منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 05 - 2012, 10:11
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










كشف أن أكبر عملية تهريب تجاوزت 8 ملايين حبة كبتاجون في إطارات "شيول"

مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية: 200 مدمنة خلال 3 سنوات
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة
- هدف عصابات المخدرات سياسي في المقام الأول
- 60 % من مرضى مستشفيات الأمل من مدمني الكبتاجون و20 % من مدمني الحشيش
- البضائع والمواد الغذائية وألواح الرخام والأخشاب لتهريب السموم إلى السعودية
- معلومات "مكافحة المخدرات" أدت إلى ضبط أكبر مصنع للكبتاجون في تركيا
- مآسي الإدمان: أخ يبيع عِرْض أخته للحصول على الهيروين وأب نحر ابنه نتيجة شكه في أن هذا الابن ليس من صلبه


سعد سالم- سبق- الرياض: حذَّر مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، عبدالإله بن محمد الشريف، من أن السعودية مستهدفة براً وبحراً من مافيا المخدِّرات، مشيراً إلى أن جميع المضبوطات تأتي من الحدود الشمالية والجهة الجنوبية والمياه الإقليمية بالمنطقة الشرقية، وأكد أن هدف عصابات المخدرات سياسي في المقام الأول، ثم بهدف تجاري والكسب المادي الحرام، وذلك باستهداف ضرب عقول الشباب.

وكشف أن بيانات الأشهر الأربعة الماضية تبيِّن أن الباكستانيين هم أكثر المقبوض عليهم في قضايا المخدرات بعدد 73 متهماً، يليهم الصوماليون بعدد 72.

وفي حوار مع "سبق" قال الشريف إن "عدد المدمنات قليل جداً؛ حيث لم يتجاوز طيلة السنوات الثلاث الماضية 200 فتاة، ولا نعتبر ذلك ظاهرة أو مشكلة".

وذكر الشريف أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات تعكف حالياً على تنفيذ البرنامج الوطني الوقائي الموجَّه للطلاب والطالبات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، الذي يستهدف خمسة ملايين طالب وطالبة.

وتحدَّث مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عن "مآسي المخدرات"، ومنها قصة مدمن حشيش نحر ابنه نتيجة شكه في أن هذا الابن ليس من صلبه.

وكشف الشريف أن أكبر عملية تهريب تم ضبطها في محافظة جدة، وتجاوزت الكمية المضبوطة ثمانية ملايين وثلاثمائة وواحد وخمسين ألف حبة من حبوب الكبتاجون، وُجدت مخبأة داخل إطارات "شيول".

وقال إن مهربي ومروِّجي المخدرات يستخدمون كل الطرق والوسائل لتهريب سموم المخدرات إلى السعودية، ومن هذه الوسائل البضائع والمواد الغذائية وألواح الرخام والأخشاب.

وأكد الشريف أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات تقدم كل الدعم المعلوماتي لبعض الدول، ومنها معلومات أدت إلى ضبط أكبر مصنع لمادة الكبتاجون في تركيا.

وذكر أن 60% من مرضى الإدمان في مستشفيات الأمل من مدمني حبوب الكبتاجون و20% من مدمني الحشيش.

وفيما يأتي نص الحوار:

* نحن نعلم أن هناك خارج حدود السعودية من يتربصون بنا في تهريب موادهم المسمومة، هل تصلكم معلومات متوفرة عن المهربين في الدول الأخرى؟.
- المتابع لقضية المخدرات في المملكة العربية السعودية يجد أن المملكة من الدول المستهدفة من عصابات ومافيا المخدرات، وجميع المضبوطات التي يتم ضبطها تأتي من عدة منافذ، مرة من الحدود الشمالية ومرة أخرى من الجهة الجنوبية ومرة من المياه الإقليمية بالمنطقة الشرقية، وهناك تعاون فيما بين السلطات الأمنية السعودية والسلطات في الدول الشقيقة والصديقة، في تمرير المعلومات وإحباط عمليات التهريب التي تستهدف المملكة.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* لا شك أن لكل جريمة عقاباً رادعاً، ولولا ذلك لأصبح العالم يعيش في إجرام دائم.. ما هي العقوبات المترتبة على المهربين وكذلك المتعاونين معهم؟.
- لا شك أن عقوبة مهربي المخدرات هي الإعدام، وهذا كثيراً ما أعلنته وزارة الداخلية عبر وسائل الإعلام، محذرة القادمين إليها من جلب أو حمل أو نقل المخدرات إلى أراضيها.

* هل لك أن تطلعنا على الإستراتيجية التي تتعاملون بها مع الدول الأخرى لمكافحة مهربي المخدرات؟.
- تعتبر المملكة العربية السعودية من أولى الدول الموقعة على الاتفاقيات الدولية في مجال مكافحة المخدرات، ولذلك فهي تعمل من خلال هذه الاتفاقيات والاتفاقية العربية الموحدة والإستراتيجية العربية، وهناك تعاون وثيق بيننا والدول العربية والخليجية في سرعة تمرير المعلومة، وإحكام الرقابة على مهربي ومستقبلي المخدرات، وإحباط عمليات التهريب التي تستهدف المملكة أو الدول العربية، ولا شك أن بيانات وزارة الداخلية التي يتم الإعلان فيها عن المضبوطات بكميات كبيرة هي نتاج التخطيط بين الأجهزة الأمنية داخل المملكة والسلطات الأمنية في الدول العربية الشقيقة.


* ما هي أكثر الجنسيات الأكثر تهريباً للسعودية في البيان الصادر من مقام وزارة الداخلية؟.
- إذا تتبعت البيان عن المضبوطات للأشهر الأربعة الماضية، فإن أكثر المضبوطين هم من الجنسية الباكستانية بـ(73) متهماً، ثم يليهم الصوماليون بـ(72) متهماً.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* لماذا السعودية هي أكثر الدول استهدافاً من قبل هذه العصابات؟ وهل استهدافهم ذلك موجه إلى فئة معينة؟.
- لا شك أن بلادنا مستهدفة، وسبق أن أشار صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية إلى أن الهدف الأول لعصابات المخدرات هو سياسي في المقام الأول، وهناك هدف عقدي، وهدف تجاري، للكسب المادي الحرام، ويستهدفون أيضاً ضرب عقول الشباب.

* هل تذكر أكبر عملية تهريب تم إحباطها ومتى؟.
- أكبر عملية تهريب تم ضبطها كانت في محافظة جدة، حيث تجاوزت الكمية (8.351.000) ثمانية ملايين وثلاثمائة وواحد وخمسين ألف حبة من الكبتاجون، وجدت مخبأة داخل إطارات "شيول".

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* هل دور المديرية العامة لمكافحة المخدرات في مواجهة المهربين محلياً؟ أم لكم يد خير وعون مع الدول الأخرى؟.
- لا شك أن المديرية تقدم كل الدعم المعلوماتي لبعض الدول، وهناك تبادل وعمل مشترك بين المملكة والدول الأخرى، كان آخرها معلومات أدت إلى ضبط أكبر مصنع لمادة الكبتاجون في تركيا، وأشادت الجهات الأمنية في تركيا بهذا التعاون من السلطات الأمنية السعودية.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* للمهربين طرق ووسائل كثيرة في عمليات التهريب، ما هي هذه الطرق؟.
- مهربو ومروجو المخدرات يستخدمون كل الطرق والوسائل في سبيل تهريب سموم المخدرات إلى المملكة، وكلما اكتُشفت وسيلة ابتدعوا وسيلة أخرى لمحاولة تهريب مخدراتهم إلى البلاد، ومن هذه الوسائل البضائع والمواد الغذائية وألواح الرخام والأخشاب.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* هل هناك أدوار أخرى تقوم بها المديرية العامة لمكافحة المخدرات خلاف مكافحة المخدرات والسموم وضبط مهربيها؟.
- بالطبع فإن المديرية العامة لمكافحة المخدرات تعمل على محورين أساسيين: المحور الأول، وهو الجانب الأمني الميداني، والمحور الثاني هو الجانب الوقائي الذي يعتمد على إعداد وتصميم وتنفيذ برامج توعوية ووقائية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والمؤسسة العامة للتدريب التقني ووزارة الشؤون الإسلامية. ولدينا في المديرية رؤية وأهداف نريد أن نحققها من خلال برامج علمية إعلامية، نفذنا منها الكثير، ومن أهم البرامج التي قمنا على تنفيذها موقع إلكتروني و(11) معرضاً توعوياً للإدارات العامة التابعة لجهاز المكافحة في المناطق، واستطعنا إعداد العديد من البرامج والندوات واللقاءات التلفزيونية والإذاعية والصحفية، بهدف توعية أفراد المجتمع من أخطار آفة المخدرات، واستطعنا إنتاج رسائل تلفزيونية قصيرة، كما نعمل حالياً على تنفيذ البرنامج الوطني الوقائي الموجه للطلاب والطالبات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الذي يستهدف (5) ملايين طالب وطالبة.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* المواطن هو رجل الأمن الأول.. كيف تجد تعاون المواطنين معكم في إمدادكم بالمعلومات؟.
- بالنسبة إلى المواطنين والمقيمين فهم يقدمون كل تعاون لصالح أجهزة المكافحة، وهناك قضايا تم ضبطها بناء على معلومات قدمها مواطن أو مقيم، وتقدم لهم حوافز مادية مغرية.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* ما هي النسبة المئوية لحالات الإدمان في السعودية من الشباب والفتيات؟.
- قضايا التعاطي جلها من الشباب، وهم الذين يقبلون على تعاطي المواد المخدرة لأسباب عديدة، أما بالنسبة للفتيات فعدد المدمنات قليل جداً لم يتجاوز طيلة السنوات الثلاث الماضية مائتي فتاة، ولا نعتبر ذلك ظاهرة أو مشكلة.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* مادة الحشيش تعتبر من أخطر المواد المخدرة، التي أصبحت متداولة بكثرة بين أفراد المجتمع، بل أصبح البعض منا يقول للآخر بطريقة هزلية (أنت محشش).. هل من الممكن أن تشرح لنا عن هذه المادة ومدى خطورتها على الفرد والمجتمع؟.
- جميع الأطباء والمختصين يعلمون أن مادة الحشيش تعتبر من المواد المخدرة الخطرة التي تؤدي إلى الاعتماد النفسي والجسدي، ومجرد تعاطيها لفترات غير بعيدة تؤدي بالمتعاطي إلى إهمال العمل أو الدراسة والوهن والإصابة بالهلوسات السمعية والبصرية، وإلى الشك، وبالذات الشك بالأخت أو الزوجة، أو بعدوانية الأب أو الأخ، وبالتالي يقع مدمن الحشيش في الجريمة. وهناك جرائم حصلت لدينا نتيجة تعاطي مادة الحشيش، هناك الأب الذي قتل ابنه، والابن الذي قتل أحد والديه، وآخرون يستخدمون العنف والضرب على والديهم وإخوانهم وأبنائهم وزوجاتهم، كما أننا هنا لا ننسى أيضاً مادة حبوب الكبتاجون التي تؤدي إلى الأمراض النفسية والعقلية والعدوانية ضد الآخرين. ونحن وجدنا أن 60% من مرضى الإدمان في مستشفيات الأمل هم من مدمني حبوب الكبتاجون، و20% من مدمني الحشيش.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* طرائف الحشيش هل تعتبر أحد أسباب الوقوع في تعاطي الحشيش؟.
- هناك نظريات في علم النفس تسمى بالمحاكاة والتأثر والتأثير، ومن واقع مقابلتنا للكثيرين من الأحداث المقبوض عليهم في قضايا تعاطي الحشيش، نقصد بذلك من هم في سن من (14-17)، ومن خبراتنا معهم اتضح أن خلاف الأسباب المؤدية إلى تعاطي الحشيش لديهم مرتبط بعوامل محيطة، ونحن ربطنا نظرية التحليل النفسي ونظرية تأثير (الأصدقاء) في هذه المسألة، بمعنى أن صغار السن من هم في سن (10-14) يقعون بحسن نية بطرائف المحششين، وهنا يعطي العقل الباطن الاتجاه الإيجابي نحو مادة الحشيش، وإذا اجتمعت الظروف المحيطة بهذا الفرد وعرضت المادة عليه فإنه سيقبلها دون اعتراض، لأن مادة الحشيش ارتبطت بخفة الدم وسرعة البديهة والسعادة الوهمية التي يسمونها (الفلة)، ثم يقع في تعاطيها ويستمر في التعاطي حتى يصل إلى مرحلة الإدمان عليها.

وهذا ما قصدته حسب خبراتنا وعملنا بهذا الجانب، وليس كما قاله الآخرون بأنه مخطط ومؤامرة، فلم أذهب إلى ما ذهبوا إليه، كما أن هناك دراسة علمية بعنوان (العوامل المؤدية إلى حدوث تعاطي المخدرات بالمملكة العربية السعودية) التي أشارت إلى أن 52% من العينة التي طبقت عليها الدراسة من المدمنين الذين وقعوا في تعاطي المخدرات هم أقل من سن (15) سنة.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

* هل من أمثلة واقعية ومواقف عن المدمنين مررت بها؟.
- قصص ومآسي المخدرات عديدة للأسف، فقد سبق أن أتاني في أحد الأيام شخص يطلب نقل إخوانه الأربعة لإدمانهم المخدرات، وجاءني في الصباح الباكر بسبب ضربهم لأمهم. وحالة أخرى طلبت مني إحدى النساء نقل أخيها المدمن لبيع عرض أخته عده مرات للحصول على جرعاته لمادة الهيروين. وقصة أخرى لأب مدمن حشيش نحر ابنه نتيجة شكه بأن هذا الابن ليس من صلبه. ومدمن آخر رمى ابنه الرضيع من الدور الثاني من منزله. وأب أدخل لابنه الإنترنت بعد أن كان ممنوعاً عليه دون توجيهه بأن هناك مروجين ربما يستغلون ضعف صغار السن بهدف التعارف، ومن ثم تقدم الحبوب والحشيش حتى يستغلونهم أخلاقياً، وبالتالي وقع في نفق التعاطي والإدمان.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/5/5012 اخبار صحيفة


hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 5L5L5012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 05 - 05 - 2012, 10:14   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/4/5012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

سحبٌ متوسطة على الغربية والشمالية والوسطى

حالة الطقس: أتربةٌ وغبارٌ على الشرقية والرياض والقصيم


سبق- جدة: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم السبت، استمرار وجود الحزام السحابي بسحب متوسطة وعالية الارتفاع على المناطق الغربية والشمالية والشرقية والوسطى؛ يشمل: مكة المكرّمة والرياض والقصيم وحفر الباطن والقيصومة.

وأضافت: سحبٌ رعديّة في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية. كما توقعت رؤية غير جيدة بسبب الأتربة والغبار على المناطق الشرقية ومنطقتَيْ الرياض والقصيم.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 05 - 2012, 10:22   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/4/5012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

الطموح نقله من قرية مغمورة في أقاصي الجنوب إلى عاصمة أوروبية

سفير السعودية في روسيا: حربا 67 و73 قادتاني إلى السلك الدبلوماسي


خاص- سبق- موسكو: روى سفير خادم الحرمين الشريفين في روسيا الاتحادية، علي بن حسن جعفر، تجربته مع السلك الدبلوماسي قائلاً إن ما دفعه للعمل فيه هو حرب 1967 ثم حرب 1973، وقال إن تشريف الملك له بتعيينه سفيراً في أذربيجان عام 2000م وسفيراً في روسيا الاتحادية عام 2008م أمل تحقق، وطموح لم يقف.

جاء ذلك في ندوة بمنتدى المدارس السعودية في موسكو، أدارها الأستاذ علي حكمي، وأُقيمت ضمن فعاليات المنتدى الثقافي في المدارس، واستعرض فيها السفير جعفر أمام معلمي المدارس وطلابها تجربته العمليّة في السلك الدبلوماسيّ التي امتدت ثلاثين عاماً.

وأبدى جعفر في بداية حديثه أنّ في تجربته أفعالاً كان يرجو لها أن تتحدّث دون أن يقولها، لكنّه أراد أن يقدّم للطلاب شيئاً من تجربته في الحياة التي ابتدأت برحلته من قرية في أقاصي الجنوب لا تكاد تذكر على خارطة الوطن، لكنها كانت كبيرة بطموحات أبنائها وساكنيها.

وتناول في حديثه القيمة الحقيقيّة للمجتمع الذي كان يشجّع أبناءه، وكذلك البيت والمسجد، وهو ما ترك في نفسه أثراً لهذا الطموح الذي ابتدأ بأمنية وتُرجم بواقع.

وأشار جعفر إلى أنّ "إمكانية النجاح فيما مضى كانت تمرّ بخيارين، هما الوجوب والجواز، ومع ذلك ما كنّا نقبل بغير نجاح الوجوب".

واعتبر طلب العلم في الماضي رحلة وسفراً، ومع ذلك كانت تلك الأمور دوافع فعليّة لنا على النجاح.

وأعاد الأسباب الحقيقيّة لالتحاقه بالسلك الدبلوماسي إلى حرب 67 التي لفتت انتباه ابن الثالثة عشرة إلىأحاديث الكبار وتحليلاتهم التي كانت تعتمد على ما يسمعونه من الإذاعة، مصدر إعلامهم الوحيد في ذلك الوقت.

وقال: "في حرب 73 أعادتني تلك الأحداث إلى تحليلات الكبار وأنا الطالب في الصف الثاني ثانوي؛ الأمر الذي ولّد لديّ تحويل الحلم إلى واقع".

وأضاف: "ذهبت على ضوء ذلك الحلم إلى جامعة الملك سعود، والتحقت بكلية التجارة التي تسمّى اليوم كليّة العلوم الإدارية، وهناك درسنا علم السياسة، وبعد التخرّج التحقت بوزارة الخارجية، وعملت في أكثر من مكان حتّى شرّفني خادم الحرمين الشريفين عام 2000م بأن أكون سفيراً له في أذربيجان، وفي عام 2008 تمّ تشريفي بأنّ أكون سفيراً له في جمهورية روسيا الاتحادية".

وختم السفير حديثه بالمبادئ التي تعلّمها في عمله الدبلوماسي، وذكر من أهمّها التعارف والحوار والتقوى.
وفي نهاية اللقاء أجاب السفير عن أسئلة المعلمين والطلاب.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 05 - 2012, 10:29   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 5/4/5012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أغلقوا مدرسة عبدالله ابن أبيّ ابن سلول

د. عائض القرني هي مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية وجامعية، أنشأها الدّعي الآثم الشرير رأس النفاق عبدالله بن أبيّ بن سلول لمحاربة الإسلام وحَمَلته، ومقرراتها من تأليف إبليس، وكتبها تُطبع في دار الشيطان الرجيم، وطلاّبها يتخرجون بشهادات الزور والعدوان والإفك والبهتان، ولهم مجالس وأندية وكتب ومواقع وقنوات ومجلات وصحف، قال تعالى: (وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً)، والزور هي شهادة الكذب لإبطال حق أو نصرة باطل، ومجالس الزور هي مجالس الإثم والعدوان والغيبة والنميمة والاستهزاء بالدين والسخرية بالشريعة، وهي المجالس التي أحذّر منها الجيل، وهي التي انتشرت وعمّت وطمّت وقست بسببها القلوب، وكثرت الذنوب، وأُغضِبَ علاّم الغيوب، وهي مجالس البهتان التي يرتادها كل مَنْ في قلبه زيغ ومرض ونفاق وشك، وفيها نصب الشيطان رايته، ودعا أتباعه من كل مارقٍ في الدّين وماردٍ على الملّة ومشبوه في معتقده ومشوّه في تصوره للإسلام.

ومجالس الزور هذه قد تكون عبر جلسات يحضرها الأشرار فيقعون طعناً في الدين وجرحاً في عباد الله الصالحين، وقد تكون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر وصحيفة ومجلة وقناة وغيرها؛ فكل لفظة آثمة منطوقة أو مكتوبة هي في سجل الزور لأهل الزور (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)، ويقول تعالى عن كتبة الإثم: (سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ). وإني لأعجب ممن يكتب في وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحافة ثم تجده همّازاً لـمّازاً مغتاباً نـمّاماً لا يردعه دين ولا يرده ضمير ولا يمنعه حياء، فهو يغض من مقام الديانة ويثلب قداسة الرسالة ويتجاهل عن عمد نصوص الوعيد في ذلك.

وإني أنصح نفسي وإخواني وأبنائي بالبُعد والحذر عن مجالس الزور المسموعة والمكتوبة؛ فإن عليها لعنة غضب من الله ومقتاً شديداً من الواحد القهّار ومنقلباً قبيحاً لأصحابها، أين نذهب من ربنا إذا جلسنا نسمع الاستهزاء بالسّنة أو الوقيعة في المسلمين أو نبز أهل الفضل؟ (أَلا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّهُم مَّبْعُوثُونَ ليومٍ عظيم).

إن الذين يرسلون أقلامهم في أعمدة صحفية آثمة أو تعليقات سيئة عبر مواقع الإنترنت هم أمام رقابة الله، فكتاباتهم محفوظة عند الله، وسوف تُدفن معهم ويحاسبون عليها.

قد تختفي أيها المتكلم الكاتب عن رقابة الدولة والمجتمع، لكنك لن تختفي من نظر الذي يعلم السّر وأخفى سبحانه. احذر أن تشارك في حملة الزور فتكون من صنّاع الإفك ومن حملة البهتان ومن شهود الزور، ولا تحضر مجالس اللغو، وصن لسانك وقلمك عن هذه الجيفة المنتنة: (وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ). متى يصمت اللسان ويُحبس القلم عن الزور والبهتان؟ متى نوقف مجالس الضرار والأشرار والفجار؟ متى نحضر رقابة الله وخوفه إذا تكلمنا أو كتبنا؟ أما قال معلّمنا وإمامنا وقدوتنا رسول الهدى صلى الله عليه وسلم: "كفّ عليك لسانك"، وقال: "وهل يكبّ الناس في النار على أنوفهم إلا حصائد ألسنتهم"، أما مزح بعض الناس في غزوة تبوك عن الدين فكفّرهم الله وقال: (قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ)، نكتة واحدةٌ أو طرفة تُطلقها بلا اعتبار عن الرسالة وما يخص الديانة تخرج بها مباشرة من الإسلام، وتوجب على قائلها الرّدة عن الدين ومحاربة ربِّ العالمين.

أيها الجيل المبارك، أغلوا مدرسة عبدالله بن أبي بن سلول مدرسة الإثم والعدوان والوقيعة في سُنّة ولد عدنان ومحاربة المنهج الربّاني، طاردوا فلول ابن أبيّ الأفّاك الشرير. إن أخطر ما نواجهه هو الصف الداخلي الخفي من حزب المنافقين والمرجفين والوالغين في النيل من قداسة الوحي وأتباعه المعرضين عن السبيل النبوي المحمدي التابعين والمعجبين بأعداء الله الشاردين عن نصوص الوحي كتاباً وسُنّة، الذين يرون أن الانعتاق من معالم المنهج الرباني تحرر وتنوير واستقلالية في التفكير (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً).

احذر أيها المسلم الطاهر النقي أن تتلوث بأفكار عصابة ابن أبي بن سلول وشلّة ابن سبأ؛ فإنهم في كل زمان ومكان متستّرون بأقنعة خادعة مضلّلة، كان الوحي يكشفهم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، ولما انقطع الوحي اندسوا في صفوف الأمة؛ ليشنوا الغارة عليها من الداخل (هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ).


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء المرشحات من المعلمات دفعة جدارة 28390 والتى أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 17 11 - 03 - 2012 06:38
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 2 03 - 03 - 2012 11:35
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1-10-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 12 01 - 10 - 2011 20:56
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 06:35.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO