منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 05 - 2013, 02:11
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post غوغل تحل مشكلة المغردين بسوريا










أعلنت شركة غوغل الأميركية عبر مدونتها باللغة العربية عن تفعيلها لخدمة "سبيك تو تويت" للمواطنين من داخل الأراضي السورية والتي تسمح بإرسال التغريدات إلى شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" صوتيا عبر الهاتف، وذلك لمواجهة انقطاع الإنترنت الشامل الذي تعاني منه سوريا منذ أمس.
وقد أتاحت الشركة مجموعة الأرقام الدولية التي يمكن للمستخدمين من داخل سوريا الاتصال بها من خلال أي هاتف أرضي أو محمول، إذ يستطيع المستخدم بعد إجراء الاتصال الضغط على الرقم 1 لتسجيل رسالته الصوتية ثم رمز # كي يتم تغريد الرسالة على الحساب سبيك تو تويت في تويتر، كما يمكن الاستماع إلى الرسائل المسجلة عبر الإنترنت من خلال نفس الحساب أو هاتفيا عبر الاتصال بالأرقام ذاتها.
وكان تقرير غوغل للشفافية أظهر أمس أن استخدام صفحات خدمات الشركة من سوريا توقف فجأة قبيل الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، واستمرت تقارير غوغل عن استخدام الخدمة في إظهار عدم وجود أي نشاط بعد حوالي أربع ساعات من انقطاع الخدمة.

وأظهرت بيانات الشركة أن تعطل خدمة الإنترنت يقتصر على سوريا ويشمل البلد كلها، وتعطيل خدمة الإنترنت عن البلاد بأكملها ممكن لأن عناوين برتوكول الإنترنت محددة جغرافيا وتسيطر الحكومة على مقدمي خدمات الإنترنت في البلاد.

ويقول خبراء إن من المستحيل تقريبا تحديد سبب مثل هذا الانقطاع للخدمة ما لم يعلن أحد المسؤولية التي يتبادل الاتهامات بشأنها عادةً الحكومة السورية وقوات المعارضة.
ونقلت وكالة رويترز عن رئيس قسم التكنولوجيا بشركة خدمات البنية التحتية "أبندنس" دان هوبارد قوله إن الحوادث السابقة لانقطاع الإنترنت ارتبطت بإغلاق بأمر من الحكومة أو بأضرار لحقت بالبنية التحتية شملت انقطاعات في كوابل الألياف وانقطاعات للتيار الكهربائي.
في حين ذكرت بعض المواقع الإخبارية المقرّبة من النظام السوري والعاملة من خارج سوريا في تصريح منسوب لوكالة الأبناء السورية الرسمية (سانا) أن سبب انقطاع خدمات الإنترنت والاتصالات هو "عطل في الكابل الضوئي" دون أية توضيحات إضافية.

لكن الناشطين السوريين على شبكات التواصل الاجتماعي يشيرون بإصبع الاتهام إلى قيام النظام السوري بقطع الإنترنت عمدًا حيث يمتلك تحكّما مركزيا في الشبكة داخل البلاد.

وتشير مديرة حرية التعبير في غوغل كريستين تشن إلى أن مثل هذا الانقطاع حدث مرتين من قبل، الأولى في مصر أثناء الربيع العربي، والثانية في سوريا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


غوغل تحل مشكلة المغردين بسوريا



y,yg jpg la;gm hglyv]dk fs,vdh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعمل غوغل على تطوير خدمة جديدة للألعاب Google Games Ammar جوجل - Google 0 19 - 04 - 2013 20:41
شرح مهم كيف تقوم بتفعيل “التحقق بخطوتين” لحماية حسابك في غوغل والخدمات السحابية الأخرى من الإختراق؟ Ammar جوجل - Google 0 06 - 04 - 2013 21:59
اتاحت غوغل للمطورين ميزة الترجمة الآلية لمراجعات المستخدمين في متجر غوغل بلاي Ammar جوجل - Google 0 28 - 03 - 2013 20:55
البحث الدلالي قادم إلى غوغل Ammar جوجل - Google 0 01 - 04 - 2012 22:24
النسخة 1.7.0 من برنامج MySmartBB php pro قسم تطوير المواقع و المنتديات 0 04 - 03 - 2008 17:30


الساعة الآن 02:52.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO