منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 01 - 2013, 22:14
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
Unhappy نتيجة مبارة اليمن والسعودية خليجي 21










ضمد المنتخب السعودي جراحه بالفوز على المنتخب اليمني 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب مدينة خليفة الرياضية ، ضمن لقاءات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بكاس الخليج بالبحرين ، وبهذه النتيجة حصد المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الثالث بفارق

والسعودية



ضمد المنتخب السعودي جراحه بالفوز على المنتخب اليمني 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب مدينة خليفة الرياضية ، ضمن لقاءات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بكاس الخليج بالبحرين ، وبهذه النتيجة حصد المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الثالث بفارق الأهداف عن الكويت ليصبح الأخضر مطالبا بالفوز على الأزرق في اللقاء القادم بينهما إذا أراد الصعود لقبل النهائي ، بينما بقي اليمن بدون رصيد بعد تعرضه للهزيمة الثانية ليودع البطولة مبكرا .. جاءت المباراة سريعة وخاصة من جانب المنتخب السعودي ، وأحرز له ياسر القحطاني (د 33) وفهد المولد (د86) .


الهولندي رايكارد المدير الفني للمنتخب السعودي دخل اللقاء ، وهو يعلم جيدا الضغوط التي يتعرض لها فريقه خلال المباراة ، بعد هزيمته في اللقاء السابق أمام العراق ، ولذلك بحث فقط عن الفوز بنتيجة كبيرة لتكون مواجهة الكويت القادمة أسهل ، فلعب بطريقة 4-4-2 بتقدم الثنائي ياسر القحطاني وناصر الشمراني .

أما البلجيكي توم سينتفيت المدير الفني للمنتخب اليمني ، فقد بحث خلال هذا اللقاء عن إثبات الذات ومحاولة تقديم مباراة جيدة تدل على تطور الكرة اليمنية ، ولم يبحث عن المفاجاَة أو الفوز على الأخضر حيث لعب بتشكيلته الدفاعية بطريقة 4-5-1 بتقدم كميل طارق بمفرده في المقدمة ، والغريب أن المدرب لم يدفع بعلاء الصاصي أو أيمن الهاجري ، وأحتفظ بهما بين البدلاء .


الإصرار على تحقيق الفوز وضح على الأداء السعودي منذ بداية اللقاء ، وضغط لاعبو الأخضر على الدفاعات اليمنية بقوة من خلال الجانبين ، حيث إنطلق سالم الدوسري وفهد المولد من الجهتين ، وتعددت الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء ، وكاد أسامة المولد وناصر الشمراني أن يسجلا في مناسبتين ولكن الكرة الرأسية علت العارضة .


وضحت تعليمات المدير الفني لليمن للاعبيه بالتكتل الدفاعي من منتصف الملعب لبناء حائط صد أمام الهجمات السعودية مع ضرورة إستغلال الكرات المرتدة ، وإرسالها أمامية سريعة لكميل طارق وأكرم الورافي في محاولة لإحراز هدف يربك حسابات الأخضر ، وكاد أكرم أن ينفذ مخطط مدربه في الدقيقة 18 عندما إستقبل الكرة ، وسددها مباشرة ولكن العارضة تعاطفت مع جماهير السعودية لتنقذ مرمى وليد عبدالله من هدف .


تراجع مستوى الأخضر قليلا عن بداية المباراة نظرا لعدم إلتزام اللاعبين بالتمرير السريع ، وعدم الدقة في الإستلام والتسليم وهو ما أتاح الفرصة للاعبي اليمن بمبادلتهم الهجوم في محاولات إفتقدت للزيادة العددية في المناطق الأمامية .. بينما تحرك ياسر القحطاني كثيرا خلال هذا الشوط بحثا عن إحراز هدف يعيده ويعيد الأخضر إلى أجواء المنافسة الخليجية ، وكاد يحرز في الدقيقة 26 عندما مر بالكرة من الحارس ، ولكن التغطية الدفاعية أفسدت مخططه .


القلق من مرور الوقت وإنتهاء الشوط سلبيا جعل لاعبو المنتخب السعودي يضغطون بقوة مرة أخرى من الجناحين اللذان أثبتا قدرتهما على إحداث خطورة على المرمى اليمني ، وفي الدقيقة 33 أرسل الشمراني كرة عرضية من الجهة اليسرى إرتقى لها القناص ياسر القحطاني أعلى من المدافعين ، وأرسلها برأسه سكنت الزاوية اليسرى لمرمى سعود السوادي حارس اليمن محرزا الهدف الأول للسعودية ، وهاجم الأخضر بقوة وكاد فهد المولد أن يضيف الهدف الثاني ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لينتهي الشوط بتقدم السعودية بهدف .


بداية شوط المدربين لم تشهد أي تغيير سواء على مستوى التشكيل أو الأداء ، حيث لم يغير سينتفيت مدرب اليمن من طريقته الدفاعية خوفا من الهزيمة الثقيلة وعدم قدرته على التعويض قبل نهاية اللقاء ، بينما طالب رايكارد لاعبي الأخضر ضرورة الهجوم وتسجيل المزيد من الأهداف ، ولكن عاب على الأداء السعودي عدم وجود صانع ألعاب قادر على إمداد المهاجمين بالكرات البينية ، وهو ما جعل رايكارد يدفع بيحيى الشهري بدلا من سالم الدوسري ليقوم بهذا الدور .


أدرك مدرب اليمن أن إستراتيجيته الدفاعية قد تعني إستقبال مرماه لمزيد من الأهداف ، فدفع بالمهاجم أيمن الهاجري بدلا من لاعب الوسط عصام الورافي ، ليلعب في المقدمة بجوار كميل طارق لتصبح طريقة اللعب 4-4-2 وبالفعل يتحسن الأداء الهجومي لليمن ، ويظهر لاعبوه في منطقة جزاء السعودية ، ولكن الهجمات لم تشكل خطورة واضحة على مرمى الأخضر .


أراد مدرب السعودية إستغلال المساحات التي نتجت عن تقدم لاعبو اليمن للهجوم فأجرى تغييراته بالدفع بأحمد عطيف وتيسير الجاسم بدلا من معتز الموسى وناصر الشمراني للإستفادة من سرعة البدلاء في نقل الهجمات وتشكيل خطورة على مرمى الأحمر وبالفعل في الدقيقة 86 سدد يحيى الشهري قذيفة إرتدت من الحارس اليمني ليكملها فهد المولد في المرمى محرزا الهدف الثاني للسعودية ويحاول لاعبو الأخضر إحراز المزيد من الأهداف ولكن تنتهي المباراة بهذه الثنائية .



kjd[m lfhvm hgdlk ,hgsu,]dm ogd[d 21

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهورية اليمنية - اليمن - دولة اليمن السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:48
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
نتيجة الثانوية العامة 2011 فى جميع محافظات مصر قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 3 17 - 07 - 2011 23:09
حرب اليمن 1962 - 1970 DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 06 - 05 - 2011 06:08
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 22:28.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO