منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 03 - 2012, 11:44
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخبار صحيفة الشرق الاوسط 22 3 2012










اخبار صحيفة الشرق الاوسط 22 3 2012





سوريا: حمام دم يوم بيان مجلس الأمن


بيان رئاسي لمجلس الأمن يطلب هدنة يومية ساعتين في سوريا > كلينتون للأسد: نفذ.. وإلا فستواجه مزيدا من العزلة» > قصف مدفعي وصاروخي على حمص وريف دمشق




واشنطن: هبة القدسي لندن: محمد الشافعي بيروت: بولا أسطيح


استمرت قوات الأمن السورية في قمع المحتجين, فقد ارتكبت أمس حمام دم، بسقوط أكثر من 70 قتيلا في يوم إصدار مجلس الأمن بإجماع أعضائه بيانا رئاسيا «غير ملزم» لتأييد جهود ومقترحات المبعوث الدولي للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي أنان. ويدعو البيان الحكومة السورية والمعارضة للعمل بحسن نية، والتنفيذ الفوري لمقترحات أنان بوقف إطلاق النار ووقف كل أشكال العنف، وإجراء محادثات شاملة والإفراج عن المعتقلين، وتنفيذ هدنة ساعتين يوميا لضمان وصول المساعدات الإنسانية. من جهتها، أشادت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس بالبيان، وقالت للصحافيين «نقول نحن والمجتمع الدولي للرئيس الأسد ونظامه: اسلك هذا الطريق والتزم به، وإلا فإنك ستواجه المزيد من الضغوط والعزلة», ودعت «جميع السوريين الذين يحبون بلادهم ويحترمون تاريخها ويدركون القدرات الهائلة الكامنة في العمل معا» إلى تنفيذ الخطة.




وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها الأفغاني زلماي رسول «نحن ندعو الجيش السوري كذلك إلى رفض الأوامر بإطلاق النار على المواطنين أبناء وطنهم، كما ندعو مجتمع الأعمال الذي ما زال يؤيد النظام إلى العمل على تطبيق بيان مجلس الأمن ومهمة أنان».
ميدانيا، واصل الجيش السوري النظامي حملته الأمنية العنيفة وبالتحديد في حمص وحماه، فيما قال ناشطون إنه كان هناك قصف مدفعي وصاروخي على حي الخالدية بحمص, وضاحيتين كبيرتين من ضواحي دمشق هما عربين وحرست. كما أكدت مقاطع فيديو استمرار المظاهرات الليلية في دمشق وحلب للمطالبة بإسقاط النظام.


.................................................. .........

دراسة: أمراض النساء والولادة بجدة تتصدر الأخطاء الطبية بنسبة 19%
كشفت عن ارتفاع حجمها خلال السنوات الـ5 الماضية




جدة: نسرين عمران
أكدت دراسة صادرة عن الهيئة الطبية الشرعية الأساسية بجدة، ارتفاع حجم الأخطاء الطبية في القطاع الخاص بمدينة جدة خلال الـ5 سنوات الماضية، حيث بلغ متوسط الأحكام الصادرة عن الأخطاء الطبية 331 حكما، وبلغت نسبة الإدانات 66% أي 221 إدانة، و33% من دون إدانة أي 110. ووفقا للدراسة فإن مجموع الأطباء المدانين بلغ 76% فيما بلغت نسبة الوفيات 86% منها 52 إدانة.

وبين الدكتور طارق زمزمي أستاذ أمراض النساء والولادة عضو الهيئة الطبية الشرعية الأساسية بجدة أنه يهدف من خلال إجراء هذه الدراسة إلى معرفة حجم وأسباب الأخطاء الطبية خلال الـ5 سنوات الماضية.
وقال لـ«الشرق الأوسط»: «اتضح من خلال تحليلي للدراسة أننا نسير في الاتجاه نحو المزيد من الأخطاء الطبية»، مؤكدا أن نسبة الأشخاص الذين يتقدمون بالشكاوى من الأخطاء الطبية قد لا يتجاوزون 5% وقال: «هذه النسب التي تصلنا فقط وما خفي كان أعظم»، وأضاف: أنا لا أقصد التشهير أو التخويف ولكن لا بد من تسليط الضوء على الأخطاء الطبية حتى نتمكن من معالجة الأمر.
واستطرد زمزمي: «لا بد من تسليط الضوء على الأخطاء الطبية من ناحية الممارس الصحي الذي لا بد أن يتبع الأصول والأعراف الطبية المتعارف عليها، لا سيما أن جهله بها يعتبر السبب الرئيسي في زيادة نسبة الأخطاء الطبية».
وطالب المنشآت الصحية عدم توظيف أي طبيب من داخل السعودية أو خارجها، قبل أن يحصل على ترخيص من الشؤون الصحية، خاصة الأطباء الذين يأتون من خارج المملكة وليس لديهم علم بالقوانين الموجودة فيها والتي من أهمها حصوله على ترخيص بمزاولة المهنة.
وأوضح زمزمي أن حجم القطاع الصحي بمدينة جدة كبير ولا يستهان به، لافتا إلى وجود ما يقارب 565 منشأة صحية بها، غالبيتها من المستوصفات والعيادات والمجمعات الخاصة، إضافة إلى المستشفيات التي تمثل نسبة 7%، أي ما يعادل 39 مستشفى منها 29 على رأس العمل و9 مستشفيات طور الإنشاء حيث تم استخراج تصاريح لها.
وبين عضو الهيئة الطبية الشرعية الأساسية بجدة أن الخطأ الطبي يعتمد على 5 عوامل منها نقص المتابعة والعمل من دون إذن، كما أن عدم إعطاء النصح والمشورة قبل إجراء الجراحة أو العلاج له دور كبير في زيادة حجم الأخطاء الطبية.
وكشف زمزمي عن أن أعلى نسبة للأخطاء الطبية في القطاع الخاص، تتعلق بأمراض النساء والولادة حيث بلغت 19% وصدر أحكام لـ16% من هذه القضايا، تليها الأخطاء الجراحية العامة والتخصصية، ومن ثم أخطاء طب الأطفال.
وحول القوانين والنظام الموضوع من قبل وزارة الصحة بين زمزمي أن النظام وضع لمصلحة الأطباء ولكن للأسف هناك شريحة كبيرة من الأطباء ليس لديهم علم بنظام المهن الصحية ولم يطلعوا عليه، لذا أطالب الشؤون الصحية أو الهيئة السعودية للتخصصات إلزام كل طبيب وممارس صحي عند رغبته في تجديد رخصته أن يعطى كتاب نظام مزاولة المهنة الصحي وأن يطلع عليه، لا سيما أن كثيرا من الأطباء والكوادر الصحية ليس لديهم علم ولم يطلعوا على الكتيب.
وحول العقوبات الصادرة بحق الأطباء وهل هي كافية للحد من الأخطاء الطبية بين أستاذ أمراض النساء والتوليد أن أغلب هذه العقوبات عبارة عن تعويضات، باستثناء عقوبة واحدة كانت عبارة عن توقيف طبيب، وإلغاء الترخيص، لافتا إلى أن أسوأ عقوبة طبقت هي السجن بحق أحد الأطباء لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر معيدا السبب إلى وجود تجاوزات واضحة من قبل الطبيب.
ويرى زمزمي أن هذه التعويضات المادية تتناسب مع حجم الأخطاء، كونها ازدادت بالنسبة للذكر إلى 300 ألف ريال وللأنثى 150 ألف ريال، فيما كانت سابقا 100 ألف ريال للذكر و50 للأنثى، إضافة إلى أنها قابلة للزيادة وفقا لحجم الخطأ فقد تصل إلى مليون ريال.
جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي العلمي الحادي والعشرين الذي يناقش التحديات في صحة المرأة وتنظمه الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة بالتعاون مع المنظمة الآسيوية لطب النساء والتوليد والذي يعقد بفندق الإنتركونتيننتال بجدة، بحضور أكثر من 400 مشارك ومختص بأمراض النساء والولادة من مختلف أنحاء العالم.
وأوضح البروفسور حسن جمال، رئيس مجلس الإدارة للجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة رئيس المؤتمر، أن المؤتمر كالعادة يمتاز بتشجيع الأبحاث العلمية حيث سيقدم جائزة باسم الدكتور محمد باخشوين لأحسن بحث علمي، كما يناقش على مدار 4 أيام نحو 56 ورقة عمل يحاضر فيها أكثر من 40 محاضرا دوليا ومحليا، إضافة إلى مشاركة أطباء تحت التدريب من مختلف مناطق المملكة بـ8 أوراق علمية، لافتا إلى أن المؤتمر يولي أهمية كبرى للمحاذير التي تهدد صحة المرأة مثل هشاشة العظام والسكري والسمنة والالتهابات وتكيس المبايض والعقم وغيرها.
من جهته أوضح أمين عام الجمعية الآسيوية لأمراض النساء والولادة أن مشاركة المنظمة الآسيوية لطب النساء والتوليد في المؤتمر لأول مرة يعد تقدما ملحوظا على صعيد تعزيز الجهود الدولية للرقي بصحة المرأة محليا وعربيا وعالميا، إضافة إلى اطلاع الأطباء المختصين في علم طب النساء والولادة والمشاركين على أحدث المستجدات في هذا المجال.
.................................................. .....



نص البيان الرئاسي لمجلس الأمن حول سوريا
> يعيد مجلس الأمن التذكير ببيانه الرئاسي الصادر في 3 أغسطس (آب) 2011 وبيانه الإعلامي في 1 مارس (آذار) 2012.
يعرب مجلس الأمن عن بالغ القلق إزاء تدهور الأوضاع في سوريا، مما أدى إلى أزمة خطيرة لحقوق الإنسان والوضع الإنساني المؤسف.
يعرب مجلس الأمن عن الأسف العميق إزاء وفاة الآلاف من الناس في سوريا.
يؤكد مجلس الأمن التزامه القوي مجددا بسيادة واستقلال ووحدة وسلامة الأراضي السورية والالتزام بمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.
إن مجلس الأمن يرحب بتعيين المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي أنان في أعقاب قرار الجمعية العامة رقم «66/253/res/a» في السادس عشر من فبراير (شباط) 2012 والقرارات ذات الصلة الصادرة عن جامعة الدول العربية.
إن مجلس الأمن يعرب عن دعمه الكامل للجهود التي يبذلها المبعوث لوضع حد فوري لجميع أعمال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان وتأمين وصول المساعدات الإنسانية وتسهيل عملية انتقال سياسي إلى الديمقراطية تقوده سوريا إلى نظام ديمقراطي تعددي يكون فيه جميع المواطنين متساوين بغض النظر عن انتماءاتهم أو أعراقهم أو معتقداتهم، ويشمل ذلك بدء حوار سياسي شامل بين الحكومة السورية ومجموعة كاملة من المعارضة السورية. وتأكيدا لهذا الهدف يؤيد مجلس الأمن تأييدا كاملا المقترحات الستة المقدمة إلى السلطات السورية كما حددها المبعوث كوفي أنان إلى مجلس الأمن يوم 16 مارس 2012 وهي:
1 - الالتزام بالعمل مع المبعوث (أنان) في عملية سياسية شاملة تقودها سوريا للاستجابة للتطلعات المشروعة ومخاوف الشعب السوري، وتحقيقا لهذا الهدف تلتزم الحكومة السورية بتعيين «محاور» لديه سلطة عندما تتم الدعوة لذلك من قبل المبعوث.
2 - الالتزام بوقف القتال وتحقيق ذلك على وجه السرعة تحت إشراف الأمم المتحدة لوقف أعمال العنف المسلح بكل أشكاله من قبل جميع الأطراف لحماية المدنيين وتحقيق الاستقرار في البلاد. وتحقيقا لهذه الغاية يتعين على الحكومة السورية توقيف تحركات القوات ووضع حد لاستخدام الأسلحة الثقيلة في المراكز السكنية والبدء في الانسحاب العسكري من داخل وحول المناطق السكنية. وأثناء تنفيذ هذه الإجراءات يتعين على الحكومة السورية العمل مع المبعوث لتحقيق وقف مستدام للعنف المسلح في جميع أشكاله من قبل جميع الأطراف، ووضع آلية فعالة لمراقبة الأمم المتحدة. وسيسعى المبعوث للحصول على التزامات مماثلة من المعارضة، وجميع العناصر ذات الصلة، لوقف القتال والعمل معه من أجل التوصل إلى وقف مستدام للعنف المسلح في جميع أشكاله، من جميع الأطراف، ووضع آلية فعالة لمراقبة الأمم المتحدة.
3 - ضمان توفير الوقت المناسب لوصول المساعدات الإنسانية لجميع المناطق المتضررة من القتال. وتحقيقا لهذا الهدف يتم اتخاذ خطوات فورية لقبول وتنفيذ هدنة لمدة ساعتين يوميا، وتنسيق الوقت المحدد وطرق تنفيذ الهدنة من خلال آلية فعالة بما في ذلك على المستوى المحلي.
4 - تكثيف أعداد ووتيرة الإفراج عن المعتقلين والمحتجزين بصورة تعسفية، بما في ذلك الفئات الضعيفة من الأشخاص والمشاركين في أنشطة سياسية سلمية، والتزويد من دون تأخير من خلال القنوات المناسبة بلائحة لجميع الأماكن التي يحتجز فيها هؤلاء الأشخاص، والبدء على الفور في تنظيم الوصول لهذه المواقع من خلال القنوات المناسبة والاستجابة الفورية لجميع الطلبات المكتوبة للوصول إلى هذه الأماكن أو المعلومات عنها والإفراج عن هؤلاء الأشخاص.
5 - ضمان حرية التنقل في جميع أنحاء البلاد للصحافيين، وضمان عدم ممارسة سياسة تمييزية في منح التأشيرات لهم.
6 - احترام حرية التجمع والتظاهر السلمي المكفولة قانونا. إن مجلس الأمن يدعو الحكومة السورية والمعارضة إلى العمل بحسن نية مع المبعوث من أجل التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة السورية، وإلى التنفيذ الكامل والفوري للمبادرة المكونة من ست نقاط. ويطلب مجلس الأمن من المبعوث (أنان) إمداد المجلس بانتظام وفي التوقيت المناسب بتقارير عن التقدم المحرز في مهمته. وعلى ضوء هذه التقارير سوف ينظر مجلس الأمن في اتخاذ المزيد من الخطوات وفقا لما تقتضيه الحاجة.



.................................................. .........


خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة من رئيسة وزراء بنغلاديش
تسلمها سعود الفيصل


تسلم الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، رسالة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة واجد، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك خلال استقباله أمس في الرياض، وزيرة الخارجية البنغلاديشية الدكتورة ديبو موني، التي سلمته الرسالة، وقد بحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حضر الاستقبال السفير الدكتور خالد الجندان، وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية، والدكتور عبد الله البصيري، سفير السعودية لدى بنغلاديش والوفد المرافق للوزيرة، وقد وصلت وزيرة الخارجية البنغلاديشية والوفد المرافق لها إلى الرياض أول من أمس واستقبلها بمطار الملك خالد الدولي السفير علاء الدين العسكري، وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم.



hofhv wpdtm hgavr hgh,s' 22 3 2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 03 - 2012, 12:47   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

هاوي تصاميم is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الشرق الاوسط 22 3 2012

جميل بكل معنا الكلمه على نقل
المختار والرائع


هاوي تصاميم غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فساتين قصيرة 2012 , فساتين قصيرة حلوة 2012 , فساتين قصيرة راقية 2012 فارس الاحلام الازياء والموضة 0 11 - 03 - 2012 08:40
صور عبادي الجوهر 2012 جديده , احدث صور الفنان عبادي جوهر 2012 قاهر الاعداء صور شخصيات و مشاهير 0 12 - 01 - 2012 01:01
اسعار السيارات في السعودية 2012 ، اسعار السيارات والموديلات في المملكة العربية السعودية 2012 قلب جرئ عالم السيارات 0 07 - 01 - 2012 00:40
Happy New Year 2012 Pictures - Happy New Year 2012 Wallpapers قاهر الاعداء قسم الصور 0 31 - 12 - 2011 23:52
صور كرسمس 2012 - ميري كرسمس 2012 - Merry Christmas 2012 قاهر الاعداء قسم الصور 0 30 - 12 - 2011 00:55


الساعة الآن 06:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO