منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 20 - 06 - 2011, 20:51
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار صحيفة الجزيرة اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار جريدة الجزيرة 18 رجب 1432










واقع القطاع العقاري بالمنطقة يغري المستثمرين باقتناص الفرص الراهنة
جازان.. زيادة الطلب على الإيجار يرفع سعر الشقة الصغيرة إلى 35 ألف ريال





اخبار الجزيرة الاثنين 20-6-2011 اخبار الجزيرة 1432








اخبار الجزيرة الاثنين 20-6-2011 اخبار الجزيرة 1432

اخبار الجزيرة الاثنين 20-6-2011 اخبار الجزيرة 1432

اخبار الجزيرة الاثنين 20-6-2011 اخبار الجزيرة 1432

اخبار الجزيرة الاثنين 20-6-2011 اخبار الجزيرة 1432






جازان - أحمد الحكمي

من يعش في جازان يدرك تماماً أن المنطقة تعيش أزمة عقارية قوية في ظل الأسعار الخيالية التي وصلت إليها إيجارات الشقق والمنازل، الأمر الذي يتطلب وقفة عدد من المستثمرين من داخل وخارج المنطقة وطرح مشاريع عقارية جديدة لمواجهة العواصف التي تمر بها وهذا الأمر أعلنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز خلال حديثه عن الأزمة العقارية في أكثر من مناسبة وتقديمه العديد من التسهيلات للمستثمرين ليتبنى في النهاية مشروع إنشاء شركة جازان القابضة التي يتم تأسيسها بمشاركة عدد من رجال الأعمال بالمنطقة ويأتي من أولوياتها الإسهام في حل أزمة العقار بالمنطقة في المقابل يستبشر أهالي القرى الحدودية بأنباء اقتراب عودتهم إلى قراهم ومساكنهم التي حنو إليها كثيراً الأمر الذي يحظى بمتابعة أمير المنطقة وتوجيهاته بسرعة إيصال الخدمات إلى الحرث وقراها لتسهيل عودتهم بأسرع وقت ممكن. فهل ستسهم هذه العودة واكتمال إنشاء شركة جازان القابضة في احتواء الأزمة العقارية والحد منها؟ سؤال طرحته «الجزيرة» على عدد من المعنيين وعرجت قليلا على الأزمة وتأثيرها على عدد من المواطنين بالإضافة إلى إعطاء نبذة عن الأسعار الخيالية التي وصلت إليها إيجارات الشقق.

أزمة السكن... هل كبحت جماح المقبلين على الزواج؟

لم يعد يشغل بال الشباب المقبلين على الزواج هذه الأيام في المنطقة قيمة المهر ولا صالات الأفراح بل أصبح هاجسهم الوحيد كيف يحصلون على شقة بعد صدمتهم الكبيرة بقوائم الانتظار في مكاتب العقار التي هي الأخرى أصبحت تحتاج إلى واسطة حتى تتمكن من الحصول على شقة في وقت أسرع قليلا. إذن أزمة السكن تحتاج إلى حلول سريعة لتقليص الأعداد الكبيرة من المنتظرين الذين يعانون من المشكلة برأي الشاب محمد حناني ويرى أن الكثير من زملائه ما زالوا يبحثون عن مسكن منذ أكثر من ثلاثة أشهر خاصة وأنهم مقبلين على الزواج خلال الإجازة الحالية فقد أكملوا كل مستلزمات الزواج ما عدا المسكن الذي سيأويهم وزوجاتهم لذلك يجب أن يتحرك الجميع وتقدم التسهيلات حتى نتعدى هذه الأزمة.

منزل الأسرة خيار الشباب المقبلين على الزواج

الكثير من الشباب وجد منزل والده هو المكان الأنسب لتوفر المسكن في بداية حياته الزوجية فيرى أن غرفة مع دورة مياه في المنزل والاشتراك مع أهله في المأكل والمشرب أهون عليه بكثير من أن يدخل قائمة انتظار طويلة لدى مكاتب العقار لا يدري متى يصله الدور فيها وإن وجدت الشقة فهي حتما ستكون بسعر مبالغ فيه هكذا يرى حسن أبو بكر الذي أجل فكرة الزواج إلى أجل غير مسمى على حسب قوله فكل المؤشرات لا تساعد أبدا للإقدام على مثل هذه الخطوة. أما الشاب إبراهيم الفلاحي فيقول لن أنسى معاناتي عندما قدمت إلى المنطقة بعد انتقالي للعمل فيها وبحثي المضني عن المسكن لولا فزعة أحد الأصدقاء ومعرفته بمجموعة من الشباب الذين رحبوا بسكني معهم إلى أن وجدت شقة صغيرة من غرفتين ومطبخ صغير جدا بمبلغ 1300ريال شهرياً رغم أني متأكد أن إيجارها الحقيقي لا يتجاوز800 ريال لكن ماذا أفعل؟

النازحون والحنين للعودة

الكثير من النازحين يحنون للعودة إلى قراهم وينتظرونها بأسرع وقت ممكن وينتابهم شوق كبير لرؤية ديارهم التي مضى على فراقها أكثر من عامين فمهما ابتعدوا تظل لمحافظتهم الحرث وقراها مكانة عظيمة هكذا يرى خالد مجرشي الذي حن كثيراً للعودة مؤكدا أنهم ينتظرون لحظة الإذن بالعودة على مضض. العقاري عصام العقيلي عضو لجنة العقار بغرفة جازان أجاب على سؤال «الجزيرة» بشأن تأثير عودة النازحين على الأزمة العقارية قائلاً: هناك عجز كبير في العقار في جازان في ظل التسارع الكبير الذي تشهده المنطقة في شتى المجالات وهذا بفضل حكومتنا الرشيدة. فجامعة جازان مثلا والأعداد الكبيرة سواء من أعضاء هيئة التدريس أو من الطلاب بالإضافة إلى الموظفين بالإدارات الحكومية الأخرى من خارج المنطقة ناهيك عن القضية الأهم في المنطقة وهي النازحين من القرى الحدودية بعد الأحداث الأمنية كلها عوامل ساعدت بشكل كبير في تفاقم الأزمة وبالتالي أدت إلى تولد زيادة في الطلب وشح كبير في العرض. ويضيف في اعتقادي أن عودة النازحين لن تؤثر بالشكل الكبير في حل الأزمة وإنما ستساهم نوعاً ما في إيجاد فراغ في بعض الشقق وبالتالي تقليص القوائم المتراكمة في مكاتب العقار ومحدودية التأثير تأتي لأسباب منها أن النازحين لن يعودوا بأكملهم وإنما سيعود من يسكنون في المناطق البعيدة قليلاً عن حرم الحدود أما بعض القرى المتاخمة للشريط الحدودي فحتما لن تعود وبالتالي ينتظر سكانها الانتهاء من الوحدات السكنية التي يتم تشييدها للنازحين بأمر من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- عند زيارته للمنطقة أثناء الأحداث وتقدر بـ1000 وحدة سكنية كما أن هناك صنفاً من النازحين رحل إلى خارج المنطقة وهذا لن يعود قريبا أما الصنف الأخير فهم من استوطن في المدينة ويفضل إيجابيات التمدن وبالتالي سيجد من الصعوبة العودة إلى الأرياف إذن منطقياً النازحون لا يشكلون سوى 10%- 20% على الأرجح من الأزمة وبالتالي لن تؤثر عودتهم كثيراً.

المنطقة بحاجة إلى

10 آلاف وحدة سكنية

العقاري أحمد باسودان المنطقة بحاجة إلى ما لا يقل عن 10 آلاف وحدة سكنية حتى يصبح هناك نوع من الاتزان بين العرض والطلب وهذا لن يأتي إلا في وجود عدد من المستثمرين في ظل وجود أزمة حقيقية واحتياج كبير بل لن يتوقف الأمر عند هذا الحد فالجامعة تتطور شيئاً فشيئاً وهي تعاني كثيراً في إيجاد مساكن لأعضاء هيئة التدريس في ظل عدم اكتمال المدينة السكنية بالإضافة إلى المدينة الطبية والمستشفيات وكلها ستستقبل أعداداً من العاملين ومن المؤكد أنها تحتاج إلى سكن ولن ننسى المدينة الاقتصادية التي لا تقل أهمية.

35 ألف ريال قيمة

إيجار الشقة الصغيرة

وبسؤالنا عن الأسعار قال باسودان: بالتأكيد هي مرتفعة جداً لأنه لا توجد خيارات متعددة وبالتالي يلجأ المستأجر طوعاً للرضوخ لأي سعر لأن غالبية المباني تؤجر وهي ما زالت في طور البناء وبالتالي يقوم صاحب العقار بتشطيبها تشطيبا عادياً وهو على يقين أن المستأجر ينتظر بشغف حيث أصبح إيجار 3 غرف ذات مساحة صغيرة وتشطيب عادي جداً يتراوح ما بين 32000ريال -35000ريال. ويضيف: وصل الحال ببعض ملاك العقار إلى تقسيم الشقق الكبيرة المحتوية مثلا على 6 غرف إلى النصف وتأجيرها بثلاثة أضعاف إيجارها قبل 7 سنوات ومضى باسودان: هذا الوضع يؤكد أن المنطقة بحاجة إلى عدد كبير من المستثمرين في ظل النمو المتسارع بالإضافة إلى تطوير مخططات المنح وسرعة إمدادها بالسفلتة والإنارة وخاصة تلك التي تقع شرق محافظة أبوعريش ويقدر عددها بنحو4000 قطعة.

القنفذي: (القابضة) ستؤثر والمستثمر يحتاج إلى تحفيز

توجهنا بسؤال إلى أمين غرفة جازان المهندس أحمد القنفذي حول وضع «جازان القابضة» وهل عند انطلاقتها ستحد من أزمة العقار الراهن؟ فرد قائلاً: بالتأكيد المنطقة بحاجة ماسة إلى الاستثمار العقاري وأي تحرك في هذا المجال سيؤثر على مدى الاحتياج الذي تعانيه المنطقة في الوقت الحالي وبالتالي فإن عودة النازحين ستولد المزيد من الطلب على السكن وناهيك عن جازان القابضة كشركة ستساهم بشكل كبير في تنمية المنطقة من الناحية الاقتصادية والتسريع من عجلة المشاريع خاصة وأنه ستنبثق منها عدة شركات في تخصصات مختلفة فلن يقتصر عمل الشركة في المجال العقاري فقط بل ستكون هناك العديد من الشركات المتفرعة منها سواء في المجال العقاري وملحقاته أو النشاطات الأخرى المهمة للخدمات الأخرى وذلك من خلال توفير رأس المال والإشراف.

وأضاف القنفذي: الفرص الاستثمارية في المنطقة واسعة والمجال خصب سواء في المجال الصناعي أو العقاري أو السياحي وكلها تحتاج إلى مستثمرين فالفرص متاحة ولكن من يقدم عليها؟ في المقابل لا بد من توفير المحفزات إلى المستثمر حتى يجد الإغراء للاستثمار وأكبر محفز هو منح العقود طويلة المدى التي ستؤثر وتشكل إغراء كبيراً لأغلب المستثمرين بدلاً من العقود الحالية التي تمنح على سبيل المثال 25 عاماً فلماذا لا يمنح المستثمر لضعف وبالتالي أوجدنا هنا فرصة للمستثمر بأن يخطط لمشروع استثماري طويل المدى دون تخوف.



hofhv wpdtm hg[.dvm hgd,l hghekdk 20-6-2011 - [vd]m 18 v[f 1432 [vdpm vdf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 20:57   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الجزيرة اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار جريدة الجزيرة 18 رجب 1432

فتح فروع للمؤسسة في جميع الإدارات التعليمية بالمملكة
المليك يدعم مؤسسة تكافل الخيرية بنصف مليار سنوياً لمساعدة الطلاب والطالبات المحتاجين














جدة - واس

صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بتخصيص مبلغ (476) مليون ريال سنوياً لدعم (مؤسسة تكافل الخيرية) التي تستهدف مساعدة الطلبة والطالبات المحتاجين في مدارس التعليم العام.

أعلن ذلك صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس الأمناء، رئيس المؤسسة، موضحاً أن هذا الدعم السخي سيمكن المؤسسة من بدء أعمالها والإسهام في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للإنماء الاجتماعي التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

وقال سموه: إن النظام الأساسي للمؤسسة حصر خدماتها في مساعدة الطلبة والطالبات الأيتام المعوزين، وذوي الحاجة من الطلبة والطالبات، التابعين لوزارة التربية والتعليم في أكثر من ثلاثين ألف مدرسة للبنين والبنات، وهي مؤسسة مستقلة لا ترتبط إدارياً ولا مالياً بوزارة التربية والتعليم، وسيكون مقرها الرئيس في مدينة الرياض، وسيتم افتتاح فروع لها في المدن والمحافظات في مقار إدارات التربية والتعليم.

وبيّن سموه أن المؤسسة ستقدم خدماتها وفق ثلاث مراحل تتعلق المرحلة الأولى بتأمين المستلزمات المدرسية للطالب والطالبة والملابس الصيفية والشتوية والرياضية، وبطاقات المقصف المدرسي، فيما تشمل المرحلة الثانية تأمين بعض المواد التموينية للطلبة والطالبات واحتياجاتهم المنزلية الضرورية.

أما المرحلة الثالثة فيتم فيها التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسات الأهلية المتخصصة لعقد دورات مهنية وفنية قصيرة تساعد الطلاب والطالبات على تعلم مهارات عملية تساعدهم مستقبلاً، وسيكون إلحاقهم بهذه الدورات بما لا يتعارض مع انتظامهم في الدراسة.

وأفاد سمو وزير التربية والتعليم بصدور الموافقة على النظام الأساسي للمؤسسة وأسماء مجلس الأمناء، الذي يتكون من أربعة عشر عضواً، حيث ستكون العضوية تطوعية لا يتقاضى أعضاؤها أجراً مالياً، فيما تستمر مدة العضوية أربع سنوات تجدد لمرة واحدة.

ويتولى المجلس تعيين أمين ومقرر المجلس، وتعيين رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، والمدير العام للمؤسسة، ومباشرة المجلس لمهامه العملية المتعلقة بتسيير أنشطة ومهام المؤسسة القانونية والمالية والإدارية.

وأكد سموه أن جل أعمال المؤسسة ستتم وفق برامج وأنظمة حاسوبية متطورة، تضمن دقة العمل وسرعته، بالإضافة إلى الحد من التوسع في تعيين العاملين في المؤسسة، والاقتصار على عدد قليل مؤهل، كما أن كافة من يستعان بهم من منسوبي الوزارة ومنسوباتها، سواء في المؤسسة أو إدارات التربية والتعليم، والجهاز المركزي، والمدارس سيكون عملهم تطوعياً لا يتقاضون عنه أجراً؛ حرصاً على صرف جميع المبالغ حصراً في مساعدة الطلبة والطالبات.

وتابع سموه: إن مؤسسة تكافل الخيرية ستقوم بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة الحكومية والأهلية بما يدعم موارد المؤسسة ويساعدها في تسيير وتحقيق أهدافها، وستعمل المؤسسة على التنسيق مع مراكز الخدمات التعليمية والتربوية لتدريس الطلاب والطالبات المستهدفين الذين يعانون من ضعف في المواد التحصيلية، كما يستهدف بشكل أشمل طلاب وطالبات المناطق النائية التي لا تتوفر لساكنيها فرص العيش المستقر، إما بسبب محدودية مصادر الكسب، أو عدم استطاعتهم الانتقال إلى مناطق أخرى، وسيركز على الطلاب والطالبات ممن تعترض أسرهم ظروف مادية أو اجتماعية أو صحية طارئة.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم، خصص أحد المباني التابعة للوزارة في مدينة الرياض ليكون مقراً للمركز الرئيس للمؤسسة، ووجه سموه بتأثيثه وتأمين جميع المستلزمات المكتبية والاحتياجات اللازمة لبدء أعمال المؤسسة.

ويرأس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس الأمناء، رئيس المؤسسة ويضم في عضويته كلاّ من:

1ـ معالي الشيخ عبدالله بن سليمان بن محمد المنيع عضواً المستشار بالديوان الملكي، عضو هيئة كبار العلماء.

2ـ معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن المطلق عضواً المستشار بالديوان الملكي، عضو هيئة كبار العلماء.

3ـ معالي الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر نائباً للرئيس نائب وزير التربية والتعليم.

4ـ معالي الدكتور خالد بن عبدالله بن إبراهيم السبيت عضواً نائب وزير التربية والتعليم شئون تعليم البنين.

5ـ معالي الأستاذة نورة بنت عبدالله بن مساعد الفايز عضواً نائب وزير التربية والتعليم شئون تعليم البنات.

6ـ معالي الدكتور بندر بن محمد بن حمزة حجار عضواً نائب رئيس مجلس الشورى.

7ـ أ. د. أحمد بن عمر آل عقيل الزيلعي عضواً عضو مجلس الشورى.

8ـ الأستاذ سليمان بن عواض بن خلف الزايدي عضواً عضو مجلس الشورى.

9ـ الأستاذة سارة بنت محمد بن ناصر الخثلان عضواً صاحبة صالون أدبي نسائيـ الدمام.

10ـ الدكتورة بهيجة بنت بهاء حسين عزي عضواً الأمينة العامة للهيئة العالمية للمرأة ـ رابطة العالم الإسلامي.

11ـ الأستاذ سلمان بن محمد حسن عبدالله الجشي عضواً رجل أعمال.

12ـ الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني عضواً مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف.

13ـ الأستاذ أحمد بن سليمان بن عثمان الأحمد عضواً مستشار سمو وزير التربية والتعليم.

14ـ الأستاذ ناصر بن محمد بن عبدالرحمن الخريف عضواً مشرف تربوي توعية إسلامية وزارة التربية والتعليم.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 21:08   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الجزيرة اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار جريدة الجزيرة 18 رجب 1432



تشمل طلبة دبلوم العلوم الأمنية والدورة التأهيلية للجامعيين
النائب الثاني يرعى تخريج1200 طالب من طلبة كلية الملك فهد الأمنية













الرياض - واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية غدا الثلاثاء حفل تخريج 1200 طالب من طلبة دبلوم العلوم الأمنية التاسع والدورة التأهيلية الأربعين للجامعيين.

وعبر مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان باسمه وكل منسوبي الكلية عن اعتزازهم برعاية سمو النائب الثاني حفل تخرج طلبة الكلية، مبينا أن الرعاية تؤكد حرص ولاة الأمر - حفظهم الله - على رجال الأمن ومتابعتهم لهم على كل الأصعدة والمجالات.

وأبرز اللواء الشعلان ماتشهده الكلية من نقلة نوعية تطويرية شاملة في المرافق والتجهيزات والمقررات والمناهج العملية بما يتماشى مع المتطلبات العصرية الحديثة إضافة إلى لبحث والنشر العلمي وعقد الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالشأن الأمني.

وقال: إنه وبتوجيهات ودعم سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو المساعد للشؤون الأمنية حققت الكلية تقدماً كبيراً على الأصعدة كل ولم تعد الكلية تعنى فقط بتخريج الضباط بل تجاوز دورها إلى التواصل مع العالم الخارجي، حيث تم إدراج العديد من البرامج التي تسهم في رفع كفاءة العاملين في الجهاز الأمني إضافة إلى قيام الكلية بعقد اتفاقيات مع عدد من الجامعات العالمية.

وأضاف الشعلان: تشرف الكلية بتخريج دفعة جديدة من حماة الوطن الذين هم على أهب الاستعداد للعمل في أي مجال من مجالات العمل الأمني وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل وفي أي مكان باعتبار أن خريج الكلية مؤهل للعمل في جميع الأجهزة الأمنية بعد أن تم إعداده وتأهيله معرباً عن سعادته كون أن هناك من الخريجين طلاب من الجمهورية العربية اليمنية الشقيقة الذين كانوا مثالاً للجد والاجتهاد والخلق الحسن.

وأفاد بأن الخريجين يحملون عددا من التخصصات العلمية منها العلوم والهندسة والحاسب الآلي والعلوم الطبية التطبيقية والطب والصيدلة والآداب والتربية واللغات والترجمة والعلوم التطبيقية والعلوم الإدارية والشريعة والدراسات الإسلامية، معبراً عن الشكر للدعم والتوجيه غير المحدود من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية، ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.

فيما عد نائب مدير عام كلية الملك فهد الأمنية المكلف اللواء عبد الله بن سعد العبيدي رعاية سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لحفل تخريج الطلبة وسام فخر تزدان به الكلية ومنسوبيها، مبرزا دور سمو النائب الثاني في تطوير ودعم الجهات الأمنية في المملكة حتى أصبحت محط أنظار العالم بنجاحاتها في دحض وإحباط مخططات الفئة الضالة.

كما أوضح مساعد مدير عام الكلية للشؤون التعليمية اللواء الدكتور سعيد بن محمد الغامدي أن الدورة التأهيلية التي يتم تخريجها هي الأربعين، والدبلوم الأمني هو التاسع، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلادنا ويديم عليها عزها وأمنها واستقرارها تحت قيادة الحكومة الرشيدة.

وأكد مدير الإدارة العامة للشؤون العسكرية بالكلية اللواء عبد العزيز بن محسن الصبحي أن اهتمام سموالنائب الثاني بمنظومة الأمن بصفة عامة وكلية الملك فهد الأمنية بصفة خاصة وتطويرها انعكس على أدائها وفعاليتها في تنفيذ المسؤوليات الملقاة على عاتقها التي تثبت كل يوم أنها على قدر المسؤولية في تخريج كوادر بشرية مدربة ومؤهلة علمياً وعملياً.

كما عبر الخريجون عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية حيث أبدى رقيب أول الكلية الطالب الخريج عبد الله بن عبد العزيز السويلم اعتزازه وفخره بتشريف سمو النائب الثاني وزير الداخلية ورعايته حفل التخرج، معبرا عن الشكر لمدير عام الكلية وجميع منسوبيها على ما قدموه للطلبة.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 21:13   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الجزيرة اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار جريدة الجزيرة 18 رجب 1432

رعى حفل تخريج دفعتين من برنامج دبلوم طب الأسنان المتقدم
نائب وزير الدفاع والطيران يفتتح منشآت معهد الأمير عبدالرحمن للدراسات العليا لطب الأسنان













الرياض - واس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام منشآت معهد الأمير عبدالرحمن للدراسات العليا، وذلك بمقر المعهد في الرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المعهد، معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول الركن حسين بن عبدالله القبيل, ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية، ومدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالنيابة اللواء طيار حمد الحسون.

بعد ذلك، قص سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الشريط وأزاح الستار لمنشآت معهد الأمير عبدالرحمن، ثم تجول داخل منشآت المعهد مستمعًا لشرح من مدير معهد الأمير عبدالرحمن للدراسات العليا لطب الأسنان الدكتور مروان ديب أبو راس، الذي بيّن أن المعهد يحوي عددًا من العيادات التي جهزت بأحدث أجهزة تخصص طب الأسنان، تم تصميمها لإمكانية استعمالها لممارسة الاختصاصات المختلفة إلى جانب توفير بيئة مانعة للعدوى، بالإضافة إلى التقنية الرقمية للأشعة وأجهزة العلاج الدقيقة.

كما تحتوي مناهجه السريرية على تعليم اختصاصات علاج الفم والأسنان الشامل، وتعليم جراحة الفم والجذور واللثة والزراعة، إلى جانب تعليم طب الأسنان التجميلي، وتعليم الاستعاضة السنية الشاملة، إضافة لتعليم التشخيص الرقمي البانورامي والمقطعي.

بعد ذلك رعى سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل تخريج الدفعتين «2009-2010» من برنامج دبلوم طب الأسنان المتقدم لمعهد الأمير عبدالرحمن للدراسات العليا لطب الأسنان.

وبدأ الحفل بكلمة لسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز رحب خلالها بالحضور، وقال: لا يوجد بيننا وبينكم حواجز، وحياكم الله في أي وقت كان وفي مقدمتنا القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين.

وأكد سموه حداثة الأجهزة التي تم تأمينها في المعهد، وقال: «إن الأجهزة التي وجدت في المعهد لا تزال غير موجودة في البلد المنتج لها، وهذا دليل على العناية بالشيء الذي فيه مصلحة لكم، ونحن نطلب المزيد».

وبيّن سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز أن المعهد سيوفر خدماته لمنسوبي الدفاع ويكفيهم حاجة السفر خارج المملكة للعلاج.

وأعلن سموه عن إقامة جائزة للمتمزين والمتميزات في المعهد للسنوات القادمة، مبينًا أنه سيتم وضع لوائحها واسمها قريبًا، مؤكدًا حرصه على أن يكون العمر الافتراضي لجميع المنشآت التابعة لوزارة الدفاع أكثر من خمسين سنة بمشيئة الله تعالى.

بعد ذلك ألقى مدير معهد الأمير عبدالرحمن للدراسات العليا لطب الأسنان الدكتور مروان أبو راس كلمة رحّب فيها بسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز، مثمنًا رعاية سموه لحفل تخريج الدفعتين من برنامج دبلوم طب الأسنان.

وقال: إننا في كل عام ننتقي النخبة من عشرات بل أحياناً من مئات المتقدمين، معبرًا عن اعتزاز الخريجين بمشاركة سموه لهم فرحة التخرج، وبحضور قادة القوات المسلحة.

ونوّه أبو راس بما تشهده المملكة في عهد خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيزآل سعود - حفظهما الله - من نهضة علمية وثقافية متميّزة.

ثم ألقى الدكتور فالح القحطاني كلمة الخريجين، أكد فيها أن رعاية سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز للحفل تجسد رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين التي يحظى بها العلم وطلابه في هذا الوطن الغالي، مزجيًا شكره لسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على ما وجدوه من اهتمام ودعم غير محدود خلال فترة تعليمهم في المعهد.

ثم سلم سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الخريجين والخريجات شهادات التخرج.

حضر الحفل قادة أفرع القوات المسلحة ومديرو الإدارات ورؤساء الهيئات في القوات المسلحة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وأولياء أمور الخريجين والخريجات.




أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 06 - 2011, 20:50   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الجزيرة اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار جريدة الجزيرة 18 رجب 1432

يعطيك العافية اياد ع نقلك الخبر تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1432, 20-6-2011, الاثنين, الجزيرة, اليوم, اخبار, جريحة, ريب, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرياض اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم 18 رجب 1432 أياد القسم ألاخباري 13 20 - 06 - 2011 20:16
اخبار جريدة الوطن اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم الاثنين أياد القسم ألاخباري 1 13 - 06 - 2011 21:46
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 06:05.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO