منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 07 - 2012, 11:54
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 1/7/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













بسبب مشروعات وزارة الإسكان وقروض صندوق التنمية العقارية

توقعاتٌ بانخفاض أسعار الأراضي والإيجارات 40 % نهاية العام الجاري


اخبار الاحد 1/7/2012 اخبار
متابعة- جدة: توقع عقاريون أن تسهم المشروعات الإسكانية لوزارة الإسكان وقروض صندوق التنمية العقارية بشكل كبير في انخفاض أسعار المخططات والأراضي والإيجارات، مشيرين إلى أن الأسعار الحالية والتي تجاوزت إمكانات أكثر من 70 % من المواطنين لن تستمر طويلاً في ظل التطورات المتوقع حدوثها، خلال الفترة المقبلة، إلى جانب عدد من المشروعات القائمة لعدد من الشركات العقارية والبنوك.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل عثمان الشيخي ونشرته "المدينة"، أشاروا إلى أن الانخفاضات ستبدأ بالمخططات الواقعة خارج النطاق العمراني إلى ما يقارب 40 في المائة خلال فترة التصحيح التي يمر بها السوق، والمتوقع أن تستمر حتى نهاية العام الجاري. في حين سيظهر انخفاض أسعار الإيجارات داخل المدينة مع بداية إتمام المشروعات العقارية القائمة، وفي مقدمتها مشروعات وزارة الإسكان وقروض صندوق التنمية العقاري والمشروعات الإسكانية العديدة الخاصة بتحالفات البنوك والشركات العقارية، مشيرين إلى أن تلك المتغيرات ستعيد للسوق العقاري توازنه بعد أن يغادره السماسرة والمضاربون الذين كانوا سببا في وصول الأسعار إلى ما وصلت إليه من ارتفاعات فاقت كل التوقعات.

وأوضح العقاري أحمد الزهراني أن السوق العقاري حاليا يمر بفترة انتقالية ومرحلة تصحيح للأسعار بعد أن سجلت خلال الفترة الماضية ارتفاعات جنونية لم يسبق أن شهدتها أي من أسواق المملكة العقارية في الكثير من المدن، وقال: ما لحق بالسوق العقاري من ارتفاعات في أسعار المخططات وباقي العقارات كان نتيجة لدخول السوق سماسرة ومنتفعين ومضاربين عملوا على تحقيق مصالحهم الخاصة دون النظر لمصلحة السوق أو بعض الطبقات ومثل هذا يعود إلى غياب الأنظمة وعدم تحديد الأسعار.

وتابع: الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاص في أسعار المخططات وأسعار الإيجارات وستساهم المشروعات الإسكانية التي أقرها مؤخرا خادم الحرمين الشريفين في استقرار السوق وانتعاشته من جديد. في المقابل، بين عبد الله الأحمري رئيس لجنة التثمين العقاري في الغرفة التجارية الصناعية بجدة أن السوق العقاري يمر حاليا بفترة تصحيح للأسعار وهو أمر صحي بحيث يكون بمقدورها أن تستعيد عافيتها ومصداقيتها من خلال توازن الأسعار، مبينا أن الانخفاضات المتوقعة خلال الفترة المقبلة ستطال المخططات المنتشرة خارج النطاق العمراني حيث من المتوقع أن تسجل انخفاضاً كبيراً يتجاوز 40 في المائة خلال هذا العام مع استمرار الركود العقاري لنهاية العام الجاري.

وأرجع الأحمري ارتفاع الأراضي ووصولها إلى ارقام خيالية إلى دخول السماسرة والمضاربين وبعض الوافدة إلى السوق والعمل على بيع وشراء الأراضي البيضاء وأراضي المنح الأمر الذي جعل من قطعة الأرض تتداول بين العديد من المشترين إلى أن زادت الأسعار وأصبحت غير مقبولة.

وبين أن الركود العقاري الحاصل خلال هذه الفترة هو نتيجة لوصول الأسعار إلى أرقام بات من الصعب التعاطي معها، لذلك فان ما يشهده السوق من ركود هو بداية النهاية لتلك الأسعار التضخمية.

وتوقع الأحمري استمرار ارتفاع العقارات داخل النطاق العمراني إلى زيادة الإقبال على الوحدات السكنية في ظل نزع العديد من الملكيات الواقعة على مشروع قطار الحرمين إلى جانب العقارات المنزوعة لمصلحة مشروعات السيول وغيرها من العقارات المنزوعة في مكة المكرّمة والتي أدت إلى نزوح الكثير من أهالي مكة لمدينة جدة.

وأبدى عدد من المواطنين استغرابهم من استمرار ارتفاع أسعار العقار والإيجارات على الرغم من قيام العديد من المشروعات الاستثمارية والعمائر السكنية في العديد من أحياء جدة وفي مواقع متقاربة ولكنها رغم ذلك إلا أنها لا تزال الأسعار مرتفعة.




hov hofhv [vd]m sfr hgd,l hghp] 1L7L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2012, 11:59   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 1/7/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم


طقسٌ لطيفُ الحرارة على مرتفعات جازان وعسير والباحة والطائف

حالة الطقس: رياحٌ سطحية على المنطقتَيْن الشرقية والشمالية وأجزاءٍ من الوسطى



سبق- جدة: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم الأحد، نشاطاً في الرياح السطحية على المنطقتَيْن الشرقية والشمالية وأجزاءٍ من المنطقة الوسطى وكذلك الطرق السريعة من المنطقة الغربية، خاصةً طريق الساحل ما بين مكة المكرّمة وجازان.

كما توقعت طقساً لطيف الحرارة على مرتفعات جازان وعسير والباحة والطائف مع فرصة لتكوُّن سحبٍ ركاميّة رعديّة فترة الظهيرة على مرتفعات عسير وجازان.



الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2012, 12:09   رقم المشاركة : [3]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 1/7/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



وصلوا على متن رحلة تابعة للخطوط السعودية وإصاباتهم طفيفة

مستشفى الملك فهد بجدة يستقبل السعوديين المعتدى عليهم بنيروبي


عبدالله الراجحي- سبق- جدة: وصل مساء أمس إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة على متن رحلة الخطوط السعودية الرقم ٤٣٠ القادمة من العاصمة الكينية نيروبي السعوديون الثلاثة الذين تعرضوا لاعتداء من قِبل مجهولين حاولوا اختطافهم وسلبوا أموالهم، ونقلوا فور وصولهم إلى مستشفى الملك فهد بجدة حيث تم تنويمهم.

والثلاثة هم: عاطف بن إسماعيل الأفغاني وعادل محمد إبراهيم وماجد خطاب. ووصفت إصاباتهم بالطفيفة.

واستقبلتهم ثلاث فرق طبية بمتابعة من مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي با داود ومدير إدارة الطوارئ بصحة جدة الدكتور محمد باجبير إضافة إلى طاقم طبي من مستوصف الصالة الجنوبية.

وكان أحدهم قد أُصيب في أسفل الحوض والثاني في أسفل البطن ولم يتعرض الثالث لأذى، وخضع المصابان بعد الاعتداء للعلاج في أحد مستشفيات نيروبي قبل أن تجري السفارة الترتيبات اللازمة لنقلهما إلى السعودية لاستكمال العلاج.

وصرّح المتحدث الإعلامي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في نيروبي بأن السعوديين الثلاثة كانوا في طريقهم للعودة إلى الفندق الذي يقيمون فيه صباح الخميس وتعرّضت لهم مجموعة مسلحة في محاولة لخطفهم، وسرقتهم فأحدثوا إصابات باثنين منهم.



الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 26/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 4 26 - 02 - 2012 12:24
اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 11-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 5 11 - 09 - 2011 22:58
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 05:55.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO