منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 06 - 2011, 17:39
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011















شهدت تجديد مطالبة المشاركين فيها بتغيير رئيس الوزراء"جمعة الوثيقة": إعلان الموقعين عليها ومواصلة الاحتجاج

اخبار الانباء الكويتية 11-6-2011 اخبار الانباء 11-6-2011
انفض اجتماع «جمعة الوثيقة»، في اشارة لوثيقة التنحي التي أعدتها نواب المعارضة، الذي نفذ في ساحة الإرادة مساء أمس على اتفاق بين القوى الشبابية ونواب المعارضة على مواصلة التجمهر في الجمع المقبلة لحين تحقيق رغبة المعتصمين وبينها تغيير رئيس الوزراء، تخلل ذلك إعلان أسماء


.................................................. ................................


"أمن الدولة" تحيل المدوّن ناصر أبل للنيابة
خلال 48 ساعة بعد استكمال التحقيقات..
وانقسام نيابي حول التعاطي الأمني مع القضيةالتدوين في دائرة الجدل مجدداًعادت قضية التدوين والتعبير على الانترنت لتحتل الصدارة في المشهد السياسي مجددا، رامية بثقلها على التجاذب والجدل النيابي لجهة تأييد ما يدونه المشاركون في مواقع التواصل الاجتماعي أو رفض ما يكتب او التحفظ على ما يرد من عبارات مسيئة على المستوى المحلي او الخارجي. وأمس تفاعلت قضية احتجاز المغرد ناصر أبل من قبل الأجهزة الأمنية على خلفية ما دونه من عبارات في موقع «تويتر». وأفادت مصادر أمنية رفيعة لـ «الأنباء» بان وزارة الداخلية مناط بها حفظ الأمن وتطبيق القوانين، موضحة ان قانوني المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع والبث الالكتروني حددا بوضوح المحاذير التي يتعين عدم تجاوزها لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون والمعروفة للجميع والت

.................................................. ..............................


الحكومة تبحث مذكرة "الفتوى" حول الأثر
الرجعي لزيادة الـ 50
وقانون كادر المعلمينعلمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان عدة قضايا رئيسية ستكون على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية غدا الأحد والتي يترأسها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أهمها زيادة الـ 50 دينارا لمن تزيد رواتبهم على 1000 دينار شهريا واستحقاق الأثر الرجعي حيث من المفترض ان يصدر المجلس قراره النهائي حول هذا الموضوع لتتمكن وزارة المالية من اتخاذ إجراءات الصرف، مشيرة إلى ان ورود رأي الفتوى والتشريع سيعجل بإصدار.


.................................................. .....................


العازمي: الـ "إي كولاي" العادية غير معدية
والمصاب بها
لا يحتاج العزلأكد رئيس وحدة أمراض الكلى بمستشفى الفروانية استشاري أمراض الكلى د.محمد العازمي ان بكتيريا الاي كولاي العادية، موجودة وتصيب البعض خاصة النساء، مشيرا إلى ان هناك مريضا واحدا يتم فحصه أسبوعيا مصاب بهذا النوع من البكتيريا العادية وان الغالبية العظمى لهذه الحالات تكون عادية جدا ولا تحتاج الى دخول المستشفى، وقال العازمي في تصريح خاص لـ «الأنباء» انه حتى الآن لم يتم نشر أي شيء علمي سواء ورقة علمية أو دراسة شاملة...

.................................................. ..............................


"المعلمين": ثقتنا كاملة
في النواب لإقرار الكادر بالمداولة الثانية والجمعية مستمرة في صيحاتها المدوية للمطالبة بقانون حماية المعلماخبار الانباء الكويتية 11-6-2011 اخبار الانباء 11-6-2011
أعربت جمعية المعلمين عن شكرها وتقديرها البالغين للتفهم الكــبير الذي أبدته اللجنة المشتركة في مجلس الأمة المشكلة من قبل اللجنة المالية والاقتصادية واللجنة التعليمية من خلال موافقتها وبالإجماع على كادر المعلمين وفقا لما جاء في الــمداولة الأولى التي طرحها مجلس الأمة في جلسة 10 مايو الماضي وتم إقراره بموافقة 43 نائبا من أصل 45 حضروا تلك الجلسة، ولتفهم اللجنة في رفض الضوابط على هيئة «بونص» التي وضعها وزير التربية والتي تخالف الواقع الميداني ولا يمكن تطبيقها عمليا وتخرج عن إطار فلسفة الكادر.

وأشارت الجمعية إلى أنها كانت على ثقة بما ستتخذه اللجنة المشاركة من موقف داعم ومؤيد للكادر.
وأعربت في الوقت نفسه عن أملها وثقتها الكبيرة بما سيتخذه نواب الأمة في جلسـة المداولة الثانية التي ستعقد هــذا الأسبوع التي سيتم من خلالها حـسم قضية الكادر وإقراره بشكل نهائي وبما هو منشود، وذلك استــكمالا لموقـفهم التــربوي الوطني الذي جاء في جلسة المداولة الأولى بالوقوف إلى جانب إخوانهم وأبنائهم المعلمين والمعلمات، وتفهمهم الكامل لحق حملة رسالة العلم في إنصافهم ولترسيخ مبدأ العدل والمساواة وضمان الاستثمار الحقيقي والاستقرار التربوي من خلال تفعــيل خـطـط تشجيع الكوادر الوطنية للالتـحاق بمهنة التعليم وللسعي الجاد والحيوي من أجل تعزيز مسيرتنا التربوية ونهضة وطننا العزيز.
اعتداء يظهر الواقع المؤلم
من جانب آخر، استنكرت الجمعية حادثة الاعتداء المؤسف الذي تعرض له المعلم جلال محمد من قبل أحد الطلبة في لجنة اختبارات تعليم الكبار بثانوية الصباحية.
وأكدت أن هذا الاعتداء يعكــس حقيقة الواقع المؤلم الذي يعيشه المـعلمون والإدارات المدرسية بشكل عام في ظل غياب قانون يحميهم من الممارسات الدخيلة لبعض الطلبة وأولياء الأمور.
وأشـارت الجمعية في بيان لها أنها كانت ومازالت تطلق صيحاتها المدويـة وتستصرخ بأعلى صوت لها للمــطالبة بوضع حد لــمثل هذه الاعــتداءات من خلال إقرار قانون حماية المعلم ومن خلال تأمين السبل الكفيلة لحماية المعلم وتهيئة الأجواء المناسبة له لممارسة رسالته ومسؤولياته الجسيمة على أكمل وجه وبما يتوافق مع مكـانته الـرفيعة. وناشـدت الجمعية في ختام بيانها وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المعلمين، إلى جانب اتخاذ الإجراءات الكفيلة برد اعتبار المعلم جلال محمد والوقوف إلى جانبه وإجراء التحقيقات اللازمة حول ما حدث في اللجنة.


.................................................. .....................


موسكو تستقبل قريباً المعارضة السورية
وأردوغان يتهم دمشق بارتكاب "فظاعة"..
ومصادر لـ "الأنباء": المسلحون في جسر الشغور يمتلكون "آر بي جي"اخبار الانباء الكويتية 11-6-2011 اخبار الانباء 11-6-2011

  • التلفزيون السوري يتهم المجموعات المسلحة بارتداء الزي العسكري والتقاط صور قبل دخول الجيش وإحراق المحاصيل الزراعية في إدلب
تزامنا مع خروج آلاف السوريين استجابة للدعوة للتظاهر تحت شعار «جمعة العشائر»، أطلق الجيش السوري عملية عسكرية في منطقة جسر الشغور بمحافظة ادلب، فيما برز موقف سياسي لافت من موسكو التي أعلنت عزمها استقبال وفد من المعارضة السورية قريبا.



هذا وأعلن التلفزيون الرسمي السوري أنه و«استجابة لنداء الأهالي» وان «وحدات الجيش السوري بدأت تنفيذ مهامها في منطقة جسر الشغور للسيطرة على القرى المحيطة والقبض على العصابات المسلحة التي روعت السكان وقامت بقتل عناصر من القوات الامنية».
غير أن معظم السكان فروا هذا الاسبوع من هذه المدينة وتجاوز عدد اللاجئين الى تركيا الـ 3 آلاف شخص معظمهم من الأطفال والنساء.
وأكد التلفزيون ان «مجموعات مسلحة بثت الرعب بين السكان وارتكبت فظاعات وأضرمت النار في المحاصيل الزراعية وأحراش المناطق المحيطة بالمدينة» وبثت صورا لسكان يدعون الى «تدخل الجيش» الذي بات «ضروريا» على حد قولهم.
كما اتهم التلفزيون الرسمي ايضا عناصر تلك المجموعات المسلحة «بارتداء الزي العسكري والتقاط صور قبل دخول الجيش السوري وذلك لإرسالها الى القنوات الفضائية التي تحولت الى أداة حملة مغرضة ضد سورية».
على صعيد ردود الفعل الدولية، اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان النظام السوري بارتكاب «فظاعة» ووصف قمع المحتجين في سورية بأنه «غير مقبول» فيما تتواصل أعمال التمشيط في البلاد ما أدى الى وصول أعداد إضافية من النازحين الى تركيا.
ونقلت وكالة أنباء الاناضول أمس عن أردوغان قوله في مقابلة تلفزيونية مساء أمس الأول «تحدثت مع الأسد قبل 4 او 5 أيام لكنهم يقللون من أهمية الوضع وللأسف لا يتصرفون بشكل إنساني».
ووصف الطريقة التي قتلت فيها قوات الأمن السورية نساء بأنها «فظاعة»، معتبرا بشكل عام ان قمع التظاهرات في سورية «غير مقبول». وقال ان الوضع في سورية مختلف عن ليبيا بالنسبة لبلاده. وذكر حسبما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول أمس «لدينا حدود مع سورية تمتد بين 800 و900 كلم. لا نستطيع أن نغلق أبوابنا أمام السوريين الذين يحاولون الهرب من العنف. ولكن إلى متى نجعل الأبواب مفتوحة، هذه مسألة أخرى».
وأضاف أن «الحكومة السورية تتصرف بطريقة غير إنسانية، ومجلس الأمن الدولي يتحرك الآن بشأن سورية، وفي مواجهة العنف، لا يمكننا أن نواصل دعم سورية، لدينا أقارب يعيشون في سورية».
ونقلت شبكات التلفزيون التركية عن أردوغان قوله إن اليوم (أمس) وغدا (اليوم) سيكونان يومين حاسمين بالنسبة للوضع في سورية.
في هذه الأثناء، أعلن ميخائيل مرغيلوف الممثل الخاص للرئيس الروسي للشؤون الافريقية والازمات في العالم العربي أمس انه سيستقبل قريبا وفدا من المعارضة السورية في موسكو.
وصرح مرغيلوف في مؤتمر صحافي بالعاصمة الروسية «ساستقبل قريبا وفدا من المعارضة السورية في موسكو» دون مزيد من التوضيحات. وتعتبر سورية من اقرب حلفاء روسيا في الشرق الأوسط.
وحول استعداد موسكو لعقد لقاء مع ممثلين عن المعارضة السورية، اوضح نائب رئيس ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية الكسندر يفيموف خلال مؤتمر صحافي أمس «ان هذه الفكرة قائمة ويجري العمل على تحديد مكان وزمان عقد هذا اللقاء وطبيعة المشاركين فيه».
ميدانيا، خرجت مظاهرات في عدد من المدن السورية في ما يعرف بـ «جمعة العشائر» وقتل اكثر من 28 متظاهرا معارضين للنظام السوري خلال مظاهرات الامس بنيران قوات الامن، بحسب المنظمات الحقوقي. واعلن رامي عبدالرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان لفرانس برس، ان ثلاثة مدنيين قتلوا في حي القابون بدمشق فيما قتل اثنان اخران في بصرى الحرير بمحافظة درعا جنوبي سورية، وقتل سادس بمدينة اللاذقية الساحلية.
وصرح ناشط اخر لحقوق الانسان لوكالة فرانس برس دون الكشف عن اسمه ان متظاهرا اخر قتل في السرمانية بمحافظة ادلب بشمال غربي البلاد.
وبحسب وكالة يو بي آي، شهدت العاصمة دمشق وريفها مظاهرات وتحديدا في حي الميدان حيث خرج المئات وكذلك مساكن برزة وركن الدين والحجر الاسود وفي المعضمية وداريا والكسوة والقابون وبرزة ودوما والتل.
وشهدت حمص واللاذقية مظاهرات في تطالب بفك الحصار عن جسر الشغور وانهاء العمليات.
وخرجت مظاهرات في محافظة درعا وتحديدا في منطقة درعا المدينة والحراك وأنخل وشهدت بصرى الحرير مظاهرة قال شهود عيان انه سقط فيها قتيلان وثلاثة جرحى.
وفي محافظة حلب خرجت مظاهرات محدودة شارك فيها العشرات في سيف الدولة في مدينة حلب وصلاح الدين وبعض طلبة المدينة الجامعية.
وقالت وكالة «سانا» ان بعض أهالي محافظة حلب يتلقون تهديدات على هواتفهم الجوالة وتهديدات شخصية بسبب عدم مشاركتهم في المظاهرات.
وكانت المظاهرات بدأت من المنطقة الشرقية حيث خرج الآلاف في القامشلي وعامودا يطالبون بالحرية وفك الحصار عن درعا وجسر الشغور والبوكمال.
وفي دير الزور خرجت مظاهرات كان لافتا خلالها غياب أي انتشار أمني ومشاركة النساء لاول مرة.
وفي اللاذقية خرجت مظاهرات محدودة بالرمل الجنوبي وحي السكنتوري وشارع انطاكية في ظل تواجد أمني كبير.
وانقطعت الاتصالات الهاتفية الارضية والجوالة في حماة منذ الساعة العاشرة صباحا في حين تحدث نشطاء عن خروج الآلاف تجمعوا في ساحة العاصي.
من جهته ذكر التليفزيون السورى أن أحد عناصر حفظ النظام أصيب نتيجة اطلاق النار من قبل المتظاهرين في منطقة (جورة العرايس) بمدينة حمص وسط سورية، والتي تشهد تظاهرت معارضة للنظام.
وأوضح التليفزيون ـ في بثه المباشر ـ أن اعتداءات جرت على قوات حفظ النظام في منطقة القابون بدمشق أسفرت عن اصابة البعض منهم دون ذكر أى تفاصيل حول ملابسات ما جرى في المنطقة القابون.
من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس امس إن شرعية حكم الرئيس السوري بشار الأسد أصبحت محل تساؤل بعد إقدام قوات الأمن على قتل محتجين.
وأضاف غيتس في ندوة ببروكسل «أود أن أقول إن ذبح أبرياء في سورية يجب أن يكون مشكلة ومثار قلق للجميع».
وقال «هل مازال الأسد يتمتع بالشرعية لحكم بلاده؟ أعتقد أن هذا سؤال يجب أن يفكر فيه الجميع».
في الوقت نفسه، تواصل تدفق النازحين السوريين على الحدود التركية، وتشير بعض التقديرات إلى أن عدد النازحين الموجودين في المخيمات التي أقامتها السلطات التركية في محافظة هطاي الحدودية بجنوب شرق البلاد وصل إلى 3 آلاف حتى الآن. وذكرت تقارير إعلامية أن هناك 15 ألفا من سكان بلدة جسر الشغور في طريقهم إلى تركيا.
وقال نازحون سوريون إنه ليس أمامهم خيار آخر سوى اللجوء إلى الأراضي التركية لأن القناصة يطلقون النار على جميع الأهداف المتحركة، سواء أفراد أو سيارات أو أي شيء متحرك. ونتيجة لزيادة أعداد المتدفقين على الحدود التركية ـ السورية، بدأ الجيش التركي يقوم بعملية نقل النازحين، الذين يخضعون في البداية للكشف الطبي، ثم يتم تسجيلهم بواسطة المسؤولين الأتراك ونقلهم إلى المخيم المقام في بلدة يايلاداغي بمحافظة هطاي وإمدادهم بالطعام والأدوية. وأعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة عن استعدادها للمساعدة في عمليات نقل اللاجئين، فيما تواصل تركيا استعداداتها لاستقبال أعداد أكبر من النازحين مع زيادة التوتر في المناطق القريبة من حدودها.

مصادر لـ «الأنباء»: الانشقاقات المزعومة كانت تسابقاً بين أفراد الجيش على الوجود في مقدمة الصفوف
المسلحون في جسر الشغور يمتلكون «آر بي جي» وتأتيهم الوجبات السريعة ساخنة من تركيا
دمشق ـ هدى العبود ـ بروين إبراهيم ـ جهاد تركي

بعد ان فشلوا في حشد وجهاء العشائر السورية وتأليبها ضد الحكومة والجيش أقام زعماء العشائر أعراسا ولقمة الرحمة على شهدائهم ودخل الجيش العربي السوري الى قرى جسر الشغور لإعادة الهدوء والأمن والأمان للأهالي. فيما قام المسلحون بتهريب عائلاتهم الى الحسانية على الحدود التركية، من اجل ان تلتقي بهم الفضائيات التي تحارب سورية منذ ثلاثة اشهر وأكثر.
ونقل مراسل «الأنباء» عن أحد الأهالي قوله «هناك مسلحون ألقي القبض عليهم ليسوا عربا» في إشارة الى مسلحين من تركيا كما قال هناك لهجات مختلفة. كما قامت العناصر المختصة بالكيمياء بتفكيك ديناميت مجهز للتفجير بالأفراد هذا ما التقطته الراشدات الخاصة بالهواتف النقالة التي يستعملونها إذ خططوا لتفجير المركز الإعلامي الخاص المرافق للجيش، كما حاصروا صوامع الحبوب وهددوا بتفجيرها وتفجير كل آلية تحمل القمح الى الصومعة ولكن الجيش تدخل مباشرة. ونفت مصادر ما قيل عن انشقاق في الجيش وفسرت ما حصل بين أفراد الجيش بأن «الضباط والجنود عندما يتلقون الأوامر من القيادة من سيكون في المقدمة ومن سيكون في المؤخرة كانوا يصرون على ان يكونوا جميعهم في المقدمة» هذه الحقيقة، هناك تلاحم بين القيادة والجيش. كما أكدت مصادر لـ «الأنباء» ان نحو 4 مليارات دولار حولت من اليونان من رجال أعمال سوريين مغتربين للبنك السوري المركزي، كما ان هناك دولة خليجية قامت بضخ مليارات الى الخزينة السورية من اجل ألا يتأثر الاقتصاد السوري بالتآمر الخارجي الذي يحاك ضدها. «الأنباء» كانت ضمن البعثة الإعلامية التي دعت إليها وزارة الإعلام السورية والتي اعتذر أغلب مراسلي الفضائيات الأجنبية والعربية والمراسلين المعتمدين لديهم بدمشق. حيث أكد سكان القرى المجاورة لجسر الشغور لـ «الأنباء» ان هناك مجازر قام بها المسلحون بحق عناصر الأمن العسكري والشرطة والمفارز الأمنية، قاموا بقتلهم وانتحال شخصيات أمنية بعد ان جردوا الشهداء من ملابسهم وهوياتهم العسكرية وسرقوا السيارات الأمنية، كما انتحلوا شخصية العناصر التي قاموا بقتلهم بأبشع الطرق اللاإنسانية وطلبوا المؤازرة من مقر الأفرع الأمنية، وعندما حضرت العناصر الأمنية لتخليص زملائهم، نصبوا لهم الكمين وقاموا بذبحهم والتمثيل بجثامينهم وعملوا على تصويرهم من اجل اتهام الجيش بأنه قام بمجزرة حقيقية وأعد لهم مقبرة جماعية. ومن ثم إرسالها الى الخارج «أي القنوات المعادية».
وأفادت مصادر موثوقة لمراسل «الأنباء» من الجيش ان هناك 35 حاجزا مقاما من قبل العناصر المسلحة في جسر الشغور كما ان بحوزتهم 105 قذائف «ار بي جي»، ويتناول المسلحون وجبات سريعة وساخنة من تركيا. وقاموا بتفخيخ الجسور، كما أكدت المصادر ان مئات من المسلحين ينتشرون في بنش وتفتناز بادلب ويروّعون الأهالي الآن.
كما ان الجيش ألقى القبض على بعض الإرهابيين وتم القضاء على بعضهم وسلّم آخرون أنفسهم.
أما في دمشق فقد تجمع في القابون بدمشق نحو مائة شاب أمام جامع الغفران، حرضوا الناس على التظاهر وصرخوا «حرية حرية»، ولكن المصلين خرجوا الى منازلهم، دون ان يعيروهم أي اهتمام، بالعكس ابتعدوا عنهم وكأنهم وباء. اضافة الى أنهم لم يدخلوا الجامع ولم يقربوا الصلاة فقط تجمعوا في الخارج للتحريض، وقال الشيخ احمد لأحدهم «ألم يشبع والدك دولارات حرام، كفاك، قل لأبيك أبوعمر اتق الله بأسرتك». وكان هناك اعتداء من بعض المتظاهرين على عناصر الأمن ما أدى الى جرح بعض العناصر من قوات حفظ النظام.
وفي الميدان اختبأ بعض الشبان دون السابعة عشرة وأقل وراء جامع الحسن بالقرب من صحيفة تشرين السورية، وبأيديهم منشورات، وعندما بدا المصلون بالخروج بدأوا بتوزيعها والصراخ لا اله إلا الله وحرية فما كان من المصلين إلا ان دخلوا الجامع من جديد ولم يخرجوا إلا عندما تفرقوا وعندما حاول البعض الاقتراب من المصلين قام احد المصلين بإلقاء القبض على بعضهم مما أدى الى هروبهم بعد ان اكتمل التصوير كالعادة. كما كان في الحجر الأسود بدمشق تجمع لشبان ملثمين فقط قاموا بمحاولة منع كاميرا التلفزيون السوري من تصويرهم والتحاور معهم وقال احدهم لمصور التلفزيون «بيني وبينك نحن فقط من اجل تلبية من أعطانا دولارات فقط للتصوير وسنعود». وفي السياق نفسه، عاشت مدينة حلب يوما مريحا بامتياز تخللته إنذارات بالتهديد لأئمة الجوامع والمصلين من اجل ان يخرجوا ويؤيدوا تظاهرهم.
أما في حمص وفي حي باب عمر بالتحديد قام مسلحون باستخدام القناصات ضد الجيش لكن الجيش لم يتعامل معهم وأصيب احد عناصر حفظ النظام.
وفي سوق الحشيش ارتدى متظاهرون دروعا مضادة للرصاص ويحاولون الدخول الى المنشآت الحكومية من اجل الحرق والتخريب.
كما كان هناك تجمع في حي الخالدية، وفي مجمع الثامن من آذار وقدر عددهم بالمائة وهم يوميا يخرجون في الليل يدعون الى الجهاد ويقومون بالاعتداء على الطوائف الأخرى وبعد صلاة الجمعة أمس يطلبون من الطوائف إخلاء المدينة، يريدونها فقط للطائفة السنية وانتظروا تعليمات عدنان العرعور على قناة «وصال» و«الصفا» من السعودية، ويعملون بالتفصيل ما يطلبه منهم وبالأمس دعاهم لاستعمال السواطير والشنتيانات ضد الطوائف الأخرى.
أما دير الزور فقد قام مسلحون حاولوا حرق بعض المباني العامة والخاصة في دير الزور والميادين. وفي الحسكة انصرف المصلون الى منازلهم ما عدا بعض الشبان في القامشلي وعامودا ولم يوجد أي نوع من الاحتكاك مع الأمن والشرطة كما ان حركة النقل بين مختلف القرى والمدن طبيعية والناس خرجوا للمنتزهات.
بينما قام الفلاحون بتوريد الاقماح لمؤسسة الحبوب حيث سلّم الفلاحون أمس 166 ألف طن وامتنعوا عن الصلاة وقالوا حرفيا «الصلاة في القلوب ليس بين بعض المراهقين من الأكراد الذين يريدون قومية وما شابه من طلبات تلبية لمن قبض من الخارج من زعمائهم».
وفي درعا بدأ بعض الشبان بمخيم الوافدين بإطلاق النار على الجيش والأمن من فوق الأسطح، وحاول الأمن معرفة مصدر النيران وحاول تفريق البعض وعدم ترديد هتافات مسيئة، واستشهد احد عناصر حفظ النظام برتبة رقيب أول عندما كان بسيارة الجيش يحمل مؤن للجيش، كما قتل مواطن مدني كان على ناصية الطريق وجرح آخر ومن أطلق النار هم المتظاهرون السلميون الذين يدعون أنهم لا يحملون سلاحا في قرية بصرى الحرير. بالمقابل خرج نحو 1500 مصل من جامع موسى بن النصير الى منازلهم مع هتافات مؤيدة للجيش والسيد الرئيس، مستنكرين ما يقوم به الشبان تلبية لقنوات التصوير التي تنتظرهم. كما خرجت مسيرة للنساء من أمام جامع العمري تهتف بحياة الرئيس.


.................................................. ........................................


عمرو الليثي يكشف صورة لمبارك بالشورت مع زوجته الثانية.. وشبيه حسني يبحث عن نجومية السينما بأدوار الرئيس السابقاخبار الانباء الكويتية 11-6-2011 اخبار الانباء 11-6-2011

فجّر الإعلامي المصري عمرو الليثي قنبلة من العيار الثقيل، حيث قام بنشر الصورة الأصلية في جريدة الخميس، التي تؤكد كما زعم زواج الرئيس السابق حسني مبارك من شقيقة عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية السابق.

وتوضح الصورة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وهو يشرب من كوب وأمامه طاولة ويرتدي «شورت»، وبجواره سيدة ترتدي «شورت» وأمامه «زوجته الثانية»، لافتا إلى أن هذه الصورة ملتقطة عام 1993.
هذا وقد نفى عمارة صحة الصور التي نشرها الليثي وأكد وجود خطأ في الصور لا يعلم مصدره، مؤكدا عدم وجود أي علاقة تربط عائلته بعائلة مبارك. وأضاف عمارة أن «عمرو الليثي كلمني مرتين واعتذر عما بدر منه، وأكد لي انه اكتشف عدم صحة تلك الصور».
كشف عن معاناته مع أمن الدولة قبل سقوط النظام

شبيه مبارك يبحث عن نجومية السينما بأدوار الرئيس السابق

من جهة أخرى يبحث الفنان مدحت أبو العز ـ شبيه الرئيس المصري السابق حسني مبارك ـ عن النجومية السينمائية بتجسيد أدوار مبارك على غرار شبيه بوش، وذلك بعد فترة طويلة ظل يهرب فيها من الإعلام خوفا من مضايقات مباحث أمن الدولة.

وذكرت صحيفة «المصري اليوم» أمس الاول أن أبو العز يسكن في شقة متواضعة في العباسية (وسط القاهرة)، ويمتلك شركة محاسبة. ويقول عن شبهه بمبارك: منذ ظهور الرئيس كان كل من حولي يهنئونني أن الرئيس الجديد «طلع شبهي»، ولكن بعد فترة ظهرت عيوب هذا التشابه «زي كل ما تروح مكان تحس إن الناس مراقباك، وأحيانا تكون في تعليقات مستفزة». وأضاف: لم أرغب في التحدث مع أي وسيلة إعلام قبل الثورة خوفا من مضايقات جهاز مباحث امن الدولة، وعندما كان يطلب مني صحافي أو مذيع صورة أو إجراء حوار كانت ابنتي تقول لي: «مش عاوزين مشاكل»، ولكن الآن الوضع تغير وأتمنى تمثيل دور الرئيس في الأفلام، وأصبح نجما سينمائيا، كشبيه بوش في أميركا. ويحكي مدحت ساخرا على أكثر التعليقات التي ضايقته حينما قال له شخص: «ملقتش غير الوش دا وتاخده» معبرا عن حالة الغضب من مبارك قبل الثورة. وعن فيلم «أروقة القصر» الذي يقوم بتصويره حاليا قال: نفسي أقنع الناس بأني مبارك، ويعلق ساخرا: (في الشاشة فقط).. والفيلم أول عمل لي وبدأنا تصويره الأسبوع الماضي، وهو يحكي عن الثورة ولكن بشكل تمثيلي ومختلف. من جهة أخرى، أكد أحمد فتحي مخرج الفيلم أن مدحت أبو العز هو من استقرت عليه أسرة الفيلم لأداء الدور، موضحا: يتناول الفيلم حكاية الثورة من خلال ليلة عرض أحداث الثورة من داخل القصر الجمهوري. كما يتم عرض جميع الاحتمالات المتضاربة التي تفسر حقيقة ما حدث مع الرئيس مبارك حتى التنحي، والجديد أن الدراما هي بطلة الفيلم وليس عرض مواد فيلمية فقط، وهو أسلوب أكثر حرفية للأفلام الوثائقية يسمى «دوكو دراما».
.................................................. .......................



hofhv [vd]m hghkfhx hg;,djdm hgd,l 11-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:41   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011


نماذج من الملابس التي تحمل صور وعبارات القذافي التي تباع على الانترنت






أشعل الزعيم الليبي معمر القذافي حركة البيع لملابس تحمل صورته وتعليقاته وملابس اخرى بها شعارات تضامن مع الثورة الليبية عبر مواقع التسويق الإلكتروني في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا والتي جذبت آلاف المعجبين من مختلف أنحاء العالم ودفعتهم للشراء.


ونوعت تلك المواقع من أشكال التيشيرتات بين (ولادي وبناتي) وكانت تحمل تعليقات «من انتم» و«زنغا زنغا» و«خدوني» و«قلوبنا مع ليبيا» و«ليبيا حرة» وحددت أسعارها بين 13 و28 دولارا، وبالطبع تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرها «فيس بوك» لمعرض التيشيرتات الغربي وعلقوا على الفكرة الغربية من الأساس بالتعليقات التالية:
جمال محمد: يا رب نتعلم منهم هما مش بيعملوا كيميا كل الى بيعملوه بيشغلوا عقلهم عشان كده هي من أفضل دول.
المصراوية: بس مين اللي هيلبس التيشرت الأهبل ده؟!
أيمن المصري: ناس أذكيه فعلا يا ريتنا بنعرف نعمل نصهم كان زمان اقتصادنا فوق في العالي وللأسف ان أول من طلع نكت وإفيهات وحواديت وفيديوهات على القذافي هما المصريين بس كلوا في الهيافة إنما شوف الغرب عملوها إزاي! ناس بتعرف تفكر.
أحمد سعد: يخرب بيت الحكام العرب. واحد لسه جاي يفهم بعد 23 سنة (زين العابدين) والتاني بعد 42 سنة بيقول لشعبه من انتم؟
عبدالسميع وفاء: الله يخليك احجز لي واحد زنقة زنقة.
أمير الأحزان: عايزين حاجة لمبارك (ايها الأخوة والاخوات).
شيما بداوي: العرب أصبحوا نكتة يا لسخرية القدر.
أسماء تركي: رزق الهبل على القذافي.. ههههههه.
نغم الجندي: والصين بتعمل تيشيرتات 25 يناير.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:42   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011




حين كان رجب طيب اردوغان يبيع وهو صغير لفافات الخبز في شوارع اسطنبول القديمة كانت تركيا دولة محاصرة بسلسلة من انقلابات الجيش وكان أبناؤها المتدينون مضطهدين في المجتمع.


وبينما يوشك اردوغان الآن على إتمام عشر سنوات كرئيس لوزراء تركيا تبدو بلاده مختلفة تمام الاختلاف. إنها صاحبة واحد من أسرع اقتصادات العالم نموا ومرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي وقوة إقليمية لا يستهان بها كما أزاح الأتراك المتدينون النخبة العلمانية من السلطة. واردوغان بالنسبة لأعدائه إسلامي مستبد وخطير أما في عيون معجبيه فهو بطل همام.
غيّر اردوغان وجه هذه الدولة الديموقراطية المسلمة منذ وصل حزب العدالة والتنمية الذي يقوده الى سدة الحكم عام 2002 على نطاق لم تشهده منذ أسس كمال اتاتورك الجمهورية التركية عام 1923 على أنقاض الإمبراطورية العثمانية المهزومة.
وتظهر استطلاعات للرأي أن اردوغان (57 عاما) سيفوز بسهولة بولاية ثالثة من حكم الحزب الحاكم في الانتخابات التي تجري في 12 يونيو. وفي حين أن المسألة الوحيدة غير المؤكدة بشأن الانتخابات هي الهامش الذي سيفوز به اردوغان فإن النتيجة ستحدد مستقبل هذه الدولة البالغ عدد سكانها 74 مليون نسمة. كان اردوغان قد قال إنه اذا فاز حزبه فسيعيد صياغة الدستور الذي صيغ بعد انقلاب عسكري عام 1980 وتسري تكهنات الآن حول ما اذا كانت خطوته التالية ستكون نحو الرئاسة في إطار نظام رئاسي أكثر قوة.
وقال هنري باركي خبير الشؤون التركية في معهد كارنيجي للسلام الدولي بواشنطن «اردوغان يريد أن يذكره الناس بوصفه الرجل الذي صنع من تركيا قوة عالمية».
وأضاف «انه يريد أن يثبت للعالم أنك تستطيع أن تكون لاعبا عالميا ومسلما في نفس الوقت». واردوغان سياسي صاحب كاريزما وقد خاض مجازفات عندما تحدى الجيش والقضاء العلمانيين في وقت شهد انتقال السلطة من أيدي النخب الحضرية التي تميل للغرب الى طبقة جديدة من المسلمين المتدينين. وأدت سياسات السوق التي شجعها حزب العدالة والتنمية المحافظ اجتماعيا الى زيادة نصيب الفرد من الدخل القومي الى ثلاثة امثاله في الأعوام الثمانية الماضية. ويشعر البعض بالقلق من أن يسمح حصول حزب العدالة والتنمية على أغلبية الثلثين بأن يقر اردوغان تعديلات دستورية أحادية الجانب ويطلق يد رجل يعرف عنه أنه غير محب للمعارضة واعتاد القيام بالأمور بطريقته الخاصة. وأحزاب المعارضة ضعيفة وتعاني من استمرار الفوضى التي تحاصرها منذ هزيمتها في انتخابات عام 2002 التي جاءت بحزب العدالة والتنمية الى السلطة مما يزيد من الانطباع بهيمنة اردوغان الكاملة.
وإذا انتخب اردوغان فلن يسمح له بخوض الانتخابات لولاية رابعة.
لكن مواد الدعاية الانتخابية تظهر أنه يعتزم البقاء على الساحة السياسية بعد ذلك. واعتمد لملصقات ونشرات الحملة صورة له وهو غير مبتسم ويبدو فيها بمظهر الاب وتعيد للأذهان صورة مؤسس الجمهورية اتاتورك ويستخدم شعار «الهدف 2023» وهي الذكرى المئوية لتأسيس تركيا الحديثة.
وقال تيموثي اش المحلل في رويال بنك اوف سكوتلاند «تركيا دولة اكثر ثقة بنفسها في وجود معدل نمو مرتفع وقطاع مصرفي واموال عامة تبدو جيدة وفي ظل طفرة في الاستهلاك والإسكان وارتفاع نسبة الشباب بين السكان لكن من الواضح أن هناك مخاوف بشأن تركز السلطة». ولد اردوغان لأب من منطقة البحر الأسود يعمل ربان زورق وهاجر حين كان طفلا الى اسطنبول. ويقول كاتبون للسير إنه كان يبيع لفافات الخبز وعصير الليمون ليتمكن من دفع تكاليف مدرسته الدينية. ويشير كاتبو السير الى أن صفات اردوغان النضالية والشعبوية ربما ترجع الى خصائص حي قائم باشا وهو حي قديم في اسطنبول يعيش به عمال من الريف وأصحاب المتاجر. ولايزال ينظر الى اردوغان في شوارع حي قاسم باشا الضيقة على أنه واحد من ابنائه.
وتعلق المتاجر والمقاهي صوره بعضها من دعايته الانتخابية والبعض الآخر وهو بملابس كرة القدم حين كان لاعبا نصف محترف ويتحدث الجيران باحترام عن «رئيس وزرائنا».
وعلى الرغم من شخصيته المثيرة للجدل فإن حتى ألد أعداء اردوغان لا ينكرون أنه قوة يعتد بها.
ولا تقتصر شعبية اردوغان على الداخل حيث أظهر استطلاع دولي للرأي تزايد شعبية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في الدول المجاورة لتركيا لتصل إلى 78% في مصر، و72% في الأردن ثم لبنان 64% والضفة الغربية 61% وغزة بنسبة 35%.
وقال الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة الأبحاث الأميركية «بي إي دبليو»، ونشرت نتائجه في تركيا اول من امس «إن اسرائيل جاءت على رأس المتخوفين من سياسة حكومة أردوغان الخارجية: إسرائيل بنسبة 87% فألمانيا بنسبة 69% وفرنسا بنسبة 59%». وتعزز نتائج هذا الاستطلاع من التوقعات بفوز حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بأغلبية أصوات الناخبين في الانتخابات البرلمانية التي ستجري يوم غد للمرة الثالثة على التوالي. واظهر الاستطلاع زيادة رضاء الشعب التركي لسياسات الحكومة وواقع البلاد والثقة في المستقبل 12 ضعفا مقارنة مع عام 2002. وقال الاستطلاع إنه في الوقت الذي كانت نسبة الرضاء العام في تركيا عام 2002 تقدر بنحو 4% أصبحت الآن نحو 48%.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:43   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011





زعم إيريك راؤولت ـ الوزير الفرنسي السابق والبرلماني عن الحزب الحاكم «الاتحاد من أجل أغلبية شعبية» ـ أنه في الجزائر يتم «الإعدام بالرصاص» لمن يقوم بإهانة علم البلاد.. وتساءل: لماذا لا تقوم فرنسا بالمثل مع الذين أهانوا العلم الفرنسي؟.. في إشارة إلى قيام 3 جزائريين نشرت صورهم في فرنسا وهم يهينون علمها. وذكرت صحيفة «الخبر» الجزائرية أن النائب الفرنسي أظهر حالة من الحقد الدفين تجاه المهاجرين الجزائريين، في مقابلة مباشرة مع القناة الثالثة الفرنسية. وقال النائب الفرنسي، على خلفية إثارة أحد المدعوين صورا قديمة تظهر قيام 3 مهاجرين جزائريين من أنصار كرة القدم بإهانة علم فرنسا: إن من يفعل ذلك في الجزائر «يحكم عليه بالإعدام رميا بالرصاص»، في إشارة منه إلى أن فرنسا متسامحة مع المهاجرين الذين لا يحترمون رموز الجمهورية.
وكان إيريك راؤولت يوجه كلامه إلى المصارع الدولي السابق الجزائري جهيد صداق، الذي كان ضيفا على البرنامج أيضا، متسائلا: «لماذا لا تقوم فرنسا بالمثل مع الشبان الجزائريين الذين أساءوا للعلم الفرنسي؟». قبل أن يرد المصارع والموسيقي الجزائري بأن الذين أساءوا لعلم فرنسا عددهم لا يتجاوز الـ 3، ولا يمكن الحكم من خلال هذا السلوك المدان على كل المهاجرين الجزائريين أو التونسيين أو المغاربة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:44   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011





أكدت النجمة صابرين انها تضع شعرا مستعارا لتجسيد دورها في «وادي الملوك» لانه يمر في فترة ما بين 1916 و1923 وهذه الفترة لم يكن الحجاب منتشرا بها، مؤكدة انها صرحت من قبل بأنها محتشمة ولست محجبة لان الحجاب له مقاييس معينة، داعية الله بأن يثبتها على هذه الخطوة وهي الحفاظ على احتشامها وصلواتها حسب حوارها مع «المصور».


وبخصوص تركها لمجال الفن بعد ارتداء الحجاب ذكرت ان الحجاب برأيها لابد ان يكون طويلا ولا تضع اي مكياج على وجهها، ومن الافضل الجلوس في بيتها، مشيرة الى ان الحجاب او الاحتشام هو علاقة خاصة بين العبد وربه وليس لاحد دخل فيها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:45   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011



  • الخليفة: رويدا عطية امتداد للأصوات السورية الرائعة التي أثرت الساحة العربية بأفضل الأغاني
  • عانود معاليقي: رويدا تحمل لواء الرومانسية والأغنية التحريضية في العالم العربي لها أربابها
عبدالحميد الخطيب


سجال وشد وجذب ساد المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس الاول في فندق هوليداي ان السالمية تحت رعاية الشاعر الشيخ دعيج الخليفة وادارة الزميل نايف الشمري للفنانة السورية رويدا عطية، بعد ان اشتبكت مديرة أعمالها عانود معاليقي مع احد الصحافيين على خلفية توجيهه أسئلة لرويدا عن تصريحها بتأييد النظام السوري (أكدت هذا التصريح أثناء المؤتمر بقولها: نعم صرحت بأنني أؤيد النظام السوري) وماذا تقول عن شهداء درعا وحماة وغيرها من المدن السورية، حيث ردت مديرة الأعمال عنها قائلة: رويدا ليست احد مسؤولي النظام السوري حتى توجه لها أسئلة سياسية عن الأوضاع هناك، فهي فنانة تحمل لواء الأغنية الرومانسية فقط وليست السياسية، والأغنية التحريضية في العالم العربي لها أربابها، مشددة على ان رويدا من الشعب وتتوجع لآلامهم وتفرح لفرحهم وأي شهيد يقع في أي بلد عربي يجرح الجميع.
وأضافت عانود ان رويدا عطية تسعى للتواجد بقوة في الساحة الغنائية الفترة المقبلة، كاشفة عن تعاون مع الفنانة السورية والشيخ دعيج الخليفة في أغنية جديدة تحمل اسم «احيان» ستسجلها قريبا، بالاضافة الى تعاونها مع د.يعقوب الخبيزي في أغنية «خليلي شيء» من كلمات الشيخ صباح الناصر «الصريح»، مشددة على ان الكلمة الكويتية لها خصوصيتها ومازالت محافظة على مكانتها.
بدورها قالت رويدا عطية: أنا لا اهتم كثيرا بالسياسة ولا استطيع الحكم على الثورات العربية، ولكن أتمنى ان يسود الأمان العالم العربي كله، وما يعنيني هو ان اقدم صوتي لكل الناس، فصوتي ليس له جنسية، اعتقد اننا هذه الأيام بحاجة الى ان نكون يدا واحدة حتى لا يتشوه عالمنا العربي، مشيرة الى ان الأغنية لها تأثير كبير على الناس، لاسيما إذا كانت راقية وبها رسالة معينة.
وعن الجوائز التي يحصل عليها الفنانون ومدى مصداقيتها قالت: لقد حصلت على جائزة «الموركس دور» عن اغنية «شو سهل الحكي» وهي من الأغاني التي أثرت في حياتي الفنية بشكل كبير، مؤكدة ان حصولها على أي جائزة يعطيها دافعا لمواصلة مشوارها الغنائي والبحث عن الأفضل لتقديمة للجمهور، لافتة الى انها تصدت لغناء أكثر من مقدمة مسلسل مثل مقدمة «جنون العصر» و«ربيع قرطبة» و«فجر آخر» ونالت نصيبها من النجاح في هذه الأعمال.
وحول رفضها الغناء في دويتو مع الفنانين الهواة أجابت: بالعكس فأنا أرحب بالغناء مع أي صوت موهوب سواء كان هاويا مشهورا، خصوصا انني كنت هاوية وبرنامج «سوبر ستار» أعطاني الفرصة، متمنية الغناء في دويتو مع سلطان الطرب جورج وسوف، لأنها تعشقه وقالت انها لو فكرت في عمل دويتو مع فنان خليجي ستختار سلطان الرومانسية عبدالله الرويشد ومن السعودية فنان العرب محمد عبده أو راشد الماجد أو عبدالمجيد عبدالله، لأنها تحب أصواتهم.
وبسؤال «الأنباء» لها عن مشاركتها في المهرجانات اوضحت رويدا انها تستعد حاليا لإحياء 3 حفلات في مهرجانات «بيت الدين» والتي تحتفي هذا العام بالشحرورة صباح، نافية ان تكون مشاركتها تعويضا عن استبعادها من بطولة مسلسل «الشحرورة»، وأضافت قائلة: مؤلف «الشحرورة» هو الذي طرح اسمي لأكون بطلة العمل، وارى ان كارول سماحة تستحق بطولة هذا العمل الضخم لأنها فنانة ولها قدرات تمثيلية معروفة للجميع ومن جانبي يكفيني ان اغني «لايف» أمام الشحرورة صباح في «بيت الدين».
وفي نهاية المؤتمر أكد الشاعر الشيخ دعيج الخليفة ان رويدا عطية امتداد للأصوات السورية الرائعة التي أثرت الساحة العربية بأفضل الأغاني الطربية مثل ميادة الحناوي وغيرها، معبرا عن سعادته بالتعاون معها في «أحيان» وقال: الأغنية ستكون بداية لتعاونات كثيرة مقبلة مع رويدا عطية، متمنيا لها التوفيق في مشوارها الفني.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:47   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011




أسماء المنور 


شيرين 


  • ريم عبدالله ليست نجمة وعسيري منتج شاطر
أكدت الممثلة السعودية شيرين حطاب أنها لا تعرف فنانة تدعى أسماء المنور، وتساءلت: «هل هي فنانة أم ماذا؟ أنا لا أعرفها ولم أسمع عنها قبلا»، وجاء ذلك خلال لقاء مع موقع «أنا زهرة» استعادت فيه مسيرتها الفنية التي تمتد على 15 عاما في الوقت الذي وصفت فيه الاماراتية أحلام بذات الصوت القوي والحضور المتميز على المسرح والشخصية القوية أيضا، ورأت أن ماجد المهندس بلغ النجومية بسرعة لكنها لا تميل الى صوته كثيرا، بسبب حبها الكبير للاماراتي حسين الجسمي ولاغنياته التي تتمتع بنكهة خاصة.


وعلى صعيد الممثلين، أكدت أن ريم عبدالله ممثلة مقبولة لكن لا يمكن تصنيفها بـ «النجمة» على مستوى الدراما السعودية، بينما وصفت حسين عسيري بـ «المنتج الشاطر» الناجح، وهو الامر الذي أدخله في العديد من المشاكل مع ممثلين آخرين، بينما اعتبرت أن السعودي محمد حمزة والكويتي غانم الصالح خدما الدراما وقدما لها الكثير.
وكشفت أنها تنشغل حاليا في تصوير مسلسل كوميدي من انتاج التلفزيون السعودي، يضم عددا من الممثلين السعوديين، وقد ارتبطت به بعدما أنهت تصوير أعمال عدة هي «عميان» و«سوق الحراج» و«الخادمة»، وأوضحت أنها تحرص أن تكون الاعمال التي ستعرض في رمضان كوميدية، مضيفة أن المسلسلات الرمضانية يفترض أن تدخل البهجة الى قلب المشاهد، بدلا من أن تزيده «هما وغما».
ولم تخف حطاب أن لهجتها الحجازية تعيق مشاركتها في أعمال خليجية لان الكثير منها تعتمد على لهجتها المحلية، في المقابل شاركت في عدد من الاعمال العربية، وأدت لهجات عدة فيها من اللبنانية والمصرية.
وأبدت استياءها من عدم تفرغ الممثل السعودي للدراما كي يسهم في تطويرها مضيفة أن أغلب الممثلين متعانون وليس التمثيل عملهم الاساسي بسبب عدم وجود ما يحميهم من نقابة، وغياب الدعم لهم طوال السنة.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:48   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011


كريم كامل وتامر حسني




في الوقت الذي انطلقت فيه المجموعات التي تدعم كريم كامل المتسابق المصري الذي انسحب من برنامج «ستار أكاديمي» ظهرت أخرى مناهضة له تحمل عنوان «كارهو كريم كامل». وسخرت تلك المجموعات من كريم كامل وظهوره على الفضائيات وصفحته الرسمية على «فيس بوك» التي يتجاوز عدد المنضمين اليها 70 ألف شخص، وهو الأمر الذي سخرت منه تلك المجموعات، مؤكدة ان معظم هؤلاء من الفتيات اللواتي يشدن بجاذبية كلام كامل وجماله وعضلاته. ولم ينحصر الأمر عند هذا الحد، بل اشار بعضهم ساخرا الى ان كريم كامل سيقوم قريبا بتأجير فتيات حتى يفقدن الوعي فور مشاهدته مثلما يفعل تامر حسني، كما وصفوه بأنه يحاول انتهاج طريق تامر حسني بدءا من مظهره وصولا الى ملابسه، وهو الأمر الذي يجعله نسخة مكررة عن تامر حسني.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:51   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011



400 شخص من الكويت يديرون ملياري دولار «افتراضي» في مواقع قمار عالمية و «المباحث الجنائية» تعد تقريراً لرفعه إلى الجهات المختصة لحظر تلك المواقع




مستخدم يتابع عددا من طاولات القمار الافتراضية على الشبكة


«فيش» اللعب المحرم يباع عن طريق محلات الانترنت كافيه


كشف مصدر أمني مطلع لـ «الأنباء» أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية بدأت ومنذ مدة تجري تحرياتها اللازمة لجمع تقارير كاملة عن مواقع القمار على الإنترنت التي أصبحت ظاهرة ارتيادها من قبل كثير من الشباب واضحة وأصبحت حديث البعض في الديوانيات والمقاهي خاصة تلك المواقع التي تمنح المشاركين فيها «فيش» لعب يتم شراؤها عن طريق الإنترنت أو عن طريق وسطاء لتلك المواقع هنا في الكويت سواء في بعض مقاهي الإنترنت أو محلات الكمبيوتر.
وقال المصدر ان تلك المواقع تنتشر بين الشباب بطريقتين إما عبر المواقع الإلكترونية الاجتماعية كـ «الفيس بوك» أو قنوات المحادثة، وعدد روادها يقدر بالآلاف من جميع الجنسيات، حتى أن بعض مرتاديها أصبح مشهورا ويضع اسمه الحقيقي في تلك المواقع التي يمارس فيها جميع أنواع القمار إما بواسطة لعب البوكر الافتراضي مع لاعبين حقيقيين أو بواسطة لعب البلاك جاك أو حتى الروليت، وهي مواقع تتيح للاعبين المشاركة بفيش لعب افتراضية ولكنها تدفع بأموال حقيقية، مشيرا إلى أن كل ألف دولار من فيش اللعب تباع بدولار حقيقي يقوم بدفعه اللاعب الراغب في اللعب بأموال حقيقية عن طريق وسطاء هنا في الكويت يعملون في محلات انترنت كافيه أو محلات كمبيوتر أو حتى وسطاء لبعض تلك المواقع التي أصبحت الآن تتمتع بشهرة عالمية، فمثلا إذا أراد اللاعب أن يدخل بمليون دولار فيش افتراضية يقوم بشرائها بـ 1000 دولار أي بنحو 288 دينارا كويتيا يقوم بتحويلها من رصيده بواسطة بطاقة ائتمان من البنك.
وأوضح المصدر أن التقرير الذي يعده رجال المباحث الجنائية يشمل مواقع القمار كما يشمل أسماء المشتركين مشيرا إلى أنه سيتم رفع تقرير شامل إلى الجهات المعنية من أجل حظر تلك المواقع أو اتخاذ تدابير تحد من وصول المشتركين من الكويت إليها.
ومضى المصدر بالقول إن قيمة الأموال الافتراضية التي يتداولها مشتركو تلك المواقع المشبوهة من الشباب تصل إلى أكثر من ملياري دولار أميركي افتراضي وليس حقيقي، وتم رصد حتى الآن أكثر من 400 مشترك دائم من الكويت لتلك المواقع موضحا أنه لن يتخذ أي إجراء بحق المستخدمين قبل حظر تلك المواقع، أما باعة الفيش الافتراضية فسيتم رصدهم، وفي حال التوصل إلى أي منهم وهو الأمر المنتظر فستتم إحالته إلى جهات الاختصاص بتهمة تسهيل لعب القمار خاصة أن اللعب يتم بنقود حقيقية حتى ولو كانت أقل من قيمتها الفعلية المعلنة. وحذر المصدر أي محل إنترنت كافيه يعمل كوسيط لبيع تلك الأموال الافتراضية من أنه يكون تحت طائلة المساءلة القانونية


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:52   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011

طائرة سودانية.. بلا طيار



تمكن طلاب بكلية الهندسة جامعة أم درمان الإسلامية بالسودان من ابتكار مشروع يعتبر الأكثر تعقيدا في مجال تصنيع الطيران في العالم وذلك بصناعتهم طائرة تعمل دون طيار.


وقال الطلاب إن الفكرة كانت خاصة بمشروع تخرج وتمت دون أي مجهود أو دعم خارجي حيث اشترك في المشروع 12 طالبا بمعاونة أستاذة من جامعات تعمل في ذات المجال من جامعة كرري وكذلك مشرفين من جامعة أم درمان الإسلامية.
وقدمت شركة صافات للطيران دعما فنيا وتقنيا كبيرا لهؤلاء الطلاب خاصة فى المسائل التي تحتاج لتقنيات حديثة وصناعة متطورة وقالوا إن المشروع قد استمر لمدة ثلاثة أعوام، مشيرين إلى أهمية المشروع وفوائده في المهام المدنية المتمثلة في النقل والإمداد وفى المجالات العسكرية أيضا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 17:54   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011



متعب أمام النيابة غداً بتهمة إطلاق النار




متعب وزوجته يارا


قررت النيابة العامة بمحافظة الجيزة المصرية تأجيل استدعاء لاعب الأهلي ومنتخب مصر عماد متعب إلى جلسة الغد، للتحقيق معه في واقعة اتهام كهربائي سيارات له بالتعدي عليه بالضرب، وإشهار سلاح ناري وإطلاق طلقتين منه في الهواء لإرهابه، بسبب تضييق الكهربائي بسيارته على سيارة «يارا نعوم» زوجة متعب أثناء سيرها بشارع مراد بالجيزة، وعثر من خلال المعاينة على فارغ الطلقتين اللتين أطلقهما متعب. وكان قد تبين من تحريات المباحث أن اللاعب كان يقود سيارته، وكانت بجانبه سيارة أخرى لزوجته، وأثناء سيرهما بشارع مراد، فوجئ بقيام كهربائي سيارات بمعاكسة زوجته، مما أثار حفيظته، فأطلق 3 طلقات نارية من سلاح كان بحوزته في الهواء.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 06 - 2011, 19:49   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011

اشكرك اخي اياد ع نقلك الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
11-6-2011, الانباء, اليوم, الكويتية, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكبر مجموعة من رسائل العام الجديد 2011 مسجات العام الجديد 2011 الخاصة بالعام 2011 أياد مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 3 27 - 06 - 2011 18:58
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
رسائل العام الجديد 2011 - مسجات العام الجديد 2011 DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:20


الساعة الآن 07:06.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO