منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 31 - 03 - 2012, 11:32
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم السبت 31/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم











قال إن من مهماته التدريب القضائي والعمل على إنفاذ الآلية التنفيذية لنظام القضاء
وزير العدل لـ"سبق" : تكليفي هو الرابع من نوعه في تاريخ المجلس الأعلى للقضاء


اخبار جريدة سبق اليوم السبت 31/3/2012 اخبار صحيفة

خاص- سبق- الرياض: أوضح وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى في تصريح لـ"سبق" أن تكليفه برئاسة المجلس الأعلى للقضاء يمثل ثقة كبيرة يعتز بها من لدن خادم الحرمين الشريفين أيده الله.

وقال الدكتور العيسى: أسأل المولى جل وعلا أن يعينني على هذه المهمة الجليلة والمسؤولية الكبيرة، لمواصلة تطوير مرفق العدالة، ليحقق بإذن الله الأهداف المرجوة منه على كافة مسارات التطوير: الإنشائية والتجهيزية والتقنية والبشرية. وعلى مستوى الثقافة العدلية في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء الذي حققت الوزارة من خلال منجزاته مكاسب دولية حصدت في بعضها المرتبة الأولى عالمياً.


وقال الوزير العيسى إن من مهماته في عمله الإضافي هو التدريب القضائي والعمل الجاد على إنفاذ الآلية التنفيذية لنظام القضاء.

وبين الوزير العيسى أن هذا التكليف هو الرابع من نوعه في تاريخ القضاء السعودي، حيث عُين معالي الشيخ محمد الحركان وزيراً للعدل ورئيساً للمجلس الأعلى للقضاء في عهد الملك فيصل رحمه الله، وكُلف معالي الشيخ إبراهيم بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ برئاسة مجلس القضاء الأعلى مع وزارة العدل في عهد الملك خالد رحمه الله، واستمر زمناً في عهد الملك فهد رحمه الله، وكذلك معالي الشيخ محمد بن إبراهيم بن جبير كلف مع الوزارة برئاسة المجلس في عهد الملك فهد، رحم الله الجميع.

وقال الوزير العيسى إن ديوان المظالم يعمل على الجمع بين المنصبين منذ تأسس حتى اليوم، فرئيس الديوان وهو يباشر صلاحيات وزير العدل بموجب نظام القضاء، يرأس مجلس القضاء الإداري المقابل للمجلس الأعلى للقضاء، وهذا الإجراء في رئاسة وزارة العدل للمجلس القضائي تأخذ به بعض الدول مثل الإمارات، وقد أخذت به عمان والمغرب، بل إن بعض الدول الكبرى مثل أمريكا تقوم السلطة التنفيذية فيها بالقيام بأهم أعمال المجالس القضائية وهو ترشيح القضاة، حيث يقوم رأس السلطة التنفيذية وهو الرئيس الأمريكي بترشيح القضاة الفدراليين، وهذا يمثل التكامل المنشود.

وأضاف الدكتور العيسى أن المجلس الأعلى للقضاء -حسب توصيف هيئة الخبراء- يعتبر هيئة إدارية، وتنحصر السلطة القضائية في المحكمة العليا، وغير خاف أن قوانين السلطة القضائية ومن بينها نظام القضاء في المملكة، حصرت استقلال السلطة القضائية في الأحكام القضائية، بحيث لا يجوز التدخل فيها من أي جهة كانت، فهي مناط الاستقلال، حيث نصت المادة الأولى من نظام القضاء على أن القضاء والقضاة مستقلون لا سلطان عليهم في قضائهم لغير سلطان الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد العيسى عمل قاضياً في القضاء العام، وقاضياً في القضاء الإداري، وتدرج في عضوية السلك القضائي إلى أن وصل إلى درجة رئيس محكمة استئناف.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 31L3L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 31 - 03 - 2012, 11:38   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 31/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

تُسْبَق برياحٍ نشطةٍ وتشمل الرياض والشرقية والباحة وعسير ونجران وجيزان


"الأرصاد" تنبّه من أمطارٍ رعديةٍ وزخاتٍ من البَرَد على 7 مناطق





عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: نبّهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من هطول أمطارٍ رعدية متوسطة خلال الساعات المقبلة، لا يُستبعَد تساقط البَرَد معها على مناطق الرياض ومحافظاتها والشرقية ومحافظاتها والباحة وعسير ونجران وجيزان والقنفذة. وقالت "الأرصاد" من خلال التنبيهات التي نُشرت على موقع النظام الآلي للإنذار المبكر، إن توقعاتها تستمر حتى التاسعة من مساء اليوم الجمعة؛ مشيرة إلى أنها تتوقع هطول أمطارٍ متوسطة رعدية تُسْبَق برياحٍ نشطةٍ مُثيرةً للأتربة والغبار، خاصةً على المناطق المفتوحة والطرق السريعة غير مستبعدة تساقط البرد.
ونبّهت "الأرصاد" أيضاً من نشاطٍ في الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار والتي قد تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (3 كلم)، خاصةً على المناطق المفتوحة والطرق السريعة في مناطق: القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، رفحا، حفر الباطن.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31 - 03 - 2012, 11:45   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 31/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

المدعي العام يتسلّح باعترافات المتهمين المصادق عليها شرعاً



محاكمة 20 متهماً بـ "كارثة جدة" بتلقي رشا بـ 90 مليون ريال





متابعة- جدة: أفادت معلومات أن المحاكم الإدارية والجزائية في جدة ستحاكم خلال الأسابيع المقبلة أكثر من 20 متهماً في كارثة سيول جدة، بالحصول على رشا تبلغ نحو 90 مليون ريال، وبينهم رجال أعمال وموظفون حكوميون ومهندسون من جنسيات عربية وأخرى أوروبية.

وعقدت المحاكم في جدة خلال الأشهر الماضية جلسات للمتهمين ووجهت إليهم تهم إعطاء وأخذ «الرشوة»، إضافة إلى الغش واستغلال السلطة والتوسط والتحايل والتزوير.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل أحمد الهلالي ونشرته "الحياة"، يتسلّح المدعي العام باعترافات المتهمين المصادق عليها شرعاً، في حين تراجع عدد منهم عن تلك الاعترافات مستندين في ذلك إلى المادة 102 من نظام الإجراءات الجزائية، التي تنص على «أنه يجب أن يتم الاستجواب في حال لا تأثير فيها على إرادة المتهم في إبداء أقواله، ولا يجوز "تحليفه" ولا استعمال وسائل الإكراه ضده، ولا يجوز استجواب المتهم خارج مقر جهة التحقيق إلا لضرورة يقدرها المحقق».

وأبرز القرائن والأدلة التي يستند عليها الادعاء العام في القضية وقوع تقصير من جانبهم، وما تضمنته تقارير إدارة الدفاع المدني، إضافةً إلى ما ورد في محاضر الاطّلاع على الصور، والبيانات المحفوظة على وحدة التخزين (CD) الوارد في خطابات أمانة جدة، ومحاضر الانتقال، ومعاينة موقع الكارثة، ومحاضر وقوف لجنة الأمانة، ومستندات مالية، وحوالات لمبالغ مادية، واعترافات وإقرارات مصدقة شرعاً.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء المرشحات من المعلمات دفعة جدارة 28390 والتى أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 17 11 - 03 - 2012 06:38
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 2 03 - 03 - 2012 11:35
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1-10-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 12 01 - 10 - 2011 20:56
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 18:09.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO