منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 03 - 2012, 13:37
Rosa غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


Rosa is on a distinguished road
افتراضي قريبا إصدار تصاريح سفر إلكترونية للسعوديات










قريبا إصدار تصاريح سفر إلكترونية للسعوديات


صرح المتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات العقيد بدر المالك عن قرب تفعيل إصدار تصاريح السفر للسعوديات بشكل إلكتروني من خلال بوابة الخدمات على شبكة الإنترنت، حيث لم يعد هناك حاجة لولي الأمر أو صاحب الوصاية الشرعية على المرأة أو القاصر، لمراجعة الموظف المختص للتوقيع بموافقته على أوراق التصاريح الخاصة بإذن السفر خارج السعودية والاكتفاء بالموافقة إلكترونيا.
وكشف العقيد المالك لـ«الشرق الأوسط» أنه خلال فترة قريبة سيكون بالإمكان عمل تصاريح إلكترونية من دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات في مناطق السعودية، وذلك تسهيلا لتقديم الخدمات العامة للمستفيدين بأسرع وأسهل وسيلة. وتقوم آلية الخدمات الإلكترونية المقدمة من المديرية العامة للجوازات، بتعبئة ولي أمر المرأة السعودية لطلبات التصاريح على الموقع الإلكتروني للموافقة على سفرها أو سفر أبنائه غير المتزوجين ممن هم تحت سن الـ21، ثم مراجعة فرع الجوازات في المنطقة التي يسكنها للاطلاع على النموذج المعبأ، ليتعين عليه التوقيع بالموافقة على إذن السفر لمحارمه أو من يعولهم من القصر، لمرة واحدة أو لفترة محددة.
وفي سبيل التخلي التام عن الإجراءات الورقية، أوضح العقيد المالك أن ما يجري العمل فيه حاليا من خدمات إلكترونية تتيح إطلاع موظف الجوازات المختص بالمنافذ الجوية أو البرية أو البحرية، على البيانات المعبأة في استمارة إذن السفر على موقع الجوازات والمصدق عليها بتوقيع الولي أو الوصي بالموافقة من دون الحاجة لطباعتها على الورق. وعن سؤاله عن الآلية التي تتم بها الموافقة الإلكترونية لولي أمر المرأة أو الوصي، اكتفى العقيد المالك بالقول إن تحديد الآلية سيكون في فترة قريبة عندما يتم بدء عمل التصاريح من خلال الخدمة الإلكترونية «إبشر»، حيث ما زالت الإجراءات تلزم حضور ولي الأمر أو من له الولاية بموجب صك شرعي، وتوقيعه حتى عند تعبئة النموذج الإلكتروني بشكل صحيح.
وتحدث مسؤول في المديرية عن أن خدمة «إبشر» المقدمة على الموقع الإلكتروني لمديرية الجوازات تعد تحت الإنشاء حاليا، حيث تمكن المواطن السعودي خلال الفترة الحالية من الاطلاع على جميع بياناته الشخصية، بما فيها بيانات جواز سفره والتابعين له من دون القيام بأي إجراءات بعد تسجيله وتفعيل حسابه.



rvdfh Yw]hv jwhvdp stv Yg;jv,kdm ggsu,]dhj

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف على برنامج ديموفنف كما لم تعرفه من قبل DCI.net.SA قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 18 - 08 - 2011 19:56
محاكمة مبارك 15-8-2011 , محاكمة مبارك - 107 تصاريح جديدة لحضور محاكمة مبارك الاثنين قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 14 - 08 - 2011 23:35
تعذّر بدء تشغيل Windows Vista بعد تثبيت إصدار سابق من نظام التشغيل Windows DreamsCity قسم الكمبيوتر والانترنت 0 11 - 09 - 2009 05:20


الساعة الآن 23:43.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO