منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 12 - 2008, 14:51
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي كيف يمكن للحاج المحافظة على سلامة العين في الحج؟








كيف يمكن للحاج المحافظة على سلامة العين في الحج؟




العينان في الحج

هناك بعض النصائح والمحاذير التي يجب أن تراعى أثناء أداء ركن الحج حتى نتفادى بإذن الله ما قد يسبب للعين الضرر، فعلينا بالنظافة العامة مع غسل العينين بالماء الفاتر، ثم لبس النظارات الشمسية حتى نحمي عيوننا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للعين خصوصًا إذا تعرضت العين لها لفترات طويلة، فتحدث بعض التغيرات مثل الظفرة والتغيرات المناخية التي تصيب القرنية. أما بالنسبة لمرض الجلوكوما (المياه الزرقاء) فعلى المريض أن يستمر في استعمال العلاج بصورة مستمرة حتى يحافظ على مستوى ضغط العين.
وتكثر إصابات العين خلال أيام الحج في المشاعر، خصوصًا عند رمي الجمرات، فكثير من الحجارة التي ترمى من مسافة بعيدة تصيب الحجاج بدلاً من أن تصل إلى الجمرات مما يؤدي إلى إصابة العين بكدمات وخدوش وقد يصل الأمر الى تخدش سطح القرنية مما يصيب العين بالتهابات وقد يتأثر الإبصار ويضعف. ولاستخراج الأجسام الغريبة كالأحجار الصغيرة من العين ينصح بعدم لمس أو دعك العين المصابة أبداً ونقوم بمحاول إزالته بسكب ماء مُقطر أو ماء عادي ونجعل المصاب يميل باتجاه العين المصابة حتى يتسنى للماء الانسياب بسهولة فوق الوجه بعيداً عن العين السليمة.
وإذا لم تنجح الطريقة السابقة في تخليص العين من الجسم الغريب، وإذ لم يكن هذا الجسم ملتصقاً بالعين يمكن استخدام قطعة قطن مبللة ملفوفة على عود من الثقاب مع تجنب أدنى ضغط على العين، حتى لا يؤدي الضغط إلى تهتك العين، ثم نمسك الجفن الأعلى بواسطة الإبهام والسبابة ونقلبه فوق عود الثقاب ليصبح السطح الداخلي للجفن معرضاً للهواء، فإذا لم يعلق الجسم الغريب بقطعة القطن نطلب من المصاب أن يفتح عينه تحت ماء جار مرة أخرى.
أما إذا فشلت كل الطرق السابقة في إخراج الجسم الغريب، فيجب تغطية العين المصابة بضمادة ملفوفة بقطن طبي ونذهب بالمصاب إلى المستشفى.
كما قد يحصل في كثير من الأحيان إصابة العين بجروح نافذة من إصابات بالعصي أو المسامير أو الأقلام فقد تكون خطيرة جداً مما قد يتسبب في الإصابة بخدوش سطحية للقرنية أو الملتحمة إلى إصابات شديدة تتسبب في تمزق القرنية والصلبة.وهنا يجب عدم محاولة نزع الأجسام الغريبة العالقة بالعين والذي قد يؤدي إلى حصول تمزق في العين خطير جداً ولكن نطلب من المصاب إغلاق عينه المصابة وتغطيتها بلطف وتأن بضمادة أو شاش معقم مع وضع رباط أو لاصق وينقل المريض إلى المستشفى..
أما بالنسبة لالتهابات العين الصديدية، أو ما يسمى بالرمد الصديدي، فهو سريع الانتشار في الأماكن المغلقة ذات التهوية السيئة، مثل بعض الخيام وغيرها، فيجب علينا توخي الحذر وتنظيف العيون وغسلها بالماء الفاتر، مع عدم استعمال أدوات الغير من مناشف وغيرها، واستعمال المضادات الحيوية من قطرات ومراهم حتى يتم القضاء على المرض قبل أن يتحول إلى وباء. أما بالنسبة للمرضى الذين يعانون حساسية بالعينين فعليهم استعمال النظارات الشمسية، وكمادات الماء البارد مع استعمال القطرات التي تقلل الحساسية.
تقبل الله حجكم وأعادكم إلى أهليكم سالمين.

__________________



;dt dl;k ggph[ hglpht/m ugn sghlm hgudk td hgp[?

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 02 - 01 - 2009, 23:51   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

star is on a distinguished road
افتراضي



star غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعرف اسمك من شخصيتك البرق ملتقى اهل المدينة 8 15 - 07 - 2011 01:18
فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة حسين حبيب المنقولات العـــامة 8 14 - 07 - 2010 06:38
ميكانيك السيارات الرعد عالم السيارات 5 27 - 01 - 2009 23:48
نصائح من اجل المحافظة على سلامة و نظافة و جمال الثدي البرق قسم الصحة 0 14 - 06 - 2008 13:42
انتظر كلمة احبك .....قصة رووووعة دموع القلب قسم القصص والرويات 21 28 - 04 - 2006 10:22


الساعة الآن 15:46.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO