منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 03 - 2012, 12:37
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 12/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم












اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 12/3/2012 اخبار صحيفة




أخلت وزارة التربية والتعليم مدرسة بنات في الرياض بعد ملاحظات تلقتها من هيئة مكافحة الفساد بشأن هيكلها الذي يشكل خطورة على المعلمات والطالبات وفق تقرير للدفاع المدني. وأوضحت هيئة مكافحة الفساد في بيان صحافي أصدرته أمس، أن وزارة التربية تجاوبت مع ملاحظاتها بشأن مبنى المدرسة (24) للبنات الواقعة بحي الشفا بالرياض، ونقلت الطالبات والوالمعلمات إلى مقر آخر، نظراً إلى خطورة وضع المبنى الحالي.

وذكرت الهيئة أنها فحصت وضع مبنى المدرسة بواسطة مهندسيها، لتحديد ما يعانيه من مشكلات، مشيرة إلى أنها لاحظت انتهاء إنشاء المدرسة بنهاية عام 1431هـ بكلفة 23 مليون ريال، «أي أنها جديدة»، لافتة إلى أن المبنى نفّذ بالتضامن بين مؤسستين وطنيتين، «ووجدنا أنه يعاني من وجود هبوط وتشققات في غالبية أجزائه، وأن هناك تسرباً للمياه لم يعرف مصدره، ما اضطر المقاول إلى تكسير أرضيات بعض المرافق والغرف، ودورات المياه». وأضافت في بيانها أنها لاحظت أخطاء في تمديدات كهرباء المبنى سبق أن أدت إلى حدوث تماس تسبب في الاستنجاد بالدفاع المدني، «فضلاً عن افتقار المقر إلى عوامل السلامة، واللوحات الإرشادية لمخارج الهروب». وذكرت أنه سبق أن أوصى الدفاع المدني بإخلاء المبنى لما يشكله من خطورة على المعلمات والطالبات.

وطلبت الهيئة من وزارة التربية التحقيق في أسباب حصول الملاحظات والعيوب، وتحديد المسؤولية في سوء التنفيذ والتسلّم الابتدائي للمبنى وهو بالحالة المشار إليها.




hofhv [vd]m uh[g hgd,l hghekdk 12L3L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2012, 12:40   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 12/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم







04-19-1433 08:46 AM
عاجل( متابعة)-

كشف إبراهيم المعيقل، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، أن من لايقبل بالوظائف التي تعرض عليه من المستفيدين من إعانة البطالة «حافز» سيحذف من هذا البرنامج بعد مرور السنة الأولى لحصوله على الإعانة.

وأوضح المعيقل، بحسب تقرير نشرته صحيفة المدينة أن البرنامج لا يفرق بين النساء والرجال في هذا المجال فكل من يتقدم لـ»حافز» وتنطبق عليه الشروط سيحصل علي الإعانة وفي حال عدم قبوله الوظائف التي ستعرض عليه سيشطب من الإعانة المؤقتة.

وقال المعيقل: «إن وزارة المالية قامت بدعم الصندوق في الشهرين الثاني والثالث بالأموال التي دفعت للمستفيدين من برنامج إعانة البطالة «حافز» رافضًا تحديد المبالغ التي قدمتها الوزارة للصندوق». مشيرًا إلى أن الصندوق لن يكون لديه أي مشكلة في دعم وتمويل برامج إعانة البطالة «حافز» وكذلك برامج التدريب والتوظيف، مضيفًا: ليس لدينا مشكلة في دعم برامج الصندوق لأن الدولة التزمت ودعمت هذه البرامج.

وأوضح المعيقل أن صندوق تنمية الموارد البشرية قام خلال الشهور الثلاثة الأخيرة بصرف مايقارب 4 مليارات ريال على «حافز». فقد كلفت الدولة الصندوق بأن يمول إعانة البطالة «حافز» من خلال الفائض المتوفر لدى الصندوق وفي حال زيادة المبالغ المطلوبة لهذا البرنامج يتم دعمه من قبل وزارة المالية وهذا ماتم بالفعل حيث قامت وزارة المالية بدعم البرنامج في الشهر الثاني لـ»حافز» والشهر الثالثأايضا.
وتوقع المعيقل أن يتم صرف مابين 20-30 مليار ريال في السنة الأولى لهذا البرنامج حيث ارتفع في الشهور الثلاثة الأولى أعداد المستفيدين من حافز من نصف مليون إلى أكثر من 800 ألف، وتوقع المعيقل أن يستمر العدد بالارتفاع حتى نهاية العام إلى مايزيد على مليون مستفيد تقريبًا.

وفي ذات الإطار أكد المعيقل على أن المستفيد سواء شابًا أو فتاة إذا لم يقبل بالوظائف التي تعرض عليه بعد خضوعه للتدريب سيكون عرضة لإيقاف حصوله على إعانة البطالة وذلك على ضوء أن نسبة تتجاوز 75 في المائة من المستفيدين من حافز هم من النساء ومعظمهن من ربات البيوت، فأوضح المعيقل، أن البرنامج لايفرق بين النساء والرجال في هذا المجال فكل من يتقدم لـ»حافز» وتنطبق عليه الشروط سيحصل علي الإعانة وفي حال عدم قبوله الوظائف التي ستعرض عليه سيشطب من الإعانة المؤقتة.
وعاد المعيقل للتأكيد على أن «حافز» هي إعانة مؤقتة عن البطالة وليست ضمانًا اجتماعيًا ويجب على كل طالب عمل أن يقدر أنها لفترة مؤقتة لإعانته ليحصل على التدريب اللازم والفرص الوظيفية الملائمة وليست إعانة مستمرة.
وكان إبراهيم المعيقل قد أكد الأسبوع الماضي أن المشكلة الحقيقية في البطالة في المملكة تكمن في عملية توظيف النساء، حيث وصلت أعداد المتقدمات بطلبات للحصول على فرصة عمل من خلال حافز 1.5 مليون فتاة وسيدة سعودية، في مقابل 500 ألف فقط من الشباب.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 03 - 2012, 12:51   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

سندباد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 12/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

شكرا على الاخبار


سندباد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 9/1/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 09 - 01 - 2012 11:32
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 4-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم الاثنين أياد القسم ألاخباري 19 04 - 07 - 2011 22:56
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 04:08.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO