منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 07 - 2011, 10:30
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار صحيفة عاجل اليوم الاحد 24-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد










«مجزرة» أوسلو ارتكبها «متطرف مسيحي» معادٍ للاسلام والتعددية الثقافية في أوروبا
اخبار صحيفة عاجل اليوم الاحد 24-7-2011 اخبار جريدة



07-24-2011 04:49 AM
عاجل(وكالات)-

في وقت انشغلت السلطات النروجية بمعالجة الهواجس الأمنية الكبيرة التي خلفها هجوم مزدوج في اوسلو أوقع، بحسب حصيلة أعلنت مساء أمس، 98 قتيلاً، عبر تشديد حماية المواقع الحساسة، ومواساة اقرباء الضحايا المذهولين من «الجريمة الأكبر في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية»، اقرّ الحزب التقدمي اليميني الشعبوي بأن المشبوه الرئيسي بارتكاب الاعتداءين اندريس بيرينغ برييفيك الذي اعتقلته الشرطة شمال غربي اوسلو، عضو في صفوفه وحركته الشبابية.

وأكدت الشرطة ان التفجير امام مقر الحكومة نفذ باستخدام سيارة مفخخة، معلنة ان محققيها يسعون الى التحقق من احتمال مشاركة شخص ثانٍ للمشتبه به الموقوف في اطلاق النار داخل مخيم الشباب في جزيرة اوتويا القريبة من العاصمة. ونقل مسؤولوها عن التحقيقات ان المتهم ينتمي إلى حزب مناهض للهجرة، وكتب تدوينات هاجمت السياسات الأوروبية المتعلقة بمحاولة احتواء ثقافات الجماعات العرقية المختلفة، والاسلام.

وكتب برييفيك في احدى مدوناته في 16 شباط (فبراير) الماضي: «وفقاً لدراستين، يؤيد 13 في المئة من الشبان البريطانيين المسلمين في اعمار تتراوح بين 15 و25 سنة افكار (تنظيم) القاعدة.» واشار في مدونة اخرى الى انه من انصار «مدرسة فيينا للفكر» التي تناهض التعددية الثقافية وانتشار الاسلام، مبدياً اعجابه بالسياسي الهولندي المعادي للإسلام كيرت فيلدرز لاتباعه هذه المدرسة.

ويعزز ذلك الدوافع السياسية للجريمة، خصوصاً انها استهدفت حزب العمال الحاكم في النروج، ويضع اوروبا والدول الاسكندينافية خصوصاً امام خطر أمني جديد يتمثل في «الأصولية المسيحية»، بعد عقد على تنفيذ تنظيم «القاعدة» اعتداءات 11 ايلول (سبتمبر) 2001. وكان متطرف يميني اميركي يدعى تيموثي مكفاي فجر شاحنة مفخخة امام مبنى فيديرالي في اوكلاهوما سيتي العام 1995، ما أسفر عن مقتل 168 شخصاً.

وقالت رئيسة الحزب التقدمي اليميني سيف جنسن: «يحزنني ان برييفيك انضم الى صفوفنا، واشرف على تجمعات لشبابنا بين عامي 2002 و2004».

ونقلت عن اعضاء في الحزب عرفوه انه «فتى خجول شارك نادراً في المناقشات». لكن تفجير سيارة مفخخة قرب المقر الحكومي وسط اوسلو واطلاق النار في جزيرة اوتويا اول من امس، شكلا هجوماً منسقاً للمعتقل من اجل ضرب قلب المملكة الاسكندينافية، حتم لاحقاً تأكيد رئيس الوزراء ينس شتولتنبرغ أن مسؤولين في بلاده سيتعاونون مع وكالات الاستخبارات الأجنبية للتحقق من احتمال ضلوع اطراف خارجية بالاعتداءين. والنروج عضو في الحلف الاطلسي (ناتو) وتشارك بقوات في افغانستان، وفي الغارات الجوية التي يشنها الحلف لإسقاط نظام معمر القذافي في ليبيا.

واللافت ان اللوائح الضريبية المتاحة للعلن في النروج، اظهرت عدم تقاضي المشبوه النروجي أي دخل خلال العام 2009، فيما كانت عائداته متواضعة في السنوات السابقة. لكنه اشترى مطلع ايار (مايو) الماضي ستة اطنان من الاسمدة التي يمكن استخدامها كمتفجرات في طلبية وصفت بأنها «عادية»، وامتلك رشاشاً ومسدساً مسجلين باسمه.

وشوهد المتهم وسط اوسلو قبل تفجير الحي الحكومي، ثم انتقل بعد زهاء ساعة الى المخيم الشبابي في جزيرة اوتويا، ودخله متنكراً بزي الشرطة مطلقاً النار لمدة ساعة ونصف ساعة على الشبان المشاركين وأجهز على الجرحى، قبل ان يلاحق آخرين حاولوا الهروب سباحة.

وروى أحد الناجين ان المهاجم صرخ خلال اطلاق النار:» سنموت جميعاً»، فيما حاول بعض الشبان الاختباء بين الأحراج، وبعثوا برسائل نصية من هواتفهم الخليوية لأنهم كانوا يخشون أن يؤدي حديثهم بالهاتف إلى كشف مكان وجودهم.

ميدانياً، عزز الجيش والشرطة التدابير الامنية حول المباني والمؤسسات الحساسة المحتمل ان تتعرض لتهديدات، وأوصت السلطات بعدم تنظيم نشاطات بينها مباريات دوري الدرجة الاولى لكرة القدم التي الغيت كلها، لكنها لم ترفع مستوى التحذير من التهديد الأمني.

ويرجح ان تعيد السلطات النروجية تقويم خطر التطرف اليميني، بعدما اعتبرته سابقاً اقل تهديداً لأمنها من التطرف الاسلامي، باعتباره «ينحصر في جماعات صغيرة تخضع لمراقبة».



hofhv wpdtm uh[g hgd,l hghp] 24-7-2011 - [vd]m [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 07 - 2011, 10:31   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الاحد 24-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد

مدير فرع بنك بالرياض يسطو على (230) مليونًا من رصيد عميلين للبنك



07-24-2011 05:04 AM
عاجل( متابعة)-


بددت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض أحلام مدير فرع أحد البنوك بالعاصمة الرياض، بعد نجاحه في خيانة الأمانة وسرقة (230) مليون ريال من رصيد عميلين مميزين لدى إحدى البنوك بالعاصمة الرياض.

ووفقا لتقرير في صحيفة الجزيرة المحلية , كان مدير الفرع للبنك قد استغل نفوذه بالبنك وإيهام العميلين بأن حساباتهم البنكية صحيحة بعد مراجعتهما له في أوقات متفرقة، مطالبين بكشف حساب يؤكد أن حساباتهما البنكية صحيحة، وقام المدير بإعطائهما التقرير الذي يؤكد أن حساباتهما صحيحة ولم يتم صرف ريال واحد منها، فيما طالب العميلان اللذان حضرا للبنك بتوقيع كشف الحساب من قبل الإدارة العامة للبنك وبالختم الرسمي، وقام مدير البنك المتهم بخيانة الأمانة بوضع ختم لثالث مسئول في الإدارة العامة للبنك وتصديقه على صحة حساباتهما وأن الأرقام صحيحة ولم يتم سحب أي ريال منها دون علم المسئول.

وبعده ازدادت شكوك أحد العملاء والبالغ من العمر (79) عاماً، والذي يمتلك مبالغ مالية في حسابه البنكي بحكم أنه الهدف السهل للسرقة من قبل مدير البنك، وذهب للإدارة العامة للبنك لوجود اختلافات في الحسابات ما بين كشف الحساب وكذلك الظاهر بالشاشة عبر بطاقة الصراف، وكذلك دخول مبالغ مالية لحسابه وخروجها دون علمه ومشكوك في أمرها.

بعده استعانت الإدارة العامة بالبنك بشرطة الرياض وتحويل الشكوى برمتها للشرطة، والتي أوكلت المهمة لفريق بحث بشعبة التحريات والبحث الجنائي على درجة عالية من الكفاءة والخبرة والحس الأمني، حيث تكشفت تفاصيل لم تخطر ببال أحد.

وكشفت التحريات عن قيام مدير الفرع والذي يحمل الجنسية اليمنية بخيانة الأمانة وسرقة (230) مليون ريال، من رصيد عميلين مميزين للبنك وممارسة غسل الأموال والنصب والتزوير وتأسيس شركة وهمية وفتح حسابات بنكية في بنك بدولة مجاورة، كذلك قام بتزوير ختم ثالث مسئول بالإدارة العامة للبنك الذي يعمل به والتصديق على كشوفات رصيد العميلين التي تمت سرقة مبالغ من أرصدتهما عندما شكا في حساباتهما المالية بهدف التضليل وعدم انكشاف أمره.

وأكدت التحريات وفق معلومات حصلت عليها «الجزيرة» أن مدير فرع البنك قد اتفق مع مواطن سعودي يعمل مديرًا ماليًا لشركة كبرى بالرياض تعرَّف عليه بحكم عمله لفتح شركة والعمل في سوق التداول ببنك بإحدى الدول المجاورة، بعد توفير مبالغ مالية وجلب عملاء البنك، فيما قام مدير البنك بتوفير المبالغ المالية وتزوير توقيع العملاء.

وفي مسلسل عمليات النصب والاحتيال التي مارسها مدير البنك واستغلال منصبه استعان بمواطن سعودي ليفتح باسمه حسابًا بنكيًا بحجة أن لهما معرفة صداقة منذ زمن طويل وإيداع مبالغ مالية بالحساب، وعثر داخل الحساب على مبلغ مالي وقدرة (19) مليون ريال تم إيداعه مؤخراً. وكانت شعبة التحريات قد عثرت على أرشيف متكامل لعمليات النصب والاحتيال التي يمارسها مدير البنك داخل استراحة تعود له بحي الحمراء تقع على شارعين ويقدر سعرها بأكثر من (3) ملايين ريال وعثر بها على أجهزة جوالات وشرائح وصكوك لعقارات من بينها عمارة بالمنطقة الشرقية يقدر سعرها بأكثر من (3) ملايين ريال، كذلك عثر على كشوفات لحسابات بنكية لعدد من عملاء البنك و(4) أختام مزورة من بينها ختم ثالث مسئول بالإدارة العامة للبنك الذي يعمل به المقيم.

وكشفت التحريات عن عقد اتفاقية شراكة بين مدير البنك مع مواطن ومواطنة لإنشاء شركة تتعامل مع أحد البنوك الخارجية، حيث تم تطوير مؤسسة محملة بالديون لشركة بعد تسديد ديونها البالغة (40) مليون ريال من قبل مدير البنك لكون المؤسسة لديها عملاء سابقون مستغلين الاسم لهذه المؤسسة.

وفي إطار إنشاء الشركة التي ترجح معلومات أولية أنها وهمية وتدار من قبل (6) أشخاص (4) سعوديين ومقيمين أحدهما يحمل الجنسية اليمنية والآخر سوداني يعمل مدير حسابات مالية ومواطنة سعودية ما زالت رهن التحقيقات إن هذه الشركة ليست لها قوائم مالية.

واعترف مدير البنك استغلاله واستهدافه لسرقة حسابات العملاء لعدم اشتراكهم في خدمة رسائل (sms) والتي تساهم دائماً في إرسال رسالة لعملاء البنوك في حالة صرف أو إيداع مبالغ مالية في حساباتهم البنكية. وكان مدير البنك قد توقع أن كبر سن عملاء البنك سوف يسهل نجاح العملية الماكرة التي خطط لها، وأيضاً كثرة رصيد العميلين المالية، كذلك عثر بحوزته لحظة القبض عليه على مبلغ مالي وقدرة (200) ألف ريال، داخل حقيبة وأجهزة لاب توب ودولارات، وسيارة فارهة.

وكان مدير البنك وفي أول عملية تزوير له حسب إفادته حدثت قبل (8) أشهر حيث قام بتزوير توقيع أحد العملاء المميزين للبنك وسحب مبلغ مالي وقدرة (30) مليون ريال وإيداعها في رصيد العميل المميز الآخر، وبعد قرابة عشرين يوماً قام بسحب مبلغ مالي وقدره (130) مليون ريال من رصيد الثاني وإيداعه في رصيد الأول، وبعد فترة أخرى سحب عدة مبالغ مالية من الرصيدين بلغت (230) مليون ريال وإيداعها في حسابات عصابة بهدف التضليل على الإدارة العامة للبنك ومحاولة منه لعدم انكشاف أمره واستغلال علاقته بالبنك.

وأكد المتهم بالسرقة أن له بالبنك (30) عاماً لم يحدث منه تجاوز، وقبل خمسة أعوام عين مديراً للفرع الذي به عدة عملاء مميزين من بينهم من تمت سرقة المبالغ منهما، مشيراً إلى أنه قبل فترة وجيزة تم نقله لمنصب آخر.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 07 - 2011, 10:32   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الاحد 24-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد

سفارة المملكة في بريطانيا.. قلق منظمة العفو الدولية من قانون مكافحة الإرهاب في المملكة لا أساس له



07-23-2011 03:45 PM
عاجل - ( واس )
وصفت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة بواعث قلق منظمة العفو الدولية من مشروع قانون مكافحة الإرهاب في المملكة بأنه لا أساس له ومجرد افتراضات من جانب المنظمة.
وقالت السفارة في بيان صحفي اليوم السبت إن منظمة العفو الدولية قد انتقدت مشروع قانون يجري مناقشته حاليا في مجلس الشوري لمساعدة قوات الأمن السعودية في مواجهة النشاط الإرهابي.
وأضافت السفارة أن منظمة العفو الدولية لم تكلف نفسها عناء الاتصال بسفارة المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على توضيح أو تعليق وإنما انتقدت المشروع وقررت أن مشروع القانون يمكن أن يستخدم لقمع ما يوصف بالمعارضة داخل المملكة.
وأشار بيان السفارة إلى أن منظمة العفو الدولية قامت بتوزيع بيانها الذي يحمل تفسيرها لمشروع القانون على وسائل الإعلام، مبينة السفارة أنها علمت باتهامات منظمة العفو الدولية من خلال اتصال أحد الصحافيين بالسفارة من أجل الحصول على تعليق على هذا الموضوع.
وأضاف بيان السفارة مؤكدا أن "بواعث قلق منظمة العفو الدولية حول مشروع القانون لا أساس لها بتاتا وأنها مجرد افتراضات من جانب المنظمة".
وأشار بيان السفارة إلى عزم المملكة العربية السعودية على التصدي لخطر الإرهاب الذي عانت منه المملكة منذ العام 1995، موضحا أنه تم مؤخرا القضاء على خلايا القاعدة في المملكة.
وأضاف البيان "وقع العديد من الأعمال الإرهابية قبل ذلك التاريخ ونتج عنها مقتل العشرات من الأشخاص ونشر الرعب.
واليوم، فإن استئصال هذه الخلايا يعود بشكل كبير إلى الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية السعودية
ومع ذلك، فقد وفرت الاضطرابات الإقليمية أرضا خصبة للتهديدات الجديدة".
وأكد بيان السفارة أن السياسات التي تمنع تنظيم القاعدة من إقامة شبكة تابعه له في المملكة أمر ضروري في ظل التحدي الذي يمثله استمرار نمو هذا التنظيم.
ومن جانبه، قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، في البيان الصحفي إن "إشارة منظمة العفو الدولية إلى أن مشروع القانون سيتم استخدامه ضد ما يوصف بالمعارضة وليس ضد الإرهابيين هو أمر خاطئ".
وأضاف صاحب السمو السفير "إننا نشعر بقلق عميق في الوقت الذي تزعم فيه منظمة العفو الدولية ومن دون أي أساس، أن المملكة قد تتصرف بدون نزاهة في شأن مكافحة الإرهاب، فإن منظمة العفو الدولية نفسها لم تتصرف على أساس أخلاقي تجاه المملكة العربية السعودية ولم تبادر بالاتصال بسفارة المملكة لإبداء قلقها عن مشروع القانون".
وتابع صاحب السمو السفير قائلا "هذه ليست المرة الأولى التي تفشل فيها منظمة العفو الدولية في الاتصال بسفارة المملكة بشأن اتهامات تتعلق بالمملكة، وهذا الحادث الأخير يضيف إلى قلقنا من أن هناك حملة من جانب منظمة العفو الدولية وغيرها من الأفراد والمنظمات في وسائل الإعلام تهدف إلى إلحاق الضرر بسمعة المملكة العربية السعودية"، مشيرا سموه إلى أن السفارة ستخاطب أمين عام منظمة العفو الدولية في هذا الشأن.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 07 - 2011, 10:33   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الاحد 24-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد

برئاسة خادم الحرمين الشريفين : صدور عدد من القرارات الجديدة عن مجلس الخدمة العسكرية



07-23-2011 02:39 PM
عاجل - ( واس )
وافق مجلس الخدمة العسكرية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ في شأنها القرارات اللازمة .
أعلن ذلك معالي الأمين العام لمجلس الخدمة العسكرية الفريق ناصر العرفج وقال إن القرارات جاءت على النحو التالي:
1 - القرار رقم (43) وتاريخ 3/8/1432هـ في شأن تعديل الفقرة (رابعاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (1200) وتاريخ 9/9/1397م في شأن منح الضابط والفرد والطالب العسكري في حالة الإصابة بعجز أو عاهة تمنعه عن العمل بصورة قطعية إذا كانت الوفاة أو العجز ناشئين بسبب العمل تعويضاً يصل إلى خمسمائة ألف ريال.
2 - القرار رقم (44) وتاريخ 3/8/1432هـ القاضي بإقرار ضوابط إنهاء خدمة العسكري في حالة غيابه أو الاستغناء عن خدماته ومن ذلك تأجيل قرار إنهاء خدمته إلى حين معرفة سبب غيابه وفقاً لإجراءات تضعها القطاعات العسكرية لهذا الغرض.
3 - القرار رقم (45) وتاريخ 3/8/1432هـ القاضي بجواز منح العسكري الذي يرغب في مرافقة زوجته المبتعثة للدراسة في الخارج أو أحد ممن يعولهم شرعاً إجازة استثنائية بحد أقصى لا يتجاوز أربع سنوات.
4 - القرار رقم (46) وتاريخ 3/8/1432هـ بتعديل المادة (11) من نظام خدمة الضباط في شأن احتساب أقدمية خريجي الكليات العسكرية داخل المملكة وخارجها عندما يتساوون في تاريخ تخرجهم بالنسبة لخريجي الكليات العسكرية والضباط الجامعيين والضباط المرقين من رتبة رئيس رقباء.
5 - القرار رقم (47) وتاريخ 3/8/1432هـ القاضي بعدم جواز حمل العسكري السعودي لجنسية غير جنسيته العربية السعودية.

6 - القرار رقم (48) وتاريخ 3/8/1432هـ القاضي بإقرار ضوابط تعيين الضباط الجامعيين ومنها أن يكون تعيين خريجي الجامعات الذين يتقدمون للالتحاق بالخدمة العسكرية من تاريخ مباشرتهم العمل بحيث لا يكون إلا بعد انتهاء الدورة التأهيلية واجتيازها بنجاح واحتساب مدة الدورة التأهيلية خدمة إضافية.
7 - القرار رقم (49) وتاريخ 3/8/1432هـ القاضي بمنح راتب ذاتي من الإدارة العامة للمقررات والقواعد يعادل ما كان سيحصل عليه فيما لو طبق عليه نظام التقاعد العسكري بالنسبة لمن انتهت خدماتهم ممن التحق بالخدمة العسكرية بطريقة غير نظامية وتم تصحيح وضعه.
8 - القرار رقم (50) وتاريخ 3/8/1432هـ القاضي بتعديل عدد من مواد نظامي خدمة الضباط والأفراد بناء على الأمر الملكي رقم (أ/28) وتاريخ 20/3/1432هـ القاضي بإقرار لائحة بمسمى (لائحة الحقوق والمزايا المالية).


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 07 - 2011, 10:34   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الاحد 24-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد

العدل: تحديد سن زواج السعوديات قريبًا..



07-24-2011 05:12 AM
عاجل( متابعة)-


أكدت وزارة العدل أنها بصدد إصدار قانون يحدد سن زواج السعوديات في القريب العاجل، رغم وجود العديد من الأصوات المعارضة، والمنادون بعدم المساس بهذا الأمر شرعوا في تسميته «مخالفة شرعية».
وجددت الوزارة تأكيدها وقدرتها على بحث السن القانونية لزواج الفتيات الصغيرات «القاصرات»، مؤكدة أن القرار على وشك الإنتهاء منه والصدور لإقرار العمل به وتطبيقه بشكل رسمي.
وبحسب صحيفة المدينة أكد مصدر رفيع المستوى بالوزارة أمس خلال اتصال هاتفي، ان قرار تحديد سن الزواج للسعوديات والفتيات الصغيرات يعتبر حاليا محل قيد المراجعة بعد ان تمت دراسته ومعرفة أهم النتائج التي من المنتظر ان تسفر عن قرار مثل هذا جديد وحديث في المملكة.
وأكد المصدر أن الوزارة بصدد ذكر تفاصيل القرار بالتحديد خلال الفترة القريبة المقبلة رافضا الكشف عنها حتى تعتمدها الوزارة بصورة نهائية.
كما رد المصدر على الأصوات التي تنادي بعدم تحديد سن الزواج باعتباره مخالفة لشرع الله ، بقوله: «الوزارة ماضية في هذا القرار وتبذل جهدا كبيرا في إصداره قريبا، وأؤكد ان وزير العدل بشخصه حريص على هذا القرار تحديدا، والقرار مرتبط ببعض الإجراءات وستنتهي قريبا». ومن الجانب الديني قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع : إنه لا ينبغي المناداة بزواج القاصرات ولا ينبغي للإنسان ان يزوّج ابنته وهي صغيرة. وأكد الشيخ المنيع لـ «المدينة» في اتصال هاتفي امس أنه لا ينبغي للإنسان ان يزوّج ابنته وهي صغيرة إلا إذا كانت في حالة تحين فرصة جيدة للزواج مثلا ويخشى والدها ان تفوت عليها كرجل فاضل فلا بأس، فيما يجب الصبر على الفتيات، كذلك لابد من عرض هذه الحالة على القاضي والقاضي ينظر فيها
ويصدر فيها حكم فإذا بلغت الفتاة بعد زواجها فتخيّر إما بالإستمرار مع زوجها ولها الحق في ذلك أو ان ترفض ويفسخ القاضي زواجها . كما اوضح الشيخ المنيع ان من يطالبون بتحديد سن الزواج (غير مخالفين لشرع الله ) ولكنهم يطالبون بحل مشكلة عند ولي الأمر وينظر فيما تتعلق في المصلحة. وعلى نفس الصعيد كانت وزارة العدل قد أكدت في تصريح سابق لها عبر «المدينة» بتاريخ 9 / 4 / 2009 على لسان مدير ادارة الانكحة بالوزارة ان مأذوني الانكحة لديهم تعليمات واضحة وصريحة بعدم إجراء أي عقد نكاح، إلا بعد استئمار المرأة الثيّب واستئذان البكر، لضمان وجود الرضا بين الطرفين. وأضاف: إن العقوبات التي تتخذها الوزارة بحقهم تصل إلى إلغاء رخصة المأذون أو إيقافها لمدة عام أو الإنذار على أقل تقدير. كما أن هيئة حقوق الإنسان في المملكة أصدرت وقتها بياناً رسمياً تعتبر فيه (زواج القاصرات) انتهاكاً واضحاً للطفولة وحقوقها النفسية والمعنوية والجسدية .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 07 - 2011, 10:39   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الاحد 24-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد

طلق ناري يودي بفتاة في ظروف غامضة بحائل



07-24-2011 05:10 AM
عاجل(حائل)-

لقيت فتاة ( مواطنة) حتفها بطلق ناري من رشاش في منزل ذويها بمنطقة حائل أمس في ظروف غامضة.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل العقيد عبد العزيز الزنيدي أن أحد مخافر شرطة منطقة حائل تبلغت عن وجود فتاة متوفاة داخل منزل ذويها نتيجة إصابتها بعيار ناري من سلاح رشاش ( كلا شنكوف ) وفقا لصحيفة المدينة المحلية , واتخذت الإجراء المعتادة اللازمة في مثل هذه الحالات ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابساتها من كافة الجوانب وتحويلها الى الجهات المختصة لاستكمال بقية الاجراءات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 07 - 2011, 10:41   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الاحد 24-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاحد

الاقتراب من الماء وسترة النجاة وراء وفاة طيار ينبع



07-24-2011 04:41 AM
عاجل(ينبع)-

ابدى نادي الطيران السعوديتعازيه وأسفه لفقدان الكابتن محمد كلنتن أحد هواة الطيران الشراعي في حادث غرق إثر طيرانه المنخفض فوق سطح الماء قبالة كورنيش ينبع .

وفى تفاصيل الحادث الاليم أكد أحد الطيارين الشراعيين المتواجدين بالموقع – شاهد الحادث – أن المتوفى كان يطير على ارتفاع منخفض جداً وفجأةً لامس محرك الطائرة الماء الأمر ما تسبب في التوقف المفاجئ للمحرك ونزوله في الماء الذي كان كافياً لغرقه بسبب زيادة وزن المحرك وفشل الكابتن فى التخلص منه بسرعة لوجود ثلاثة أحزمة أمان حول الأرجل والصدر وعدم إرتدائه سترة النجاة الإلزامية في مثل هذا النوع من الطيران كما تنص أنظمة الطيران الشراعي بنادي الطيران السعودي والمعروف لدى جميع الطيارين الشراعيين.

وتقدم النادي بالتعازي لأهل الفقيد سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر ، مهيبا بجميع الطيارين الشراعيين عدم التهاون في تطبيق جميع وسائل السلامة المعروفة والإلزامية في مختلف الظروف وإختيار الموقع والأجواء المناسبة لهذا النوع من الطيران، والإستفادة من دورات الإسعافات الأولية التي ينفذها النادي بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي في مختلف مناطق المملكة التي تشهد تزايداً ملحوظاً في أعداد الطيارين الشراعيين.

من جانبه أوضح عبدالله السلماني رئيس لجنة الطيران الشراعي بنادي الطيران الشراعي السعودي « أن نادي الطيران السعودي يأسف لفقد أحد هواة الطيران الشراعي في حادثة غرق وهو الكابتن محمد كلنتن من أبناء مدينة ينبع إثر طيرانه المنخفض فوق سطح الماء قبالة كورنيش ينبع.

و ناشد السلماني الطيارين الشراعيين بعدم التهاون في تطبيق جميع وسائل السلامة المعروفة والإلزامية في مختلف الظروف واختيار الموقع والأجواء المناسبة لهذا النوع من الطيران، والاستفادة من دورات الإسعافات الأولية التي ينفذها النادي بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي في مختلف مناطق المملكة التي تشهد تزايداً ملحوظاً في أعداد الطيارين الشراعيين.

يذكر أن عددا من زملاء الطيار كانوا قد هرعوا فور وقوع الحادث في محاولة لإنقاذه وقد استغرق إخراجه من الماء مدة تزيد على النصف ساعة بسبب بعده عن الشاطئ وصعوبة الوصول إليه لعدم توفر قارب نجاة بالموقع، وعند خروجه إلى الشاطئ كان قد فارق الحياة وقد تزامن ذلك مع وصول سيارة الهلال الأحمر السعودي الذين قاموا بنقله إلى مستشفى لمحاولة إنقاذه ومن ثم إعلان الفريق الطبي وفاته غرقاً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
24-7-2011, الاحد, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة, عاجل
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 19:16.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO