منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 12 - 2012, 11:42
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1/12/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم











التحقيقات الجارية لم تثبت ضلوعه في الجريمة.. وسوار إلكتروني لمتابعته



مليونا دولار كفالة لطالب سعودي متهم بالتحريض على قتل أمريكي




اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1/12/2012 اخبار صحيفة
خالد علي- سبق- جدة: وافقت محكمة جونسون كونتي بولاية ميزوري الأمريكية، على الإفراج عن الطالب السعودي (23 عاماً) المتهم بالتحريض على قتل رجل أعمال أمريكي في الأول من شهر سبتمبر الماضي، بكفالة مالية قدرها مليونا دولار (7 ملايين و500 ألف ريال).

ووفقاً لقناة "فوكس فور نيوز "الأمريكية، نقلاً عن أقوال الادعاء العام، فإن الطالب السعودي متهم بدفع مبلغ مالي لشخص أمريكي يُدعى ريجينالد سينجليتاري لتنفيذ جريمة قتل رجل الأعمال الأمريكي بلين ورث في مدينة ويرنسبرج بكنساس، ووجد الضحية عند مدخل منزله ملقى على الأرض وهو يعاني الجروح نتيجة إطلاق أعيرة نارية عليه، إلا أن المحققين لم يجدوا أيَّ رابطٍ أو دافعٍ بتورُّط الطالب السعودي في هذه القضية؛ حيث إن جميع التحقيقات الجارية حتى الآن لم تثبت ضلوعه في هذه الجريمة.

والدا الضحية طلبا من القاضي إلغاء حكم الكفالة عن المتهم، حيث إنه قد يفر إلى السعودية عبر ترحيله من قِبل إدارة الهجرة الفيدرالية، وذلك لعدم قانونية إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن علقت جامعة ميزوري التي يدرسها فيها الطالب الطيران، دراسته واعتبرت تأشيرته منتهية الصلاحية في أعقاب ظهور اسمه في هذه القضية.

واشاروا إلى أن نظام العدالة لا يتوافق مع نظام الهجرة، حيث يمكن أن يفر أي متهم من وجه العدالة ببساطة، لأنه يقيم في أمريكا بشكلٍ غير قانوني، مضيفين أنهما سيعملون مع المشرعين القانونيين في الولاية على تغيير هذا القانون بحيث تمنع الكفالة عن أي شخص يكون متورطاً في جريمة خطرة.

من جهته، ردّ القاضي بأنه يعمل وفقاً لقانون الولاية وعليه تنفيذه، حيث إنه فرض قيوداً على المتهم إلى جانب الكفالة المالية، تسليم جواز سفره ورخصة الطيران وجميع وثائق سفره، إضافة إلى وضع سوار إلكتروني لمتابعة تحركاته.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 1L12L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 01 - 12 - 2012, 12:11   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1/12/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

"فلكيّة جدة" دعت إلى المعاينة والرصد عبر "تلسكوب صغير"



كوكب المشتري وأقماره يزيِّنان سماء المملكة .. بعد غد




سبق- جدة: قالت الجمعية الفلكيّة بجدة، إن الأرض تعبر يوم بعد غدٍ الإثنين (3 ديسمبر) بين الشمس والمشتري، حيث سيكون المشتري في التقابل مع الشمس، وهو أقرب تقابلٍ للمشتري، ولن يتكرّر بنفس هذه المسافة إلا بعد 9 سنوات في عام 2021 علماً بأن التقابلات تحدث سنوياً.

وبيّن رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة، أن السبب في أن كوكب المشتري يكون قريباً في بعض التقابلات عن غيرها من التقابلات الأخرى، يعود إلى أن مداره، مثل مدار الأرض، ليس تام الاستدارة.

وأوضح أنه في العام الماضي 2011، وصل المشتري إلى نقطة الحضيض وهي أقرب نقطة في مدارة إلى الشمس خلال دورته المدارية التي تستغرق 12 سنة، وعند الحضيض المشتري تقريباً يكون على بُعد 50 مليون ميل من الشمس، مما يكون عليه عندما يكون في نقطة الأوج، ولهذا السبب المشتري لا يزال قريباً من الأرض أكثر من المعتاد خلال التقابل في العام الجاري، ولن يتكرّر ذلك مرة أخرى ويكون بهذه المسافة إلى الأرض إلا في عام 2021.

ولفت إلى أن كوكب المشتري يقع في التقابل كل 13 شهراً أو نحو ذلك، حيث تستغرق الأرض دورتها في مدارها حول الشمس، حيث إن المشتري يقع بالقرب من الأرض كل عام دوماً في أو بالقرب من يوم التقابل.

وأكمل قائلاً: "في العام الحالي 2012 يأتي المشتري بالقرب من الأرض في الأول من ديسمبر عند الساعة 9 مساء بتوقيت مكة المكرّمة عندها سيكون المشتري على بُعد فقط 609 ملايين كيلو متر".

وتابع: "إضافة إلى أن الأرض تقع بين الشمس والمشتري في 3 ديسمبر عند الساعة 5:00 فجراً بتوقيت مكة المكرّمة عندما يقابل الشمس، وحالياً الكوكب العملاق يشرق عند غروب الشمس وعند منتصف الليل يبلغ المشتري أقصى ارتفاع له في السماء ويغرب مع شروق شمس اليوم التالي".

وذكر أنه وبسبب التقابل، يمكن للراصدين لسماء المملكة رؤية المشتري في أيِّ وقتٍ من الليل، وهذا الكوكب الغازي كان يمكن أن يصبح نجماً إذا كان منه 80 كوكب مشتري وُضعت سوياً فإنه سيحدث فيه تفاعل نووي ويصبح بالتالي شمساً، ولكن المشتري بحجمه ليس لديه القدرة ليسطع مثل الشمس علماً بأنه اكبر كواكب النظام الشمسي.

وقال أبو زاهرة: "سيقع المشتري في أبعد مسافة من الأرض، عندما يعبر المشتري مباشرةً خلف الشمس من الأرض في 19 يونيو المقبل، اقتراب في مطلع ديسمبر، وأبعد نقطة بعد نحو ستة أشهر في أواخر يونيو 2013، ويمكن ملاحظة أن بُعد المشتري من الأرض يخضع بشكلٍ أساسي لطول دورة الأرض حول الشمس".

وأرجع ذلك إلى أن الأرض تتحرّك حول الشمس في مدارٍ أقرب بكثير من المشتري الذي يتحرّك في مدار بعيدٍ عن الشمس، فمدار الأرض صغيرٌ، وتتحرّك الأرض أسرع في مدارها في حين أن المشتري يتحرّك ببطء، والأرض تتحرك بسرعة نحو 18 ميلاً في الثانية في مدارها، مقارنة بنحو 8 أميال في الثانية للمشتري.

ودعت الجمعية إلى رصد المشتري وإلقاء نظرة عليه من خلال تلسكوبٍ صغيرٍ فالمشهد سيكون في غاية الجمال في ليلة التقابل عند النظر إليه بالعين المجرّدة فسيبدو المشتري كجوهرة متألقة برّاقة ومن خلال تلسكوب صغير ستظهر تفاصيل الكوكب الرئيسة ويمكن رؤية أقماره الأربعة الكبيرة.



الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء المرشحات من المعلمات دفعة جدارة 28390 والتى أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 17 11 - 03 - 2012 06:38
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 2 03 - 03 - 2012 11:35
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1-10-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 12 01 - 10 - 2011 20:56
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 13:54.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO