منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 02 - 05 - 2012, 11:03
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 2/5/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










مدير المركز ينفي ورئيس "جمعية حقوق الإنسان": سنحقق في القضية

صور تكشف نقل نزلاء في التأهيل الشامل بالطائف "عراة" أمام زملائهم!


اخبار الاربعاء 2/5/2012 اخبار



اخبار الاربعاء 2/5/2012 اخبار

فهد العتيبي- سبق- الطائف: كشفت صور اطلعت عليها "سبق" معاقين جسدياً بمركز التأهيل الشامل للمعاقين الذكور بمحافظة الطائف يتم نقلهم من قبل عمال الرعاية البنجلاديشيين والنيباليين عبر شيالات حديدية مؤذية لأجسامهم وهُم "عُراة"، بعد أن يتم تجريدهم من ملابسهم أمام زملائهم والعاملين والممرضين، وصولاً بهم لدورات المياه من أجل تغسيلهم.

وقال معاقون إنهم بعد الانتهاء من تنظيفهم يخرجون كيوم ولدتهم أمهاتهم بدون ما يستر عوراتهم، ويتم التجوال بهم على تلك العربات بالممرات، وقد يتعرض بعضهم لنزلات البرد بسبب عدم تغطيتهم.
وروى مرضى ومُعاقون أن أحدهم كان قد حاول وقف ذلك قائلاً: "لا أريد أن أخرج أمام الآخرين متجرد الملابس, فهو حرام, فأنا أصوم رمضان وأخاف الله العظيم أن أخرج بدون ملابس ساترة لعورتي".

"سبق" أحاطت مُدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة "عبد الله آل طاوي" بما اطلعت عليه من صور فقال: "نحن لا نرضاها، وسأتحقق من الأمر, ولن نقبلها نهائياً، وهناك حمامات مهيأة ومخصصة لذلك، واتركوا لي فرصة لأبحث بنفسي".

وأحالنا مدير الشؤون الاجتماعية إلى مُدير مركز التأهيل الشامل بالطائف، حسين العبادي، والذي أوضح قائلاً: "من يتم حملهم عبر العربات هم من شديدي الإعاقة (المُقعدين), ولدينا قسم خاص بهم, حيث يتم إدخال المريض دورات المياه تحت إشراف العمالة، وخصوصاً عامل الرعاية والعناية الخاص به، حيث يكون موجوداً معه, وبعد أن يدخل دورة المياه يقوم عامل العناية بخلع ملابسه، وغالبيتهم لديهم تشوهات، ومن الممكن أن يتعرض لإصابة فيكون معه ممرض ومشرف, فمن المستحيل أن يقف أو يتم وضعه على الأرض، حيث يبقى على تلك العربة المُخصصة بـ"ترويش" المُعاقين، بعد أن يتم تنويم المعاق به، ومن ثم نقله للترويش, ومن ثم تنشيفه لحين إعادته لمهجعه, ومن المستحيل أن نعيده بدون تنشيف وملابس, وهذا الكلام غير صحيح".

وأضاف: "جميع أولياء أمور المعاقين يعرفون أننا نحترم خصوصيات المعاق, ونحن نمنع دخولهم لأماكن تنويم أو تحميم المعاق، ويعرفون هم ذلك النظام احتراماً لخصوصيات المُعاق".

وأكد أنهم حريصون على وجود ممرض ومشرف لمتابعة تغسيل المعاقين، كما يحرصون على أن يكون وقت الترويش في الفترات الصباحية في ظل وجود الجهاز الإداري مكتملاً في تلك الفترات.

وأشار إلى أن الصور ممكن أن تكون من إنسان يفترض ألا ينتهك حقوق المعاق، مضيفاً "أنا متأكد أنها ليست من مراجع، بل هي من أحد العمالة، وهذا ما أتوقعه؛ كون أولياء الأمور -ووفقاً للنظام بالمركز- لا يدخلون لهذه الأماكن مطلقاً".

ورداً على سؤال حول تجريد المُعاقين من ملابسهم أمام بعضهم وتذمرهم من ذلك، قال العبادي: "هذا الكلام مستحيل وغير صحيح تماماً, ودورات المياه ليست بعيدة عن مهجعهم، فهي في مكان مُقابل لهم وقريب، وأنا أؤكد أنه لا يمكن تعريتهم أمام بعضهم".

وعن دورات المياه الخاصة بترويشهم قال: "المراوش داخل دورة مياه، وهناك فتحة مساحتها 4 × 4م يخرجه منها بعد أن يتم ترويشه، وليس هناك مجال في إخراجه عارياً، حيث يتم تنشيفه من قبل عامل العناية".

وبين أن هناك شركة تشغيل تقوم بتشغيل هذه العمالة لهذه المهمة، وقال "نحن نضع ممرضاً يكون موجوداً معهم مع مشرف للمراقبة في حال وقوع حالات سقوط أو غير ذلك لا سمح الله، حتى يتم التثبت والمتابعة".

وبين أن أولياء الأمور يشهدون أنه يمنع دخول أحد للأقسام الداخلية ومواقع الترويش والنوم للمعاقين، وذلك لخصوصيتهم.

واختتم حديثه قائلاً: "نحن نبحث في أن يكون الإعلام في صفنا, ونحن وضعنا عند بوابة المركز لوحة لتقبل الملاحظات والشكاوى على أرقام خاصة وبالفاكس".

وأكد أن "معظم المراكز بالمملكة لا تخلو من الأخطاء، ونحن دورنا ومهمتنا كإدارة معالجة المشكلة والمحاسبة".

ومن جهته علق رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني على القضية قائلاً: "يفترض بمثل هذه الأمور ألا تحدث, وأعتقد أن التعليمات والإجراءات الواجب اتباعها في مثل هذه المراكز تمنع القائمين على أمور مثل هؤلاء المعاقين القيام بمثل هذه الأعمال، وخاصة أن هناك بعض الحالات المشابهة قد حصلت في السابق، ويفترض أن يكون هناك رقابة".

وأضاف الدكتور القحطاني: "في كل الأحوال سنُعمد ممثلنا في الطائف للتحقق من الموضوع والمتابعة".



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 2L5L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 02 - 05 - 2012, 11:13   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 2/5/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



اعترف بشراء 400 قطعة في مخطط الخُمرة


متهمٌ بسيول جدة: أمين سابق تسلَّم مليوني ريال لإضافة دور سكني مخالف




متابعة- جدة: عقدت المحكمة الجزئية في جدة، أمس، جلسة قضائية جديدة للنظر في اتهامات متهم في كارثة سيول جدة والذي يواجه تهماً بتسببه في إزهاق أرواحٍ بشرية وإتلاف الممتلكات العامة في كارثة سيول جدة الأولى.

وخلال الجلسة اعترف المتهم بأنه شاهد أحد الأمناء السابقين في أمانة جدة يتسلَّم مبلغ مليوني ريال مقابل إضافة دور مخالف في أرض المطار القديم، وكان هو الوسيط في عملية الرشوة.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل إبراهيم علوي ونشرته "عكاظ"، شهدت الجلسة الاستماع إلى دفوعات محامي المتهم الذي تمسّك بالمطالبة بصرف النظر عن القضية بزعم أن موكله لا علاقة له بكارثة السيول التي حدثت في جدة، فيما قدم المدعي العام ردوده على الجلسة الماضية والتي طالب على إثرها المتهم ومحاميه بإعطائهما مهلة إضافية للرد عليها في الجلسة المقبلة.

من جهة أخرى، تضمنت محاكمة الأمس مناقشة المتهم في عدد من لوائح الاتهامات المرفوعة ضده من هيئة التحقيق والادعاء العام والتي كان من أبرزها إقراره أثناء تلك التحقيقات بعلاقته خلال السنوات الماضية بوافد أجنبي كان يعمل موظفا بقسم الأراضي في أمانة جدة، وأنه استطاع عن طريق تلك العلاقة تطبيق أوامر منح أراض لبعض الأشخاص على أراض منزوعة بالإضافة إلى إقراره بالحضور مع رجل أعمال آخر قدم رشوة لأحد أمناء جدة السابقين للموافقة على إصدار قرار بزيادة دور ثالث في مخطط سكني في المطار القديم وسط جدة، موضحا أن هذه الموافقة تضمنت حصول الأمين على مبلغ سبعة ملايين ريال، وأنه شخصيا حضر تسليم مبلغ مليوني ريال للأمين لحظة اللقاء، موضحا أنه تم تسليم الـ5 ملايين المتبقية بعد فترة زمنية وجيزة.

واعترف المتهم أنه حصل على نصف مليون ريال من رجل الأعمال المذكور لقاء وساطته، فيما تضمنت اللائحة أيضا إقراره بشراء 400 قطعة أرض في مخطط الخُمرة بمشاركة رجل أعمال آخر، مدعيا أن الأخير مارس عليه ضغوطاً لإدخال أحد وكلاء أمانة جدة السابقين، أثناء توليه منصبه بنظام (الثلث)، تحت مبرر أن الموقع عليه تعديات، وأنه لن تزال تلك التعديات إلا إذا أخذ وكيل الأمين المذكور ثلث الأرض، وهو الأمر الذي وافق عليه المتهم وفقاً للائحة الادعاء.

وكان المتهم المذكور رجل أعمال (53 عاماً) جرى إحضاره من سجن بريمان وسط حراسة أمنية مشددة، حيث ما زال يقضي عقوبة السجن منذ سنوات عدة على خلفية قضية أخرى تتمحور في ضلوعه بجريمة رشوة موظفين في المحكمة العامة بغرض سرقة أوراق ضبط إحدى المحاكم لإخفاء معالم صكوك أراض في جدة، إضافة إلى اتهامه بتزوير محررات رسمية، هذا وقد حدد ناظر القضية مطلع شهر رجب المقبل موعداً للنطق بالحكم ضد المتهم.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الاربعاء 2/5/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 1 02 - 05 - 2012 10:50
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 10 24 - 08 - 2011 23:24
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 00:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO