منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 03 - 2012, 02:00
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي تعقيبا على وصفه لليمنيين بـ«السكارى» فيصل القاسم يعتذر لليمنين










تعقيبا على وصفه لليمنيين بـ«السكارى»
القاسم يمعن في إهانته لليمنيين، وينعتهم بالتخلف والتشدق بالعزة والكرامة، ويقول «طنجرة ولاقت غطاها»( فيديو)



تعقيبا على وصفه لليمنيين بـ«السكارى» فيصل القاسم يعتذر


أمعن مقدم برنامج «الاتجاه المعاكس» على قناة الجزيرة، الدكتور فيصل القاسم، في توجيه إهاناته للشعب اليمني، ردا على آلاف الانتقادات التي ثارت ضده وطالبته بالاعتذار للشعب اليمني، على خلفية وصفه لليمنيين بـ«السكارى»، خلال الحلقة الماضية من برنامجه على شاشة الجزيرة.

وكان القاسم واجه حملة انتقادات واسعة شارك فيها آلاف الأشخاص على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب أكثر من ألفي شخص على صفحة «مأرب برس» على الـ«فيسبوك» (. .1.. 2.. 3..4..5..)، والمئات على صفحة «مأرب برس» على «تويتر»، وأكثر من 200 شخص على صفحات الموقع الرئيسي لـ«مأرب برس»، القاسم بالاعتذار للشعب اليمني، جراء وصفه لهم بـ«السكارى».

وفي سياق رده على حملة التنديد التي واجهها القاسم خلال اليومين الماضيين، قال: «لم أكن أعرف أن المخدرات مقدسة عند بعض الشعوب»، تعبيرا عن رفضه الاعتذار للشعب اليمني، على وصفه لهم بـ«السكارى».

وإمعانا منه في السخرية من الشعب اليمني وصف القاسم في صفحته على الـ«فيسبوك» اليمنيين بأنهم جماعة «لا زالت تعيش في عصور ما قبل التخلف»، وقال: «لا يسع المرء إلا أن يضحك كثيرا وهو يرى بعض الجماعات التي ما زالت تعيش في عصور ما قبل التخلف، وهي تتشدق بالعزة والكرامة والحضارة.. فعلا هزلت».

ولم يكتف القاسم بهذا القدر، ولكنه أردف قائلا: «لا يمكن للمتخلف أن يكون حكيما، فالحكماء ينتجون الحضارة لا التخلف في أردأ أنواعه»، دون أن يلاحظ أخطاءه الإملائية الواردة في سياق حديثه الذي تباهى فيه بحضارته على من وصفها بالشعوب المتخلفة.

وأضاف القاسم الذي وضع في واجهة صفحته على الـ«فيسبوك» صورة لقرية يمنية، تضم بعض أشجار القات: «أحيانا أرى أن بعض الشعوب المتخلفة تستحق فعلا طواغيتها على مبدأ "طنجرة ولاقت غطاها"».

وتمحورت الانتقادات التي وجهت للقاسم حول التنديد بسخريته من الشعب اليمني، من خلال تصنيفهم في خانة التخلف، دون استثناء، بسبب تعاطيهم للقات، فيما أكد البعض بأن القات لا يدخل ضمن المواد المسكرة، حسب توصيف القاسم، ولكنه يدخل ضمن المواد المنبهة والمنشطة، هناك العديد من المواد المنبهة والمنشطة التي لا تحضرها معظم بلدان العالم.

وردا على إمعان القاسم في إهانته للشعب اليمني، قال الكاتب اليمني، همدان العليي: «الدكتور فيصل القاسم تأثر بالانتقادات التي وجهت إليه بسبب وصف اليمنيين بالسكارى ولهذا خرج عن طوره في صفحته وحاول أن يقلل من شأن اليمنيين أكثر عندما ربط الحكمة بالحضارة وأن الشعب اليمني متخلف وليس حكيما».

وأضاف العليي: «لا يختلف اثنان على خبث شجرة القات وتأثيرها السلبي على المجتمع اليمني، لكن صدقني يا دكتور أن القات ليس له علاقة بما يحدث في اليمن.. لأنه ببساطة لو كان لأي نوع من المخدر دور في تخلف الشعوب أو التأثير في تنميته، لكان الغرب أكثر الناس تخلفا على وجه الكرة الأرضية، لأنهم يسكرون ويتعاطون أجود أنواع المنبهات وأشدها فتكا بالإنسان، والقات أمامها لا شيء.. ما قلته يا دكتور لم يكن موفقاً بالرغم من هدفك النبيل، وأما ما يخص الحكمة، فأنت بكلامك توهتنا.. من نصدق؟ نصدقك أنت أو الرجل الذي لا ينطق عن الهوى؟، أعتقد يا سيدي بأن الحكمة شيء، والحضارة شيء آخر.. لأن الحكمة لو اقترنت بالحضارة، لكان رسول الله- صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- في تلك الفترة قال إن الروم أو الفرس هم أهل الحكمة وليس قبائل همدان اليمنية الأقرب للبداوة».

من جانبه قال الكاتب اليمني، فتحي أبو النصر في صفحته على الـ«فيسبوك»: «ألا يمل فيصل القاسم من نفسه؟، أنا لست زعلانا من حكاية قوله أن اليمنيين شعب سكران؟، أنا زعلان من كمية سوء تقدير الذات التي فيه، أما برنامجه فهو منذ سنين تفوح منه رائحة النشادر فقط».

وأضاف أبو النصر في مقال له: «الناس قادرون على الفرز جيداً، لكن فيصل القاسم لا يزال عند تصوراته التسطيحية الأولى للأسف، يقضي وقته في صنع الخداع وملاحقة القشور وليس الجوهر، ضجيج ومشاحنات وطرائف بليدة ولا شيء أكثر (..) في حين أن الناس يحتاجون إلى لغة ثاقبة تحترم عقولهم وليس إلى ادعاءات ممسرحة أو مناكفات تمسخرية..»

وطالب أبو النصر القاسم بالاعتذار للشعب اليمني، وقال بأن «الاحترافية لا تقتضي الاستغفال، كما أن المهنية لا تعني مطلقاً شتم الشعوب».

مأرب برس



jurdfh ugn ,wti ggdlkddk fJ«hgs;hvn» tdwg hgrhsl duj`v ggdlkdk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء المرشحين لشغل وظائف التربية والتعليم ، الاسماء المرشحة لوظائف التربية والتعليم قلب جرئ اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 8 17 - 10 - 2011 19:43
اسماء معلمين المعتمدين في حركة النقل الداخلي في جدة ، اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين بجدة أياد اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 2 08 - 07 - 2011 21:52
اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل يوم خميس أياد القسم ألاخباري 15 08 - 07 - 2011 20:05
فيصل القاسم - فيصل القاسم إعلامي سوري قاهر الاعداء شخصيات في الذاكرة 0 27 - 04 - 2011 16:20
سبب استقالة فيصل القاسم من قناة الجزيرة - اسباب استقالة فيصل القاسم قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 27 - 04 - 2011 16:09


الساعة الآن 07:01.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO