منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 04 - 2012, 11:54
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 16/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم










شقيقا الدبلوماسي السعودي يدليان بإفاداتهما في دكا اليوم
اخبار الاثنين 16/4/2012 اخبار

لقطات تصور مراحل اغتيال الدبلوماسي السعودي في دكا ( عكاظ )


05-24-1433 08:08 AM
عاجل - ( دكا )
تأخذ حادثة اغتيال الدبلوماسي السعودي خلف بن محمد سالم العلي مسلكا جديدا، يتمثل في إدلاء شقيقيه خالد ورافع بإفاداتهما اليوم في دكا، عن حياة العلي وفحوى آخر الاتصالات التي جرت بينه وأسرته، ومن ثم يجري إطلاعهما على محاضر الشرطة وما بذلته من خطوات تفيد في عمليات البحث والتحري، بجانب زيارتهما منزل المغدور ومكتبه ومسرح الجريمة بتنسيق أمني بين السفارة السعودية والجهات الأمنية في بنجلاديش.
وفيما وصل ظهر أمس الأحد إلى مطار حضرة شاه جلال الدولي بدكا شقيقا الدبلوماسي أعدت الجهات المعنية لهما برنامجا يتوزع على مسارين، الأول نحو قضية الاغتيال ومجرياتها، والثاني يتعلق بالأمور الشخصية للعلي، حيث يتفقدان منزله وممتلكاته وأغراضه الخاصة، كالسيارة والدراجة والأثاث، بالإضافة إلى فحص حساباته البنكية ومخالصة مالك الشقة التي استأجرها العلي في الشارع رقم 117 من الحي الدبلوماسي بمنطقة قولشان 2.

في المقابل أخذت الجهات الأمنية السعودية بحسب عكاظ إفادات أسرة العلي في الرياض، لمعرفة دوافع الاغتيال، بسؤال بعض أفرادها عن علاقاته بالداخل والخارج، ومحاور حديثه معهم، ومدى وجود أعداء له، وعن ما إذا كان يكرر شكواه على أمر محدد، فيما تلخصت أقوالهم بنفي وجود أي عداوات معه لا بالداخل ولا بالخارج، وأن حديثه معهم كان يتركز في مشروع نقله إلى السفارة السعودية بالأردن.

إلى ذلك أجرت شرطة دكا تمثيلا عمليا على الواقع لعملية الاغتيال عند مسرح الجريمة، وجرى توثيقه بالفيديو، فيما بثت تصويرا آخر كرتونيا للعملية من خروج العلي من منزله إلى إطلاق النار عليه وفرار سائق السيارة من الموقع، إذ تبدو رصاصة الغدر منطلقة من الزجاج الخلفي للسيارة، أثناء سيره أمام منزله.

وكان خلف العلي رئيس شؤون السعوديين في السفارة السعودية بدكا قد تم اغتياله عند الواحدة من صباح الثلاثاء 13/04/1433هـ الموافق 06/03/2012م أثناء عودته إلى منزله وعلى بعد بنايتين منه وذلك بعد أن قضى من حصته الرياضية اليومية.



hofhv [vd]m uh[g hgd,l hghekdk 16L4L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 04 - 2012, 12:02   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 16/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

إبعاد المعلمين المسيئين للرسول أو الصحابة لوظائف إدارية





05-24-1433 07:46 AM
عاجل - ( متابعات )
منحت وزارة التربية والتعليم إدارات التربية والتعليم صلاحية التعامل مع قضايا شاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والبت فيها مباشرة، دون الرجوع للوزارة، لتقليل عدد القضايا الذي ترسل إلى إدارة العامة للمتابعة، للمساهمة في تقليل حجم القضايا المرفوعة لجهاز الوزارة 70 في المائة.

وعلمت "الاقتصادية" بحسب تقرير الزميل عبدالسلام الثميري من مصادر مطلعة أن هذا القرار يأتي نظراً لوجود عدد من قضايا المعلمين والمعلمات المتعثرة في إدارة المتابعة في الوزارة التي لم يتم البت فيها، نظراً لكثرة القضايا المرفوعة من إدارات التعليم في جميع مناطق السعودية ومدنها.

ومنحت الوزارة مديري التعليم صلاحية إيقاف المعلمين المسيئين للدين الإسلامي أو للرسول - صلى الله عليه وسلم - أو أحد الصحابة ونقله إلى وظائف غير تعليمية، أو من تبنى اتجاهات فكرية منحرفة تؤثر في الطلبة.

إلى ذلك قال أحمد الزهير مدير عام المتابعة في وزارة التربية والتعليم، أن قرار وزير التربية صنف القضايا التي ترفع لجهاز الوزارة ليتم البت فيها إلى قضايا ترفع للإدارة العامة للمتابعة، وهي القضايا المتعلقة بالمشرفين التربويين أو المستشارين (الباحثين) القانونيين أو المفتشين الإداريين، وتلك القضايا التي يرد بها توجيه وزير الداخلية بنقل المعلم إلى وظيفة غير تعليمية أو إعادته، كذلك القضايا التي توصي فيها لجنة قضايا المعلمين والمعلمات بالنقل إلى وظيفة غير تعليمية، وتأييد مدير التربية والتعليم لذلك، يكون رفعها للإدارة العامة لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية.

وأشار الزهير إلى أن باقي القضايا تتم معالجتها وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات النظامية من قبل إدارات التربية والتعليم وفي حدود الصلاحيات المخولة لهم، مع مخاطبة الجهات المختصة خارج الوزارة إذا تطلب الأمر ذلك لأعمال اختصاصها.

وذكر مدير عام المتابعة أن هذا التعديل سيعطي مزيدا من الصلاحيات لإدارات التربية والتعليم مما يشكل دعماً لاتجاه الوزارة نحو اللامركزية في العمل، مبيناً أنه من المتوقع أن يقلل من حجم العمل الذي سيرسل للوزارة (الإدارة العامة للمتابعة) من إدارات التربية والتعليم فيما يخص القضايا بنسبة كبيرة قد تصل إلى 70 في المائة مما يسهم في إنجاز هذه القضايا بشكل أسرع، ويحقق اختصارا في الوقت والإجراءات الإدارية. وأكد الزهير استمرار الإدارة العامة للمتابعة في ممارسة دورها في الوقاية والتوجيه والرقابة والتفتيش وفق مهامها.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 9/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 1 09 - 04 - 2012 12:42
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 4-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم الاثنين أياد القسم ألاخباري 19 04 - 07 - 2011 22:56
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 06:04.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO