منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 07 - 2012, 12:13
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد 1/7/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم











«كتائب عبدالله عزام» تتخلى عن زعيمها السعودي المطلوب بعد إصابته بـ «عاهة مستديمة»
اخبار الاحد 1/7/2012 اخبار


08-11-1433 10:31 AM
عاجل(متابعة)-

كشفت مصادر صحفية مطلعة أن اختيار المطلوب السعودي ماجد الماجد - الذي يحمل الرقم 70 في قائمة الـ85 مطلوباً لدى السلطات السعودية - زعيماً لـ«كتائب عبدالله عزام» المرتبطة بتنظيم «القاعدة»، يُعزى إلى إصابة زعيمها السابق المطلوب السعودي الذي يحمل الرقم 34 في القائمة نفسها صالح القرعاوي بعاهة مستديمة، جراء انفجار قنبلة، وتخلت «كتائب عبدالله عزام» عن مساعدته وعلاجه، وفضّلوا في المقاطع المرئية والمسموعة عدم ذكر أسباب اختيار الماجد خلفاً له، على رغم أن القرعاوي أخطرُ منه، وأدرجته السلطات الأميركية على لائحة الإرهابيين الدوليين. وأوضحت المصادر في اتصال هاتفي أجرته معها «الحياة» أن القرعاوي وكنيته «نجم الخير» يعد أخطر عنصر في «كتائب عبدالله عزام» وتولى قيادتها، وكان يتحرك مع عناصر «القاعدة» بين إيران ووزيرستان، وهو من أبرز عناصر توفير الدعم المالي، فيما عرف عن خلفه الماجد التستر على أشخاص في التنظيم، ومحاولة إدخالهم السعودية بطريقة غير مشروعة.

وقالت إن القرعاوي الذي تزوج من ابنة القائد الميداني في «القاعدة» محمد خليل الحكايمة، لم يعد يستطيع القيام بمهماته إثر إصابته، وفقدانه السيطرة الفكرية والحركية، وأضحى يصعب عليه حمل أي سلاح حتى لو كان مسدساً، أو تحديد الهدف أو رؤية القريبين منه، ولا سيما أن «كتائب عبدالله عزام» تهربت من مساعدة قائدهم السابق وتوفير العلاج له، بسبب شدة الإصابة التي تعرض لها.

وأشارت المصادر إلى أن «كتائب عبدالله عزام» لم تعلن إصابة القرعاوي مثلما اعتاد تنظيم «القاعدة» في نشر البيانات عن عناصره، ولم توضح الأسباب التي دعت إلى اختيار قائد أقل خبرة، وهو المطلوب الماجد، ولا سيما أن السلطات الأميركية أدرجت القرعاوي على اللائحة الأميركية للإرهابيين الدوليين. وقالت: «التنظيمات الإرهابية جعلت السعوديين المغرر بهم واجهةً أمام العالم، في تزعمهم للقيادات، بتكليفهم تزعم التنظيمات. وظهورهم المتكرر في البيانات المرئية والمسموعة».

ويعد صالح القرعاوي الذي أشرف على متابعة الخلايا «النائمة» في السعودية، وإدارة المكتب الإعلامي لتنظيم «القاعدة» في 2005. وكُلف من زعيم التنظيم السابق في «بلاد الرافدين» أبو مصعب الزرقاوي بأعمال إرهابية خارج العراق. وأسهم القرعاوي في نقل موقوفين هربوا من سجن الملز في الرياض إلى العراق.

ولفتت المصادر إلى أن القرعاوي تولى مناصب قيادية عدة في تنظيم «القاعدة» الإرهابي في الداخل والخارج، وهو من أهم مقدمي التسهيلات والدعم المالي والتزوير، وتنسيق سفر عناصر ومطلوبين من التنظيم للخارج، ولعلاقته بزعيم التنظيم السابق في العراق الزرقاوي بدعمه بالمال، وإرسال ما يحتاج إليه من الأشخاص، كما قدم الدعم للعمليات التي كان تنظيم «القاعدة» ينوي تنفيذها في المملكة.

وتلقى القرعاوي تدريبات مكثفة في إيران على الإلكترونيات واستخدامها في عمليات التفجير، وجعل من إيران مركزاً لعملياته، وقام بدور الوسيط بين قيادات التنظيم وأعضائه، وسعى إلى توحيد جهود التنظيم في العراق ولبنان، وكان نائباً لمقدَّم التسهيلات في «القاعدة» ياسر السوري، ولديه صلات قوية بعناصر التنظيم المتمركزة في المنطقة، وتسعى إلى تنفيذ هجمات إرهابية. كما كان له دور كبير في عمليات إرهابية تستهدف المملكة من خلال المنشآت النفطية.

ويتهم الزعيم الجديد لـ«كتائب عبدالله عزام» بأن له صلة بعناصر تنظيم «القاعدة» في الداخل والخارج، من خلال الدعم المالي، ومحاولته تسهيل دخول هاربين من السجن السياسي اليمني وتجهيز أشخاص لتنسيق خروجهم للعراق، كما تسلل الماجد إلى اليمن، للخروج إلى العراق من هناك، لكنه غادر إلى لبنان للانضمام إلى «عصبة الأنصار»، وكان يحمل جواز سفر مزوراً، وصدر بحقه حكم غيابي من القضاء اللبناني بالأشغال الشاقة المؤبدة، بعد إدانته بالانتماء إلى أحد التنظيمات الإرهابية هناك.



hofhv [vd]m uh[g hgd,l hghp] 1L7L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2012, 12:18   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد 1/7/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

موقع ديبكا : بشار حبيس قصره بنفسية محبطة ولا يجرؤ على شرب حتى كأس ماء خوفا من التسمم



08-11-1433 02:51 AM
عاجل - ( وكالات )
نقل موقع ديبكا عن مخابرات غربية أن قائد الحرس الجمهوري المكلف بحراسة بشار الاسد يبقيه داخل قصره , واذا ما اراد بشار الاسد او احد افراد عائلته الحركة خارج القصر فإنه يحتاج لموافقة هذا الضابط وذلك منذ منتصف الاسبوع الماضي , وليس واضحاً لمن يلجأ هذا الضابط من اجل اتخاذ القرار وليس واضحا من يقرر اذا كان بشار الاسد يستطيع الدخول او الخروج .

وعندما سألت ديبكا فايل جهاز الاستخبارات الاجنبي هل يعني هذا انهم يبقون بشار الاسد وعائلته محاصرين بالقصر خوفاً من هروبهم اجابوا بأنه يمكن اعتباره حصار جزئي وان بشار الاسد ولا احد من افراد عائلته يتمكنون من مغادرة القصر بسبب الاجراءات المفروضة .

وتابع المصدر انه بسبب هذه الاجراءات فان بشار وزوجته هما بنفسية منخفضة جداً والجو العام بالقصر كئيب جداً كذلك .

فلم الفيديو الذي وزعه انصار النظام ويبين بشار الاسد وزوجته يلعبون تنس الريشة كأنه دفه هو الرد على الاشاعات التي انتشرت بأن عائلة الاسد سجينة في القصر .

ويضيف المصدر بان بشار وزوجته لا يثقان حتى باقرب الناس لهما وانهما قد عينا اشخاص مهمتها تذوق الطعام والشراب قبل ان يشرباه وهم ينتمون للمخابرات العسكرية وتم اللجوء لهم بعد محاولتين للمعارضة بادخال سموم بطعام عائلة الاسد .

( بشار الاسد لا يجرؤ على شرب حتى كأس ماء قبل ان يشرب المتذوق ربع الكاس ) ….ويتابع المصدر بأن القصر على جبل قاسيون يتم الوصول اليه عبر نفقين محصنين ضد الضربات الجوية وكل العربات التي تستخدم النفقين تنتميان للمخابرات وجميع من يدخل ويخرج هو تحت رقابة شديدة علماً ان المعارضة تمكنت من ادخال سم ضمن احدى عربات التموين واستطاعت استهداف البعض من الحلقة الضيقة حول الرئيس .


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد 1/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 01 - 04 - 2012 11:57
اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد 18/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 1 18 - 03 - 2012 17:44
اخبار صحيفة عاجل اليوم الاحد 24-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد أياد القسم ألاخباري 6 24 - 07 - 2011 10:41
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 22:41.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO