منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 05 - 2011, 01:16
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي البانيا - جمهورية البانيا










جمهورية ألبانيا


البانيا جمهورية البانيا


العاصمة : تيرانا

عدد السكان : 3,544,841 (يوليو 2002)

اللغة : ألبانية

العرق : ألباني

المناخ : متسوطي المناخ و جاف في مناطق السواحل، يكاد أن تكون بدون الغيوم في الصيف مع درجة حرارة عالية للغاية في النهار والليل يوميا. ويمطر معتدلا في الشتاء.

نظام الحكم : الجمهوري

الاقتصاد :

- العملة :
ليك

- الموارد : قمح، وذرة، وبطاطا، وخضروات، وشمندر، وعنب، ولحوم، ومنتجات الألبان، وغاز طبيعي، وبترول، ومعادن(كروم، ونحاس، وحديد ونيكل، فحم نباتي، وأسفلت).

الديانة : الإسلام (70%).




البانيا جمهورية البانيا

نبذة تاريخية :

الاسم ألبانيا تُؤْخَذ من قبيلة إيليرايان قديمة, البانوي الّذي منه يعتقد أن يُهْبَط ألبانيّون كثيرون . الاسم الألبانيّ لبلدهم هو شكيبيريا . تاريخيًّا, ألبانيا كانت دولة عرضةً للهيمنة الأجنبيّة باستثناء لفترة قصيرة للاستقلال من 1443-1478 الأتراك . بعد ثورة الحرب العالميّة الأولى, ألبانيا أُعِيدَتْ تأسيس كدولة مستقلّة بقدر كبير خلال مجهودات الرّئيس الأمريكيّ وودروو ويلسون في مؤتمر سلام باريس, و بقيت مستقلّةً حتّى غزت إيطاليا البلد في عام 1939 . بعد استسلام إيطاليا في عام 1943, القوّات الألمانيّة احتلّت البلد و تُحُدِّيَتْ بجبهة التّحرير الوطنيّ ( إن إل إف ) المسيطر عليها بالشّيوعيّ الّتي كسبت السّيطرة في نوفمبر 1944 . كان الشّيوعيّون اليوغسلافيّون مساعدين في إنشاء الحزب الشّيوعيّ الألبانيّ في نوفمبر 1941, و نظام إن إل إف أصبح تابع يوغسلافيا فعليًّا حتّى انقسم تيتو-ستالين في عام 1948 . ألبانيا متشدّد نوع للشّيوعيّة أدّى إلى الصّعوبات المتنامية مع الاتّحاد السّوفيتيّ تحت كرشتشيف و جاء إلى رأس في عام 1961 عندما شجب الزّعماء السّوفيت ألبانيا في الكونجرس حزب علانية . العلاقات الدّبلوماسيّتان المفلستان فيما بعد تلك السّنة . لكنّ, ألبانيا استمرّت في العضويّة البسيطة في ميثاق وارسو حتّى غزو تشيكوسلوفاكيا سنة 1968 . أثناء السّتينيّات, الصّين ظهرت كحليف ألبانيا المخلص و المصدر الرّئيسيّ لمساعدة اقتصاديّة و عسكريّة . لكنّ العلاقة القريبة تداعت أثناء السّبعينيّات عندما قرّرت الصّين طلب صلح مع الولايات المتّحدة بعد سنوات العلاقات الصّخريّة, الشّقّ المفتوح جاء في عام 1978 عندما أنهت الحكومة الصّينيّة برنامج معونتها و أنهت كلّ التّجارة . إنفر هوكسها, زعيم الحزب الشّيوعيّ الألبانيّ, قرّر متابعة منهج انعزاليّ مستقلّ . كانت النّتيجة دمارًا ماليًّا لألبانيا . ب1990, التّغييرات في مكان آخر في الكتلة الشّيوعيّة بدأت في التّأثير على التّفكير في ألبانيا . قد أثبت الانتقال صعبًا بينما (كما) قد حاولت الحكومات المنحرفة التّعامل مع الأمم المتّحدة الشّديدة

العلاقات الدّبلوماسيّتان المفلستان فيما بعد تلك السّنة . لكنّ, ألبانيا استمرّت في العضويّة الصّوريّة في ميثاق وارسو حتّى غزو تشيكوسلوفاكيا سنة 1968 . أثناء السّتينيّات, الصّين ظهرت كحليف ألبانيا المخلص و المصدر الرّئيسيّ لمساعدة اقتصاديّة و عسكريّة . لكنّ العلاقة القريبة تداعت أثناء السّبعينيّات عندما قرّرت الصّين طلب صلح مع الولايات المتّحدة بعد سنوات العلاقات الصّخريّة, الشّقّ المفتوح جاء في عام 1978 عندما أنهت الحكومة الصّينيّة برنامج معونتها و أنهت كلّ التّجارة . إنفر هوكسها, زعيم الحزب الشّيوعيّ الألبانيّ, قرّر متابعة منهج انعزاليّ مستقلّ . كانت النّتيجة دمارًا ماليًّا لألبانيا . ب1990, التّغييرات في مكان آخر في الكتلة الشّيوعيّة بدأت في التّأثير على التّفكير في ألبانيا . قد أثبت الانتقال صعبًا بينما (كما) قد حاولت الحكومات المنحرفة التّعامل مع البطالة الشّديدة, انهيار خطّة استثمار قوميّة محتالة, أساليب العصابات الواسعة الانتشار و تدفّقات اللّاجئ الضّخمة من كوسوفو المجاورة .







hgfhkdh - [li,vdm hgfhk]h

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الباندا, جمهورية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعبة مغامرات الباندا Kung Fu Panda ابن حماس قسم الألعاب الإلكترونية 3 02 - 01 - 2012 22:57
كوسوفو - جمهورية كوسوفو قاهر الاعداء دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 18 - 05 - 2011 00:37
مصر - جمهورية مصر DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 12 - 05 - 2011 04:48
صور علم ليبيا الجديد , صور علم استقلال ليبيا , صور علم استقلال ليبيا الجديد 2011 - علم جمهورية ليبيا الجديد2011 , صور علم جمهورية ليبيا , صور لعلم أياد القسم ألاخباري 0 02 - 03 - 2011 20:51
مفاتيح الدول ( للاتصالات ) البرق ملتقى اهل المدينة 6 23 - 08 - 2007 21:00


الساعة الآن 07:37.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO