منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 04 - 07 - 2012, 20:24
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخر اخبار البرلمان اليمني اليوم 4/7/2012, مشادات كلامية حادة تحت قبة البرلمان












الراعي يفقد أعصابه جراء مطالبته بالاستقالة ويرد على النائب الحزمي: «أنا ما ناش في بيت أبوك يا سفيه»

اخبار البرلمان اليمني 4/7/2012, مشادات كلامية البرلمان

شهدت قاعة البرلمان اليمني، صباح اليوم الأربعاء، مشادات كلامية عنيفة بين رئيس المجلس، العميد يحيى الراعي، وبين النائب محمد الحزمي، الذي احتج على أسلوب الراعي في إدارة الجلسات، وطالبه بتقديم استقالته من رئاسة المجلس، وهو الأمر الذي أفقد الراعي أعصابه، ودفعه إلى وصف الحزمي بـ«السفيه».

وبدأت المشادات الكلامية بين الراعي والحزمي، عندما وصل الحزمي إلى الجلسة متأخرا، حيث تفاجأ عقب وصوله بأن وزيرة الشؤون الاجتماعية، أمة الرزاق حمد، قد حضرت الجلسة للرد على سؤال سابق له بخصوص توقف الدعم المخصص للمعاقين.

وجراء ذلك، قام النائب الحزمي بانتقاد هيئة رئاسة المجلس، واتهمها بمخالفة لائحة المجلس، بخصوص تحديد المواعيد مع الجانب الحكومي للرد على أسئلة النواب، وقال بأنه كان ينبغي على هيئة رئاسة المجلس أن توزع جدول أعمال الجلسة في اليوم السابق، لإشعار النواب بحضور الوزراء المعنيين إلى المجلس.

وانتقد الحزمي رئيس المجلس لعدم التزامه باللائحة، ولعدم إبلاغه بأن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ستحضر إلى المجلس في جلسة اليوم، للرد على سؤاله، وهو الأمر الذي دفع الراعي لمقاطعة الحزمي، ورد عليه بقوله: «أنت تأخرت عن الجلسة، أنت تشتي واحد ينقل لك المجلس إلى البيت»، فرد عليه الحزمي بمطالبته بتقديم استقالته نظرا لعدم التزامه بلائحة المجلس، وهو ما أثار حفيظة الراعي ليرد على الحزمي بقوله: «أنا ماناش في بيت أبوك.. يا سفيه»، (يقصد الحزمي).

وجراء هذا الرد قام الحزمي بمغادرة الجلسة، قبل أن يلحق به النائب عارف الصبري، وأقنعه بالعودة إلى المجلس.

وكانت الوزيرة حمد حضرت الجلسة قبل حضور الحزمي، وكلف رئيس المجلس النائب عبد العزيز جباري بمناقشتها حول موضوع السؤال الذي تقدم به الحزمي، حول أن توقف المساعدات التي يقدمها صندوق رعاية المعاقين.

وفي سياق ردها قالت حمد بأن 180 ألف معاق يتلقون مساعدات من صندوق رعاية المعاقين التابع لوزارتها بينهم 80 ألفاً يأخذون أدوية بشكل مستمر، مشيرة إلى أن الصندوق بدأ عام 2002 برعاية 359 معاقا، بموارد تبلغ ملياري ريال، فيما وصل عدد المعاقين الذين يرعاهم الصندوق حاليا 180 ألف معاق، بنفس الموارد التي بدأ بها.

وأشارت الوزيرة إلى أن الصندوق يحتاج إلى 3 مليارات و 459 مليون ريال، لتلبية احتياجات المعاقين، وقالت بأن وزارتها تقدمت قبل شهر بتعديلات لمجلس الوزراء على قانون صندوق رعاية المعاقين بهدف زيادة الموارد.

وعللت الوزيرة تزايد عدد المعاقين في اليمن بالحروب والأزمات في السنوات الأخيرة، إلى جانب الكوارث الطبيعية وحوادث انفجار أسطوانات الغاز المنزلي بسبب قلة المادة ذات الرائحة النفاذة في الغاز، مشيرة إلى أن حوادث المرور أسفرت ما بين عامي 2003 و 2008م عن 46 ألف إعاقة جديدة في اليمن.



hov hofhv hgfvglhk hgdlkd hgd,l 4L7L2012< lah]hj ;ghldm ph]m jpj rfm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 14/6/2012 ، اخر اخبار الحرب في ابين اليوم ، اخر اخبار الجيش اليمني في حربه ضد تنظيم القاعدة في ابين وجنوب اليمن اليوم الجرئ2006 القسم ألاخباري 0 14 - 06 - 2012 19:07
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار علي عبدالله صالح اليوم 4-6-2011 , اخر اخبار علي عبدالله صالح اليوم 4-6-2011 , خر اخبار حالة علي عبدالله صالح الصحية , اخبار اصابة علي صالح البرق القسم ألاخباري 2 04 - 06 - 2011 20:56
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 06:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO