان كناني،داوود احمد سالم السعود،داوود عبدالرحمن محمد السعود،داوود يوسف محمد صبابحه،درينا عدنان عبدالرحمن موسى،دلال احمد مصطفى قواقزه،دلال مرزوق كايد المرازيق،ديالا باسم خلف الكرادشه،دينا ابراهيم عيسى محمد،دينا محمد احمد الرياحنه،ذكريات حسين جبر بني عبده،ذوقان جميل احمد بين عبده،رؤى محمود سليمان الحديدي،رائد سالم سعيد الفروخ،رائد شاكر حسين علامات،رائد عبدالقادر محمد المجالي،رائد عقله عبدالحفيظ ابو سالم،رائد علي مفلح عبيدات،رائد عيسى راشد الراشد،رائد فوزي محمد المومني،رائد محسن ذيب الزبيدي،رائد محمد احمد الصبح،رائد محمد زيدان ابو زيد بني عبده،رائد محمود حسين العرايفي،رائد محمود عبدالنور المرازيق،رائد ناصر محمد بني عبده،رابعه كامل سلمان عياصره،راتب عقيل سليمان مزيد،راشد عوض راشد ابو زيد،راضي سميح فهمي الخطيب،رافت احمد محمد الظواهره،رافت حسن علي الصبيح،رافت خالد عبدالرحمن مشعل،رافت سالم سليمان الحسن،رافت عايش عيسى الدغيم،رافت عبدالقادر محمد المرازيق،رافت فايز عبدالعزيز رواشده،رافت محمد محمد زعارير،رافع عيسى اسود العنزي،رافع محمد قاسم عرسان،راكان محمد سالم بني مصطفى،راكان محمود جابر بني عبده،راكان يوسف جميل بني عبده،راكز محمد قبلان بين عبده،رامي ابراهيم عبدالله زيادنه،رامي جهاد عبدالجبار المقبل،رامي روحي عمر ياسين،رامي علي محمود عبيدات،رامي فخري منوخ طبيشات،رامي محمود مسعود ابو سويلم،رامي هاني محمد الرفاعي،رانا محمد مصطفى النمرات،راويه كامل يعقوب جرار،ربحي ناجح محمود مصالحه،ربيع محمد سعيد محمود،ربيعه سليمان علي السخني،رجا عيسي سليمان قندح،رجا محمد علي عياصره،رجاء عبدالرؤوف نايف البيطار،رجاء محمد علي احمد عياصرة،رجوه متري خلف حدادين،رحاب احمد عيسى صيدم،ردينه عبدالرزاق محمود ابو الشيخ،رزق امين مصطفى بني موسى،رزق حسين محمد المرازيق،رزق مصطفى فالح القصاص،رسمي عبدالله احمد الشويات،رسمي قاسم محمد براهمه،رسميه عبداللطيف السالم عبداللطيف،رسميه محمد خلف الرفاعي،رشا عدنان احمد المرازيق،رشدان صالح طعمه ناصر،رشراش ذياب رشراش خميس،رضوان يوسف حسين زريقات،رضوه ابراهيم مطلب المرازيق،رعد محمد مفلح الصمادي،رعد محمود محمد الزيادنه،رعد منصور قاسم الزعبي،رفيق عيسى بطرس طايع،رمضان حسين عقيل قوقزه،رمضان عقله مصطفى عتمه،رمضان مصطفى حموده الكنش،رنا حسن كاتب الناطور،رنا فتحي احمد عبدالمحسن قرقوده،روان فايز ابراهيم ابو رشيده،روحي محمد سالم مفلح،رويده محمد شريف طلال بطاينه،ريا سليم حمدان بني حمدان،رياض حسن محمد مقابله،رياض خالد مصطفى بني موسى،رياض خالد مصطفى بني يونس،رياض علي عقيل الزعبي،رياض فارس محمد الزعبي،رياض محمد عبدالقادر عوده،ريم مصطفى محمود ابو خضر،ريما احمد ياسين الزيادنه،زامل طلال علي زامل،زايد خالد مصطفى الزعبي،زايد محمد عبدالحافظ السكارنه،زباد علي سليم مريان،زكريا حسني ابراهيم المرازيق،زكريا مثقال اسماعيل جمعه،زهريه ابراهيم مفلح عياصره،زهريه سلامه علي رواشده،زهور شفيق عوض بني حمدان،زهير امين محمد غانم،زهير حامد عوض الزعبي،زهير عبدالفتاح فلاح ابوزعرور،زهير عبدالله حسن بني اسماعيل،زهير عبدالله محمد الطعاني،زهير علي موسى المرازيق،زهير محمد احمد حموري،زهير محمود نواف الشواقفه،زهير يوسف محمد عتوم،زياد ابراهيم عبدالله زيادنه،زياد احمد سالم الزعبي،زياد احمد سليمان بني عبده،زياد احمد محمد ابو عويضه،زياد حسين علي الزعبي،زياد سالم زبيدي الحراحشه،زياد سالم علي الزعبي،زياد سالم مطر بني خالد،زياد سليمان ابراهيم دعسان،زياد سليمان فايز بطاينه،زياد عبدالله محمد ابو ركبه،زياد عقله ابراهيم الزعبي،زياد علي عوض ابو زيد،زياد علي مرعي المعابره،زياد علي موسى المرازيق،زياد محمد مرزوق المرازيق،زياد محمود سالم القواقزه،زياد نايف مصطفى القرعان،زياد نجيب محمد خريس،زيد ابراهيم صوجان المرازيق،زيد احمد حسن الزعبي،زيد احمد سليمان بني عبده،زيد حلمي طلاق محمد الزعبي،زيد سليمان احمد الزعبي،زيد عبدالهادي فلاح العفيشات،زيد علي عوض ابو زيد،زيد عيسى سلامه البطارسه،زيد فهد علي الحوامده،زيد محمد ابراهيم الزعبي،زيدان محمد زيدان ابو زيد،زيدان حنا ايوب ايوب،زيدون عبدالله عبدالحميد المجالي،زيدون محمود زيد القاسم،زين خالد عيسى فرح،زين خالد عيسى فرح سليمان،زينب اسماعيل شاكر الطيطي،زينب محمد عوض راشد بني عبده،سائد محمود عبدالمهدي سعد،ساره محمد محمد ابو العنيين،ساطانه محمود باير الزيادنه،ساطع عبدالرحمن احمد العيد،سالم عيسى حسين الطراونه،سالم محمد عجاج الحراحشه،سامح محمد مصطفى المصري،سامر توفيق اندرواس شاميه،سامر حسين محمد حموري،سامر خلف بركات ايوب،سامر طلال علي زامل،سامر محمد محمود غرام،سامر هاني سليمان الصبح،سامي احمد ابراهيم رواشده،سامي حسين نهار ابو جبل،سامي داود سليمان الفول،سامي غازي عبدالله السخني،سامي محمود عبدالعال البخيت،سامي نوري احمد مفلح،ساهر فواز الخضير،سجود صدقي تركي الحوري،سحر محمد جابر طبيشات،سرحان مشهور فواز مقدادي،سعاد فرحان سلمي ابراهيم ابو الليل،سعد محمد شاكر الجعبه،سعده علي محمد البطاينه،سعيد ابو الخير بريغيش،سعيد احمد الخليفه،سعيد محمد محمود بني احمد،سفيان حسن احمد الوشاح،سكوت محمد يوسف قرقوده،سلام رشيد راتب ابورجب التميمي،سلام زكريا محمود شحاده،سلام سليمان محمد المومني،سلامه زعل سلمان الزوايده،سلطان عبدالله محمد الشاعر،سلطان محمد زيدان،سلطان وجيه حسن شلبي،سلمان سمعان سلمان الحدادين،سلمان فيصل سلمان القفصاوي،سلمان محمد سعيد الطعاني،سلمى فايز حنا المسنات،سلوى عبدالله حسن مصالحة،سلوى محمد عبدالحميد عبابنه،سلوى محمود سعد النسور،سليم احمد علي القيسي،سليم احمد علي القيسي،سليم عبدالله سليم بني عبده،سليم مظهر عبد شنيور،سليمان ياسين باير زيادنه،سليمان احمد علي قرقوده،سليمان سامي علي ابو سرايا،سليمان عبدالله المحمد بني عبده،سليمان علي سليمان الزعبي،سليمان علي مصطفى بني مصطفى،سليمان عمر سليمان المرازيق،سليمان عيد سويلم العونات،سليمان قاسم عوض الكردي،سليمان محمد رزق المرازيق،سليمان محمد سليمان بني احمد،سليمان محمد قاسم عرسان،سليمان محمود سليمان الفواز،سليمان ياسين باير زيادنه،سليمان ياسين صالح زيادنه،سليمه علي الفليح العقله،سماح ذيب علي النمر،سمور سالم عيد حداد،سميح احمد حامد الحجيله،سميح محمد فلاح المومني،سمير محمد محمود بين احمد،سمير احمد سالم دعمس،سمير احمد محمد عبيدات،سمير امين محمد غانم،سمير خميس عثمان الربعي،سمير سليمان قاسم الريموني،سمير صالح حسن ابو الهيجاء،سمير عبدالرحمن محمد بدران،سمير عبدالله محمود حمد،سمير قاسم محمد المومني،سمير كامل عيد الزعبي،سمير كامل عيد الزعبي،سمير محمد فتحي عبدالقادر البربري،سمير محمد محمود بني احمد،سمير محمد يوسف ابو جباره،سمير محمود حسن بني احمد،سمير محمود مصطفى زغول،سميرة محمد مفلح محسن.

يوم الأربعاء الموافق 22/6 /2011

سميره جبر محمد جبر،سميره يحي موسى التل،سميه فلاح طالب الطعاني،سميه محمد سلامه بني عبده،سناء ابراهيم سعيد خضر،سناء علي موسى عوده الله،سناء محمد خالد ذياب،سناء محمد سعيد فالح،سناء موسى خالد عبيدات،سنسبيله محمد فايز محمود سرميني،سهام حسين حمد المرازيق،سهام عبدالكريم حمدان ابو العسل،سهام علي عبدالرحمن الخطيب،سهام ناصر محمد بني عبده،سهى علي عوض ابو زيد،سهى مفيد سبع الصيفي،سهير شكري حنا المسنات،سهيل احمد يوسف الرواشده،سهيل خلف محمد ملكاوي،سهيله محمد ابراهيم عوض،سوزان خالد حسن القرطه،سوزان عبدالقادر محمد المرازيق،سوزان عبدالكريم احمد عبابنه،سوزان محمد نجيب طنطاوي،سوسن سميح يوسف الصعيده،سوسن عقيل زيدان ابو زيد،سوسن فايز علي قواقزه،سوسن يوسف سليمان الحوراني،سونا قاسم حسن الزعارير،سونيا عبدالكريم علي فريحات،سيف الدين قاسم عوض الكردي،سيف الدين محمد احمد محمد المرازيق،سيف الدين ناصر محمد ابو دخيل،سيف نجي خليل ابوالرب،شادي حابس فارس الزين ابو دلو،شادي عبدالقادر محمد المرازيق،شادي مراون قاسم المرزايق،شاديه احمد رفاعي عبداللطيف،شاكر احمد علي البطوش،شاكر حسن العبدالرحيم عدامات،شاكر محمد سليمان ابو عفونه،شامخ محمود الشامخ حمادنه،شاهر ابراهيم عبود دخايله،شاهر صالح محمد القروط،شاهر عزات عبدالحميد حماد،شاهه عبدالله علي فلاح،شرحبيل حسن محمد بني احمد،شرحبيل صبحي احمد ماضي،شريف احمد موسى شرف،شريف محمد جميل ابو عاشور،شريفه موسى علي الجرادات،شعلان امين مصطفى بني يونس،شفاء احمد رشيد محمود ملك،شكران احمد رفاعي عبداللطيف،شكري زهير علي العامر،شهرزاد احمد حمدالله،شهله خالد احمد محمود،شوفه موسى سالم ابو عمره،شيرين نايف جميل القسوس،صائب عبدالعزيز نعمان هاشم،صائب عبدالله محمد الشوابكه،صائب عمر شاهر الشياب،صادق احمد محمد المرازيق،صادق حسين محمد الشخاتره،صادق محمود محمد سلامه،صالح احمد ثلجي الرفاعي،صالح اسماعيل حسن،صالح جدعان عيد الشمري،صالح حسين علي بني بكار،صالح خالد نهار دلقموني،صالح سليمان سالم الرواشده،صالح علي صالح الشرع،صالح عياده سويلم ابو عوض،صالح فواز مطلق الزعبي،صالح محمد صالح الشمري،صالح محمد محمود حرب،صالح محمود قاسم ابو الهيجاء،صباح سليمان حامد ابو حامد،صباح سليمان عمر المرازيق،صباح سليمان مصطفى زيادنه،صباح صدقي عبدالرزاق مرازيق،صبحا جبر عبدالقادر حسينات،صبحه عبدالحافظ محمود القيسي،صبحي سلامه ابراهيم جرادات،صبحي سليم حمدان بني حمدان،صبحيه محمد احمد ابو جلق،صدام عبدالله ساري حمادنه،صدام علي سليمان الزيادنه،صدام علي عبدالله زيادنه،صدقي تركي خليل الحوري،صفاء محمد عبدالفتاح حسن،صفوان محمد جودت بطاينه،صلاح الدين حسن موسى عياصره،صلاح الدين عبدالرحمن المومني،صلاح الدين عبدالعزيز يعقوب الرواشده،صلاح الدين محمد احمد الزيادنه،صلاح سلامه ابراهيم جرادات،صلاح سليمان محمد المومني،صليبا حبيب سلامه الجعنيني،صهيب خليل حسن الخضور،صوره محمد عبدالرحمن جرادات،صيتان محمد حسن مصالحه،صيتان محمد مصطفى العيسى،ضياء الحق محمد سالم ذيابات،ضياء عاكف فايز الزعبي،ضياء فلاح ذياب الشوحه،ضياء محمد سليمان عتوم،ضيف الله محمود عبدالحميد قرعان،ضيف الله محمود خليفه محمد،ضيف الله محمود فريحات،طارق ابراهيم صالح سعيد،طارق خلف بركات ايوب،طارق زياد فواز الزيادنه،طارق زياد هملان الخريسات،طارق سامي محمود البخيت،طارق عدنان محمد زيادنه،طارق عقيل زيدان ابو زيد،طارق عمر يوسف الاحمد،طارق محمد ذو النون سالم اسماعيل،طارق محمد فضل عوده،طالب عبدالكريم عبدالفتاح عبدالله،طالب علي محمد ابو مليح،طالب محمد عوده الغساق،طايل سليمان عبود الزيادنه،طلال احمد الخليفه المحمد،طلال حسين فوزي الادهم،طلال يوسف خالد الرفاعي،طلعت توفيق فائق راجي،طه خلف جميل العساف،طه عبدالله عبدالفتاح ابوكريفه،عائشه عبدالله حسين الزعبي،عائشه محمد حسين،عائشه محمد سميح شهاب القبسي،عائشه محمد غثيان العبابنه،عائشه نايف محمد علي العرسان،عاتكه محمود سليمان الحديدي،عادل ابراهيم حسين اليبرودي،عادل ابراهيم نمر ساره،عادل خالد عيد رحمت،عادل ذيب عبدالهادي الرمضانه،عادل سالم عواد بني عبده،عادل عبده جراد طبيشات،عادل علي عوض الاحمد،عادل محمد سعد المومني،عادل محمد علي وهيبي،عادل مسلم موسى القمول،عادل مصطفى سلامه بني عبده،عادل معود عواد الحجاج،عاطف احمد عمر عموره،عاطف احمد محمد الرواشده،عاطف توفيق احمد مصطفى،عاطف خالد علي الزعبي،عاطف سليمان عيد العونات،عاطف صالح عواد الطعاني،عاطف عبدالله هندي الخوالده،عاطف عدنان عوض الكردي،عاطف علي عبدالمهدي عبيد،عاطف فؤاد راشد حويجي،عاطف فلاح الشوحه،عاطف محمد عبدالله المصالحه،عاطف محمد عوض بني عبده،عاطف هايل ابراهيم بني عبده،عاكف فايز مطلق الزعبي،عاكف فلاح ذياب الشوحه،عاكف محمود عبدالنور المرازيق،عاليه عبدالكريم يوسف احمد،عامر محمد حسين المرازيق،عامر احمد محمود طه،عامر احمد يوسف حناتله،عامر خلف بركات ايوب،عامر رشدي ياسين زيادنه،عامر سليمان سامي ابو سرايا،عامر عبدالقادر محمد المرازيق،عامر عبدالله محمد عامر،عامر علي سليمان الزيادنه،عامر محمد احمد مرازيق،عامر محمود حسين المرزايق،عامر محمود عبدالرحمن الزعبي،عاهد محمود احمد البخيت،عايده عيسى عياده كرادشه،عبد الرحيم ضيف الله محمد الزعبي،عبد الستار جرادات واخوانه،عبدالاله حسن محمد مطاوع،عبدالاله حسين سليم العنانزه،عبدالاله مصطفى محمد فريحات،عبدالاله موسى محمد المرازيق،عبدالباسط احمد خليفه الريموني،عبدالجليل عبدالله محمد الطعاني،عبدالحفيظ محمد صالح هياجنه،عبدالحكيم عامر غدري الحراحشة،عبدالحليم فهد ابريقع ابو النعاج،عبدالحميد عبدالحليم محمد الحياري،عبدالحميد علي العلي القضاه،عبدالحميد منصور صالح شعبان،عبدالرحمن علي عبدالرحيم دار صبح،عبدالرحمن محمد سميح شهاب القبسي،عبدالرحيم صايل محمد زيادنه،عبدالرحيم ضيف الله محمود الزعبي،عبدالرحيم محمد حسين ابو العيش،عبدالرزاق سلامه الطعاني،عبدالرزاق قاسم محمد الطعاني،عبدالرزاق قاسم محمد طبيشات،عبدالرزاق محمد سالم حمادنه،عبدالسلام احمد يوسف،عبدالسلام صالح محمد النمر،عبدالصمد عبدالله احمد اكعبير،عبدالعزيز قاسم محمد العبدالعزيز،عبدالغني حسن عبد عبدالله،عبدالفتاح بدوان بشير الربيحات،عبدالفتاح عبدالستار احمد صبحي،عبدالفتاح عنتر علي علي،عبدالقادر ابراهيم نمر ساره،عبدالقادر محمد عبدالقادر المرازيق،عبدالكريم علي احمد محمد،عبدالكريم احمد عبدالكريم المهيرات،عبدالكريم احمد مهاوش القرعان،عبدالكريم عبدالمجيد الغدايره،عبدالكريم علي احمد القادري،عبدالكريم محمد عقله قواقزه،عبدالكريم محمد محمد موسى،عبداللطيف احمد سليمان الطعاني،عبداللطيف محمد سليم بندقجي،عبدالله محمد عبدالله العلاونه،عبدالله احمد سلامه الحوراني،عبدالله احمد عبدالله عبدالله،عبدالله احمد مفلح الحامد،عبدالله حسين عبدالرحمن العلي،عبدالله حماد حامد عياصره،عبدالله رشدي عوض بني عبده،عبدالله سالم علي الزعبي،عبدالله سليم عباس بني عبده،عبدالله صلاح سلامه جرادات،عبدالله علي احمد ابو الكشك،عبدالله علي عبدالله ايوب المرازيق،عبدالله عيسى عبدالله العلي،عبدالله غالب محمد العجلوني،عبدالله فلاح ذياب الشوحه،عبدالله قاسم عوض،عبدالله محمد حامد الشنيك،عبدالله محمد حسن القادري،عبدالله محمد طه قوقزه،عبدالله محمد عبدالله الطاهات،عبدالله محمد عبدالله العلاونه،عبدالله محمد علي بني فياض،عبدالله محمد محمود الزعبي،عبدالله محمود عبدالله الخلايله،عبدالله مصطفى سليمان الزعبي،عبدالله موسى سالم ابو عمره،عبدالله هايل حسن الزعبي،عبدالله يوسف حسين زريقات،عبدالله يونس محمد الرواشده،عبدالمجيد ابراهيم سلامه جرادات،عبدالمجيد محمود عبدالحميد فريحات،عبدالملك حسن علي الرواشده،عبدالمهدي عبدالوهاب الصرايره،عبدالمهدي محمد الصمادي،عبدالناصر رفعت محمود عوده،عبدالهادي صالح عبدالله القواسمه،عبدالهادي فلاح فاضل،عبدالوهاب تركي عوده ابو دلو،عبده عبدالعزيز يعقوب الرواشده،عبله بركات هلال الطعاني،عبله عبدالحفيظ راجح جدعان،عبله محمد مفلح الصمادي،عبله محمود مصطفى العيسى،عبود يوسف المفلح المومني،عبير ابراهيم فرح الاقرع،عبير احمد رفاعي عياصره،عبير محمد موسى المرازيق،عثمان عبدالله صالح زيادنه،عثمان يوسف مسلم رواع،عدنان احمد محمد البنا،عدنان خالد درويش النقيب،عدنان خضر محمد الزعبي،عدنان سالم عواد بني عبده،عدنان سليمان سرور المرازيق،عدنان ضيف الله احمد ابو العدس،عدنان علي ايوب المرازيق،عدنان عوض علي الكردي،عدنان فريد حسن ستبوها،عدنان قاسم عوض الكردي،عدنان قاسم محمد فارس،عدنان محمد سعيد الصالحي،عدنان محمد عبدالرحيم ابوذياب،عدوان محمد سمور العفيشات،عدي حاتم محمود عارضة،عدي عبدالرحمن جبر عيسى،عدي عبدالله ساري حمادنه،عدي عوض حسن السخني،عديله سليمان الطريخم الرواشده،عرب محمد يوسف بطاينه،عرفات سلطان محمد بني عواد،عريفه علي عبدالمهدي الزعبي،عزات كريم بنيه العدوان،عزام احمدحميدان ابو العدس،عصام توفيق متري السلايطه،عصام سعيد عارف علي حمدان،عصام علي عبد الرحمن شاهين،عصام فايز خليف الزيادنه،عصام محمد احمد طبيشات.

يوم الخميس الموافق 23 /6 /2011

عصام محمد الحاج محمود صالح،عصام محمد مصلح المومني،عصام محمود عبداللطيف عانم،عصمت عبدالكريم دار خضر،عصمت محمد علي المومني،عطا الله مصطفى محمد زريقات،عطاالله مسلم حماده الشرعه،عطاف رشدي سليم حداد،عفاف حسن خليفه بني عبده،عفاف حلمي عوض الخطيب،عفاف عبدالرحمن محمود داود،عفاف عيسى عبداللطيف جرادات،عفاف محمد خليفه بني عبده،عقاب سليمان محمد العياصره،عقاب نهار رشيد الزعبي،عقله حسن سعيد طالب،عقله حمدان عبدالله مراشده،عقله عبدالله حسن مصالحه،عقله فتحي احمد عبدالمحسن،عقله محمد يوسف رضوان،عقيل زيدان عواد ابوزيد،عقيل محمد علي بني سليم،عكرمه علي محمد طاهات،علا صبحي سلامه جرادات،علا صلاح عيسى الجمل،علاء صالح فواز الزعبي،علاء صالح محمود ابراهيم،علاء ظاهر احمد دبيسه،علاء عبدالكريم خلف طبيشات،علاء عبدالله زيد القيسي،علاء عبدالله زيدان العيسى،علاء عبدالمجيد محمد بني أحمد،علاء عمر ابراهيم ساره،علاء غازي حسين الشرع،علاء محمد صبحي علي شعبان،علاء محمد عدنان عبدالوهاب الشيخ،علاء موسى احمد الشباطات،علاء موسى هاشم الزعارير،علي ابراهيم سليمان الزعبي،علي ابراهيم عبود دخايله،علي احمد حسن السيد،علي احمد حسين المرازيق،علي احمد سليمان زيادنه،علي احمد سليمان ابو العدس،علي احمد صالح حمدان،علي احمد محمد الزعبي،علي احمد يوسف حتامله،علي اسعد احمد الرواشده،علي ايوب مفضي الرواشده،علي حسن عبدالرحمن العفيف،علي حسني محمد الزعبي،علي حسين محمد عبدالحق،علي حمد حماد المرازيق،علي حمدان ذيب القضاه،علي حيدر شفيق سليمان،علي داود محمود فرح،علي ذياب علي النمر،علي سالم عبدالقادر عمور(متوفي)،علي سالم عبود الزيادنه،علي سالم عواد بني عبده،علي سلمان محمود ابو داري،علي سليمان فايز بطانيه،علي صابر عبدالرحمن عليوه،علي صبحي ابراهيم المساعد،علي عايد مصطفى الطعاني،علي عبدالرحمن حسن عظامات،علي عبدالرحمن عقله بني احمد،علي عبدالرحمن موسى العياصره،علي عبدالعال سليمان العتوم،علي عبدالكريم عبدالقادر قبلان،علي عبدالكريم عبدالمجيد الغدايره،علي عليان مقبل ابو زيد،علي عمر فليح اسكندر،علي عيسى محمود المرازيق،علي عيسى محمود مطارنه،علي غالب احمد الطعاني،علي فارس عبداللطيف عياصره،علي كمال احمد الحرباوي،علي كمال احمد عكاشه،علي لطفي محمد سلحب،علي محد مصطفى ربابعه،علي محمد ابراهيم دبور،علي محمد احمد الزعبي،علي محمد العبد عبدالرحمن،علي محمد حسن بني احمد،علي محمد خضر الرماضنه،علي محمد خلف الزعبي،علي محمد سالم القضاه،علي محمد ضامن،علي محمد عبدالرحيم رواشده،علي محمد عبدالقادر الربيع،علي محمد علي الجبالي،علي محمد علي الشقران،علي محمد علي العودات،علي محمد عمر عاشور،علي محمد محمود مرازيق،علي محمد محي الدين دخل لله،علي محمد موسى المرازيق،علي محمد يوسف بني بكار،علي محمود ابراهيم عفان،علي مرزوق كايد المرازيق،علي مصطفى سعيد قوقزه،علي مصطفى كوفحي،علي نايف محمود العتوم،علي هشام سليمان الزغل،علي ياسين محمد نوافله،علي يوسف محمد الكايد،عماد ابراهيم عبدالله الزيادنه،عماد ابراهيم عبدالمرازيق،عماد احمد حسين،عماد احمد يعقوب مرازيق،عماد الدين ابراهيم عبدالرحمن،عماد الدين محمد محمود المقابله،عماد حسن عبدالخالق العزام،عماد حسين احمد درويش،عماد حمدان قاسم ابو صعيليك،عماد رشدي ياسين زيادنه،عماد سعيد ضيف الله خصاونه،عماد شفيق محمد زريقات،عماد عبدالرحمن محمود الملك،عماد عدنان سليمان المرازيق،عماد علي حامد الكردي،عماد علي مفلح المومني،عماد فهد علي حوامده،عماد مبارك انيس الزعبي،عماد محمد احمد المرازيق،عماد محمد سهل محمد عناب،عماد محمد عبدربه عليان،عماد محمد عيد القيام،عماد محمود خلف عمور،عماد محمود رجا السكجي،عماد محمود محمد عياصره،عمادالدين ابراهيم عبدالرحمن الصوالحي،عمار عاطف فايز الزعبي،عمر محمد ابراهيم الزعبي،عمر ابراهيم نمر ساره،عمر احمد سالم الزعبي،عمر احمد سالم دعمس،عمر احمد صالح الجمل،عمر احمد يوسف حناتله،عمر حسن الكردي،عمر حسن حمد الزعبي،عمر حسن نزال قداح،عمر حسين حمد مرازيق،عمر حسين نزال قداح،عمر زهير محمد عنتر،عمر سالم علي الزعبي،عمر سليمان احمد الصمادي،عمر صالح سليمان الرواشده،عمر عبدالحفيظ عبدالله الزعبي،عمر عبدالعزيز سلمان بنات،عمر عبدالعزيز محمد حسن،عمر عبدالله سليم بني عبده،عمر عطا مصطفى الرفاتي،عمر علي قاسم بني عبده،عمر علي محمد الزريقات،عمر عماد الدين بهجت الرفاعي،عمر عواد مفلح القضاه،عمر عيسى راشد ابو زيد،عمر محمد ابراهيم الزعبي،عمر محمد ارشيد الشيبي،عمر محمد حسين صبح،عمر محمد ضيف الله الرفاعي،عمر محمد عبدالرحمن بني سليم،عمر محمد عبدالهادي،عمر محمد عزت امين الفاخور،عمر محمد عطيه الاسمر،عمر محمد فالح طبيشات،عمر محمد قبلان بني عبده،عمر محمد نصر العموش،عمر محمود جابر،عمر محمود حسين العرايفي،عمران احمد سالم دعمس،عناد خلقي علي المصري،عواد عايد صالح ادغيمات،عواد فرغل مرشد طه،عواد فواز احمد بني موسى،عواد فواز احمد بني يونس،عواد محمد بركات الخوالده،عواد مزعل مرشد طه،عواطف محمد خليفه بني عبده،عوض عدنان عوض الكردي،عوض فياض عيد الخوالده،عوني عاطف محمد المصالحة،عوني عقله عيسى الرماضنه،عوني محمود عبدالمهدي سعد،عيد ارحيل ذياب العنزي،عيد سلامه قاسم الجمعات،عيد ضيف الله احمد ابو العدس،عيد عبالرحمن مفلح ابو عابد،عيسى احمد عيسى الزغول،عيسى احمد عيسى المقابله،عيسى احمد مفلح حامد،عيسى احمد يوسف حناتله،عيسى خليل محمود الملاح،عيسى سالم غافل الخوالده،عيسى علي عيسى عقيلات،عيسى موسى محمد المرازيق،عيسى ناصر محمد بني عبده،عيشه محمد حسن قوقزه،غاده بركات هلال الطعاني،غاده عاطف احمد رواشده،غازي احمد موسى مصالحه،غازي ارشيد محمد طبيشات،غازي رشدي ياسين زيادنه،غازي علي حسن الفرج،غازي علي عبدالرحمن العفيف،غالب ارشيد حمدان بني حمدان،غالب حماد حمد المرازيق،غالب سالم عواد بني عبده،غالب صالح محمد العمر،غاليه علي طه ابو قطام،غاندي حكمت هلال الطعاني،غدير عمر شاهر سليمان،غدير محمد وحيد الدين عبيدات،غسان حافظ عبدالله الشيحان،غسان عبدالقادر محمد المرازيق،غسان علي سعد ابو لباد،غسان محمد سالم الزعبي،غسان محمد علي بني حمدان،فؤاد عطية حميدان سعود،فؤاد علي محمود زيادنه،فؤاد محمد حسن الرواشدة،فؤاد محمد عبدالله الشوبكي،فؤاد محمد محمود مراشده،فؤاد محمود الذيب ابو حموده،فؤاد محمود باير زيادنه،فادي احمد محمد،فادي احمد مصطفى بني عبده،فادي جابر حسين البدور،فادي حامد محمد العامري،فادي حسن خليل اوجويد،فادي حسين احمد درويش،فادي عادل ميخائيل كرادشه،فادي محمد سلامه بني عبده،فادية حسن عبد عبدالله،فاديه حسين احمد درويش،فاديه حسين محمد ابو دخيل،فارس محمد احمد الاسعد،فارس ابراهيم فلاح الشوحه،فارس احمد فارس ابو سعده،فارس بسام محمد ارشيد،فارس سالم عواد بني عبده،فارس محمد احمد الاسعد،فارس محمد عيسى الحسن،فاروق علي محمود بواعنه،فاروق يوسف سليمان مصطفى،فاطمه احمد يوسف بني بكار،فاطمه اكرم بركات العبوه،فاطمه حسين محمد احمد،فاطمه سالم فلاح العليمات،فاطمه سعيد عبدالقادر المومني،فاطمه عرسان محمد بني عبده،فاطمه عواد فالح البشابشه،فاطمه فايز مطلق الزعبي،فاطمه قويدر محمد عبدالله،فاطمه ماجد احمد عناقره،فاطمه محمد خلف العدوان،فاطمه محمد عبدالقادر المرازيق،فاطمه محمد عمر عياصره،فاطمه محمد مصطفى البيروني،فاطمه مصطفى محمود جباره،فايز أحمد فليح الدلابيح،فايز حمدعلي البورني،فايز خليف عبدالرحمن الزيادنه،فايز سالم علي الزعبي،فايز سعيد ابراهيم بدير،فايز صالح موسى الرواضيه،فايز طه العلي الزعبي،فايز عبدالله صالح عظمات،فايز علي محمد قريشات،فايز محمد علي البوريني،فايزه سليمان ابراهيم مرازيق،فايزه عبدحمد النسور،فايزه فايز محمد ابو داود،فايق محمد سمور العفيشات،فتحي احمد عبدالمحسن،فتحي محمد عبدالرحمن محيسن،فتحي محمد فلاح درادكه،فتحي نهار مفلح ابو جبل،فخري خليفه حمد الزعبي،فخري محمد سليمان سليمان،فداء سامي عوض الغرايبه،فراس بخيتان سالم الحمايده،فراس شفيق محمد بني عمر،فراس عبدالرحمن موسى العياصرة،فراس عبدالكريم جبر بني عبده،فراس عبدالله محمد الزعبي،فراس علي مزعل المرازيق،فراس علي مفلح عبيدات،فراس ماجد حسن بطاينه،فراس محمد ايوب الرواشده،فراس محمد خليفه بني عبده،فراس محمد قاسم المرازيق،فراس محمد محمود بني صالح،فراس محمد مفلح الصمادي،فراس محمود عواد ابودلو،فراس محمود محمد دملخي،فراس يوسف محمد يعقوب،فريال ابراهيم سلامه جردات.

يوم الأحد الموافق 26/6 /2011

فريال زهير عبدالله المصري،فريال محمد يوسف ابو دلبوح،فريده محمد قاسم الزعبي،فضا محمد حمد الزعبي،فضا موسى سليمان الجعار،فضه سلامه حسين المومني،فضه يوسف فلاح الخرابشه،فضيه حامد ياسين الكردي،فضيه عوض راشد بني عبده،فضيه محمد الاحمد الدقباس،فندي محمود احمد ابراهيم،فواز محمد صوجان المرازيق،فواز مصطفى عقله قوقزه،فوزات علي سلامه عتوم،فوزت احمد صالح الجمل،فوزي ابراهيم فارس الشوحه،فوزي احمد سالم ابوفرده،فوزي خالد محمود الزعبي،فوزي قاسم محمد ابو لباد،فوزية ابراهيم فارس الشوحة،فوزية قاسم محمد ابو لباد،فوزيه اسعد علي عطيه،فوزيه سليم عبدالرحمن صمادي،فوزيه عيسى سليمان قندح،فياض حسين علي ابوسويد،فيروز محمود عبدالرحيم الرواشده،فيصل باجس محمود زيادنه،فيصل عبدالعزيز محمد موسى،فيصل عبدالعزيز يوسف عبابنه،فيصل عبدالله مصطفى الطعاني،فيصل محمد مصطفى المصري،قاسم محمد عبدالغني العثامنه،قاسم احمد صالح بطيحه،قاسم خلف محمد اللطايفه،قاسم قول بيك محمد بلوج،قاسم محمد عبدالمحسن يوسف،قاسم محمد علي المصري،قاسم محمد قاسم المرازيق،قتحيه محمد علي الغول،قصي عبدمحمد درباس،قيس احمد ايوب الرواشده،قيس محمد عبدالغني العثامنه،كامل سعاده اسعد الصباح،كامل محمد موسى جرادات،كامله سلامه محمد السرساوي،كايد محمود كايد مرازيق،كرم اديب ايوب الحداد،كسرى محمد صالح الشناق،كفى احمد محمود العتوم،كلثوم علي عبدالمحسن قرقوده،كلثوم صبحي سلامه جرادات،كلثوم علي عبدالمحسن قرقوده،كمال ابراهيم سلطان عبيدات،كمال احمد عقيل الزعبي،كمال احمد علي عكاشة،كمال احمد محمد ابو عويضه،كمال حمد عبدالكريم حمصي،كمال خليل محمد النجار،كمال سلامه محمود العموش،كمال عطا خلف الزعبي،كمال محمد صالح الطعاني،كهرمان عوده احمد منصور الظواهره،كوثر احمد حسن العيسى،لؤي طالب مفلح عبيدات،لؤي محمد عبدالحميد عبدالكريم غدايره،لؤي محمود مصطفى شرادقة،لؤي محمود مصطفى شرداقه،لطفية ذياب علي احمد،لميا عبدالله ابراهيم عرعراوي،لمياء احمد محمد عياصره،ليث ناصر حسن الرواشده،ليلى عدنان ابراهيم ساره،لينا مرزوق حسين المرازيق،ليندا رشاد محمدكامل النقيب،مؤيد احمد جابر طبيشات،مؤيد احمد عبدالله القضاه،مؤيد عبدالله النبريصي،مؤيد فاضل ماجد عرسان،مؤيد قاسم ناجي غرايبه،مؤيد محمد عزمي شريف بدير،ماجد ابراهيم عبدالخالق ابو عزام،ماجد احمد خليف الجسار،ماجد جبريل محمد الجيلاني،ماجد حسن فاضل بطاينه،ماجد خالد عبدالله الرجوب،ماجد محمد ساري المشارقه،ماجد محمد شريف البطاننه،ماجد محمد يوسف بطاح،ماجد محمود احمد محمد،ماجد محمود خليفة محمد،ماجده احمد مفلح القضاه،ماجده محمد مصطفى البوريني،ماجده محمد مفلح الدلوح،ماجده يوسف عبدالله عرب،مازن عقله ابراهيم الزعبي،مازن نعمان محمد شهاب،مالك احمد سليمان ابو العدس،مالك عبدالكريم مجلي منيزل،مالك عبدالله احمد،مالك علي مصطفى طلفاح،مالك منير سليم الزعبي،مامون احمد خضر عجارمه،مامون ظاهر فرح،مامون علي حسين الزعارير،مامون علي عرسان بني عبده،ماهر احمد عبدالرحيم النجار،ماهر خلف متري صوالحه،ماهر طايل عليان الطعاني،ماهر عبدالله مصطفى جرادات،ماهر عدنان قاسم عضيبات،ماهر عيسى محمود القزعه،ماهر محمد عبدالمعطي الرباعي،ماهر محمد علي عبدالقادر،ماهر يوسف سليمان الحلو،مبارك احمد خليف الجسار،مجدولين قاسم حسن الزعارير،مجدي رمسيس شوقي موسى،مجدي سعيد رمضان ابراهيم،مجدي علي حمدالله الزعبي،محد عبداللطيف محمود العابدي،محسن مشعل عوض المساعيد،محمد ابراهيم سعيد عبدالله،محمد ابراهيم سليمان الزعبي،محمد ابراهيم سليمان الزيادنه،محمد ابراهيم علي الكردي،محمد ابراهيم عيد المرازيق،محمد ابراهيم محمد التهتموني،محمد ابراهيم محمد مقابله،محمد احمد المصطفى بني مصطفى،محمد احمد جبر بني عبده،محمد احمد حسن الترك،محمد احمد حسن الزعبي،محمد احمد حسن الهزايمه،محمد احمد خضر عجارمه،محمد احمد داود مومني،محمد احمد رمضان الخطيب،محمد احمد عبدالرحمن الرواشده،محمد احمد عبدالمحسن قرقوده،محمد احمد عيد محمد زريقات،محمد احمد عيسى المصالحه،محمد احمد فالح طبيشات،محمد احمد قاسم بني عبده،محمد احمد محمد الزعبي،محمد احمد محمد القادري،محمد احمد محمد مرزوق المرازيق،محمد احمد مصطفى بني عطا،محمد احمد مصطفى بني مصطفى،محمد احمد يعقوب مرازيق،محمد ارشيد محمد طبيشات،محمد اسماعيل سالم شوبكي،محمد الزعبي المصالحه،محمد امين قاسم حسن عباس،محمد باجس محمود زيادنه،محمد باسم يوسف حواري،محمد بدري محمد بطاينه،محمد بركاات هلال طعاني،محمد بركات احمد الخوالده،محمد بركات هلال الطعاني،محمد بسام محمد الرواشده،محمد بهجت حسن الطعاني،محمد توفيق موسى خريس،محمد تيسير قاسم احمد عبابنه،محمد جمال موسى صالح،محمد جميل عبدالفتاح رصرص،محمد جميل محمد ابوعاشور،محمد جهاد محمد علي الشريده،محمد جودت عبدالعزيز داود،محمد جودت محمد يونس،محمد حسن محمد حرب،محمد حسن البركات بني سلمان،محمد حسن جبر بني عبده،محمد حسن خليفه بني عبده،محمد حسن سالم قوقزه،محمد حسن صالح القيام،محمد حسن عبدالرحمن العفيف،محمد حسن علي الرواشده،محمد حسن عوض علي،محمد حسن محمد القادري،محمد حسن مصطفى قوقزه،محمد حسن مفلح القضاة،محمد حسني سليمان أبو جراد،محمد حسين ابراهيم ابوسويد،محمد حسين المحمود قوقزه،محمد حسين سليمان عاشور،محمد حسين طالب المرازيق،محمد حسين علي ابو لباد،محمد حسين علي الرواشده،محمد حسين علي الزعبي،محمد حسين محمد ابو دخيل،محمد حمد محمد القصيري،محمد خازر علي العبابنه،محمد خلف نجم عودات،محمد خليل ابراهيم عبابنه،محمد خليل محمد الخزاعله،محمد خليل محمود طه،محمد خير ابراهيم سعيد مراشده،محمد خير نواف احمد مصالحة،محمد خير نواف المصالحه،محمد دوشان فازع الماضي،محمد ذيب الخطيب الدلقموني،محمد ذيب يوسف جرادات،محمد ربحي علي علي،محمد رشا محمد السويطي،محمد رضا عليان المساعيد،محمد رفيق وسف شلبيه،محمد رمضان خليل شاهين،محمد روشان فازع الماضي،محمد زدان عواد بني عبيده،محمد زهير يوسف شرشير،محمد زياد محمد الزعبي،محمد زيدان عواد ابو زيد،محمد زيدان نواف ابداح،محمد سالم عبدالمجيد زعبي،محمد سالم علي الطيب،محمد سالم محمد زيتون،محمد سامي محمد الطعاني،محمد سعيد نايف بني مصطفى،محمد سلامه عكاشه القرعان،محمد سليمان احمد ابو سليم،محمد سليمان اعمر سليمان،محمد سليمان الابراهيم العياصره،محمد سليمان أحمد الزعبي،محمد سليمان علي الطبعة،محمد سليمان عمر المرازيق،محمد سليمان محمد الطعاني،محمد سليمان محمد مرازيق،محمد سليمان محمدالجخ،محمد سيف راشد المنصوري،محمد شفيق عبدالرحمن مرزوق،محمد شفيق عبدالقادر فريحات،محمد صادق جمال الصاوي،محمد صالح بهاء الدين محمود شيشاني،محمد صالح قاسم النعامنه،محمد صالح محمد سخنين،محمد صبحي شعبان الترك،محمد صدقي محمد المرازيق،محمد طالب عبدالكريم عبدالله،محمد طعمه عبدالرحمن الصمادي،محمد طعمه قبلان بين عبده،محمد طه سمير الربعي،محمد عاطف مفلح بني احمد،محمد عايد اسماعيل الشبلي،محمد عايد عبدالله الرداد،محمد عبد المجيد الحموري،محمد عبدالحميد عبدالكريم غدايره،محمد عبدالحي السالم،محمد عبدالرحمن بركات حسين،محمد عبدالرحمن عبدالشريده،محمد عبدالرحمن علي ابو رمان،محمد عبدالرحمن عيد الشريده،محمد عبدالرحمن مصطفى العمور،محمد عبدالعزيز محمد عباد،محمد عبدالغفور عبدالقادر الشراري،محمد عبدالقادر سعد النسور،محمد عبدالكريم حسن الترك،محمد عبدالله سليم بني عبده،محمد عبدالله عبدالرحمن خصاونه،محمد عبدالله علي السماعنه،محمد عبدالمجيد محمد المصطفى،محمد عبدالمعطي درويش الرباعي،محمد عبدالمقصود احمد عثمان،محمد عبدالوهاب باير الزعبي،محمد عدنان احمد الزعبي،محمد عدنان محمود ذياب ابو حموده،محمد عزالدين رشيد حمادنه،محمد عزمي شريف احمد بدير،محمد عقله رزق مرزوق،محمد عقله علي العلي،محمد عقله عيسى الرماضنه،محمد علي احمد ابو الكشك،محمد علي احمد المرازيق،محمد علي حسين الزعبي،محمد علي سالم عبدالقادر،محمد علي سلامه بني عبده،محمد علي عبدالرحمن بني احمد،محمد علي عبدالله زيادنه،محمد علي محمود عبيدات،محمد علي مصطفى خالد،محمد علي مصلح الزريقات،محمد علي موسى المرازيق،محمد علي نمر ابو خرمه،محمد عمر سليمان المرازيق،محمد عوض راشد بني عبده،محمد عوض سعود القروط،محمد عوض عبدالله عبيدات،محمد عوض علي هويمل،محمد عيسى ابراهيم الزعبي،محمد غازي ارشيد طبيشات،محمد فارس سالم بني عبده،محمد فالح محمد زيتون،محمد فايز ابراهيم ابو رشيده،محمد فايز شلاش التلاوي،محمد فايز عبدالله احمد الجوده،محمد فايز مطلق الزعبي،محمد فتحي عمران حجازي،محمد فخري منوخ طبيشات،محمد فرج اسماعيل ابو علاوي،محمد فضيل عبدالبدارنه،محمد فهمي علي عياصره،محمد فواز محمد صوجان.

يوم الاثنين الموافق 27/6/2011

محمد فوزي احمد خليفه،محمد فوزي مطير العزام،محمد فيصل عايد الشمري،محمد قاسم محمد ابو لباد،محمد قاسم محمود المرازيق،محمد قبلان عواد بني عبده،محمد قفطان علي الزبيدي،محمد كامل عيد الزعبي،محمد كمال عوض احمد،محمد كمال مسلم الحسنيه،محمد ماجد عقله المومني،محمد ماجد فرحان دندن،محمد متعب عبدالحميد المعايره،محمد محمد علي طاهات،محمد محمد فضل الفالح،محمد محمود ابراهيم عزوني،محمد محمود احمد بني احمد،محمد محمود احمد عبابنه،محمد محمود احمد عبدالرحمن،محمد محمود احمد عنانبه،محمد محمود العقيل قطوم،محمد محمود بني احمد،محمد محمود سليم الزريقات،محمد محمود شحده الشوبكي،محمد محمود صالح فحماوي،محمد محمود عبدالمعطي عبابنه،محمد محمود محمد ابو عوض،محمد محمود محمد ابوجلبان،محمد محمود محمد الزيادنه،محمد محمود محمد سلامه،محمد محمود هلال عيون،محمد محي الدين عبدالمولى،محمد مدحت فائق عواد،محمد مرعي مفلح الدلابيح،محمد مروان قاسم المرازيق،محمد مصطفى حسن السكران،محمد مصطفى حسن عتوم،محمد مصطفى عقله قوقزه،محمد مصطفى محمد ابو الرب،محمد مصطفى محمد فريحات،محمد مصلح بخيت،محمد مفلح ارشيد الشرفات،محمد مفلح محمد قواقزه،محمد مقابله،محمد منذر تركي كليب الشريده،محمد منصور ابراهيم عضيبات،محمد منيزل رويضان الدلابيح،محمد موسى احمد الزيادنه،محمد موسى احمد درباس،محمد موسى احمد منصور،محمد موسى حسن بني حمدان،محمد موسى طالب المرازيق،محمد موسى عبدالرحمن المرازيق،محمد موسى علي المرازيق،محمد موسى محمد البدر،محمد موسى محمد العويصي،محمد موسى محمد المرازيق،محمد موسى محمد عبويني،محمد موسى محمود موسى،محمد موسى مصطفى عبدالرحمن،محمد موسى يوسف النويري،محمد ناصر احمد العقيلي،محمد ناصر زهيد فؤاد صايمه،محمد ناصر سليمان شختوري،محمد ناصر محمود المرزايق،محمد نايف محمد البديوي،محمد نبيه محمد المصري،محمد نجيب سليمان هزايمه،محمد نشات فائق عواد،محمد نمر محسن زريق،محمد نهار عوض بني عبده،محمد هادي سعيد محمد العقيلي،محمد هاني سليمان المرازيق،محمد هاني يوسف بني عبده،محمد هاني يوسف سالم،محمد هايل خلف الربيع،محمد هيثم يوسف ابو زيد،محمد وليد ماجد عبيدات،محمد يوسف احمد بني بكار،محمد يوسف حسن عياصره،محمد يوسف دوجان علاونه،محمد يوسف يعقوب القرعان،محمدعيسى ابراهيم الزعبي،محمود ابراهيم اسعد خريوش،محمود ابراهيم الشوحه،محمود ابراهيم فارس الشوحة،محمود احمد عبدالمحسن قرقوزه،محمود احمد محمد الزعبي،محمود احمد عبدالمحسن قرقوده،محمود احمد علي الرواشده،محمود احمد فياض الزعبي،محمود احمد محمد الاعمر،محمود احمد محمد الرواشده،محمود احمد محمد الزعبي،محمود احمد محمد بني احمد،محمود اسماعيل سامي ابو سرايا،محمود السيد جاد الكريم علي،محمود أحمد على الرواشده،محمود بركات احمد الخوالده،محمود جميل محمود سرحان،محمود حسن قاسم الزريقات،محمود حسين محمد الحمدان،محمود درويش محمد حسبان،محمود سالم عباس بني عيده،محمود سليمان عمر المرازيق،محمود سليمان محمد القرعان،محمود سمير محمود ابو الهيجاء،محمود صلاح عزت الفاخوري،محمود طالب ذياب الشوحه،محمود عايد طلاق،محمود عبدالرزاق مصطفى النسور،محمود عبدالقادر خليل المبيضين،محمود عبدالله باجس محمود عوده،محمود عثمان عوض بوريني،محمود عدنان محمد زيادنه،محمود عطا محمد البلوي،محمود عقله احمد البطانيه،محمود علي السعد الشطي،محمود علي محمد النواتي،محمود عمر محمد طاهر ابو اسعد،محمود عيسى عبدالله الزعبي،محمود عيسى علي الياسين،محمود غالب محمد بني عبده،محمود فرحان عيسى عبدالله،محمود فهد عبداللطيف الحمارنه،محمود محمد بركات ابو عاشور،محمود محمد صالح البج\دالرحيم،محمود محمد عبدالرحمن الزعبي،محمود محمد عبدالرحمن العفيف،محمود محمد عبدالقادر المرازيق،محمود محمد فارس بني احمد،محمود محمد قاسم غوانمه،محمود مديرس محمود عنبر،محمود مرزوق كايد المرازيق،محمود مفضي مناور القويسم،محمود موسى احمد منصور،محمود هاشم علي منصور،محمود وليد ماجد عبدالله عبيدات،محمود يعقوب المحمد الفريحات،محمود يوسف عزام عوده،مخلد موسى يوسف النويري،مراد احمد بخيت الزواهرة،مراد فرحان احمد موسى،مراد محمد سليمان،مراد محمد موسى مرازيق،مراد يوسف مصطفى نجم،مرام محمود جابر بني عبده،مرزوق ابراهيم محمد المرازيق،مرزوق محمد حسين المرازيق،مرشد مزعل مرشد طه،مرفت محمد عبدالمعطي الربعي،مروان جميل عبدالرحمن يونس،مروان حسين محمد ابو دخيل،مروان خلف احمد بني احمد،مروان خلف احمد عوده،مروان رضوان عقله علي،مروان شفيق عبدالرحمن مرزوق،مروان قاسم محمد الهزايمه،مروان مصطفى احمد بني طه،مروه بركات هلال طعاني،مريم حسن عبدالرحمن العفيف،مريم عبدالرحمن مصطفى العمور،مريم ابراهيم فارس الشوحة،مريم احمد سالم بني عبده،مريم احمد مرزوق المرازيق،مريم حسن عبدالرحمن العفيف،مريم عبدالرحمن مصطفى العمور،مريم عبدالسلام خليل صوان،مريم علي نمر ابو خرمه،مسعده مصطفى محمود جباره،مشاري محمود مفلح زريقات،مشرف احمد عياد السكر،مشهور محمد يونس جبريل،مشهور محمود حسن الصباحه،مشهور مصطفى محمد بني خلف،مصطفى احمد مصطفى بني مصطفى،مصطفى جابر عبدالكريم بني عبده،مصطفى زيدان محمد ابو زيد،مصطفى سليمان مصطفى الشرع،مصطفى عبدالحميد احمد فريحات،مصطفى علي نمر ابو حفيظه،مصطفى محمد سليمان العياصره،مصطفى محمد فلاح،مصطفى محمد مصطفى بني سعيد،مصطفى نعيم مصطفى بني عبده،مصعب محمد فلاح الزعبي،مصلح حسين علي صبح،مطاوع محمد قبلان الحسبان،مظهر غازي احمد رماضنه،معاذ احمد عقيل الصفوق،معاذ احمد موسى الكبايره،معاذ حسين احمد الرفاعي،معاذ حسين احمد الرفاعي،معاذ زياد هملان الخريسات،معاذ سعود قطيفان الخريشه،معاذ محمد جهاد حسن سلامه،معاويه عبدالحميد علي القضاه،معتز جميل صالح،معتز حبيبي عبدالرحمن ابو الهيجاء،معتز حسن خليفه بني عبده،معتز خليف مفضي اسكندر،معتصم توفيق عوض تلاوي،معن ابراهيم فرحان حداد،معن حسين عبدالخالق العزام،معن حيدر حسين عيسي،معن خالد احمد الصمادي،معن محمد سالم خلف،معن محمد وحيد الدين عبيدات،مفبده خليل جبرين حسين،مفلح سلامه صالح ابو غوش،مفيد فلاح يوسف المومني،مفيد محمود محمد بني احمد،مفيدة خليل جبرين حسين،مفيده عقله حسن ذياب،مقبول سالم مقبول ابوندى،مكرم محمد خالد دياب،ملاك عبدالله خليل الطعاني،ملكه محمد عبدالله القويدر،ممتازه محي الدين عبدالمولى المرازيق،منار غالب مصطفى كامل،منال علي محمد الرازيق،منال نزال محمد حتامله،منتصر احمد مفلح القضاه،منتصر محمد عبدالقادر قواقزه،منتهى سليمان محمد الروسان،منتهى تيسير لافي الخطيب،منتهى عبدالعزيز فرحان طبيشات،منتهى نجيب عبدالقادر الشريده،منجد ابراهيم خليل حموري،منذر سامي علي البطانيه،منذر سليمان حامد حماشا،منذر عبدالرؤوف احمد الهزايمه،منذر عبدالفتاح بخيت الدباس،منذر عبدالوهاب سليمان الشيخ سالم،منذر علي عبداللطيف العياصره،منذر محمد علي ساري خشاشنه،منذر محمود سالم بني عبده،منصور احمد موسى مصالحه،منصور خضر محمد المصري،منصور عبدالله خليف الزطيمه،منصور عبدالله عيسى علي،منصور فواز سالم بني عبده،منصور محمد حمد الزعبي،منصور محمد رزق الله عياصره،منهد رافت عبدالحميد ابو عناب،منى احمد سليمان الزريقات،منى احمد محمد المقابله،منى بلومنتري فيلا هرموزا،منى سعود احمد امين،منى سليمان مصطفى الخليل،منى عبدالجواد احمد البعول،منى محمد مرزوق مرازيق،منى محمد مفلح القرعان،منى موسى مصطفى العيا،منير ابراهيم حسين القيام،منير نعيم يعقوب اللمع،مها ابراهيم اليوسف ابو زريق،مها عبداللطيف عبدالرحيم نسور،مها يوسف عبدالحي ايوب،مهدي عبدالله عبدالرحمن طبيشات،مهنا عبدالله صالح زيادنه،مهنا محمد يوسف عياصره،مهند حسين احمد العكش،مهند محمد عبدالله علي،مهند محمد عيد احمد،مهنى محمد يوسف حسن عياصره،موسى عابد عبدالرحيم بين عبده،موسى احمد محمد رواشده،موسى اسماعيل برصي الشيشاني،موسى جهاد عيسى الكايد،موسى حسن عبدالرحمن ابو زينه،موسى خالد موسى ابو ياسين،موسى ذيب احمد ابو صلاح،موسى عقل سليم عويس،موسى علي فليح الزعبيه،موسى عمر سليمان المرازيق،موسى عيسى عبدالرحمن المرازيق،موسى محمد عيسى ابداح،موسى محمد موسى المرزايق،موسى مصطفى محمد قوقزه،موسى ناصر محمد بني عبده،موسى هاشم سليمان الزعارير،موسى يوسف سالم بني عبده،موفق فاضل ماجد عرسان،موفق محمد حامد الخزاعله،مي شريف حسن النجادات،مياده محمد فالح طبيشات،ميرفت حسين محمد ابو دخيل،ميرفت محمد عبدالمعطي الربعي،ميس احمد حسين الاسعد،ميسر محمد صبح المرازيق،ميسر محمد فلاح بني موسى،ميسر محمود سليم بني عبده،ميسون احمد طعمه المرازيق،ميسون طلاع الزعبي،ميسون عبدالله علي قواقزه،ميسون محمد سليم الحطاب،ميسون محمد محمود فراونه،ميسون محمود عبده الحموري،نائل خالد احمد منيزل.

يوم الثلاثاء الموافق 28/6 /2011

نائل سليمان احمد ابو عنزه،نائل عبدالقادر ابراهيم ساره،نائل علي خليفه بني عبده،نائل نعيم فارس الاحمد،نااصر محمد احمد بني عبده،ناجح محمود باير الزيادنه،ناجي محمد صالح طعاني،نادر محمد راشد قضماني،نادر محمود باير خليل،نادر محمود حسين عبدالله،نادرة سعيد عبدالله الطويل،نادره محمد ارشيد طبيشات،نادي محمد خير ياسين كناكريه،ناديا حسن عبدالسلام عبدالله،ناديه جبر محمد قيام،ناديه جهاد عيسى الكايد،ناديه مصطفى سليمان الفاضل،ناريمان ابراهيم مسلم العدم،نازك محمد غالب حسن طوقان،ناصر محمد حسين قواقزه،ناصر ابراهيم منصور زيادنه،ناصر احمد فليح الخرابشه،ناصر بركات عقله مناصره،ناصر حسن محمد ابوسيف،ناصر طه محمد قوقزة،ناصر علي محمد المنصوري،ناصر فرحان احمد بطاينه،ناصر محمد احمد بني عبده،ناصر مزعل مرشد طه،ناصر نبيه سالم المسنات،نايف ابراهيم محمد الحوامده،نايف احمد محمد الشديفات،نبيل ابراهيم سالم دبابنه،نبيل احمد فوزي محمد مصالحه،نبيل سعود بخيت ابو جبل،نبيل عبداللطيف يوسف صويص،نبيل علي نهار بني حمدان،نجاح سعيد عبدالله بطاينه،نجاح فايز حسين الكوز،نجاه غالب منيب محمل،نجلاء محمد مطلق مرازيق،نجوى مصطفى احمد حلاوي،نجيبه سعيد عبدالله الطويل،نداء راشد اسعد السخن،نزار هاشم خلف العدوان،نزمي علي محسن السعيفان،نزيه احمد فوزي محمد مصالحه،نزيه عبدالكريم منير خزاعي،نزيه علي خليفه بني عبده،نزيه محمد خليل عبابنه،نسرين احمد فوزي محمد مصالحه،نسرين صبحي محمد معروف،نسرين محمد نهار البطانيه،نسيم مصطفى علي الشدوح،نشات عبدالحميد عبدالجليل صالح،نصار محمود عبدالعزيز القرعان،نصر عبدالله عيسى،نضال ابراهيم خليل ابوجويد،نضال ابراهيم عبدالله زيادنه،نضال خالد الرفاعي،نضال سعد سعيد الكايد،نضال عبدالقادر محمد المرازيق،نضال علي محمد سميرات،نضال علي محمد سميران،نضال فخري مصطفى السكران،نضال فياض احمد ابواب،نضال محمد احمد حمدان،نضال محمد عمر عاشور،نضال موسى ناجي عكاوي،نضال نعيم صالح علي،نضال يوسف عبدالمحسن الحوامده،نعمات فندي عبدالحليم الرواشده،نعمه صبري محمد موسى،نعيم علي عبدالهادي الرواشده،نعيمه ابراهيم يوسف،نعيمه حسين محمد بكر،نعيمه ذيب عبدالهادي الرماضنه،نعيمه عبدالرحمن عطيه طبيشات،نعيمه محمد اكرم الرجبي،نمر حمد محمد القصيري،نمر غالب الاحمد الدهني،نهاد خليل عبدالله الطعاني،نهاد علي حسن العبدالله،نهايه سلمان حمد ابو حسبان،نهى عبدالرؤوف خليل الناجي،نواف احمد سليمان فرحات،نواف حامد شاتي ابو خروب،نواف حسين ابراهيم الملكاوي،نوال احمد محمد مقابله،نوال غالب محمد بني عبده،نوال محمود سليم عبدالمهدي،نور الدين عدنان عوض علي الكردي،نور جهاد اسعد مريش،نور حسين طالب الاسعد،نور عارف سليمان خزاعله،نور عبدالله هندي الخوالده،نور محمد شكيب،نورالدين خالد نهار الدلقموني،نوره احمد سعيد سعيد،نوره عارف سليمان خزاعله،نوفه محمود ابراهيم قوقزة،نوقان عيسى عبدالله مصالحه،نيفين نبيل محمد الحمداني،نيفين نبيل محمد حمدان،هاشم ابراهيم صوجان المرازيق،هاله احمد سليمان طبيشات،هالي اديب ايوب الحداد،هاني جميل حسين حوامده،هاني صالح عبدالمجيد الكوفحي،هاني طالب خالد حميدان،هاني عبدالله علي القضاه،هاني فارس سالم بني عبده،هاني محمد فيضان الحمود،هاني محمود الرشدي بني مصطفى،هاني محمود عبدالمهدي الزعبي،هاني ناصر جلال القهيوي،هايل ابراهيم محمد بني عبده،هايل يوسف عبدالله العدوان،هبه روحي عيد عوض الله،هبه محمد نشأت عواد،هدى محد عزمي شريف بدير،هشام احمد محمد ابراهيم،هشام سليمان محمد مرازيق،هشام صالح عوض الخطيب،هشام عبدالحميد خليل الضمور،هشام عبدالقادر عبدالفتاح الطيطي،هشام عبدالله محمد الشوابكه،هشام علي طه شطناوي،هشام علي عوض،هشام كمال محمد ابراهيم،هشام محمد صلاح القواسمه،هشام محمد صلاح بني بكار،هشام موسى عيسى عباسي،هشام نظمي محمد المنسي،هلال بركات هلال الطعاني،هناء عبدالقادر خالد بني بكار،هنادي ابراهيم سلامه جرادات،هند راشد عوض ابو زيد،هند سالم محمد الحمود،هنيده يوسف سليمان الحوراني،هنيه صلاح علي سعدالدين،هيام خالد حسين قوقزه،هيام احمد سليم سليم،هيام اسماعيل علي الزعبي،هيام ذيب داوود يوسف،هيام فايز خلف الزيادنه،هيام فتحي احمد عبدالمحسن،هيام مصطفى علي بني سعيد،هيثم احمد سليمان الجمعه،هيثم احمد عبدالوالي ابوحميدان،هيثم عبدالمنعم عبدالمجيد ملحس،هيثم محمد عبدالله الطاهات،هيثم محمود محمد دملخي،هيثم وليد علي الفاضل،هيفاء محمد عبدالفتاح حسن،هيفاء عبدالرحمن علي الشواقفه،هيفاء محمد عبدالفتاح حسن،وائل ابراهيم عبدالله الزيادنه،وائل توفيق ابراهيم الرفاعي،وائل صالح سالم النعامي،وائل صالح عوض الخطيب،واصف علي عبدالكريم ابوالغنم،واصل حسني ابراهيم ابو خرمه،وجدان خليل محمد محمد،وجدان علي رضوان الرواشده،وجيه علي احمد المرازيق،وجيهه محمد محمود صالح،وحيد فايز نمر ادريس،وداد سليم حمدان يني حمدان،وداد فواز عوده المومني،وزيره محمد محمود الحسن،وسام صلاح صبيح الخوالدة،وسيم حسين نهار ابوجبل،وصفي تيسير محمود العتوم،وصفي محمد عارف خروبي،وصفي محمود احمد الزيادنه،وصفي محمود مصطفى يوسف،وصفي منصور عبدالرحمن،وضاح بسام محمد ارشيد،وضحا محمد مرزوق عكاشه،وفاء حسين عبدالقادر اجعيتم،وفاء حنا ابراهيم حداد،وفاء عوده عزيز الفراج،وفاء فؤاد بدر شهابي،وفاء محمد رشيد بركات،وفاء محمود محمد الزعبي،ولاء محمد احمد بني مصطفى،وليد ابراهيم عبدالله الزيادنه،وليد احمد عقيل بني بكار،وليد احمد يوسف حناتله،وليد اسماعيل ابراهيم صالح،وليد حسن محمد منيزل،وليد ذيب رمضان الالفي،وليد سلامه ارحيل حتامله،وليد عبدالحميد نايف عناب،وليد عبدالله مصطفى جرادات،وليد عقيل زيدان ابو زيد،وليد علي حسن الفرج،وليد علي صالح عثمان،وليد فارس سالم بني عبده،وليد فلاح ذياب الشوحه،وليد محمد خالد حسين،وليد محمد سعيد سليمان القاضي،وليد محمد معين القاضي،وليد موسى احمد الزيادنه،وليد هاني محمود عبدالمحسن،وليم انطون سليم غنيم،ونس سليمان اسعد حداد،ياسر ابراهيم عواد الدلابيح،ياسر حسن ناصر كميل،ياسر سليمان العبدالله العلي،ياسر عبدالله محمد ضيف الله،ياسر محمد صالح عليوه،ياسر محمد علي القضاه،ياسر محمود احمد العمري،ياسر يوسف علي عبيدات،ياسراسحاق داوود ابوخضير،ياسمين ابراهيم عبدالله زيادنه،ياسمين محمد سليمان ابو ربيع،ياسين احمد عقله الجعار،ياسين احمد فياض الزعبي،ياسين احمدعقله الجعار،ياسين فتحي ياسين ابو شهاب،يحي ابراهيم محمد صبايحه،يحي سليم العبدالقادر المزيد،يحي محمد ابراهيم الشواهين،يحيى ابراهيم محمد صبابحة،يحيى ابراهيم محمود كنعان،يحيى احمد سليمان الاحمد،يحيى حنا ابراهيم جداد،يحيى محمد ياسين زيادنه،يحيى محمود حسن القواسمي،يسرا احمد المصطفى الضايع،يسرى احمد خليل الشافعي،يسرى طعمه مصطفى اليوسف،يسرى عبدربه عبدالهادي ابو جوده،يسرى عقله رزق مرزوق،يسرى مطلق مسلم الحبيب،يسرى نصر محمد اسكنادره،يسريه احمد خليفه بني عبده،يعقوب محمد السلمان الجوابرة،يعقوب محمد عبدالله الزطيمه،يوسف عبدالحميد محمد بني احمد،يوسف ابراهيم اللمع،يوسف احمد خليفه بين عبده،يوسف احمد عبدالوالي ابوحميدان،يوسف احمد عقله الجعار،يوسف بن جميل احمد بني عبده،يوسف ثاني سلامه اليكه،يوسف حسين محمود الزغول،يوسف سليمان جروان مرزايق،يوسف عبدالقادر بني بكار،يوسف عبدالمجيد فالح الضمور،يوسف عبدالمجيد محمد بني احمد،يوسف عطيه سليمان ابو عصب،يوسف محمد احمد عنتر،يوسف محمد مصطفى بني عبده،يوسف محمد يوسف البطي،يوسف محمد يوسف العتوم،يوسف محمد يوسف شهاب،يوسف محمود مطلق بطاينه،يوسف محمود مفضي الاحمد،يوسف مزعل مرشد طه،يوسف مصطفى علي الشدوح،يوسف موسى سالم ابو عمره،يوسف موسى محسن بطاينه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:09   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

العدوان يدعو وكالات الانباء ووسائل الاعلام للتأكد من صحة الاخبار قبل نشرها

عمان - بترا

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان ان الخبر غير الصحيح الذي بثته بعض وكالات الأنباء الأجنبية عن تعرض الموكب المرافق لجلالة الملك للحجارة أثناء زيارته للطفيلة يوم أمس الأول الاثنين يمثل دعوة إلى وكالات الأنباء ووسائل الإعلام في الأردن لوقفة مراجعة لأسلوب أدائها عند الحصول على الأخبار ونشرها خاصة في هذا الوضع التاريخي الذي تمر به المنطقة العربية.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) ان اختبار صحة الأخبار والتأكد منها من المصادر المختلفة من المبادئ المهنية للإعلام الحر، وإن التعجل في نشر الأخبار وعدم تقصي صحة المصادر ووقتها خاصة الأخبار المتعلقة بالأمن الوطني وسلامة وامن واستقرار البلاد يقود الى التشويه المتعمد ويجعل من الأخطاء الصغيرة مشكلة كبيرة وهو ما ينبغي ان يحذر الصحفيون من الوقوع فيه.

ولفت الى ان المبادئ الأخلاقية المهنية في جمعية الصحفيين العالمية تنص على التأكد من عرض الحقائق وتحذر من الوقوع بالخطأ حتى لو كان سهوا لأنه بغير ذلك يكون التشويه والتحريض في الأخبار متعمدا.

وبين الوزير انه في الوقت الذي حذر فيه جلالة الملك من هبوط الخطاب السياسي والإعلامي الذي يطلق مشاعر الكراهية، والتأكيد على رفض الفوضى فانه يتوقع من وسائل الإعلام المحلية والعربية والاجنبية التي تحرص الدولة والحكومة على توفير المناخات الحرة لها أن تحرص وتركز على المهنية والموضوعية عند نشر الأخبار، والتأكد من صحتها وهو ما لا يتعارض مع الحريات الاعلامية التي يتمسك بها الاردن في اطار عملية الإصلاح الشامل.

وقال « لقد شاهدنا جميعا دولة ومجتمعا الاثار الضارة لصورة الأردن الداخلية والخارجية نتيجة نشر اخبار غير صحيحة» مذكرا بعض أصحاب البيانات في عمان والمحافظات بان يتوقفوا عن استغلال الاحداث الصغيرة التي تقع في ظل ما نعيشه من اجواء الحرية والتعبير عن الرأي باختلاق قصص مواجهات وأحداث يقصد بها خلق الانطباع بغياب الأمن والاستقرار في البلاد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:11   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

كوبرولو : روابط الأخوة بين الأردن وتركيا تاريخية والعلاقات الثنائية متميزة ومتطورة

شارك في الحوار:

حمدان الحاج وماضي عيسى ومنذر الحميدي







عمان - الدستور

وصف السفير التركي لدى البلاط الملكي الهاشمي الدكتور علي كوبرولو نجاح حزب العدالة والتنمية في بلاده للمرة الثالثة على التوالي بأنه تاريخي وغير مسبوق، وهو ما يؤهل رئيسه رجب طيب اردوغان لأن يضع اللبنات الاساسية لمستقبل التغيير في البلاد سواء على صعيد التعديلات الدستورية او التعاون مع الاحزاب المعارضة او المنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة والاكاديميين وصولا الى تشكيل لجنة عليا للحوار وصولا الى تفاهمات وإجماع حول مستقبل البلاد والتعديلات المطلوبة على الدستور.

ولم يستبعد كوبرولو، خلال حديثه في لقاء خاص مع «الدستور»: ان يقود النجاح الباهر الذي حققه الحزب اردوغان الى رئاسة الجمهورية مستقبلا اضافة الى ما يتميز به من كاريزما قيادية عالية المستوى بعد ان حقق التنمية الاقتصادية الشاملة في البلاد وبعد ان زاد من مكتبسات المواطنين واقام المشاريع الحيوية والتنموية وسكك الحديد في القرى والمدن والارياف، إذ أن عدد السياح الذين يصلون تركيا سنويا يصل الى 30 مليونا، الامر الذي عبر عنه المواطنون بالتصويت الكبير لاردوغان وحزبه.

الا ان السفير لم يخف مخاوفه من وجود معارضة للمشروع الذي يطرحه حزب العدالة والتنمية مع أن أحزابا معارضة أبدت استعدادها للدخول في ائتلاف يقود الى تطوير الحياة السياسية التركية للاستجابة الى تطلعات الشعب فهذه هي المرة الاولى في الحياة الديمقراطية ان يستطيع حزب مواصلة النجاح وباصوات عالية للمرة الثالثة على التوالي.

وقال إن إيجابيات الثورات العربية بدأت بالظهور، حيث إن الأحداث السلبية في ليبيا واليمن وسوريا بدأت تغير من المشهد السياسي في المنطقة. ومن أهم هذه التغييرات اتفاقية المصالحة الوطنية التي وقعت في مصر يوم الثالث من أيار لهذا العام بين حماس وفتح، مؤكدا أن الثورات لم تضعف بالعلاقات التركية العربية، بل على العكس من ذلك فانها عززت من هذه العلاقة.

ووصف السفير العلاقات الثنائية الاردنية التركية بأنها تاريخية وتتطور باستمرار متطلعا الى المزيد من التطور عليها، مبينا أن الميزان التجاري بين البلدين يتحسن.

وتناول الدكتور كوبرولو العديد من القضايا التي تهم الشعبين العربي والتركي إضافة الى المسائل الاقليمية والدولية.

وفيما يلي نص المقابلة:

الانتخابات التركية

الدستور: سعادة السفير، كيف تنظر الى النجاح الذي حققه حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التركية الاخيرة، وهل هذا مؤشر لصعود نجم رئيسه رجب طيب اردوغان الى مراحل متقدمة اخرى؟.

السفير: ان نجاح الحزب للمرة الثالثة هو حدث تاريخي غير مسبوق وان قيادة رئيس الوزراء اردوغان للحزب بهذه الطريقة التي حققت الكثير من المكاسب والانجازات الى تركيا ستؤهله للعب دور كبير في المستقبل.

الدستور: بما في ذلك ان يصبح رئيسا للجمهورية؟.

السفير: نعم، ففي اول خطاب له بعد ظهور النتائج كان واضحا في وضع الامور في نصابها، فقد حقق الحزب بقيادته الكثير من الانجازات الداخلية من تنمية وتطوير واقامة مشاريع كبيرة في كل زاوية من زوايا الجمهورية التركية من مدن وقرى وارياف، وكذلك حجم الطرق المعبدة والسكك الحديدية وغيرها، كلها أدت الى أن يصل اردوغان وحزبه الى هذه النتيجة التي لم تحصل في أي ديمقراطية حيث يحصل حزب ما على أعلى الاصوات للمرة الثالثة على التوالي، فهذا أمر مدعاة للفخر.

الدستور: ولكن النتيجة ليست مكتملة ولم يحقق الحزب الاغلببة الساحقة التي تؤهله لتشكيل حكومة او اغلبية برلمانية، فما هي الخيارات أمامه؟.

السفير: رئيس الوزراء بدأ مشاوراته مع عدد من أحزاب المعارضة التي أبدت استعدادها للحوار والائتلاف وصولا الى تغييرات او تعديلات في الدستور التركي، وهو ما يعني القدرة على تشكيل الجبهة التي يحتاجها اضافة الى توجهه نحو المنظمات غير الحكومية والمفكرين واساتذة الجامعات والاكاديميين الذين يرحبون بآراء وأفكار اردوغان.

وحسب علمكم، لقد تشكل البرلمان التركي بإرادة الشعب، وقد شارك نحو 43 مليون مواطن من أصل 50 مليونا بعملية الانتخاب، وقاموا باختيار ممثليهم في المجلس، وقام نصف الشعب باختيار حزب العدالة والتنمية، وبهذا يكون قد فاز رجب طيب أردوغان كرئيس للوزراء بالغالبية العظمى ويكون قد استحق 4 سنوات لفترة رئاسته للوزارة.

تقدم 16 حزبا للانتخابات، ولكن ذهبت 93% من الأصوات إلى 4 أحزاب، 326 مقعدا لحزب العدالة والتنمية، 135 مقعدا للحزب الجمهوري، 53 مقعدا للحزب القومي التركي، و36 مقعدا لحزب السلام والديمقراطية. وارتفع عدد المقاعد النسائية من 50 إلى 78 في هذه الانتخابات.

أستطيع أن أقول إن الرئيس رجب طيب أردوغان ولأول مرة في تاريخ تركيا قد حقق فوزا عظيما يشهد له في التاريخ، حيث تكون هذه الفترة الثالثة التي يستحقها. في العام 2002 كانت نسبة الفوز 38% وفي عام 2007 ازدادت لتكون 47 % وهذا العام يكون قد حطم رقمه مجددا ليصل إلى 50% من مجموع الأصوات. وهذا دليل على ثقة الشعب بالإجراءات التي قام بها طوال فترة رئاسته.

في المرحلة المقبلة أتوقع أن يستمر النمو الاقتصادي والاجتماعي، وأن تستمر تركيا في دعم دول المنطقة بكل ما أمكن.

وأود أن أشير إلى تطلعات رئيس الوزراء للعيد الـ 100 لتأسيس الجمهورية التركية الذي يصادف عام 2023.

وتتضمن هذه التطلعات أن تحتل تركيا مرتبة من بين أقوى الدول اقتصاديا، الوصول إلى حجم تجاري يعادل تريليون دولار، ناتج قومي إجمالي يصل إلى تريليوني دولار، دخل قومي فردي يصل إلى 25 ألف دولار، إنتاج ثلث الطاقة من الموارد المستحدثة، القدرة على استقبال 50 مليون سائح سنويا، شمول كل المواطنين في الضمان الاجتماعي، استكمال المشاريع الخاصة بالزراعة، ومنها مشروع جنوب شرق الأناضول، ومشروع سهل قونيا وهي مشاريع إقليمية لتصبح تركيا مركزا للإنتاج الزراعي، إنشاء شبكة سكك حديد بطول 11 ألف كم، إضافة 15 ألف كم إلى شبكة الطرق الحالية التي تغطي 13.500 كم بمسربين.

وإن إرادة تركيا في تحقيق هذه الأهداف تتوازى مع قوة اقتصادها، حيث تحترم تطلعات الشعب وتلبية مطالبهم، وقد أثبتت قدرتها على تحقيق هذه المطالب.

والإدارة الجيدة تتطلب الشفافية وقابليتها للمساءلة، والانفتاح الديمقراطي والاقتصادي هما العناصر الرئيسية التي نحتاجها في عملية الارتقاء وإزالة الفقر والتوصل إلى الرفاه الاقتصادي. وأؤمن بأن هذه الأهداف ستتحقق في أقصر مدة ممكنة.



الدستور: ولكن ألا ترى وجود معارضة لتوجهات اردوغان وحزبه؟.

السفير: طبعا هناك معارضة ولا يجوز الاستهانة بها مهما كانت الظروف.

الربيع العربي

الدستور: وكيف تنظرون الى الربيع العربي او الثورات العربية؟.

السفير: بينما بدأت الثورات العربية تواجه المشاكل الا ان إيجابياتها بدأت بالظهور، حيث إن الأحداث في ليبيا واليمن وسوريا بدأت تغير من المشهد السياسي في المنطقة.

ومن أهم هذه التغييرات اتفاقية المصالحة الوطنية الفلسطينية بين فتح وحماس التي وقعت في مصر.

الدستور: هل أضعفت الثورات العربية العلاقات بين تركيا والبلاد العربية؟.

السفير: ان الثورات العربية لم تضعف العلاقات التركية العربية ولم تؤثر فيها سلبا، بل على عكس ذلك فان هذه الثورات عززت من العلاقة بين الجانبين.

وهنالك قوى تسعى جاهدة لإبقاء المنطقة في حالة صراع وحرب لتحقيق مصالحها، بالإضاقة إلى محاولات إفشال جهودنا المشتركة لتنمية المنطقة وتحقيق الاستقرار والرفاه لربما بشكل لم يشهده التاريخ من قبل.

وفي حين تستمر ثورات الربيع في بعض الدول العربية، تدعم تركيا الحكومات العربية بتحقيق إصلاحات جذرية تتوافق ومصالح شعوبها. وإن من مصلحة الجميع أن يكون العالم العربي حرا ومستقرا وآمنا وديموقراطيا.

القضية الفلسطينية

الدستور: وكيف تنظر الى القضية الفلسطينية وتطوراتها في ظل الاوضاع القائمة؟.

السفير: إننا نرحب بالمصالحة الفلسطينية ونرحب كذلك بالجهود المبذولة لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة ونريد أن تقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ويجب علينا التعاون والعمل سوياً في هذا الاتجاه.

الدستور: ولكن أين تأتي هذه القضية الان بين الاجندات الملتهبة في المنطقة العربية؟.

السفير: تتمركز القضية الفلسطينية كقضية أساسية، وأولوية حل هذه القضية هي المفتاح لحل مشاكل الشرق الأوسط والعالم، ولا يمكن إبقاؤها معلقة، وتأجيل الحل لا يزيد إلا من تعقيد القضية يوما بعد يوم. وفي هذا الإطار تدعم تركيا، في ضوء مبادرة السلام العربية والقرارات الدولية، قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بشكل عاجل.

الدستور: ولكن الدعم العربي والعالمي ليس قويا كما كان؟.

السفير: نؤمن ونؤكد أن الشعب الفلسطيني له الحق في تأسيس دولته والعيش فيها تحت حكمه الذاتي، ونسعى جاهدين في جميع المجالات والمواقع لتحقيق هذا الحل الذي لا بديل عنه.

وإن اهتمام الشعب التركي بالقضية الفلسطينية ليس فقط للعلاقة التاريخية والدينية والثقافية بل بالإضافة إلى ذلك هي علاقة إنسانية وأخلاقية. وكل دمعة حزن منهمرة من رام الله او جنين او القدس او الخليل او بيت لحم او غزة تدوي في جميع أرجاء تركيا.

الدستور: وكيف يمكن ان تتعاون كل من الاردن وتركيا وبقية الدول العربية والاسلامية لاسناد الشعب الفلسطيني؟.

السفير: يعد الأردن من أهم الدول التي تتمتع بالاستقرار في المنطقة، ولا شك في أن الأردن يلعب دورا سياسيا مهما في حل القضية الفلسطينية. وبكل سرور أود أن أشير الى أن تركيا والأردن تتفقان في حل القضية بنفس المنظور والإرادة والأسلوب، وان استمرار تعاوننا في هذا السعي سيساهم بشكل كبير في حل القضية.

ودعني هنا أثني على الشعب الأردني على دوره الفعال بتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة. ومنذ عام 2000 تجاوزت المساعدات الأردنية أكثر من 100 مليون دولار وإرسال المساعدات التي احتوت على المواد الغذائية الأساسية كالارز والسكر والقمح عن طريق البر بعد العدوان الغاشم على غزة.

الدستور: وماذا عن الجانب الاسرائيلي الذي لا يزال متمسكا برفض الامر الواقع بالقوة وعدم الالتفات الى منطق العقل في التعامل مع المسألة الفلسطينية؟.

السفير: حسب متابعتنا للصحف هناك تحرك من الحكومة الإسرائيلية نحو تخفيف الحصار على غزة، ولكن هذا التحرك يجب ألا يكون مجرد خداع للتخفيف من انتقادات المجتمع الدولي. ويجب توفير الظروف المعيشية بدون أية شروط، كتوفير الدواء والغذاء والسلع الرئيسية والمواد الغذائية الأساسية بالإضافة إلى مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار غزة والسماح بإدخالها كشرط أساسي. ومن جهة أخرى، نرى أن فتح معبر رفح خطوة إيجابية مهمة جدا.

ومن أجل تخفيف المحنة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في غزة، يجب السماح لشعوب المنطقة بإيصال المساعدات الإنسانية سواء عن طريق البر أو البحر.

الدستور: وماذا عن الجانب العملياتي في حل القضية؟.

السفير: يتوجب على إسرائيل أن تكون صادقة لتحقيق السلام، وليس من الصدق انه بينما ينادي جانب إلى مباحثات مباشرة أن تقوم إسرائيل بإنشاء مستوطنات جديدة إضافة إلى محاولات تغيير هوية القدس.

الدستور: هل هناك مبادرات تركية خلاقة لمساعدة الفلسطينيين؟.

السفير: بالإضافة إلى المساعدات المؤقتة، وبمبادرة من رجال الأعمال الأتراك، سيتم إنشاء مدينة صناعية قريبا من المتوقع أن توفر حوالي 10000 فرصة عمل في الضفة الغربية وجنين.

العلاقات الأردنية التركية

الدستور: كيف تقيمون العلاقات الثنائية الاردنية التركية، وهل نتطلع الى مزيد من التطور عليها قريبا؟.

السفير: إن روابط الأخوة التي بيننا أقيمت منذ عصور وازدادت منذ أن أسست الصداقة القوية بين المغفور له الأمير عبدالله بن الحسين ومصطفى كمال أتاتورك عندما زار الأمير بلادنا في عام 1937.

وإن المستوى المتميز الذي توصلنا إليه في العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية نموذج للتعاون بين تركيا والدول العربية.

الدستور: وهل من جديد في علاقات البلدين؟.

السفير: في الآونة الأخيرة شهدت العلاقات الثنائية تطورا جديدا بزيارة رئيس الجمهورية عبدالله غول إلى الأردن في كانون الأول عام 2009 حيث تم الاتفاق على إلغاء تأشيرة الدخول وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة.

الدستور: وماذا عن العلاقات الاقتصادية والميزان التجاري بين البلدين؟.

السفير: إن حجم التجارة ما بين البلدين يعادل 600 مليون دولار، وهذا الرقم غير كاف، وستؤثر اتفاقية التجارة التي وقعت بين البلدين مؤخرا بشكل ايجابي على البلدين، وأتوقع زيادة استثمارات الأتراك في الأردن التي تعادل 200 مليون دولار حالياً.

وتنفذ شركات تعهدات تركية عدة مشاريع ناجحة وأهمها شركة Gama التي تنفذ مشروع جر مياه الديسي وقيمة التعهد حوالي ملياري دولار.

الدستور: وهل من تقييم للعلاقات التركية مع الدول العربية والاسلامية؟.

السفير: ان وحدة الاراضي العراقية واستمرار الاستقرار السياسي في لبنان والتوسط في قضية البرنامج النووي الإيراني وتوفير الاستقرار في المنطقة هو ما نسعى إليه.

هذه الجهود والمساعي ليست منحصرة في الشرق الأوسط فقط، حيث توفير السلم الدائم في القفقاس والبلقان أيضا من أولويات تركيا. وهدفنا هو حل أي مشكلة موجودة في محيط تركيا بشكل سلمي.

الدستور: كيف هو الوضع الاقتصادي التركي؟.

السفير: ترتيب تركيا هو السادس عشر على العالم حسب الدخل والإنتاج القومي، ولها قوة شرائية بقيمة 900 مليار دولار ودخل قومي يقترب من 11000 دولار للفرد.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن تكون تركيا الخامسة عشرة بين الدول الأقوى اقتصاديا حتى عام 2013. ويتمتع بلدنا بغالبية الشباب من بين 75 مليون نسمة، واقتصادها المزدهر، والنظام الديمقراطي العلماني، ودورها الفاعل سواء في المنطقة أو في المجتمع الدولي.

عضوية الاتحاد الاوروبي

الدستور: وما هي آفاق انضمامكم الى عضوية الاتحاد الاوروبي؟.

السفير: إن مرحلة العضوية في الاتحاد الأوروبي كانت دافعا جيدا لتعزيز العلاقات الخارجية لتركيا، حيث شرعت تركيا في المشاركة بالمفاوضات ونفذت العديد من الإصلاحات ورفعت من مقاييس المؤسسات، وأصبحت في مستوى مؤسسات دول الاتحاد.

بالنسبة لأوروبا، تركيا دولة مسلمة، ولهذا ندرك أن بعض القادة الأوروبيين يحاولون عرقلة انضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي. ومهما أرادوا أن يعرقلوا هذه المسيرة وأن يضعوا الحجج فنحن سنستمر في الإصلاحات من أجل شعبنا وبلدنا.

يشكل انضمام تركيا مثالا يناقض فرضيات مثل صراع الحضارات. التقاء الشرق بالغرب والتحامهما، وإنشاء الحوار بينهما ستقضي على الأحكام المسبقة، ونحن على علم بأن انضمام تركيا يشكل مسألة حياتية.

إن التجربة التركية تشكل نموذجا وموضوع اهتمام للكثير من المفكرين العرب وإن اختلفت آراؤهم السياسية. وتركيا باستقرارها الديمقراطي وسياستها الخارجية ومواقفها ومبادراتها ونجاحها أصبحت موضع إعجاب شعوب المنطقة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:13   رقم المشاركة : [17]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

مفكرون وسياسيون: القضية الفلسطينية محور اهتمام الملك منذ توليه العرش

عمان - بترا - إخلاص القاضي وبشار الحنيطي

كانت القضية الفلسطينية وما زالت أحد أهم محاور النشاط السياسي والدبلوماسي لجلالة الملك عبد الله الثاني منذ توليه امانة المسؤولية باعتبارها قضية وطنية وقومية وإسلامية.

مفكرون وسياسيون قالوا، في لقاءات مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) بمناسبة عيد الجلوس الملكي، ان القضية الفلسطينية استحوذت على اهتمام جلالته وكانت محورا لخطاباته في جميع انحاء العالم خاصة عواصم صنع القرار مواصلا جلالته مسيرة الهاشميين الذين اخذوا على عاتقهم الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

نسيبة: سجل ممتد في دعم القضية الفلسطينية

المفكر السياسي الدكتور حازم نسيبة يقول ان سجل جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية على امتداد العالم وخاصة في عواصم صنع القرار وفي مخاطبة الرأي العام العالمي هو سجل لا يضاهيه أي سجل آخر.

ويستذكر خطابات جلالته في المنتديات والمؤتمرات العالمية وفي وسائل الاعلام على اختلافها وفي الكونغرس الاميركي وجهوده الموصولة من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي للقدس والضفة الغربية وقطاع غزة واقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ويبين ان جلالة الملك كان وما زال يصر في جميع المناسبات والمحافل الدولية على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة الى ديارهم التي هجروا منها.

النوايسة: نهج هاشمي متجذر

رئيس المعهد الدبلوماسي بالوكالة الدكتور مصطفى النوايسة يقول ان القضية الفلسطينية كانت ولا تزال موضع الرعاية والاهتمام لقيادتنا الهاشمية عبر التاريخ وان جلالة الملك عبدالله الثاني يمثل نموذجا في استكماله لمسيرة الهاشميين في دعمهم للقضية الفلسطينية ودفاعهم عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ويضيف ان جلالته وفي سعيه الدؤوب للدفاع عن القضية الفلسطينية على جميع المستويات الاقليمية والدولية ودعمها على جميع الاصعدة السياسية والاقتصادية والانسانية يهدف الى تحقيق مساعي الاردن من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف الامر الذي يبرز القضية الفلسطينية كمحور رئيسي له اولوية متقدمة في سياسة الاردن الخارجية.

ويوضح الدكتور النوايسة ان الاردن بقيادته الهاشمية وعلى الصعيد الانساني يعتبر الداعم الدائم والرئيسي للشعب الفلسطيني الشقيق عبر تدفق قوافل الخير الهاشمية من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية التي تساندها في ذلك قواتنا المسلحة عن طريق خدماتها الطبية بارسال المستشفيات العسكرية ما يؤكد عمق وتجذر الدعم الهاشمي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

الطويل: انتماء عروبي وإنساني وأخلاقي



ويقول الكاتب والمحلل السياسي فالح الطويل ان الاردن يحمل القضية الفلسطينية انطلاقا من احساسه بضرورة احقاق الحق واقامة العدل في هذه القضية التي مر عليها حتى الان عدة اجيال من الفلسطينيين والعرب.

ويضيف ان جلالة الملك دائما ما كان يواجه بتعنت اسرائيلي، وكان يسعى في مقاومته للمشروع الاسرائيلي على مستويات عدة اول ها على الصعيد الداخلي دعم الاشقاء الفلسطينيين لاستعادة حقوققهم بالعودة والتعويض وهذا واجب اردني يحتمه انتماؤه العروبي والانساني والاخلاقي.

ويضيف الطويل وهو سفير سابق «اننا في الاردن نمثل في موقفنا الوطني وجبهتنا الداخلية بقيادتنا الهاشمية هذه السياسة القائمة على مقاومة المشروع الاسرائيلي».

ويقول: اما على المستوى العربي فيقوم الاردن بدعم جميع مؤتمرات القمة منطلقا فيها من نقاط الاجماع العربي.

وينوه الى انه وعلى المستوى الخارجي فان جلالته يحظى باحترام كبير حيث وضع المملكة على خارطة العالم السياسية، وهو يسعى طيلة الوقت لشرح ابعاد القضية الفلسطينية ليس للقادة في العالم فحسب بل لشعوبهم ايضا ولمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدستورية المختلفة ويوضح لهم مقدار الظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني.

ويشير الى ان الاسرائيليين يحاولون بكل الوسائل اقناع الشعوب في العالم بان لهم حقا بما يقومون به على الاراضي الفلسطينية تحت ذرائع وحجج مختلفة فيما يبذل جلالة الملك جهودا كبيرة لازالة الغطاء الزائف عن هذه الحجج ويقاومهم على مستوى المجتمع الدولي موضحا ان سياسة جلالته تجاه القضية هي مواصلة واستمرار للسياسة الاردنية وجهود القيادة الهاشمية منذ تأسيس الدولة.

كنعان: مكانة خاصة

امين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان يقول ان اهمية دعم القضية الفلسطينية والقدس على وجه التحديد تتبدى مكانتهما في وجدان وسلوك جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال تأكيدات جلالته على مواصلة المملكة لجهودها على الصعيدين العربي والدولي لضمان استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه وحماية القدس والمقدسات والتصدي للأخطار والتحديات التي تواجهها.

ويشير الى ان اهتمام جلالة الملك بالقدس بدا جليا من خلال امر جلالته بتشكيل الصندوق الهاشمي لاعمار الاقصى وقبة الصخرة المشرفة الذي تم تأسيسه عام 2007 بهدف توفير التمويل اللازم لرعاية المسجد الاقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة والمقدسات الاسلامية في القدس لضمان استمرارية اعمارها وصيانتها وتجهيزها، حيث تبرع جلالته بمبلغ مليون و 113 الف دينار دعما للصندوق.

ويبين ان تصريحات جلالة الملك عبدالله الثاني «بأن للقدس الشريف وعلى مدى التاريخ مكانة خاصة لدى الهاشميين، ولدى كل أبناء العالم الإسلامي والعربي، وأنها حية في ضمير ووجدان كل عربي ومسلم، ولها ارتباط أزلي وثيق بعقيدتنا وديننا الحنيف لا ينهيه احتلال ولا تلغيه حواجز أو حدود» تشكل موقفا أردنيا ثابتا يجب على العرب والمسلمين أن يبنوا عليه وان يضغطوا باتجاه موقف دولي فاعل ومؤثر يسهم في إيقاف الاعتداءات الاسرائيلية بحق القدس ومقدساتها والحيلولة دون تكرارها وبما يضمن حماية الأقصى الشريف ويحول دون أية نتائج كارثية تتسبب بها إسرائيل لا قدر الله.

ويقول كنعان ان الرعاية الدائمة والإعمار المستمر المتجدد يكشفان عما يؤكده جلالته دوما من ان الأقصى أمانة في عنق جلالته وانه سيستمر في دعمه سيراً على خطى الآباء والأجداد من جيل الى جيل، وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك على عمق العلاقة الدينية والتاريخية التي تربط الأسرة الهاشمية بالاقصى المبارك.

ويضيف ان جلالة الملك يبذل على الصعيدين الاقليمي والدولي جهودا حثيثة للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، اذ تركزت جهود جلالته على توفير الدعم السياسي العربي والدولي لدفع عملية السلام بهدف اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني مستذكرا تأكيدات جلالته خلال جميع لقاءاته في المحافل الدولية بكل صراحة ووضوح «بان الحل العادل والشامل والدائم للصراع الفلسطيني الاسرائيلي لن يكون الا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:14   رقم المشاركة : [18]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

طوقان : بدء تطبيق تعرفة الكهرباء الجديدة بداية الشهر المقبل



عمان - الدستور - وسام السعايدة

قال وزير الطاقة الدكتور خالد طوقان انه سيتم البدء بتطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة في الاول من الشهر المقبل، مؤكدا ان نحو 95 بالمائة من المشتركين لن يتأثروا بالقرار الذي يستثني المستهلكين ممن يقل استهلاكهم عن 750 كيلواط.

يشار الى ان عدد المشتركين بالتيار الكهربائي في المملكة يبلغ نحو 1.5 مليون مشترك، ووفقا لبيانات رسمية فان القطاع المنزلي يستهلك ما نسبته 33 بالمئة من الطاقة الكهربائية في المملكة.

واضاف الدكتور طوقان خلال لقاء صحفي عقد امس في مبنى وزارة الطاقة ان الوزارة بصدد طرح عطاء لانشاء مرافق في العقبة تمهيدا لاستيراد الغاز في المستقبل من مصادر مختلفة، لافتا الى انه سيتم تعيين مسشتار لطرح العطاء في وقت لاحق.

وردا على اسئلة حول ما افضت اليه المفاوضات مع الجانب المصري بشأن اعادة تزويد المملكة بالغاز، اجاب الدكتور طوقان قائلا «ان مفاوضات تمت مؤخرا بين الجانبين وساهمت في تقريب وجهات النظر في هذا الموضوع وسيصار الى توقيع اتفاق بين الجانبين نهاية الشهر الحالي يتضمن كافة المحاور».

وأشار الى ان التحدي في قطاع الطاقة حالياً هو انقطاع الغاز الطبيعي المصري الوارد للمملكة بشكل كامل في بعض الفترات وتراجع الكميات في فترات أخرى مما رفع كلفة توليد الكهرباء.

وقال ان فترة انقطاع الكهرباء استمرت لمدة 38 يوماً بعد تاريخ 5 شباط الماضي، استمرت ايضاً في مرحلة الانقطاع الثانية من تاريخ 27 نيسان 2011 الى 7 حزيران 2011.

وبين ان ارتفاع اسعار النفط وانقطاع الغاز المصري دفع كلفة فاتورة الطاقة الى بلوغها ما نسبته 20 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي 2011.

وفيما يتعلق باستيراد النفط من العراق قال الدكتور طوقان انه سيتم نقل الكميات الجديدة التي تم الاتفاق عليها والبالغه 15 الف برميل بموجب العطاء الجديد والذي طرح في وقت سابق والذي سيغطي الفترة من الاول من آب المقبل ولغاية الحادي والثلاثين من تموز 2012.

واشار الدكتور طوقان انه سيتم كذلك طرح عطاء منفصل لنقل كميات الوقود الثقيل التي تم الاتفاق عليها مع الجانب العراقي خلال زيارة رئيس الوزراء الاخيرة الى بغداد والبالغة 30 الف طن شهري، مشيرا الى انه سيتم تكليف الناقل الحالي بنقل الكميات الى ان يصار الى طرح العطاء واختيار ناقل جديد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:35   رقم المشاركة : [19]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم

مشكووووور اياد ع الخبر تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
15-6-2011, الاربعاء, الدستور, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 20:13
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 03:17.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO