منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 03 - 2013, 22:50
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار سوريه , سوريون يبيعون أدواتهم المنزلية ليأكلوا










في ظل الأزمة التي تعصف بسوريا منذ عامين وما تسببت به من ارتفاع في نسبة البطالة إلى مستويات لا يمكن تصورها، وانقطاع التيار الكهربائي في مناطق مختلفة من سوريا، يعمد السوريون إلى بيع أدواتهم المنزلية للحصول على قوت يومهم.
ففي حلب يتوجه أبو أحمد الذي نزح من حي بابا عمرو في حمص (وسط) إلى أحد أسواق المدينة الواقعة شمالي سوريا حاملا مروحة كهربائية للتهوية كي يبيعها.
وعلى غرار أبو أحمد -وهو خياط في الثلاثين من عمره- يأتي عشرات السوريين النازحين من مناطق أخرى تشهد أعمال عنف إلى سوق الخميس الذي كان يعرف بسوق الحرمية، ليعرضوا ما تبقى لديهم من أدوات منزلية أو شخصية للبيع من أجل شراء طعام تقتات منه عائلاتهم.
ويقول محمد (52 عاما) الذي يجوب المنازل من أجل شراء أغراض وبيعها في السوق، "الناس يبيعون قبل كل شيء الأدوات الكهربائية، فالتيار الكهربائي مقطوع في أي حال".
أما أحمد الذي يقف في مكان آخر من السوق فيعرض مضربي تنس وجهاز تلفزيون اشتراه من جاره، ويقول "عندما ذهبت لأخذ التلفاز أجهش أولاده بالبكاء".
ولم يقتصر البيع على الكبار، فعلى بعد أمتار من أحمد، يبيع فتى الشموع التي راج سوقها بسبب انقطاع التيار الكهربائي، ويعرض صالح (16 عاما) آلة تصوير قديمة، ويقول "والدي مات. ولا أحد يعمل في العائلة. جئت أبيع هذه الآلة لأطعم أشقائي وشقيقاتي".
سوق الحرمية
وبينما كان "سوق الحرمية" يزخر قبل الثورة بمختلف الأصناف من السلع المهربة أو المجهولة المصدر، فقد تحول إلى مقصد اليائسين للبحث عن مصدر مالي محدود من أجل البقاء على قيد الحياة في مدينة ضربتها الحرب منذ تسعة أشهر واشتعلت فيها أسعار المواد الاستهلاكية.

ويقول أبو بكري لوكالة الصحافة الفرنسية "كل الناس عاطلون عن العمل. لقد كانت نسبة البطالة مرتفعة حتى قبل الحرب، اليوم وصلت إلى مستوى لا يمكن تخيله. وكثيرون انقطعوا عن الذهاب إلى أعمالهم خوفا من أن يموتوا بالقصف على الطريق. لذلك يبيع الناس آخر ما يملكون".


اخر اخبار سوريه سوريون يبيعون أدواتهم المنزلية ليأكلوا



hov hofhv s,vdi < s,vd,k dfdu,k H],hjil hglk.gdm gdH;g,h

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار سوريا - جنود سوريون يركلون بلا رحمة معارض للنظام ويقولون له شو معنى الحرية قاهر الاعداء القسم ألاخباري 2 12 - 06 - 2011 00:37
اخبار علي عبدالله صالح اليوم 4-6-2011 , اخر اخبار علي عبدالله صالح اليوم 4-6-2011 , خر اخبار حالة علي عبدالله صالح الصحية , اخبار اصابة علي صالح البرق القسم ألاخباري 2 04 - 06 - 2011 20:56
اخبار احمد عز فى السجن ، اخبار حبيب العادلى فى السجن قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 21 - 02 - 2011 21:16


الساعة الآن 14:29.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO