منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 07 - 2012, 02:01
الصورة الرمزية بنت الخليج
بنت الخليج غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


بنت الخليج is on a distinguished road
افتراضي ملف خاص يتضمن ابرز نقاط العناية بالبشرة والصحة والرشاقة اثناء شهر رمضان الكريم










ها قد اتى شهر رمضان المبارك محمل بالكثير من الخيرات نسال الله ان يعيده علينا باليُمن والبركات , ومن هنا تقدم لكِ اللمسات المخملية ملف خاص يتضمن ابرز نقاط العناية بالبشرة والصحة والرشاقة اثناء الشهر الكريم .. لتستقبلي العيد باشراقة مضيئة ..

العناية بالبشرة والصحة والرشاقة رمضان الكريم

أولآ نظمي وقتك :
الوقت ينفذ كـ سرعة البرق في رمضان , لا تعلمين اين يذهب وتقضين معظمه في المطبخ بدون ان تحصلي على الراحة او وقت للعبادة او الجلوس مع الاهل , لذلك وجب علينا ان نعلم بدور تنظيم الوقت في مساعدتنا للحصول على يوم متكامل الواجبات :
لأن المرأة العاملة عليها عبء مضاعف في رمضان نظراً لضيق الوقت وتوزيعه ما بين العمل والوعدة لتجهيز الإفطار والسهر لاداء العبادات ومراعاة شان الاسرة يمكن أن ترتب المرأة العاملة وقتها بشكل جيد على النحو التالى:
1- استثمري اي وقت فراغ لديكِ لقراءة القران في هذا الشهر الفضيل , بين الصلوات وبين اعداد الاطباق واجعلي وقت الفجر مخصص تماما لقراءة القران و التقرب من الله .
2- ان كنتِ امراة عاملة , احرصي على اخذ نصف ساعه قيلولة بعد رجوعك لتستعيدي نشاطك و تريحي جسدك وتفصلي بين المنزل والعمل .
3- لا تعملي على اعداد الاطباق الكثيرة التي تاخذ وقت طويل وجهد منك , احرصي على ان تعدي وجبة رئيسية وبجانبها عدد قليل من الاطباق السريعه .
4- قسمي اشغال المنزل بينك وبين ابنتك او اختك او خادمتك فلا تجعلي العمل كله على يد واحدة , احرصي على التنظيم في عملك لتنعمي باكبر قدر من الوقت .
العناية بالبشرة والصحة والرشاقة رمضان الكريم


5- اجمعي بين العمل والراحة فعند مشاهدتك لاحد البرامج قومي باعداد وجبة لليوم التالي او مثلا اعداد السحور وبذلك تكون روحت عن نفسها واستفادت بمعلومات دينية قيمة، وفى نفس الوقت انتهت من قسط كبير من الأعباء المنزلية التى عليها .
6- لابد أن يتعاون الأولاد مع الأم فى ترتيب مائدة الطعام وغسيل الصحون.
7- لابد من التقليل من العزومات التى تستهلك مجهودا كبيرا فى إعدادها، واقتصار الولائم على الأهل والأصدقاء المقربين.
8- لا تنسى الزوجة والأم أن الدعاء مخ العبادة، فتقوم بالتضرع إلى الله بأن يبارك لها فى وقتها وفى مجهودها من أجل أن تقوم بمسئوليتها على أكمل وجه.

العناية بالبشرة والصحة والرشاقة رمضان الكريم
بشرتك في رمضان :
يقال ان شهر رمضان فرصة كبيرة لراحة البشرة بعيدا عن مساحيق التجميل والمكياج الثقيل , بالرغم من ان بعض السيدات لا يستوعبن هذه النقطة المهمة , ولا يمنحن انفسهن الفرصة لاستغلالها , بل يعتمدن على المكياج كعنصر اساسي لاخفاء ارهاق تعب الصيام وشغل المنزل , نحن لا نقول لكِ ان تبتعدي تماما عن المكياج بل يمكنك استخدام الامور الاساسية في الوقت المناسب , مثل المناسبات العائلية , تجمعات الاهل والاصدقاء وما الى ذلك .


العناية بالبشرة والصحة والرشاقة رمضان الكريم


ولضيق الوقت تنسى الكثيرات امور العناية بالبشرة من ترطيب , و تقشير و اقنعه مهمة لتجديد الخلايا وتنشغل كثيرا في المطبخ وامور المنزل والزيارات , و تجهل ان اكثر وقت خطر على البشرة هو شهر رمضان , حيث تكثر الاطعمة المقلية و حرارة المطبخ والاطباق كل هذا يساعد في ظهور حبوب البشرة والتحسس ايضا منها , يؤكد خبراء التجميل ان الاهتمام بالبشره والعنايه بها لا يقتصر على شهر رمضان فقط بل يجب ان يكون بشكل دائم ومستمر على مدار السنه , تابعي الخطوات الاساسية لتحافظي على بشرة متألقة ومشرقة :
- القيام بتنظيف الوجه بالصنفره ثم وضع ماسك كريم علاجي لمدة 20الى 30 دقيقه.
- بعد تنظييفه يجب تدليك البشره بكريم ذي قوام غني لا تمصه البشره بسرعه حتى تنشط الدوره الدمويه وعضلات الوجه وليتغلغل الكريم الي طبقات اعمق من الجلد.
- العنايه الليليه مهمه للبشره وتاكدي عزيزتي ان افضل وقت لحماية بشرتك وتجديدها هي ليلا وقبل النوم مباشرة لذ ابدئي العنايه بغسل الوجه واجعلي من عملية الغسيل هذه عاده تقومين بها قبل النوم بعده ساعات لانك اذا انتظرت حتى تشعري بالتعب والرغبه في الذهاب للسرير فستكونين عرضه للكسل وقد تهملين غسل وجهك وتسمحين للزيوت والسموم وبقايا المكياج بالبقاء ع بشرتك طوال الليل.

العناية بالبشرة والصحة والرشاقة رمضان الكريم


- اول خطوه من خطوات العنايه هي استخدام غسول خالي من العطور افركي وجهك ورقبتك بالرغوه لمدة 30 ثانيه ولا تنسي فرك جفونك ايضا.
- للشطف استخدمي كثيرا من الماء الدافئ وليس الماء الساخن حتى تتمدد الاورده الدمويه ويزيداد تدفق الدم لوجهك ثم الشطفي بماء بارد حتى تغلق الاورده تماما فتقوي بشرتك ثم جففي وجهك بالفوطه متجهه من الاسفل لاعلى بحركات سريعه ولطيفه حتى تزيلي الخلايا الميته .

العناية بالبشرة والصحة والرشاقة رمضان الكريم


رشاقتك في رمضان :
البعض للاسف يعتمد على الاكل كثيرا في شهر رمضان وكأنه الوقت الوحيد الذي يمكننا الاكل فيه , لماذا لا نجمع بين اعداد الاطباق الجديدة وبين العدل والتوازن في ذلك , نرى بعض الصور تنتشر في شبكات التواصل الاجتماعية تدل على بذخ البعض في اعداد ولائم كبيرة جدا وامور تستنزف المال والجهد كل ذلك لشهر رمضان , يمكنك ان تعدي ما لذ وطاب ولكن بتوازن لتحافظي على ميزانيتك و تحافظي على ثبات وزنك و رشاقتك في هذا الشهر :
- وجبة الإفطار وجبة غاية في الأهمية في شهر رمضان في حالة إهمال وجبة الفطور، فإن الجسم سيحتفظ بمعدل إحراق بطيء ، مفتقراً إلى الطاقة، ليشعر بالإرهاق والتعب لدى القيام بأي مجهود عضلي.
- عند التسوق لشراء ما ينقصك من احتياجات شهر رمضان يوصي اختصاصيو التغذية باتباع مجموعة من النصائح قبل البدء بالتسوق، أبرزها البعد عن عبوات التوفير كبيرة الحجم واستبدالها بعبوات الطعام الصغيرة، ما يقلّل فرصة الإفراط في الاستهلاك أو ترك بواقي طعام. وعادةً ما يميل البعض إلى استهلاك كميّة أقل من الطعام عند تقديمه في شكل عبوات صغيرة، بينما يميل إلى استهلاك كميّات أكثر منه إذا قدّم في عبوات أكبر.ويجب الالتزام بلائحة المشتريات المحدّدة .

العناية بالبشرة والصحة والرشاقة رمضان الكريم


- أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أهميّة شهر الصيام ، يتمّ في خلاله الامتناع كلياً عن تناول الطعام لعدد من الساعات في النهار، ما يساعد على تخفيف الوزن وتدعيم نظام إزالة السموم من الجسم.
- تعتبر ممارسة التمرينات الرياضية من الأمور الأساسية في إنقاص الوزن والتحكم فيه، ولا يخلو أي نظام حمية غذائية من برنامج رياضي منتظم بعد ساعه او ساعتين من تناول الافطار .





lgt ohw djqlk hfv. krh' hgukhdm fhgfavm ,hgwpm ,hgvahrm hekhx aiv vlqhk hg;vdl

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امساكية شهر رمضان 2011 - 1432 -- تقويم شهر رمضان 1432 - 2011 قاهر الاعداء قسم رمضان 5 07 - 08 - 2011 15:11
ارشيف قسم رمضان DreamsCity قسم رمضان 6 04 - 08 - 2011 13:39
اجمل واروع مسجات رسائل رمضان 2008 الشامـخ اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات 4 01 - 08 - 2011 01:22
مسجات تهنئة بشهر رمضان البرق مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 3 01 - 08 - 2011 01:20
اذكار شهر رمضان الكريم , اذكار رمضانية , اذكار رمضان اليومية , اذكار الصائم , اذكار أياد قسم رمضان 3 18 - 07 - 2011 18:59


الساعة الآن 09:10.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO