منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 08 - 2011, 17:02
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الرأي اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية












الجيش السوري ينتشر في حماة ويستعد لاقتحام دير الزور

اخبار الرأي الاحد 7-8-2011 اخبار الرأي الاردنية


عواصم–وكالات–قال في حماة ان الدبابات والعربات المدرعة السورية انتشرت في أنحاء حماة امس السبت بعد هجوم استمر اسبوعا قال ناشطون انه قتل خلاله 300 مدني في المدينة التي تعد المركز الرمزي للاحتجاجات ضد الرئيس بشار الاسد.
كما انتشرت عشرات الاليات العسكرية على اطراف دير الزور (شرق) وحمص (وسط) التي تحولت الى جبهة قتال بينما ابدت الولايات المتحدة والمانيا وفرنسا استعدادها لاتخاذ «اجراءات اضافية» ضد النظام السوري نتيجة لاستمرار القمع في البلاد.
وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان «نحو 250 دبابة ومدرعة انتشرت في اربع مناطق في مدينة دير الزور». وحول ردود الافعال العربية والدولية، عبرت دول مجلس التعاون الخليجي امس في بيان هو الاول من نوعه للمجلس تجاه الاحداث في سوريا عن «القلق البالغ والاسف الشديد» حيال «الاستخدام المفرط للقوة» في سوريا داعية الى «الوقف الفوري لاراقة الدماء» في هذا البلد.



hofhv [vd]m hgvHd hgd,l hghp] 7-8-2011 - wpdtm hghv]kdm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 17:03   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية

7 آلاف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية



عمان – خالد الخواجا - كشفت مديرة إدارة التعليم الخاص في العاصمة سلوى مطر بان سبعة آلاف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية إضافة الى الف طالب من الصف الثاني عشر انتقلوا من الحكومة للخاصة.
وقالت مطر في تصريح الى (الرأي) أن الإقبال سيرتفع خلال الأيام المقبلة وقد يصل الى أكثر من 14 ألف طالب وطالبة حيث يسجل يوميا من سبعمائة الى ألف طالب يوميا حيث نعمل وفق إجراءات كبيرة ومتواصلة من اجل تسهيل وتسيير أمور الطلبة وأولياء أمورهم.
وحول وجود اكتظاظ في عمليات النقل بينت مطر أن هناك إقبالا كبيرا ولكن الخطة التي اتخذتها المديرية مسبقا من خلال عقد اجتماعات متواصلة مع الكادر الوظيفي لأقسام التعليم والتخطيط والامتحانات والبرامج الأجنبية قد حالت دون ظهور اكتظاظ حيث لا تستغرق أي معاملة سوى وقت قصير من اجل إنهائها.
وأوضحت مطر أن عملية تجهيز ملفات النقل للطلبة قد تمت العام الحالي من خلال إدارات المدارس الخاصة وهذا ما سهل كثيرا على المواطن والموظف من خلال تبسيط الإجراءات في اقل وقت وجهد على المواطن.
وبينت مطر انه يجري يوميا أكثر من 3500 حركة يوميا ما بين ترخيص وتأسيس ومراكز ثقافية ورياض أطفال وتعيينات الكوادر التعليمية والفنية والإدارية وبحسب الأسس المعمول بها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 17:03   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية

ترجيح إعلان قائمة القبول الموحد نهاية الشهر الحالي



عمان- حاتم العبادي- رجحت مصادر مطلعة ان تعلن قائمة القبول الموحد بالجامعات الرسمية مع نهاية الشهر الحالي.
وقالت المصادرالى ( الرأي) أن القائمة الموحدة للقبول العام الماضي صدرت بعد (17) يوما من انتهاء عملية تقديم الطلبات، وان لا شيء جديدا هذا العام على الآلية ولا مستجدات مختلفة، موضحة ان «هذه المدة اللازمة لإصدار نتائج القبول».
مناقشة زيادة المقاعد الخميس
ويدرس مجلس التعليم العالي الخميس المقبل موضوع معدلات القبول في الجامعات، وإمكانية زيادة عدد المقاعد، وذلك في ضوء تزويده بمؤشرات القبول من وحدة تنسيق القبول الموحد.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن المجلس سيناقش في جلسته المقبلة موضوع الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في ضوء ارتفاع معدلات الطلبة في الثانوية العامة وزيادة عدد الحاصلين على معدلات عالية، وذلك في ضوء مؤشرات القبول من وحدة تنسيق القبول الموحد، وفي حال لم تكن هنالك مؤشرات، سينظر في الموضوع في الجلسة التي تلي الجلسة المقبلة.
وتنتهي عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات عند الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل الخميس المقبل.
خدمة التأكد من تسلم طلب الالتحاق
الى ذلك، تطلق وحدة تنسيق القبول الموحد اليوم خدمة التأكد من تسلم الوحدة طلب الالتحاق بالجامعات، الذي تقدم به الطالب، من خلال برمجية على موقع الوحدة الالكتروني.
وقال رئيس الوحدة الدكتور غالب الحوراني أن الطالب يستطيع التأكد من وصول طلبه بشكل كامل، عبر هذه البرمجية من خلال رقمه الوطني، موضحا ان هذه الخدمة تبين للطالب النواقص إذا وجدت.
وأكد أهمية طباعة الطالب للخيارات التي تقدم بها من خلال برمجية تقديم طلبات الالتحاق (صفحة خيارات الطالب)، لتكون إثبات على تقدمه والخيارات التي وضعها.
وأشار الى أن عدد الذين تقدموا بطلبات التحاق بالجامعات حتى ظهر أمس (500ر30) طالب وطالبة.
يشار الى أن إجمالي الذين تقدموا بطلبات التحاق العام الماضي، بلغ (500ر41) طالب تقريبا.
تقديم طلبات التجسير
وحول تقديم طلبات التجسير، أكد الحوراني ان عملية تقديم طلب التجسير، ستكون «بعد انتهاء فترة تقديم طلبات القبول لطلبة الثانوية العامة، وقبل إعلان نتائج القبول».
وأشار الى أنه «لا يوجد ما يمنع فنيا من بدء عملية تقديم طلبات التجسير، إلا عملية تأجيلها الى ان تنتهي عملية تقديم طلبات التحاق طلبة الثانوية، حتى لا تحدث عملية ارتباك او أخطاء».
وبحسب قرار مجلس التعليم العالي المتعلقة بالتقويم الجامعي، فإن دوام أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الرسمية للعام الجامعي 2011-2012، في الحادي عشر من أيلول المقبل، وللطلبة في الثامن عشر من الشهر ذاته.
في حين سيكون دوام أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الخاصة في الثامن عشر من أيلول المقبل، وللطلبة في الثاني من تشرين الأول القادم


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 17:05   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية

استقرار أسعار المواد الغذائية وتوقع انخفاض سلع مع تراجع الطلب عليها



عمان- علاء القرالة - شهدت اسواق المواد الغذائية حالة من الاستقرار في الاسعار ترافقت باستقرار في الطلب على السلع.
وقال تجار ان الطلب على المواد الغذائية شهد تراجعا عن مستوياته في الايام الاولى من رمضان والايام التي سبقت الشهر الفضيل، كما ان اسعار المواد والسلع الرمضانية والاساسية تشهد حالة من الاستقرار.
واكد نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة ان اسواق المواد الغذائية تشهد حالة من الاستقرار في الاسعار تترافق باستقرار في الطلب على السلع.
واوضح جوابرة خلال جولة له أمس على الأسواق ان الطلب على المواد الغذائية يشهد تراجعا عن مستوياته في الايام الاولى من رمضان والايام التي سبقت الشهر الفضيل، مشيرا ان اسعار المواد والسلع الرمضانية والاساسية تشهد حالة من الاستقرار.
وشملت الجولة التي جمعت رئيس نقابة تجار المواد الغذائية ونائبه مصطفى الصعيدي ومدير النقابة زهير حرب، زيارات لعدد من اسواق المواد الغذائية في عمان والزرقاء، حيث تم زيارة سوق السكر، وعدد من المخازن التجارية الكبرى «المولات».
والتقى الجوابرة خلال الجولة في سوق السكر وسط عمان عددا من تجار الجملة وكبار المستوردين وتجار وحتى أصحاب «البسطات»، حيث اطمأن على توفر كميات كافية من مخزون السلع والمواد الغذائية تكفي احتياجات الشهر الكريم والفترة المقبلة بأسعار مستقرة.
واكد المستوردون (مصطفى خرفان، صقر خرفان، الشركة الفلسطينية، ابو قياص، جميل اسعد وآخرون) على توافر كميات كافية من المواد الاساسية تكفي احتياجات المملكة 3-4 شهور، ناهيك عن التعاقدات للفترات المقبلة التي تكفي احتياجات المملكة لمدة تصل الى 6 شهور لبعض المواد.
والتقى جوابرة خلال الجولة عددا من المواطنين الذين يتسوقون في الاسواق والمولات، حيث اكدوا ان المواد الغذائية متوفرة باسعار مناسبة ومقبولة، حيث شملت الجولة «سيفوي» و«المنصور مول» و«كارفور».
وأكد مدير «السيفوي» ليث ابو هلالة خلال جولة النقابة على التزامهم بتعهدهم السابق بتثبيت اسعار المواد الاساسية خلال الشهر الفضيل في حال ارتفاع اسعارها، وتخفيضها في حال الانخفاض.
واشار ان الاسواق شهدت طلبا كثيفا خلال الفترة الماضية، ولكن بدأت الاسواق تشهد حالة من الاستقرار في الطلب بعد تزود المواطنين بالمواد والسلع التي يريدونها لتلبية احتياجاتهم في الشهر الفضيل.
وكانت النقابة قد عقدت اجتماعات قبل شهر رمضان للتأكد من توفر السلع والمواد الغذائية باسعار مناسبة، والتي كان اولها مع ممثلين عن كبار المراكز التجارية الكبرى في المملكة (المولات)، حيث تعهدوا بعدم رفع اسعار السلع والمواد الغذائية منذ تاريخ 15 تموز الحالي حتى نهاية شهر رمضان الكريم، حيث ستتحمل المراكز التجارية الكبرى اية ارتفاعات ستطرأ خلال الفترة 15 تموز حتى نهاية رمضان، وتخفيض الاسعار في حال انخفاض تكاليف سلعة او مادة غذائية.
كما عقدت النقابة اجتماعا مع مستوردي السكر في المملكة حيث تعهدوا بعدم رفع أسعاره محليا رغم ارتفاع التكاليف عالميا، كما اكدوا انه يوجد كميات كافية من مخزون السكر يغطي احتياجات المستهلكين.
كما اجتمعت النقابة مع كبار المستوردين للحوم الحمراء والدواجن في الاردن، حيث التزموا بعدم رفع اسعار اللحوم الحية والمجمدة حتى نهاية شهر رمضان الكريم.
ودعا جوابرة المواطنين الى عدم التهافت على شراء السلع خاصة في الأيام الأولى من رمضان، مشيراً إلى وفرة المخزون من جميع الأصناف والسلع الرمضانية بكافة بدائلها .
واكد تجار محال ومولات وسوبر ماركت وملاحم تراجع الطلب على المواد الغذائية الاساسية واللحوم المستوردة خلال اليومين الماضيين وعودة الطلب الى طبيعته قبل حلول الشهر الكريم .
واشار تجار الى ان الطلب بدأ يشهد ارتفاعا ملحوظا قبل حلول شهر رمضان باربعة ايام وحتى رابع يوم من هذا الشهر مرجعين هذا التراجع الى ان المستهلكين تزودوا باحتياجاتهم لايام مقبلة وبكميات كبيرة وخاصة السلع الاساسية .
ويقول ايمن الحولي صاحب مول تجاري ان حركة الطلب بدأت بالاستقرار كما كانت قبل شهر رمضان بل اقل ايضا بسبب قيام المستهلكين بشراء كافة احتياجاتهم وبكميات كبيرة قبل بداية الشهر بايام قليلة وحتى الايام الثلاثة الاولى من هذا الشهر مرجعا ذلك لتراجع القوة الشرائية للمستهلكين بسبب صرف جزء كبير من رواتبهم الشهرية على شراء تلك المواد .
واشار الحولي انه بدا يلحظ تراجع الحركة التجارية لديه في ثالث ورابع يوم من رمضان وخاصة على السلع الغذائية الاساسية كالارز والسكر والزيوت و اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة مشيرا الى ان هذا التراجع ليس جديدا ففي كل شهر من رمضان تنشط حالة الطلب في الايام القليلة التي تسبق رمضان من باب التهافت على الشراء وحتى الاسبوع الاول من الشهر ثم تعود الى طبيعتها .
وقال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر الجوابرة ان اسواق المواد الغذائية تشهد حالة من الاستقرار في الاسعار تترافق باستقرار في الطلب على السلع.
واوضح جوابرة ان الطلب على المواد الغذائية يشهد تراجعا عن مستوياته في الايام الاولى من رمضان والايام التي سبقت الشهر الفضيل، مشيرا ان اسعار المواد والسلع الرمضانية والاساسية تشهد حالة من الاستقرار.
واشار الجوابرة ان احد اسباب نشاط الاسواق مرة واحدة ثم عودتها على ما كانت عليه هو اسلوب التهافت بالشراء حيث يعمد المستهلك الاردني في كل عام عند قرب ودخول شهر رمضان الى شراء كافة احتياجاته مرة واحدة او على مرتين لكافة الشهر مما يعمل على خلق حال من عدم استقرار الاسعار على بعض السلع والتي شهدنا بعضها هذا العام لهذا السبب.
واشار الجوابرة ان اسعار العديد من السلع التي شهدت ارتفاعات على اسعارها بسبب ازدياد الطلب سوف تعود الى مستوياتها الطبيعية خلال الايام القادمة بسبب توفر كميات كبيرة منها وسوف تزيد العروض عليها لرغبة التجار من التخلص من بعضها بسبب الكميات الكبيرة التي لديهم وخاصة الرمضانية منها.
ويقول مصعب حامد صاحب متجر مواد غذائية ان الحركة لديه خلال اليومين الماضيين تغيرت و يوجد بها فرق كبير عن الايام التي سبقت الشهر واول ايام هذا الشهر وخاصة على السلع الاساسية الرز والسكر واللحوم المجمدة والدجاج الطازج حيث عادت حركة الطلب عليها الى الأقل من الايام العادية خلال الشهور التي سبقت شهر رمضان المبارك .
واشار حامد الى توفر كميات كبيرة منها لديه متوقعا انخفاض اسعار بعض الاصناف وعمل عروض عليها من قبله من اجل بيعها وخاصة الرمضانية منها .
وقال صقر ابراهيم ان الطلب على المواد الغذائية بدأ بالتغير والاستقرار كما كان عليه قبل الشهر الكريم وذلك لعدة اسباب منها قيام المستهلكين بشراء كميات من المواد الغذائية وتراجع القوة الشرائية للمستهلكين عما كانت عليه قبل الشهر بيومين واول ايامه بسبب استلامهم لرواتبهم الشهرية وقيام المستهلكين بتوجيه كافة انظارهم الى الاستعداد للعيد وشراء مستلزماته متوقعا عودة الاستقرار و الانخفاض لاغلب السلع بالرغم من ارتفاعها عالميا بسبب توفر كميات كبيرة منها لدى التجار والمحال والكل يعمل على بيعها لتسديد الالتزامات لديهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2011, 17:06   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاحد 7-8-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية

(إخوان مصر) يجرون انتخابات داخلية علنية لأول مرة



القاهرة–وكالات–أجرت جماعة الاخوان المسلمين المصرية انتخابات داخلية علنية امس للمرة الاولى في تاريخها في استعراض للانفتاح قبل الانتخابات البرلمانية التي تجري في تشرين الثاني.
وفرض حظر على جماعة الاخوان اكثر القوى السياسية شعبية وتنظيما في مصر وتعرضت للتضييق كثيرا خلال حكم الرئيس السابق حسني مبارك الذي استمر 30 عاما قبل ان تطيح به انتفاضة شعبية في شباط.
وقال مصطفى السيد استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة عن الانتخابات العلنية للاخوان «الجماعة تفعل ذلك الان لانها تريد ان تضرب مثلا في الديمقراطية والشفافية قبيل الانتخابات البرلمانية.
«اجراء انتخابات داخلية بطريقة علنية سيزيد بالتأكيد من مصداقية الجماعة بين المواطنين.»
وينظر الى جماعة الاخوان بصفة عامة على انها أفضل الجماعات استعدادا لانتخابات تشرين ثاني التي سينافس فيها حزب «الحرية والعدالة» التي اسستها حديثا على نصف المقاعد.
ومن المقرر ان يختار تصويت الامس الذي دعي اليه الصحفيون بديلا لثلاث شخصيات كبيرة استقالت من مكتب الارشاد الذي يمثل الهيكل الاداري للجماعة في نيسان للانضام الى حزب الحرية والعدالة الذي تقول الجماعة انه سيكون مستقلا.
والرجال الثلاثة هم رئيس الحزب محمد مرسي ونائبه عصام العريان والامين العام للحزب محمد سعد الكتاتني.
وقال محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين في كلمة ألقاها في هذه المناسبة بأحد فنادق القاهرة «انتخابات أعضاء مكتب الارشاد التكميلية جاءت في هذا الجو العلني بفضل من الله عز وجل ونعمته على مصر حيث انها ثمرة من ثمرات ثورتها المباركة التي حققت حرية الكلمة وحرية المواطن المصري الاصيل ومن ضمنها حرية جماعة الاخوان المسلمين.»
والناخبون هم اعضاء مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين المكون من 122 عضوا.
وبعد التصويت اقامت الجماعة حفل افطار رمضاني. وذكرت صحف محلية ان اعضاء في المجلس الاعلى للقوات المسلحة ومسؤولين حكوميين ومرشحين رئاسيين كانوا من بين الضيوف.
على صعيد اخر انقذت البحرية المصرية 81 مصريا من الموت غرقا بعد أن تعطل مركب الصيد الذي يقلهم إلى إيطاليا للهجرة إليها ودخولها بطريقة غير شرعية.
كانت عناصر حرس الحدود التابعة للمنطقة الشمالية قد اشتبهت في قيام احد مالكي مراكب الصيد ويدعى «المهدى بالله» بمحاولة تنفيذ هجرة غير شرعية أمام سواحل الإسكندرية الا ان المركب تعرض للغرق نتيجة لتعطل المحرك.
وقامت القوات البحرية على الفور برفع درجات الاستعداد لعدد من الوحدات البحرية للتدخل السريع وتمشيط المنطقة والعثور على المركب وإنقاذ المصريين العالقين وعددهم 81 مهاجرا مصريا متجهين إلى إيطاليا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
7-8-2011, الاحد, الاردنية, اليوم, الرأي, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرأي اليوم السبت 30-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية اليوم أياد القسم ألاخباري 5 30 - 07 - 2011 12:19
اخبار جريدة الرأي اليوم الاحد 19-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 10 19 - 06 - 2011 21:03
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 21:48.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO