منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 02 - 07 - 2013, 11:22
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخر الاخبار المصرية اليوم ، ثالث ايام الثورة المصرية












الشعب أراد.. والجيش استجاب

٢/ ٧/ ٢٠١٣
الاخبار المصرية الثورة المصرية

تصوير - محمد معروف
المتظاهرون فى التحرير يرحبون ببيان القوات المسلحة الذى انحاز للشعب

انحازت القوات المسلحة، أمس، للشعب المصرى الذى خرج إلى الميادين بالملايين، للمطالبة بإسقاط النظام وإجراء انتخابات رئاسية جديدة، وأمهلت جميع القوى السياسية ٤٨ ساعة للاستجابة لمطالب الشعب، أو ستضطر إلى التدخل لوضع خريطة طريق جديدة للمستقبل، فى وقت أصيب فيه نظام الرئيس محمد مرسى بهزة عنيفة إثر «الخروج الكبير» للمتظاهرين، أمس الأول، الأمر الذى دفع ٥ وزراء إلى تقديم استقالاتهم فيما يستعد ٦ أخرين للاستقالة من حكومة جماعة الإخوان المسلمين.
وقالت القوات المسلحة، فى بيان أصدرته أمس، إنها «تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميع (٤٨) ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخى الذى يمر به الوطن الذى لن يتسامح أو يغفر لأى قوى تقصر فى تحمل مسؤولياتها». وأضاف البيان أنه «إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها استناداً لمسؤوليتها الوطنية والتاريخية واحتراماً لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف بمن فيهــا الشباب، ودون إقصاء لأحد».
وعقب إصدار البيان حلقت طائرات هليكوبتر حربية فوق سماء القاهرة رافعة العلم المصرى. وأعلنت جماعة الإخوان أنها تدرس بيان الجيش، لكن قيادات بارزة فيها وصفت البيان بـ«الانقلاب» إلا أن المتحدث العسكرى، أحمد محمد على، رفض ذلك، وأكد أن عقيدة الجيش لا تسمح بالانقلاب.
وقالت رئاسة الجمهورية فى بيان لها، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، إن البيان الصادر عن القوات المسلحة «لم تتم مراجعة رئيس الجمهورية بشأنه»، مشيرة إلى أن بعض العبارات الواردة فيه يحمل من الدلالات ما يمكن أن يتسبب فى حدوث إرباك للمشهد الوطنى المركب. من جهتها أصدرت وزارة الداخلية بيانا مساء أمس، أعلنت فيه تضامنها مع بيان القوات المسلحة، وأنها لم ولن تخذل الشعب المصرى.
واستقبل عشرات الآلاف من متظاهرى ميدان التحرير والمعتصمين أمام قصر الاتحادية الرئاسى البيان بالفرح والتصفيق والترحيب الشديد.
كما رحبت حركة تمرد بالبيان، وقال محمد عبدالعزيز، أحد مؤسسى الحملة: «الجيش بيت الوطنية المصرية وملك للشعب، ومؤسسة وطنية انحازت لمطالبه بتنحى مرسى». كما رحبت القوى السياسية، خصوصا جبهة الإنقاذ الوطنى بالبيان، وأكدت أن القوات المسلحة انحازت للشعب.
ودعت جبهة ٣٠ يونيو إلى مليونية الإصرار، اليوم، أمام قصر الاتحادية وميدان التحرير، وكل ميادين محافظات مصر، وإلى مسيرات تخرج من نفس أماكن ٣٠ يونيو، مشيرة الى أن المليونية سيعقبها اعتصام مفتوح أمام قصر القبة الجمهورى، وأمام مجلس الشورى حتى تحقيق المطالب.
وأعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية، الذى يضم القوى والأحزاب المؤيدة لـ«مرسى» فى بيان مساء أمس، رفضه ما سماه «محاولة استخدام الجيش فى الانقضاض على الشرعية».
ووقعت اشتباكات بالحجارة والخرطوش بين معارضين ومؤيدين للرئيس مرسى فى كل من السويس والإسماعيلية وقنا و٦ أكتوبر بالجيزة، وأصيب خلالها ٥٤ مصاباً بحسب بيان وزارة الصحة.
فى المقابل، سيطر القلق والخوف على نظام مرسى، حيث تقدم ٥ وزراء باستقالاتهم من حكومة جماعة الإخوان المسلمين وهم وزراء الشؤون القانونية والمجالس النيابية، والسياحة، والبيئة، والاتصالات والخارجية ويبحث ٦ وزراء آخرون التقدم بها. وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، بعد ظهر أمس، أن الرئيس محمد مرسى التقىالدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، والفريق أول عبد الفتاح السيسى، لمتابعة تطورات المشهد الداخلى، مشيرا إلى تأجيل الرئاسة المؤتمر الصحفى، الذى كان مقرراً عقده مساء أمس إلى اليوم.






hov hghofhv hglwvdm hgd,l K ehge hdhl hge,vm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوف حضك اليوم 4 اكتوبر ، برجك اليوم الخميس 4/10/2012 الجرئ2006 المنقولات العـــامة 3 05 - 10 - 2012 08:36
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخر الاخبار اليمن - اخر الاخبار في اليمن اليوم السبت 11-6-2011 - اخر الاخبار اليمنية 11 يونيو 2011 حسين حبيب القسم ألاخباري 5 11 - 06 - 2011 22:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 11:48.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO