منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 04 - 2011, 16:09
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي سبب استقالة فيصل القاسم من قناة الجزيرة - اسباب استقالة فيصل القاسم










ما هي اسباب استقالة فيصل القاسم و غسان بن جدو من الجزيرة

استقالة القاسم الجزيرة اسباب استقالة القاسم

رفض مدير مكتب الجزيرة في بيروت غسان بن جدو البحث في اسباب نيته للاستقالة عازياً ذلك لعلاقته بالقناة و احترامه لها على مدى السنوات التي عمل بها مع الشبكة.

وحول ما يشاع في الاوساط السياسية و الاعلامية عن دواعي اسباب استقالة بن جدو نفى مدير مكتب الجزيرة ببيروت صحة ما يتداوله البعض من استقالاته بأنها تأتي من ضغوط حزب الله الحليف الاول لدمشق مؤكدا أن من مصلحة حزب الله بقائه في القناة لغايات اعلامية .

و أكد بن جدو في اتصال مع عمون أن قرار الاستقالة يأتي بدافع شخصي نافياً ما يشاع انه يرضخ لإملاءات حزبية او جهات سياسية ، مشيراً ان هنالك ملاحظات مهنية بحتة تتعلق بالاستقالة متمثلة بخروج القناة عن دورها الاعلامي و تضمين سياستها الاخيرة للتحريض و التعبئة .

ولم يعرف ان كانت ادارة شبكة الجزيرة قد قبلت استقالة بن جدو حتى الان حيث أن طلب الاستقالة الذي تقدم به بن جدو خطيا قيد الدراسة في ادارة شبكة الجزيرة بالدوحة .

وأفادت مصادر مقربة من مكتب الجزيرة بيروت لـ عمون أن خلافات كثيرة شهدها المكتب ازاء تغطيات الجزيرة و ما تبثه من مضامين غير عادلة او متساوية في اعطاء البلدان التغطيات بحق و ابتعادها عن تسليط الضوء عن دول الخليج التي شهدت احداث مماثلة لما حصل في دول المغرب و الشام .

و في الوقت الذي يقدم مدير مكتب الجزيرة استقالته من القناة كان " عباس ناصر" مراسل القناة في بيروت اقبل على تقديم استقالته قبل شهور تحت اسباب انحصرت بخلافات دامت بينه و بين بن جدو آلت الى تقديم عباس استقالته من القناة و التفرغ الى انشاء مؤسسة الصفا للانتاج التلفزيوني وفق ما ابلغ " عمون " باتصال هاتفي.

يذكر ان غسان بن جدو يقدم برنامج حوار مفتوح الى جانب انه يدير مكتب الجزيرة في بيروت الذي يضم مجموعة من المراسلين ، و من اللافت للنظر ان بن جدو من اشد المناصرين لحزب الله و المشروع القومي السوري .

و في حين يقبل بعض نجوم الجزيرة على الاستقالة من القناة كان قد سبقهم بالشأن نفسه مجموعة من الاستقالات شهدتها قناة الجزيرة مؤخرا من مذيعات و معدي نشرات اخبار تباينت اسبابها حول مضامين الرسالة الاعلامية التي تبثها القناة الى جانب خلافات شخصية تخللت البعض منهم .

الى ذلك يشاع في الاوساط الاعلامية حول استقالة جماعية تعد من فريق مكتب الجزيرة بدمشق بعد الانتهاء من دراستها ، علماً ان ضغوطاً رسمية تمارس على شؤون مكتب دمشق و قراراً كشف عنه اخيراً تضمن منع مكتب الجزيرة بدمشق من القيام باعداد تقارير سياسية او اقتصادية كما كان قبل فترة الاحتجاجات التي شهدتها سوريا .

و يأتي ذلك بعد خلافات سياسية شدت اوزارها ما بين الدوحة و دمشق كشفت اخيرا بتعذر سوريا استقبال ممثلين دبلوماسيين قطريين بدمشق آلت الى مكايدات بين الطرفين و تصعيد اعلامي .

وتتضارب الانباء عن استقالة فيصل القاسم " وهو سوري الجنسية " من قناة الجزيرة و الذي يقدم برنامج الاتجاه المعاكس ، ازاء تغطية قناة الجزيرة لما يجري بسوريا حيث يعرف عن القاسم قربه و مناصرته للنظام السوري و اجهزتة الامنية والتي تربطه علاقة قوية بهما .

و حاولت " عمون " جاهدةً الاتصال غير مرة بفيصل القاسم و الذي يتواجد حاليا بالدوحة لاخذ تصريحات منه حول ما يشاع الا انه تعذر لانشغالاته


ما هي اسباب استقالة فيصل القاسم و غسان بن جدو من الجزيرة



sff hsjrhgm tdwg hgrhsl lk rkhm hg[.dvm - hsfhf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجزيرة, القاسم, اسباب, استقالة, سبب, فيصل, قناة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خدمات رسائل الجوال الإسلامية , تعال لتميز جوالك بما ينفعك في دنياك وآخرتك alraia مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 3 27 - 06 - 2011 23:45
استقالة فيصل القاسم من قناة الجزيرة قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 27 - 04 - 2011 16:00
سبب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 25 - 04 - 2011 13:24
الرئيس علي عبد الله صالح يطلب من الشعب اليمني المسامحة DreamsCity القسم ألاخباري 5 14 - 02 - 2010 17:47
احنا نحبك يا قناة الجزيره البرق السمعيات والمرئيــــات 4 08 - 01 - 2010 18:44


الساعة الآن 15:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO