منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 03 - 2013, 22:52
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post القمة العربية ستدعو لوقف القتال بسوريا










قالت مصادر في القمة العربية التي تبدأ أعمالها غدا في الدوحة إن القمة ستدعو إلى قرار دولي ملزم بوقف القتال في سوريا, وتفعيل القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية بما في ذلك مشروع صندوق القدس, فضلا عن قرارات تتعلق بهيكلة الجامعة العربية, والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

وتناقش القمة الرابعة والعشرون التي تعقد تحت عنوان "الأمة العربية.. الوضع الراهن وآفاق المستقبل", وتختم بعد غد الأربعاء ثلاثة ملفات كبرى هي سوريا وفلسطين وإصلاح الجامعة العربية.

وقال موفد الجزيرة وليد العمري إن من المنتظر أن يدعو البيان الختامي للقمة مجلس الأمن الدولي إلى إصدار قرار ملزم بوقف إطلاق النار في سوريا, ورعاية حوار وطني بشأن ترتيبات نقل السلطة, ومطالبة نظام الرئيس بشار الأسد باحترام رغبة الشعب السوري في التغيير, مع الدعوة إلى الشروع في إعمار سوريا.
وأضاف أن ستة قادة عرب -بينهم رئيسا الجزائر والعراق- سيغيبون عن القمة، في وقت وصل إلى الدوحة بالفعل عدد من القادة العرب وممثلوهم ومن بينهم رئيس الائتلاف الوطني المستقيل أحمد معاذ الخطيب الذي سيرأس وفد سوريا في القمة بعد أن كان وزراء الخارجية العرب قد قرروا منح مقعد سوريا للائتلاف.
وفي ما يخص القضية الفلسطينية, قال موفد الجزيرة إن هناك تفاؤلا لافتا لدى الوفد الفلسطيني الذي يقوده الرئيس محمود عباس بنتائج القمة على صعيد الدعم السياسي والمالي المنتظر.

ويفترض -وفقا لموفد الجزيرة- أن يدعو البيان الختامي إلى تنفيذ قرارات القمم السابقة المتعلقة بدعم القضية الفلسطينية, ويشمل هذا حمل القضية إلى مجلس الأمن والمحافل الدولية الأخرى.

سياسيا أيضا, ينتظر أن يدعو البيان للتوصل إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. كما تشمل القرارات المنتظرة تفعيل شبكة الأمان المالي التي وعدت بها قمة بغداد الماضية, ومشروع صندوق القدس.

وفي هذا السياق تحديدا, أشار وليد العمري إلى توقعات فلسطينية بأن تأتي كلمة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على صندوق القدس الذي قد تُرصد له أموال هامة لتعزيز صمود المقدسيين ومواجهة حملة تهديد المدينة المحتلة.

وفي ما يخص تفعيل آليات التكامل الاقتصادي, يتوقع أن يدعو بيان قمة الدوحة إلى دعم اقتصادات الدول العربية التي شهدت تغييرات سياسية عقب ما يعرف بثورات الربيع العربي.

وقال موفد الجزيرة إن البيان الختامي المرتقب يتضمن أيضا دعوة للدول العربية للمساهمة في تنمية السودان بمناسبة مؤتمر الدول المانحة الخاص بهذا البلد العربي.


القمة العربية ستدعو لوقف القتال بسوريا



hgrlm hguvfdm sj]u, g,rt hgrjhg fs,vdh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزعرور البري Hawthorn فارس الاحلام قسم الصحة 0 28 - 01 - 2012 22:10
المملكة العربية السعودية :: السعودية السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:46
أسماء المعلمات المرشحات والتوجيه الخاص بهن 1432 - 1433 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 10 - 10 - 2011 00:12
حقائق فظيعة عن قناة العربية البرق القسم ألاخباري 1 24 - 07 - 2009 01:02
شخصية الاسبوع ( عمرو موسى ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 02 - 10 - 2008 18:28


الساعة الآن 04:23.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO