منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 05 - 2011, 01:22
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي سورينام - جمهورية سورينام










جمهورية سورينام

سورينام جمهورية سورينام

هي جمهورية سورينام، عرفت قديماً باسم غيانا الهولندية، تتميز سورينام بالطبيعة الجميلة نظراً لوجود العديد من المرتفعات الجبلية التي تكسوها الغابات المدارية والتي تكونت بفعل الأمطار التي تهطل على البلاد بغزارة، مما يجعلها تمتلك ثروة طبيعية، الأمر الذي أدى إلى إعلان جزء كبير منها كأكبر محمية للغابات المدارية في العالم وذلك في عام 1998.
جاء اسم الدولة سورينام مشتقاً ونسبة إلى قبائل "سورين" والتي كانت تسكن البلاد قبل أن يتم طردهم من قبل الهنود الأمريكان في القرن السادس عشر.


الموقع
تقع بأمريكا الجنوبية وبالتحديد في الجزء الشمالي منها، تشترك في حدودها الجنوبية مع البرازيل، وتحدها غيانا غرباً، بينما تشترك في حدودها الشرقية مع غيانا الفرنسية، وتطل سواحلها الشمالية على المحيط الأطلنطي.


معلومات عامة عن سورينام
المساحة: تبلغ مساحة سورينام 163.270 كم2.
عدد السكان: يبلغ عدد السكان 470.784 نسمة.
العاصمة: باراماريبو
اللغة: اللغة الهولندية هي اللغة الرسمية بالإضافة للغة الإنجليزية، الفرنسية، السورينامية وغيرها من اللغات الأخرى.
العملة: الجيلدر
الديانة: البروتستانت، رومان كاثوليك، هندوس، ومسلمين بالإضافة لبعض المعتقدات الإفريقية والوثنية.



مظاهر السطح
سورينام جمهورية سورينام

تتنوع مظاهر السطح في سورينام حيث نجد بها العديد من المظاهر الجغرافية يأتي على رأس هذه المظاهر السهل الساحلي المستنقعي والذي يبلغ اتساعه حوالي 80 كم، ثم منطقة الهضبة المركزية والتي تضم مناطق واسعة من السافانا، هذا بالإضافة لعدة بقاع من الكثبان الرملية ومناطق الغابات، ويزخر الجنوب بالمناطق الجبلية الكثيفة والتي تكسوها الغابات، كما توجد في سورينام عدد من الأنهار، والتي نذكر منها نهر ماروني وهو أحد الأنهار الكبيرة بالبلاد ويشكل جزءا من حدود الدولة مع غيانا الفرنسية، بينما يشكل نهر كورانتين حدودها مع غويانا، وتوجد عدد من الأنهار الهامة الأخرى مثل نهر كوبنيم ونهر ساراماسا و نهر سورينام، وتكثر بسورينام الغابات المدارية الممطرة والتي تضم العديد من النباتات والأزهار المتنوعة بالإضافة للعديد من الحيوانات البرية والطيور النادرة.
وتعد قمة جبل جوليانا من أعلى القمم الجبلية في سورينام حيث يبلغ ارتفاعها 1230 متر فوق مستوى سطح البحر.


المناخ
يسود سورينام مناخ مداري تلطفه الرياح التجارية الموسمية، ويتميز المناخ بها بغزارة الأمطار، والتي يتركز سقوطها في الجزء الشمالي من البلاد على المناطق الساحلية، ويصبح المطر أكثر غزارة في فترة معينة من السنة وهي الفترة من ديسمبر إلى إبريل حيث تحدث الفيضانات وتزداد في البلاد نسبة الرطوبة وترتفع درجات الحرارة التي تعمل الرياح الشمالية الشرقية على تلطيفها، وتتراوح درجات الحرارة السنوية بين 23 – 32 درجة مئوية.


نظام الحكم
سورينام جمهورية سورينام
القصر الرئاسي


نظام الحكم في سورينام جمهوري ويشغل رئيس الجمهورية كل من منصبي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، ويقوم رئيس الجمهورية بتعيين مجلس الوزراء و يتم اختيارهم من بين أعضاء المجلس الوطني.
كما يتم انتخاب رئيس الجمهورية ونائبه عن طريق أعضاء المجلس الوطني، وذلك لمدة خمس سنوات.

وتتكون الهيئة التشريعية في سورينام من مجلس واحد هو المجلس الوطني، يتم انتخاب أعضائه بالاقتراع الشعبي المباشر وتمتد عضويتهم في المجلس لفترة خمس سنوات، ويبلغ عدد أعضاء المجلس واحد وخمسون عضو.
وتتمثل الهيئة القضائية في محكمة العدل وهي أعلى سلطة قضائية في البلاد، ويتم تعيين قضاتها لمدى الحياة.
ويوجد بسورينام عدد من الأحزاب السياسية نذكر منها البديل الديمقراطي، المنتدى الوطني الديمقراطي، البديل الديمقراطي التقدمي المستقل، الحزب الوطني الديمقراطي وغيرها من الأحزاب الأخرى.


نبذة تاريخية
سكن سورينام العديد من القبائل الهندية في العصور القديمة وذلك قبل أن يتم اكتشافها من قبل الأسبان وعرف هؤلاء باسم هنود الأراواك وقد تواجدوا في المنطقة في عام 5000 ق.م ، ثم جاء بعدهم هنود الكاريبي عام 1100 ق.م، كان أول من اكتشف المنطقة هم الأسبان فقد تم إخضاع المنطقة للسلطة الأسبانية عن طريق القائد دومينجو دي فيرا وذلك في عام 1593، أصبحت بعد ذلك سورينام مستعمره أسبانية، ثم جاء بعدهم الإنجليز لتنتقل السيادة لهم، وعمل الإنجليز على بناء المستوطنات فيها وذلك عام 1652م، انتقلت سورينام بعد ذلك إلي أيدي الهولنديين بعد معاهدة بريدا التي تنازلت بريطانيا بمقتضاها عن سورينام للهولندين مقابل أن تأخذ بريطانيا نيو أمستردام.
وبعد أن أصبحت سورينام في يد الهولنديين مالبثت أن رجعت مرة أخرى تحت الحكم البريطاني وذلك في الفترة ما بين 1795 - 1802 ثم من 1804 – 1816 وقد قام الإنجليز بجلب أعداد كبيرة من الرقيق وذلك للعمل في المزارع هناك، وبعد أن عانى الشعب والرقيق الكثير قاموا بالعديد من الثورات حتى تمكنوا من إلغاء نظام الاسترقاق عام 1863، وتمكنت بعد ذلك سورينام من الحصول على الحكم الذاتي عام 1954م ولكنها ظلت تابعة لهولندا, نالت بعد ذلك استقلالها عن هولندا عام 1975.


المدن والسياحة

سورينام جمهورية سورينام

تضم سورينام العديد من المعالم الطبيعية الساحرة فتنتشر بها مساحات واسعة من الغابات المدارية والتي أعلن العديد منها كمحميات طبيعية، بالإضافة للعديد من المعالم الأثرية والتاريخية.
تعد العاصمة باراماريبو واحدة من أهم الموانئ في الدولة وتمثل المركز التجاري والإداري لها، ويتركز بها الكثير من السكان، كما تضم العديد من المعالم التاريخية والحديثة فمازال يوجد بها بعض المباني الأثرية المتبقية من أيام الاستعمار، من المعالم الموجودة بها نذكر ميدان التحرير الذي يتوسطه القصر الرئاسي والذي بني في أوائل القرن الثامن عشر، بالإضافة للعديد من المباني التاريخية الأخرى والتي تعود إلى فترة الحكم الهولندي، كما توجد بها حديقة النخيل الواقعة على نهر سورينام ، وقلعة زيلانديا التي تم تشيدها في فترة الحكم الفرنسي وأصبحت بعد ذلك واحدة من المتاحف التاريخية الشهيرة هناك.
تغلب الطبيعة على معالم الدولة في سورينام، وتنسجم مع عادات القبائل وطقوسهم والتي تختلف من قبيلة لأخرى، مما يشكل حالة من الإبهار والمغامرة بالنسبة للسائح القادم إليها.
ومن المدن الأخرى الموجودة بسورينام نذكر نيونيكري، آلبينا وتعتبر المدينتان من الموانئ الهامة أيضاً، كما توجد مدينة موينغو.



s,vdkhl - [li,vdm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جمهورية, سورينام

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوسوفو - جمهورية كوسوفو قاهر الاعداء دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 18 - 05 - 2011 00:37
مصر - جمهورية مصر DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 12 - 05 - 2011 04:48
جمهورية غانا قاهر الاعداء دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 1 08 - 03 - 2011 08:44
صور علم ليبيا الجديد , صور علم استقلال ليبيا , صور علم استقلال ليبيا الجديد 2011 - علم جمهورية ليبيا الجديد2011 , صور علم جمهورية ليبيا , صور لعلم أياد القسم ألاخباري 0 02 - 03 - 2011 20:51
مفاتيح الدول ( للاتصالات ) البرق ملتقى اهل المدينة 6 23 - 08 - 2007 21:00


الساعة الآن 09:50.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO