منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 03 - 2012, 15:49
الصورة الرمزية بنت الخليج
بنت الخليج غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


بنت الخليج is on a distinguished road
افتراضي ماذا يجب ان اعلم طفلي قبل خروجي من المنزل










ماذا يجب ان اعلم طفلي قبل خروجي من المنزل



ماذا يجب اعلم طفلي قبل خروجي المنزل

في ظل الأجواء الغير طبيعية والذي نعيش بها خصوصا في عالمنا العربي وفي ظل مايحيط بنا وبأطفالنا دوما من جميع جوانبنا من مخاطر ومخاوف كبيرة يجب علينا الحرص أشد الحرص على أبنائنا وخصوصا عندما يترك الأباء الأطفال في المنزل بمفردهم ويقرروا الذهاب إلى أي مكان أخر إذن هناك بعض النصائح والواجبات المهمة والذي يتوجب عليكي سيدتي تعليمها جيدا لأطفالك حتى يتسنى لكي الخروج من المنزل بأمان وأنت معتمدة على أطفالك بشكل كبير بعد تعليمهم الواجبات الضرورية والتي توفر لهم الأمان بشكل كبير .
أصبح العالم الأن وفي ظل الثورات العربية بلا أمان وأصبح العالم العربي يتحول بشكل كبير إلى فقدان الأمن والأمان في ظل الهجوم الشرس المتواصل على رجال الأمن في أكثر البلاد العربية وفي ظل الحروب الذي أقامها حكام بعض البلاد العربية على شعوبهم وأصبح الخطر يشتد بشكل قوي جدا بالأخص على الأطفال الصغار والأن لابد وأن نتعلم جيدا كيفية توعية أطفالنا بشكل صحيح ليكونوا على قدر المسئولية بشكل كبير من الأحتفاظ بالأمان وتوفيره لأنفسهم في المنزل عندما يضطر الأباء للخروج من المنزل وترك الأطفال بمفردهم .
1- علمي أولادك العملية والأستقلال .
عليكم دوما أن تقوموا بتعليم أولادكم قدرة تحمل المسئولية وأن يكونوا أطفال عمليين ومستقلين بطابعهم وهذه هي ميزة القرن الجديد الذي نعيش فيه أن يستطيع الطفل أن يكون واعي بشكل كبير ومثقف وأيضا يملك من الحرية والأنطلاق كم كبير وهائل حتى يستطيع بسهولة الأعتماد على نفسه .
2- علميهم أن لايكونوا متهورين .
التهور والأندفاع أحد أسباب الفشل الزريع وعليكي سيدتي وهو دورك في المقام الأول من تعليم أطفالك الهدوء في أتخاذ القرارات وعليكي أن تكوني مهتمة بشكل كبير بتعليم أطفالك عدم التهور والبعد عن أتخاذ القرارات بسرعة وأن تكوني أمام أطفالك أم مثالية خصوصا في تأدية هذا الدور الهام .
3- تعليم الأطفال أحترام الأخرين .
لابد وأن يتعلم الطفل الصغير كيفية أحترام الأخرين ممن في سنه وأيضا من أكبر منه سنا وذلك لأن أحترام أطفالك للأخرين من نفس سنهم ومن أكبر منهم سنا يستطيعوا من خلال هذا أن يكتسبوا حب كافة الناس من حولهم وبذلك وبهذا الأحترام يتوفر لهم الأمان بشكل كبير .
4- الحذر .
عليكي أن تقومي بتعليم أطفالك أتخاذ الحذر اللازم عند التعامل مع الأخرين فلا يكونوا متهورين في التعامل ويعطوا الأمان بشكل كبير لمن يتعاملوا معه ولا هم مخونين من يتعاملوا معه ولكن يكونوا دوما حذرين في التعامل حتى لايصطدموا بواقع الحياة المرير .
5- القيم والمبادئ وتعاليم الدين الأسلامي .
عليكي أن تهتمي دوما بزرع روح الأسرة والقيم والمبادئ لدى الأطفال فهي تجنبهم الكثير من المشاكل وأيضا وأهم من كل هذا علميهم الدين الأسلامي الحميم والذي يحث على التعامل الجاد والصحيح مع الجميع وبذلك أضمني بأن أولادك لن يصطدموا مع الأخرين .
6- علمي أولادك الحب وعدم التصادم .
من أهم مايمكن أن تعلميه لأولادك عدم التصادم مع الأخرين بشكل مباشر لأن كثرة التصادم من الأخرين يجعلهم عرضة بشكل كبير للوقوع في المخاطر .
هذه النصائح من النصائح الهامة جدا والمفيدة لكي سيدتي لتقومي بتعليمها لأطفالك بشكل كبير حتى توفري لهم الأمن والأمان بالكامل .





lh`h d[f hk hugl 'tgd rfg ov,[d lk hglk.g

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مباراة ( الاتحــــــــــاد x التعـــــــــــــاون احمد بوشة القسم الرياضي 2 08 - 09 - 2011 13:06
توبيكات جروحي 2011 - j,fd; [v,pd - توبيكات جروحي جديدة - موقع توبيكات جروحي قاهر الاعداء ماسنجر , توبيكات - رمزيات - هيدرات 0 27 - 01 - 2011 04:19
موسوعة الألف سؤال في الثقافة الاسلاميه OSMANASDA القسم الاسلامي 1 29 - 09 - 2010 11:09
موسوعة 1000 سؤال وجواب فى الثقافه الاسلاميه ابن حماس القسم الاسلامي 13 22 - 08 - 2010 00:19
توبيكات جروحي - توبيكات جروحي ملونه انا الصقر قسم الكمبيوتر والانترنت 0 15 - 06 - 2010 17:59


الساعة الآن 23:15.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO