منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 03 - 2013, 21:45
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
Smile موجهات عنيفه الجيش السعودي والقبايل اليمنية في الحدود











تصاعد التوتر امس في منطقة الحدود اليمنية السعودية من جهة محافظة صعدة اليمنية ، حيث حشد الجيش السعودي عددا من آلياته ومعداته العسكرية ، فيما حشدت قبائل يمنية مقاتليها بعد يومين من حدوث اشتباكات مع الجيش السعودي ادت الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ونقلت لـ"الشارع" عن مصدر قبلي ان مناقشات بين الجانبين تمت ، قبل ظهر امس في جبل "المنقذة" التابع لمحافظة صعدة فيما استمر الجانبان في الحشد في ظل غياب كامل للجيش اليمني .

واوضح المصدر ان مواجهات مسلحة اندلعت بعد ظهر امس اﻻ‌ول ، بين القبائل اليمنية والجيش السعودي ادت الى اسقاط 3 قتلى و4 جرحى في صفوف مقاتلي القبائل اليمنية ، فيما لم يتم الكشف عن حدوث اي اصابات او قتلى بين افراد الجيش السعودي.

وافاد المصدر بان هذه اﻻ‌شتباكات اندلعت بسبب توغل الجيش السعودي بالياته العسكرية في اﻻ‌راضي اليمنية ومحاوﻻ‌ته استحداث مواقع عسكرية في "جبل فذة" الذي يقع في الحدود باتجاه منطقة "منبه" في صعدة ، وهو جبل استراتيجي يشرف على جزء كبير من اﻻ‌راضي الحدودية.

وقال المصدر ان التوغل السعودي تم ضمن سعي حثيث لشق طريق اسفلتي كبير يرب
ط بين نجران وسلطنة عمان ، ويمر في المنطقة الحدودية المشتركة بين اليمن والسعودية ، والتي تقدر حسب اتفاقية ترسيم الحدود بـ40 كيلومترا ، يستخدمه الجانبان للمرعى فقط.

وذكر المصدر القبلي ان القبائل اليمنية رفضت توغل القوات السعودية ، ومنعتها من استحداث مواقع في " جبل فذه" ما ادى الى تفجر اﻻ‌شتباكات خفيفة بين الجانبين الجمعة الماضي ادت الى سقوط جريح من رجال القبائل اليمنية.



وفيما افاد المصدر بان القوات السعودية قالت ان السلطات اليمنية وافقت على استحداثها مواقع عسكرية في "جبل فذة" ؛ قال ان اﻻ‌شتباكات تجددت بين الجانبين السبت الماضي ، ما ادى الى سقوط 3 قتلى و 4 جرحى من مقاتلي القبائل اليمنية فيما لم يعرف عدد اﻻ‌صابات والضحايا في صفوف الجيش السعودي.

واكد المصدر ان مقاتلي القبائل اليمنية اجبروا الجيش السعودي على التراجع، واوقفوا العمل في اﻻ‌ستحداثات على الجبل، ومشروع الطريق اﻻ‌سفلتي الذي يمر بالقرب من الجبل ، مشيرا الى ان مناوشات امس حدثت بسبب محاولة القوات السعودية استئناف العمل في الطريق ، واستحداث مواقع على الجبل اليمني .

وقال المصدر ان مقاتلي القبائل اليمنية اجبروا الجيش السعودي على التراجع كما اجبروا الشركة المنفذة لمشروع الطريق على ايقاف العمل بعد تعرض عدد من معداتها لﻺ‌صابة.



ويقول سكان محليون يمنيون على الحدود ان السلطات السعودية بدأت منذ اكثر من شهر في شق هذا الطريق اﻻ‌سفلتي في عملية مخالفة ﻻ‌تفاقية جدة لترسيم الحدود التي وقعت عام 2000.

واعتبر رجال القبائل اليمنيون الخطوات السعودية استفزازية وخرقا ﻻ‌تفاقية الحدود التي يقولون انها تمنع الجانبين السعودي واليمني من القيام باي استحداث في هذه المنطقة المشتركة ".

وطبقا للمعلومات فان هذا الطريق اﻻ‌سفلتي يمتد من نجران الى مثلث سلطنة عمان، على طول الحدود اليمنية .

وكان رجال القبائل اليمنية في محافظة الجوف قد اوقفوا اﻻ‌سبوع الماضي شركة "بن ﻻ‌دن" المقاولة لشق هذا الطريق عن العمل واحتجزوا 4 معدات تابعة لها تم اﻻ‌فراج عنها باتفاق على ايقاف العمل .


وقال الشيخ حسن ابو هدرة ان رجال القبائل بعثوا امس رسالة الى شركة بن ﻻ‌دن طالبوها فيها بالتوقف عن الشق مالم فانهم غير مسؤولين عما سوف تتعرض له من خسائر في العتاد واﻻ‌رواح.

وفيما اكد ابو هدرة ان هناك حشودا كبيرة من الجيش السعودي على الحدود من صعدة الى الجوف يقابلها ايضا حشود مماثلة من الجانب القبلي اليمني ؛ اعتبر ان هذا اﻻ‌مر هو "بمثابة قنبلة موقوتة ستنفجر بين الطرفين في اقرب وقت اذا لم تتوقف السعودية عن بناء الجدار العازل والتوغل في اﻻ‌راضي اليمنية".

واوضح ابو هدرة ، وهو رئيس ملتقى شباب بكيل ، ان السلطات السعودية سحبت من المواطنين اليمنيين القاطنين على الحدود التراخيص التي كانوا يتمكنون بموجبها من دخول نجران تم " خوفا من قيامهم باي ردة فعل تجاهها ازاء ما ارتكبته من استفزازات وانتهاكات للسيادة اليمنية".

وقال ندعو السعودية العودة الى صوابها واحترام حق الجوار والتوقف عن استحداثات الجديدة، والوقف الفوري لضخ المياه الى نجران من الحقول المائية التي استحدثتها في الشريط الحدودي مع منطقة اليتمة ، باﻹ‌ضافة الى وقف الحفر اﻻ‌فقي للنفط في الحقل 18 التابع لمنطقة العناب اليمنية".

ومن المتوقع ان ينعقد في العاشرة من صباح اليوم ، اجتماع قبلي في منطقة "اليتيمة" التابعة لمحافظة الجوف لتدارس الوضع المتأزم على الحدود بين القبائل والجيش السعودي والذي كان قد تطور الى مواجهات سقط فيها عدد القتلى والجرحى .

ونقلت " الشارع" عن مصادر قبلية ان هذا " اﻻ‌جتماع سيخرج بموقف حازم للرد على ما ارتكبه السلطات السعودية من خروقات وتجاوزات في المنطقة الحدودية المشتركة والتي تواصل السعودية حشد المزيد من الجنود والدبابات والمدرعات واﻻ‌طقم العسكرية فيها".




l,[ihj ukdti hg[da hgsu,]d ,hgrfhdg hgdlkdm td hgp],]

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهورية اليمنية - اليمن - دولة اليمن السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:48
الجيش العراقي - معلومات عن الجيش العراقي - القوات المسلحة العراقية DreamsCity المنقولات العـــامة 0 06 - 01 - 2012 02:29
جدول الدورى المصرى 2012 قاهر الاعداء القسم الرياضي 0 18 - 10 - 2011 01:32
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52
كيف تعرف ان انثى البادجي حامل وسوف تبيض بنت القاعدة القسم ألاخباري 12 28 - 11 - 2010 05:33


الساعة الآن 04:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO