منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 23 - 03 - 2012, 22:04
اميرة الورد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


اميرة الورد is on a distinguished road
افتراضي اجتماع أصدقاء اليمن بالرياض يؤكد حاجة اليمن الماسة لمعالجة تدهور الأوضاع الإنسانية










اجتماع أصدقاء اليمن بالرياض يؤكد حاجة اليمن الماسة

أكد البيان الصادر عن إجتماع أصدقاء اليمن في الرياض مساء أمس ،أن الأوضاع الإنسانية في اليمن ما زالت آخذة بالتدهور وهي الآن بحاجة ماسة لمعالجتها، وأشار إلى أن نحو 10 ملايين يمني تأثروا بتلك الأوضاع.

وقال البيان الصادر عن الاجتماع الذي عقد مساء أمس بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض لمناقشة الأوضاع الإنسانية في الجمهورية اليمنية، إن الاجتماع ناقش التقارير التقييمية للأوضاع الإنسانية في اليمن، وخطط الاستجابة التي عرضتها الحكومة اليمنية والأمم المتحدة في هذا الشأن .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ( .. إن الاجتماع الذي شارك فيه ممثلون عن دول مجلس التعاون والأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وعدد من الدول والمنظمات المانحة لاحظ أنه بالرغم من إحراز تقدم ملموس في حل المشاكل السياسية، فان الأوضاع الإنسانية في اليمن ما زالت آخذة بالتدهور وهي الآن بحاجة ماسة لمعالجتها.

وقال البيان :" وحسب التقديرات فإن عدد المتأثرين بتلك الأوضاع في اليمن بلغ نحو 8-10 ملايين شخص".

وأضاف :" ووفقاً للتقارير التي نوقشت في الاجتماع، فأن الأولويات الإنسانية الملحة تتلخص في توفير الغذاء للنساء والأطفال وتوفير المياه النظيفة و تأمين الرعاية الطبية الأولية و الأمن الغذائي"

وتابع البيان قائلا :"وبالإضافة إلى تقييم الاحتياجات الإنسانية، عرض فريق الأمم المتحدة الخطة المفصلة التي أعدتها المنظمة (خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2012) ".

واستطرد قائلا :" واقترح المشاركون في هذا الاجتماع تقديم الدعم لهذه الخطة، وتشمل أوجه الاستجابة العملية المقترحة لآليتي.. الدعم المباشر من قبل المانحين للمشاريع الفردية في هذه الخطة وتأمين المبالغ لصندوق الاستجابة للطوارئ في اليمن_ وهو صندوق محلي قائم يمكن تخصيصه بصورة جماعية وإستراتيجية من قبل الأمم المتحدة والشركاء لأولويات الاحتياجات وفقاً للإستراتيجية المتفق عليها_".

وأوضح البيان أن الدول المشاركة عرضت خبراتها في التعامل مع الوضع الإنساني في اليمن, معبرةً عن عزمها مواصلة وتعزيز جهودها في هذا الجانب .

وأكد البيان أن المجتمعين أهابوا بكافة الدول المعنية مراجعة الاحتياجات الإنسانية في ضوء تقارير الأمم المتحدة والحكومة اليمنية، والتي تم عرضها في هذا الاجتماع، وتقديم الدعم للقطاعات ذات الأولوية التي لم تخصص لها مبالغ كافية في خطة الاستجابة.

وحث وفد الأمم المتحدة كافة المشاركين على عقد اجتماع آخر بعد المراجعة نصف السنوية لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن في يوليو 2012م، وذلك لمراجعة التقدم المحرز في تنفيذ الخطة، ورسم المزيد من الخطوات اللازمة لمواجهة التحديات الإنسانية في اليمن.




h[jlhu Hw]rhx hgdlk fhgvdhq dc;] ph[m hglhsm gluhg[m j]i,v hgH,qhu hgYkshkdm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برقية سرية أمريكية تكشف ما تريده دول الخليج من اجتماع الرياض في نوفمبر 2010 حول اليمن فارس الاحلام القسم ألاخباري 1 23 - 03 - 2012 17:09
الجمهورية اليمنية - اليمن - دولة اليمن السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:48
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
حرب اليمن 1962 - 1970 DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 06 - 05 - 2011 06:08
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 06:55.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO