منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 04 - 11 - 2013, 20:09
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
Smile تأجيل محاكمة محمد مرسي ونقلة الي سجن برج العرب










تأجيل محاكمة محمد مرسي الي 8 يناير



تأجيل محاكمة محمد مرسي ونقلة الي سجن برج






أجلت محكمة شمال القاهرة النظر في قضية الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى الثامن من يناير المقبل، ولم يتمكن القاضي من السيطرة على مجريات الأمور داخل قاعة المحكمة بسبب هتافات المتهمين.
مرسي للقاضي: أنا الرئيس الشرعي وما حدث إنقلاب عسكري
القاهرة: قررت محكمة شمال القاهرة تأجيل قضية الرئيس المصري السابق محمد مرسي، ليوم 8 يناير/ كانون الثاني المقبل، واضطر القاضي المستشار أحمد صبري يوسف، إلى رفع الجلسة الأولى ثلاث مرات، في محاكمة مرسي و14 آخرين بتهمة قتل المتظاهرين في ما عرف ب"أحداث الأتحادية" بتاريخ 5 ديسمبر/ كانون الأول الماضي. ولم يستطع القاضي السيطرة على مجريات الأمور داخل القاعة، بسبب إصرار مرسي والمتهمين من قيادات جماعة الإخوان على الحديث وترديد الهتافات، وشاركهم في ذلك المحامون الموكلون بالدفاع عنهم.
ورفض مرسي الإعتراف بالمحاكمة، وأصر على أنه الرئيس الشرعي، وقال: "أنا الرئيس الشرعي للبلاد.. وأرفض أن يكون القضاء المصري غطاء للانقلاب العسكري المجرم". وأضاف خلال جلسة محاكمته، أنه موجود في هذا المكان بالقوة، داعياً رئيس المحكمة ألا يشارك في الانقلاب ويمكّنه من ممارسة صلاحيته كرئيس جمهورية.
ونقل مرسي بطائرة عسكرية إلى سجن برج العرب في محافظة الإسكندرية، عقب انتهاء الجلسة الأولى لمحاكمته.
وتضم لائحة الاتهام في قضية قتل المتظاهرين في أحداث الإتحادية، كلا من: أسعد شيخة، نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطي، مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن هدهد، المستشار الأمني لرئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، القائم بأعمال مفتش بإدارة الأحوال المدنية في الشرقية، وجمال صابر، القيادي في حركة حازمون، ومحمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، وعصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، والداعية الإسلامي المقيم في قطر، وجدي غنيم، وأحمد المغير الحارس الشخصي لنائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر، وعبد الرحمن عز الدين، أحد الشباب المنشقين عن جماعة الإخوان، إضافة إلى أعضاء الجماعة الهاربين، وهم: ورضا الصاوي، ولملوم مكاوي، وعبد الحكيم إسماعيل، وهاني توفيق.
وحيّا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري، وهو تحالف للأحزاب والحركات الإسلامية، ما وصفه ب "صمود الرئيس المختطف الدكتور محمد مرسي في وجه الانقلابيين وأمام قضاة الانقلاب، وتمسكه بالشرعية والحفاظ على إرادة الشعب"، مشيراً إلى أنه "يثمن خروج الملايين صباح اليوم بالتزامن مع المحاكمة الباطلة لتحية صمود رئيس مصر الشرعي الدكتور محمد مرسي، والإعلان عن محاكمة شعبية لقادة انقلاب 3 يوليو في كل شوارع مصر".
واعتبر التحالف في بيان له تلقت “إيلاف” نسخة منه، أن "رفض الرئيس مرسي إجراءات المحاكمة الباطلة اليوم وإصراره على ارتداء الزي الرسمي ورفض ارتداء ملابس الحبس الاحتياطي والتلويح بإشارة رابعة ضاعف من شعبيته التي أصبحت رمزا عالميا للحرية والصمود وأيقونة للديمقراطية التي تعبر بصدق عن إرادة الشعوب".
وانتقد التحالف "إجراءات المحاكمة الباطلة ومنع بثها على الهواء ورفض دخول 24 عضوا من هيئة الدفاع عن مستشاري الرئيس وقيادات حزب الحرية والعدالة، ورفض دخول عدد كبير من الصحافيين والإعلاميين والسماح فقط بحضور الصحافيين والإعلاميين الموالين للانقلاب العسكري، يكشف بما لا يدع مجالا للشك قرب نهاية الانقلاب الدموي ورعب الانقلابيين من اقتراب محاكمتهم على ما اقترفوه من جرائم بحق هذا الشعب العظيم". حسبما ورد في البيان.
ودعا التحالف المصريين للتظاهر غداً إلى ما أسمته "مليونية العالم تحيّي صمود الرئيس" في جميع ميادين مصر وأمام السفارات والقنصليات المصرية في مختلف دول العالم.





jH[dg lph;lm lpl] lvsd ,krgm hgd s[k fv[ hguvf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء 1481 خريجاً من جامعة الكويت خلال الفصل الدراسي الأول 2010 - 2011 البرق القسم ألاخباري 2 04 - 09 - 2011 10:06
أسماء المعلمين المحسنة مستوياتهم الى المستوى السادس قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 02 - 09 - 2011 02:16
اسماء ترقية المعلمين الى المرتبة السادسه 2011 , اسامي المعلمين المحسنه مستوياتهم 1432 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 02 - 09 - 2011 02:01
اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم أياد القسم ألاخباري 18 15 - 06 - 2011 19:35
اعفاء الدفعة الرابعة والعشرين من صندوق التنمية العقاري 1432 2011 , اعفاء الدفعة الخمسة والعشرين من صندوق التنيمة العقارية 2011 1432 , اسماء المعفيين قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 08 - 03 - 2011 05:18


الساعة الآن 14:51.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO