منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 08 - 2012, 00:43
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي صحيفة لندنية شهيرة تعتذر لأكاديمية الملك فهد عن المقالات المسيئة










بعد عام من نشرها.. وفي جلسة شهدتها المحكمة العليا بإنجلترا اليوم

صحيفة لندنية شهيرة تعتذر لأكاديمية الملك فهد عن المقالات المسيئة

كسبت سفارة خادم الحرمين بلندن القضية المرفوعة ضد صحيفة إكسبريس أون صنداي البريطانية حيث أعلن محامي المجموعة الصحفية الشهيرة"ديلي إكسبريس" أمام قاضي المحكمة العليا اليوم اعتذار الصحيفة لأكاديمية الملك فهد ومديرتها عن المواد المسيئة التي نشرتها الصحيفة العام الماضي والتي زعمت فيها أن الأكاديمية مخترقة من جانب المتعصبين وتدرس التطرف والعنصرية.
صحيفة لندنية شهيرة تعتذر لأكاديمية الملك فهد المقالات

وقال محامي الصحيفة في بيان تلاه إن "المدعى عليه يعتذر لأكاديمية الملك فهد والدكتورة سمية اليوسف مديرة الأكاديمية عن المقالات الصحفية التي نُشرت".
وأضاف أن "المدعى عليهم يشعرون بالندم على القلق الذي سببته المقالات التي نشرت، وقد جرى سحب هذه المقالات من موقع الصحيفة على الإنترنت".
وقالت المحامية التي أوكلتها السفارة للدفاع عن الأكاديمية والدكتورة سمية اليوسف إن الصحيفة قد نشرت في يونيو 2011 مقالاً يشير إلى أنه قد جرى اختراق الأكاديمية من جانب المتعصبين وأن الأكاديمية تدرس التطرف والمذاهب العنصرية والمعادية للسامية".

وأضافت المحامية أمام القاضي أن "المدعى عليه وافق على القراءة المشتركة للبيان أمام المحكمة، ووافق أيضاً على نشر اعتذار مكتوب في كلٍ من النسخة الورقية والنسخة الإلكترونية لصحيفة إكسبريس أون صنداي وعلى دفع تعويضات وتكاليف المطالبات".

وأكدت المحامية أن أكاديمية الملك فهد لا تدرّس التطرف ولا تدرّس معاداة السامية أو أي شكلٍ من أشكال العنصرية ولم يجرِ اختراقها من قِبل المتعصبين".

وأشارت المحامية إلى أن أكاديمية الملك فهد تدرّس مناهج دولية باللغة الإنجليزية وباللغة العربية ينتقل من خلالها الطلبة إلى برامج البكالوريا الدولية، موضحة أن الأكاديمية اختارت بإرادتها أن تخضع للجولات التفتيشية للجهات التعليمية البريطانية الرسمية والتي أكدت أن أجواء الأكاديمية تعزز الاحترام والانسجام بين مختلف الثقافات والمعتقدات".
من جانب آخر قالت أكاديمية الملك فهد في بيان صحفي اليوم "لقد اعتذرت صحيفة إكسبريس أون صنداي اليوم أمام المحكمة العليا، لأكاديمية الملك فهد ومديرة الأكاديمية الدكتورة سمية اليوسف كما وافقت الصحيفة على دفع التكاليف القانونية والأضرار التي حدثت، وذلك في جلسة استماع تعقد في وقت لاحق".
ونقل البيان الصحفي عن مديرة الأكاديمية قولها "أنا سعيدة باعتذار الصحيفة وسحبها المقال الذي تضمن تلك الادعاءات والمزاعم. والآن ستستطيع الأكاديمية التركيز على رسالتها التعليمية من أجل توفير مستوى تعليمي عالمي وراق للطلبة من خلال مناهج متوازنة تهدف إلى إخراج جيل يقدر التنوع الثقافي في عالم اليوم".

يُذكر أن القضية حظيت بمتابعة شخصية من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، الذي وجّه الشؤون القانونية بالسفارة بتولي الرد القانوني على مزاعم الصحيفة من خلال المحكمة العليا.




wpdtm gk]kdm aidvm juj`v gH;h]dldm hglg; ti] uk hglrhghj hglsdzm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدستور الاردني - دستور الاردن - دستور المملكة الاردنية الهاشمية DreamsCity المنقولات العـــامة 0 31 - 12 - 2011 00:41
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 24/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 4 24 - 10 - 2011 20:35
اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل يوم خميس أياد القسم ألاخباري 15 08 - 07 - 2011 20:05
اخبار جريدة الدستور اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم الاثنين اليوم أياد القسم ألاخباري 9 13 - 06 - 2011 21:43
قصة الزير سالم بالتفصيل البرق قسم القصص والرويات 8 26 - 12 - 2009 19:52


الساعة الآن 18:54.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO