منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 02 - 2013, 16:14
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post تبييض الأسنان .. المعجون المنزلي قد يخلف الحساسية ونزف اللثة !








اصبحت الابتسامة البيضاء الآن واحدة من أهم المتطلبات الجمالية والتي بدأ يطالب بها الجميع الأفراد صغارا وكبارا, وكلنا يعرف بأن تصبغ الاسنان وتلونها اصبحت هاجسا عند كثير من الناس والتي تحدث للعديد من الاسباب , والتي تكون اما داخلية او خارجية وذلك نتيجة للطبيعة المسامية للاسنان والتي تسمح بتسرب هذه التصبغات اليها .

للإطلاع اكثر عن موضوع تصبغات الأسنان وتلونها واسبابها , يمكنك قراءة الموضوع التالي حول تصبغ الاسنان

ماهو تبييض الأسنان:

هي ببساطة عملية تتم في عيادة طبيب الأسنان او في منزل المريض والتي يتم فيها إزالة التصبغات الخارجية والداخلية وذلك عن طريق مادة مخصصة لذلك وتسمى "carbamide peroxide" , والتي توجد في هلام او جل خاص عند طبيب الأسنان او يتم اضافتها وبنسبة خفيفة داخل معاجين الأسنان الخاصة بالتبييض منزليا .

هل هناك طرق مختلفة لتبييض الأسنان:

طبعا هناك طريقتان أساسيتان لتبييض الأسنان وهما:

1- الاولى تتم في عيادة الطبيب والتي تعتبر اكثر فعالية وامناً وخاصة من ناحية اضرار اللثة (النيرة) او حساسية الأسنان , والاهم انها تعطي نتيجة فعالة جدا وبمدة قصيرة جدا قد لاتتجاوز الساعة او الساعتين .

2- الثانية تلك التي تتم في منزل المريض وتحت اشراف الطبيب والتي لاتفضل عن الاولى بسبب طول فترة التطبيق الذي قد يمتد الى 3 اسابيع, وفي بعض الاحيان اذا لم يكن المريض حريصا ومتنبها لتعليمات الطبيب قد يؤدي الى ظهور حساسية للاسنان او نزف للثة .

هل هناك ضرر او مشاكل في عملية تبييض الأسنان :

جرت بحوث مستفيضة من مجلة الجمعية الامريكية لطب الاسنان والتي قد اظهرت ان تبييض الأسنان هي عملية آمنة وخاصةً تلك التي تتم في عيادة طبيب الأسنان ويتم فيها الاستغناء عن معجون التبييض المنزلي , لان المعجون المنزلي من الممكن في كثير من الأحيان ان يتم تطبيقه بشكل خاطئ وبالتالي من الممكن ان يحدث بعض الأضرار الجانبية كحساسية الأسنان او نزف اللثة.

في بعض الاحيان تحدث بعض المشاكل العرضية كنزف اللثة وحساسية الأسنان للبارد والتي تزول فور ايقاف عملية التبييض او بعدها بفترة بسيطة.

هل كل إنسان يستطيع إجراء عملية تبييض الأسنان :

طبعا كل إنسان يستطيع إجراء عملية التبييض ولكن يجب الانتباه لأفضلية عدم تطبيقها عند الأعمار دون 21 , وذلك خوفا من ارتفاع نسبة احتمال حدوث حساسية سنية تالية لعملية التبييض, ويجب الانتباه جيدا ان هناك عوامل تتحكم في نتائج التبييض ودرجة نجاحها. ويجب قبل القيام بعملية التبييض استشارة طبيب الأسنان خاصة في الحالات التالية والتي من الممكن ان تقوم عملية التبييض بزيادة حالتهم سوءًا :

1- بعض الأشخاص يملكون اسنانا ذات شفوفية زائدة وخاصة في طرافها القاطع , وقد يؤدي تبيض اسنانهم احيانا الى مظهر رمادي اللون .

2- التصبغات القوية والزائدة كتلك التصبغات البنية او الرمادية الغامقة والتي تظهر عند الاشخاص الذين اعطوا دواء (التتراسكلين) في صغرهم لن يستجيبوا للتبييض في اغلب الاحيان .

3- يجب الانتباه الى ان التيجان او الجسور الخزفية (التلبيسات) والحشوات البيضاء (الترصيصات) كحشوات الكمبوزيت, لن تستجيب للتبييض, ويجب الانتباه انه في كثير من الاحيان قد تحتاج الى تغير بسبب ظهورها بلون مختلف عن لون الاسنان التي تم تبييضها .

4- بعض التصبغات الناتجة عن تموت الاسنان (موت عصب السن) والتي من الممكن ان تكون تصبغات داخلية قد لاتستجيب لعملية تبييض الاسنان العادية, وقد تحتاج الى جلسات تبيض أسنان داخلية خاصة .

ماهي العوامل التي تتحكم في درجة نجاح التبييض :

طبعا يجب التنبة جيدا ان نسبة نجاح التبييض والوصول الى درجة التبييض المطلوبة يصعب احيانا تطبيقها والوصول اليها وذلك لوجود العديد من الأسباب :

- الاشخاص المدخنون بشدة او الذين يشربون القهوة او الشاي بكثرة , يجب عليهم قطع او ايقاف هذه العادات خلال عملية التبييض والا ستتأثر عملية التبييض بشكل كبير .

- أسنان الشباب تستجيب الى التبييض اكثر من أسنان الكبار في السن.

كم من الوقت يبقى تأثير تبييض الأسنان:

طبعا هناك عدة عوامل تتحكم في بقاء الاسنان بيضاء بعد اجراء عملية التبييض ومن اهمها تلك التي تقع على المريض وما يمارسه من عادات مثل التدخين وتناول المشروبات الملونة وغيرها, ولكن يمكن القول ان عملية تبييض الأسنان من الممكن ان تستمر لعدة سنوات, وهنا ننصح لكي يتم الإبقاء على التبييض فعالا ولمدة اطول بإجراء هلام التبييض المنزلي مرة كل 3 او 6 شهور .

الأسنان المعجون المنزلي الحساسية


jfddq hgHskhk >> hglu[,k hglk.gd r] dogt hgpshsdm ,k.t hggem !

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تبييض الأسنان بأفضل الطرق صدام وهبان قسم الصحة 0 10 - 01 - 2013 22:51
موضوع تعبير عن الصحة , موضوع تعبير عن الصحة 2013 اياد الهاملي المنقولات العـــامة 0 05 - 06 - 2011 17:53
التهاب اللثة Odontitis ( = pulpitis) kung fu panda قسم الصحة 1 13 - 09 - 2010 22:25
تنظيف الأسنان وقصة فرشات الأسنان من الألف إلى الياء القمرايا قسم الصحة 7 01 - 09 - 2010 07:59
التهاب الحلق و الفم احلام قسم الصحة 1 06 - 04 - 2008 23:20


الساعة الآن 17:38.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO