منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 23 - 04 - 2012, 11:35
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2012 ، اخر الاخبار اليمنية اليوم














((وزارة الدفاع اليمنية: مقتل 17 من تنظيم القاعدة في غارة جوية في لودر و تعلن مقتل عدد كبير من قيادات القاعدة بمحافظة أبين))

اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2012 اخر الاخبار

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليومالأثنين مقتل عدد كبير من قيادات تنظيم القاعدة فى محافظة أبين الواقعة جنوب البلاد.
وقال مصدر عسكرى بوزارة الدفاع – فى بيان صحفى اليوم – إن معظم القياديين القدامى فى تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم فى أبين مما دفع قيادات جديدة من الصف الثانى لأن تدير العمليات الإرهابية فى المحافظة ومناطق أخرى ،لافتًا إلى أن عددا محدودا من تلك القيادات لايزال موجودا فى بعض مناطق أبين ومدينة عزان بمحافظة شبوة.
هاذا وقد لقي مصرع 17 عنصرًا من تنظيم القاعدة قُتلوا في غارة جوية، استهدفت منزلًا على مشارف مدينة لودر بمحافظة ابين الجنوبية، التي فشل التنظيم المتطرف في السيطرة عليها.

وذكر الموقع أن «17 مسلحًا من تنظيم القاعدة الإرهابي لقوا مصرعهم، السبت، في ضربة جوية استهدفت تجمعًا لهم في منطقة المثلث جنوب شرق مدينة لودر». وأشار الموقع إلى أن الغارة استهدفت تجمع عناصر القاعدة في «منزل الإرهابي».

وبذلك تكون حصيلة قتلى التنظيم قد ارتفعت إلى 57 شخصًا في 3 أيام بحسب السلطات، إلا أنه يتعذر التأكد من هذه الحصيلة من مصادر مستقلة.

وتسيطر القاعدة على قطاعات واسعة من جنوب وشرق اليمن. وقد شهدت لودر في الأسبوعين الأخيرين مواجهات بين عناصر التنظيم ومسلحين مدنيين مدعومين من الجيش، وقد فشل التنظيم المتطرف في السيطرة على لودر.

وأوضح المصدر أن عناصر القاعدة انتهجت خططًا جديدة لتصعيد عملياتها حيث تخلت عن هجماتها المباغتة ضد القوات الحكومية ولكنها باتت تنفذ عملياتها بعيدًا عن مواقع جبهات القتال ، مشيرًا إلى أن القاعدة لم تعد تعتمد على المواجهة المباشرة وحدها لكنها أدخلت ضمن تكتيكاتها الهجومية سلاحًا خطيرا لا ضوابط له والمتمثل بالعمليات الانتحارية المتصاعدة التي ينفذها شباب من منتسبيها لايزالون فى مرحلة المراهقة.
وأضاف “أنه بخلاف ما يزعمه أمراء القاعدة بأن أهدافهم الاستراتيجية تتركز على ضرب المصالح الأجنبية فى اليمن غير أن معظم عملياتهم تستهدف أنابيب النفط فى مأرب وشبوة ، ومولدات الكهرباء وأنابيب المياه التى تضر مصالح المواطنين أنفسهم”.



hov hofhv hgdlk hgd,l hghekdk 23L4L2012 K hghofhv hgdlkdm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 23 - 04 - 2012, 11:41   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/4/2012 ، اخر الاخبار اليمنية اليوم




أكد مصدر عسكري في تصريح لـ (المؤتمر نت) سقوط أكثر من 18 من العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة وإصابة العشرات في غارات جوية وقصف مدفعي واشتباكات مسلحة مع قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية في لودر - محافظة أبين (جنوب اليمن).

وبحسب المصدر: فقد شن الطيران الحربي يوم أمس الأحد غارة جوية على تجمع لمسلحي القاعدة بالقرب من منطقة المثلث (جنوب لودر) ما أدى إلى مصرع أكثر من خمسة من عناصر القاعدة في الغارة وإصابة آخرين.

ويضيف المصدر: إن مدفعية اللواء 26 حرس جمهوري شنت قصفاً مكثفاً على تجمعات القاعدة في جبل يوسف (شرق لودر) في إطار المعارك الضارية التي تخوضها قوات الجيش من اللواء 111 مشاة واللواء 26 حرس جمهوري بالتعاون مع مقاتلي اللجان الشعبية ضد عناصر التنظيم الإرهابي في لودر.

وقال المصدر: إن القصف استهدف تجمعات لمسلحي القاعدة كانوا يتواجدون هناك ، إلا أنه لم تورد أي معلومات عن عدد ضحايا القاعدة الذين سقطوا نتيجة القصف.

وأفاد شهود عيان : أنهم شاهدوا 4 جثث لمسلحي القاعدة على متن سيارة في منطقة امعين ، فيما تم دفن جثتين أخريين في ضواحي المنطقة .

إلى ذلك أكد الناطق باسم اللجان الشعبية في لودر علي عيدان لـ(المؤتمرنت) أن مقاتلي اللجان الشعبية تصدوا لهجوم مباغت شنه أنصار الشريعة ظهر أمس الأحد خلال تناولهم وجبة الغداء بالقرب من منطقة الكهرباء في لودر وتمكنوا من قتل 8 من عناصر التنظيم الإرهابي.

وأضاف عبدان : إن المنطقة شهدت اشتباكاً أخر مساء الأحد بين مقاتلي اللجان وعناصر تنظيم القاعدة حيث لقي 5 من العناصر الإرهابية مصرعهم في المواجهات .

وعززت عناصر تنظيم القاعدة تواجدها يوم أمس على جبل السوداء 5 كيلو متر من منطقة العرم التي تربط بين محافظتي شبوة وأبين ، وذلك بعد الضربات القوية التي تلقتها في المواجهات الأخير بلودر .

وتأكيداً على إصرار السلطات اليمنية على استكمال تطهير محافظة أبين من عناصر القاعدة عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أبين لأول مرة اجتماع استثنائي بمدينة لودر صباح أمس برئاسة (محافظ أبين) جمال ناصر العاقل .

وفي الاجتماع الذي حضره الوكيلان المساعدان علي صالح جبران وصالح الشمسي ومدير امن محافظة أبين احمد علي مسعود وأركان اللواء 111 فرج حسين العولقي وعدد من أعضاء المجلس المحلي - أكد المحافظ العاقل أن عقد هذا الاجتماع في مدينة لودر يأتي وفاء للأدوار البطولية لأبناء لودر من اللجان الشعبية مع إخوانهم من صناديد القوات المسلحة الذين سطروا ملاحم بطوليه وشجاعة في التصدي لعصابات القاعدة الإرهابية والمجرمة وهزموها شر هزيمة .

وقال المحافظ العاقل: "إن مهمتنا الأولى والرئيسة ستظل ملاحقة عصابات تنظيم القاعدة وتطهير محافظة أبين من شر تلك العصابات التي عاثت فسادا وتسببت في قتل و تشريد الأبرياء من أبناء محافظة أبين .

وحث كل القيادات التنفيذية باستشعار المسئولية والجدية والعمل بروح الفريق الواحد والاهتمام بقضايا المواطنين والتعبير عن همومهم ، ومشاكلهم .. لافتا إلى ضرورة إعطاء المزيد من العناية والاهتمام لمحافظة أبين من قبل حكومة الوفاق الوطني باعتبارها محافظة منكوبة .

هذا وقد وقف الاجتماع أمام عدد من المواضيع الهامة والمتعلقة بتوفير كل الإمكانيات المادية والبشرية والعسكرية لمواصلة ملاحقة جيوب العناصر الإرهابية وصولا لتحرير كل مدن ومناطق محافظة أبين.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 20/4/2012 ، اخر الاخبار اليمنية اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 2 20 - 04 - 2012 20:42
اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 9/4/2012 ، اخر الاخبار اليمنية اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 1 09 - 04 - 2012 12:53
اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار الاخبار اليمنية اليوم الاربعاء أياد القسم ألاخباري 8 27 - 07 - 2011 12:31
اخر اخبار اليمن الان - اخر الاخبار في اليمن اليوم الجمعة 10-6-2011 - اخر الاخبار اليمنية يوم الجمعة حسين حبيب القسم ألاخباري 5 10 - 06 - 2011 21:12
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52


الساعة الآن 11:05.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO