منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 30 - 07 - 2011, 12:13
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الرأي اليوم السبت 30-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية اليوم












التعديلات الدستورية تطال 45 مادة لجهة تعزيز الإصلاحات السياسية




عمان - ماجد الامير - تعقد اللجنة الملكية لمراجعة الدستور اجتماعا اليوم (السبت) لاقرار الصيغة النهائية للتعديلات الدستورية، فيما تسلم تقريرها النهائي حول التعديلات التي انجزتها الى جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الايام القليلة المقبلة.
وبلغت عدد المواد الدستورية التي طالها التعديل 45 مادة وفق مصادر داخل اللجنة.
وقال عضو في اللجنة الى ( الراي ) ان اللجنة عملت على اعادة التوازن بين السلطات وخاصة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من خلال تعديل المواد التي طرأت على الدستور واعطت صلاحيات للسلطة التنفيذية على حساب السلطة التشريعية وخاصة مسالة اصدار القوانين المؤقتة، اذ الغت اللجنة التعديل الذي كان يتيح للحكومة اصدار قوانين مؤقتة بل تم تحديد الحالات التي يجوز فيها اصدار قوانين مؤقتة في غياب مجلس النواب وهي فقط في حالتي الكوارث والحروب وحالة صرف نفقات مالية مستعجلة لا تحتمل التأخير.
ورجح ان تعرض التعديلات خلال دورة استثنائية ثانية تبدا مباشرة عقب فض الدورة الاستثنائية الحالية ولم يستبعد عرضها على مجلس الامة خلال الدورة الاستثنائية الحالية من خلال اصدار ارادة ملكية بملحق لجدول اعمال الدورة يتضمن التعديلات الدستورية خاصة وان هناك حرصا من جلالة الملك عبدالله على انجاز التعديلات الدستورية من اجل اكمال مسيرة الاصلاح السياسي باقرار قانوني الانتخاب والاحزاب في الدورة العادية الثانية لمجلس الامة.
وقالت المصادر ان ابرز التعديلات هي زيادة مدة الدورة العادية لمجلس الامة لتصبح 6 شهور بدلا من 4 شهور وزيادة مدة رئاسة رئيس مجلس النواب الى سنتين بدلا من سنة واحدة كما هو معمول حاليا.
واشارت المصادر الى ان اللجنة اشترطت ان يكون حل مجلس النواب مسببا وعدم تكرار حل مجلس النواب لاكثر من مرة لنفس السبب.
وقال مصدر انه عقب التعديلات الدستورية سيتم الانتهاء من قضية تأجيل الانتخابات النيابية اذ تم الغاء المواد التي تتيح تأجيل الانتخابات.
واضاف انه بعد اقرار التعديلات فان الدستور سيشترط اجراء الانتخابات البرلمانية وجوبا خلال الاربعة شهور التي تلي حل مجلس النواب، كما تشترط التعديلات استقالة الحكومة التي يحل مجلس النواب اثناء ولايتها من اجل اعادة التوازن بين السلطتين.
وبين أن مقترحات اللجنة شملت أيضا إنشاء محكمة دستورية، لمراقبة التشريعات التي تصدر ومدى موافقتها مع الدستور، وإحالة محاكمة الوزراء للقضاء، بعد ان يقوم مجلس النواب بتوجيه الاتهام للوزراء وان التصويت على الاتهام سيكون بموافقة النصف زائد واحد من مجموع اعضاء مجلس النواب وليس الثلثين كما هو معمول به حاليا.
ووفق التعديلات الدستورية فان المجلس العالي لتفسير الدستور سيلغى بمجرد اتمام انشاء المحكمة الدستورية التي تحتاج الى وقت للاعلان عنها عقب اقرار التعديلات، كما سيتم الغاء المجلس العالي لمحاكمة الوزراء لان المحاكمة وفقا للتعديلات ستكون في القضاء.
واكدت التعديلات استقلالية القضاء واعطائه ولاية النظر في الطعون في صحة نيابية اعضاء مجلس النواب حيث تم الغاء المادة التي تنص على ان الطعن في صحة النيابة من اختصاصات مجلس النواب.



hofhv [vd]m hgvHd hgd,l hgsfj 30-7-2011 - wpdtm hghv]kdm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2011, 12:15   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم السبت 30-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية اليوم

موجة الحر تبلغ ذروتها اليوم .. والحرارة فوق معدلها بـ 7 درجات



عمان - طارق الحميدي - تبلغ موجة الحر التي تتأثر بها المملكة اليوم ذروتها وترتفع درجات الحرارة إلى اعلى من معدلها السنوي في مثل هذا الوقت من العام بما يعادل 7 درجات مئوية ليكون الجو حارا وجافا في مختاف مناطق المملكة.
وخلت الشوارع ظهر امس وبعد صلاة الجمعة من المارة الذين فضلوا المكوث في منازلهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وخوفا من التعرض لاشعة الشمس المباشرة.
وانتشر باعة العصير بمختلف انواعه في الشوارع طوال ساعات امس في الشوارع والطرقات بسبب زيادة الاقبال على شرب السوائل الباردة التي تسهم في اطفاء حرارة الجو ولو بشكل جزئي.
وقال خالد اسعد (36 عاما) الشاب الذي يمتهن بيع العصير منذ 10 سنوات « آخر 5 سنين زادت مبيعاتنا اضعافا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة موجات الحر» مبديا سعادة غير خافية وهو يتحدث عن موجات الحر التي اعتبرها سببا في زيادة ارباحه.
وعلى رغم ارتفاع درجات الحرارة مساء إلا أن الشوارع شهدت حركة مرورية نشطة في حين اكتظت أماكن التنزة والجبال العالية مثل ابونصير والسلط وشارع الاردن وطريق المطار بالمواطنين الذين قضوا نهارهم في البيوت هربا من شمس النهار الحارقة ليخرجوا ليلا بحثا عن نسمة هواء ترد عنهم حرارة الصيف.
وتوقعت دائرة الارصاد الجوية أن يستمر الجو حاراً وجافاً اليوم في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح ما بين شمالية شرقية وشمالية غربية معتدلة السرعة في حين تصل درجة الحرارة في عمان إلى 38 درجة مئوية.
كما توقعت أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم غد إلا أن الجو يبقى حاراً وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتبقى درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 6 درجات لتسجل في عمان 36 درجة مئوية.
وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطورة التعرض لاشعة الشمس المباشرة أو الوقوف تحتها لمدة طويلة خاصة في ساعات الظهيرة الامر الذي قد يؤدي إلى الاصابة بضربات الشمس.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2011, 12:16   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم السبت 30-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية اليوم

الملك يلتقي وجهاء وأبناء مخيم البقعة اليوم



عمان - الرأي - يقوم جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم بزيارة الى مخيم البقعة يلتقي خلالها وجهاء وشيوخ وابناء المخيم. وسيلقي عدد من ممثلي ابناء المخيم كلمات تتناول مطالبهم ويطرحون من خلالها رؤيتهم لعملية الاصلاح الشامل التي تشهدها المملكة. وتأتي زيارة الملك ضمن الزيارات الميدانية الشعبية التي يقوم بها جلالته الى جميع محافظات ومدن وقرى ومخيمات المملكة للتواصل مع ابناء شعبه والوقوف على مطالبهم واحتياجاتهم مباشرة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2011, 12:17   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم السبت 30-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية اليوم

مسيرات تطالب بتسريع الإصلاحات ومحاربة الفساد وحماية مقدرات الوطن



عمان - كايد المجالي وطارق الحميدي
اربد - محمد قديسات
الكرك - نسرين الضمور
الطفيلة - غازي العمريين

انطلقت مسيرات في عمان وبعض المحافظات بعد صلاة الجمعة امس، طالب المشاركون فيها بتسريع وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصلادية ومحاربة الفساد.
كما طالب المشاركون من فعاليات حزبية ونقابية وشبابية بالغاء ضريبة المبيعات وفسح المجال للاعلام الوطني الحر للقيام بواجباته دون تقييد والحفاظ على مقدرات وثروات الوطن والشعب.
ورفعوا يافطات طالبت بحل البرلمان وانتخاب اخر جديد ضمن قانون عصري يحترم إرادة الشعب ويراعي تطلعاتهم.
ففي عمان خرجت مسيرتان، احداهما دعت لها الحركة الإسلامية تحت شعار «الشعب يريد دستورا ديمقراطيا» انطلقت من أمام المسجد الحسيني وانتهت في ساحة النخيل بمنطقة راس العين، والاخرى انطلقت من أمام مسجد حي نزال الكبير شاركت فيها فعاليات طلابية وحزبية.
وردد المشاركون في المسيرتين هتافات تعلقت معظمها بالإصلاحات السياسية والاقتصادية وتعزيز الحياة البرلمانية والحزبية وتعديل الدستور وتشكيل حكومات برلمانية بالإضافة للمطالبة بالعدالة الاجتماعية والحرية.
وفي اربد انطلقت مسيرتان، شكلت المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد ورحيل الحكومة ومجلس النواب القواسم المشتركة لهما.
وانطلقت احدى المسيرتين من مسجد الهاشمي ودعت اليها ما يسمى بقوى الحراك الشبابي والشعبي في الشمال رفع المشاركون فيها شعارات تطالب بالكشف عن ملفات الفساد والاسراع في الاصلاح.
وخرجت المسيرة الثانية التي نظمتها الحركة الاسلامية من مسجد اربد الكبير وصولا لمسجد الشهيد حسن البنا ولم تخرج شعاراتها ومطالبها كثيرا عن شعارت القوى الشبابية.
كما انطلقت مسيرة في ضاحية المرج بمدينة الكرك نظمتها فعاليات شعبية مشاركة في الحراك الشعبي والشبابي والاحزاب والهيئات النقابية في محافظة الكرك.
واكد المتحدثون ضرورة اجراء تغييرات سياسية واقتصادية تضمن بقاء واستمرارية التنمية الشاملة.
وفي الطفيلة انطلقت مسيرة سلمية شعبية من امام مسجد الطفيلة الكبير نظمها الحراك الشعبي والشبابي بمشاركة أحزاب وجماعة الاخوان المسلمين، مطالبين بتنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
ودعا المشاركون في المسيرة بالاسراع بتحقيق الإصلاح الشامل، وتأميم الشركات الكبرى التي تم خصخصتها، مؤكدين على مطالبهم بحل مجلس النواب ومحاربة الفساد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2011, 12:18   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم السبت 30-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية اليوم

نتائج الثانوية في الثامنة والنصف صباح اليوم عبر الرسائل الإلكترونية



عمان - خالد الخواجا - تعلن في الثامنة والنصف من صباح اليوم نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية، وذلك عبر رسائل نصية قصيرة للطلبة على هواتفهم الخلوية.
وتقوم وزارة التربية والتعليم بارسال هذه الرسائل بحيث تتضمن النتيجة العامة للطالب الناجح مع المعدل العام، في حين تتضمن الرسالة للطلبة الآخرين عبارة غير مستكمل او استنفذ حقه من عدد المرات التي تقدم بها للامتحان.
ويعقد وزير التربية الدكتور تيسير النعيمي في الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت مؤتمراً صحفياً في مركز الوزارة يعلن خلاله النتائج.
وووفق المستشار الإعلامي والناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات فأن النتائج سيتم إعلانها في المدارس الساعة التاسعة صباحا وبإمكان الطلبة النظاميين الحصول عليها من مدارسهم في حين يمكن لطلبة الدراسة الخاصة الحصول على نتائجهم من قاعات الامتحان التي تقدموا بها إضافة الى إعلان النتائج على موقع منظومة التعلم الالكتروني عبر موقع الوزارة www.elearning.jo.
وشدد البركات أن النتائج لن تكون متاحة قبل الإعلان الرسمي الذي حدده وزير التربية والتعليم ولن تستطيع أية مواقع أو مقاه الكترونية إظهار أي نتيجة قبل الوقت المحدد.




أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2011, 12:19   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم السبت 30-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي الاردنية اليوم

3.2 مليار (ك.و.س) انتاج الكهرباء في 5 شهور و273 مليون دينار المعدّل الشهري لفاتورة النفط



عمان – سليمان أبوخشبة- أظهرت اّخر البيانات الاحصائية الرسمية وفق البنك المركزي الأردني ان اجمالي الطاقة الكهربائية المولّدة خلال فترة الخمسة أشهر الأولى المنقضية من العام الجاري 2011 بلغت حوالي 3223 مليون كيلو واط في الساعة مقابل حوالي 3109 ملايين ( ك.و.س ) خلال الفترة المماثلة من العام الماضي 2010 وسجلت ارتفاعا بنسبة 7ر3% عن مستوياتها بنهاية فترة المقارنة.
البيانات ذاتها أشارت أيضا إلى أن أعلى انتاج وتوليد للطاقة الكهربائية في المملكة كان خلال العام 2007 اذ بلغ حجم الطاقة الموّلدة حوالي 1ر10 مليار (ك.و.س) وسجل ارتفاعا قياسيا في انتاج وتوليد الطاقة الكهربائية تلاه في عام 2008 ليبلغ انتاج وتوليد الطاقة الكهربائية نحو 9 مليارات (ك.و.س) وفي عام وصل انتاج وتوليد الطاقة نحو 1ر8 (ك.و.س) أما في عام 2010 فبلغت توليد الطاقة نحو 8ر7مليار (ك.و.س) فيما تشير احدث المؤشرات الرقمية إلى ان كميات الانتاج من الطاقة الكهربائية الموّلدة خلال الخمسة أشهر من العام الجاري 2011 بلغت نحو 2ر3 مليار ك.و.س مقابل نحو 1ر3 مليار ك.و.س للفترة المماثلة من العام الماضي 2010 وسجلت ارتفاعا بنسبة 7ر3% .
في السياق ذاته قالت شركة الكهرباء الوطنية أول من أمس الخميس في بيان لها أنّ الحمل الكهربائي يوم الخميس وصل أعلى مستوياته خلال العام الحالي مسجلا 2560 ميجا واط . لكنّ النظام الكهربائي استطاع مواجهة الحمل الأقصى أمس عبر المصادر المحلية البحتة ودون استيراد الكهرباء من مصر أو سورية وأكّد البيان ان نظام الامداد الكهربائي بقي منتظما دون أي تقطّع.
في شأن اّخر وعلى صعيد الفاتورة النفطية والمشتقات للفترة ذاتها فقد بلغت حوالي 1363 مليون دينار وبما يعادل نحو 1922 مليون دولار امريكي وسجلت ارتفاعا قياسيا بالمقارنة مع الفترة المماثلة لها في العام الماضي 2010 وبلغ المعّدل الشهري لفاتورة النفط ومشتقاته بمعدل نحو 273 مليون دينار وبما يعادل نحو 385 مليون دولار شهريا .
وسجلت فاتورة مستوردات المملكة من الطاقة والمحروقات خلال العام 2010 مستويات مرتفعة بالمقارنة مع العام الذي سبقه مرتفعة بنسبة تقارب 33 % وبزيادة بلغت نحو 577 مليون دينار وبما يعادل نحو 814 مليون دولار اذ بلغت حوالي 2379 مليون دينار وبما يعادل نحو 3354 مليون دولار امريكي مقابل نحو 1802 مليون دينار


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
30-7-2011, الاردنية, اليوم, الرأي, السبت, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 3 16 - 07 - 2011 20:37
اخبار جريدة الرأي اليوم السبت 25-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم السبت أياد القسم ألاخباري 9 25 - 06 - 2011 20:00
اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 06 - 2011 19:23
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 15:26.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO