منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 03 - 2012, 11:44
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة عكاظ اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













مجلس الوزراء ينوِّه بعقد المنتدى الدولي في جنيف لتحديد الاحتياجات الإنسانية
المملكة تدعو مجلس الأمن لتحمُّل مسؤولياته الأخلاقية تجاه الشعب السوري
واس (الرياض)

اخبار الثلاثاء 6/3/2012 اخبار

جدد مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تأكيد المملكة دعوة مجلس الأمن الدولي، إلى ممارسة دوره القانوني، وتحمل مسؤولياته الأخلاقية، بالمبادرة إلى الدعوة لوقف العنف في سوريا، ووضع حد لإراقة دماء الشعب السوري الشقيق، والعمل على إيصال المساعدات الطبية والإنسانية إلى المدنيين المتضررين منوها ــ في هذا الصدد ــ بعقد الأمم المتحدة منتدى إنسانيا في جنيف الخميس القادم لتحديد الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري.
وكان خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، قد ناقش في مستهل الجلسة التي عقدت بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض، مع المجلس تطورات الأوضاع في عدد من الدول العربية والمنطقة والعالم.
دفع التكامل الخليجي
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة أن المجلس نوه في الشأن الخليجي، بما صدر عن الدورة 122 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي عقدت يوم أمس في الرياض، بشأن مستجدات العمل المشترك وما تحقق من إنجازات في مجالاته كافة، والتأكيد على تحقيق المزيد من التقدم والتنمية لدول المجلس، ودعم وتعزيز الأمن والاستقرار، وبحث مقترح خادم الحرمين الشريفين بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، على ضوء نتائج تقرير الاجتماع الأول للهيئة المتخصصة المشكلة من دول المجلس، لدراسة المقترح من جوانبه كافة، الذي يعكس اهتماما بنقل مسيرة العمل الخليجي المشترك لمرحلة الاتحاد، ويحقق تطلعات قادة وشعوب دول المجلس، بالدفع بالتكامل الخليجي إلى آفاق أرحب في كافة المجالات، وكذا بحثه تطورات عدد من القضايا السياسية دوليا وإقليميا.
نشاطات اقتصادية وثقافية
وأضاف وزير الثقافة والإعلام أن المجلس تدارس، عقب ذلك، الموضوعات المتعلقة بالشأن المحلي، مباركا ما تشهده المملكة من نشاطات اقتصادية وثقافية، منها منتدى جدة الاقتصادي، الذي بدأ السبت الماضي بحضور شخصيات اقتصادية وعلمية، من المملكة وخارجها، ومعرض الرياض الدولي للكتاب الذي سيفتتح اليوم الثلاثاء، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، وتشارك فيه أكثر من 544 دار نشر، من 25 دولة.
كما نوه المجلس بنتائج الملتقى الاقتصادي السعودي / اللبناني السابع، الذي عقد في بيروت، ويعد أحد الآليات الفاعلة لتعزيز مستوى التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين المملكة ولبنان الشقيق، وكذلك الاجتماع السادس للجنة الدائمة السعودية / السودانية المشتركة، وبخاصة الاستغلال المشترك للثروة الطبيعية الموجودة في قاع البحر الأحمر في المنطقة المشتركة بين البلدين، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.
تعاون سياحي مع كينيا
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن مجلس الوزراء واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله، وأصدر القرارات التالية:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ــ أو من ينيبه ــ بالتباحث مع الجانب الكيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة في جمهورية كينيا، والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
.. وقضائي مع أوزبكستان
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض وزير العدل ــ أو من ينيبه ــ بالتباحث مع الجانب الأوزبكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في المجال القضائي بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، ووزارة العدل في جمهورية أوزبكستان في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
تجنب الازدواج الضريبي
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (79/62) وتاريخ 25/12/1432هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بولندا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، و «البروتوكول» المرافق لها، الموقع عليهما في مدينة الرياض بتاريخ 19/3/1432هـ الموافق 22/2/2011م، وذلك بالصيغتين المرفقتين بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
الحساب الختامي لصندوق التنمية
قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي 1430/1431هـ.



hofhv [vd]m u;h/ hgd,l hgeghehx 6L3L2012 K wpdtm sfr

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 06 - 03 - 2012, 11:46   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم





لأمير تركي بن عبدالعزيز مع الوطن وعن الوطن والأمة:
متفائل بمستقبل بلادي في ظل ملك عادل .. وأمين على مصالح شعبه
عكاظ (خاص)





لم يكن هذا حديثا صحفيا.. وإنما كان حوارا بين مهمومين بشؤون الوطن والمنطقة والأمة يجري تناوله بين من يتابعون أوضاع الداخل والخارج باهتمام فائق..
فقد تحدث الأمير الأمير تركي بن عبدالعزيز إلينا حديث الأصدقاء وليس حديث «الصحافة» المحكوم بقواعد ومعايير وحدود لا يتخطاها.. فقد كان الحديث «عفويا» و«صادقا» و«غير متكلف» مع شخص، تحس وأنت تستمع إليه أنه يعيش في ضمير الوطن.. ويتعايش مع إحساس المواطن ويعبر عن مشاعره ورؤاه.. يمثل هذه الشفافية والرقي..
ولأن الحديث قد انطوى على الكثير من الأفكار فإننا لم نتردد في نشره.. وإن لم نستشر صاحبه فيه وليعذرنا الأمير إذا لم نكن قد أستأذناه في ذلك لأننا لم نر أن في الحديث ما يستوجب الاستئذان منه..
وإذا كان السؤال الذي لم نطرحه قد ظل معلقا.. وهو: متى تعود إلى الوطن..؟! إلا أن هذه العودة لا يبدو أنها ستتأخر كثيرا، فهناك من يشتاقون إليه.. وهناك من هو شديد الحرص على أن يشاطرهم الحياة في وطنه .. وإن كان الوطن يعيش بداخله.. ولا يفارق مشاعره في أي لحظة.
نحن بألف خير
• صاحب السمو.. قبل أن نتحدث عن الوضع في المنطقة والعالم.. كيف ترى الصورة في بلدك.. حاضرا ومستقبلا؟
• بلدي إن شاء الله تعالى بألف ألف خير ما دامت حكمة أخي الملك عبدالله وحنكته تقود إلى المزيد من التقدم والتطور والنماء.. وما دمنا متمسكين بكتاب الله عز وجل وبسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام محمد بن عبدالله.. وما دمنا كمواطنين متماسكين.. محبين لوطننا.. حريصين على أمنه وسلامته واستقراره..
نريد تنمية يشارك فيها الجميع
• تتابعون يا صاحب السمو خطوات التنمية الشاملة في بلدكم عن كثب رغم بعدكم النسبي عنا.. فكيف ترون هذا المسار.. وماذا تريدون له أن يكون؟
• قطعا أنا أتابع كل صغيرة وكبيرة تتم في بلد الحرمين الشريفين.. في بلدي الغالية على قلبي.. وبلد كل مواطن سعودي منحه الله شرف الانتماء إلى هذا الوطن العظيم.. وأنا بطبعي متفائل.. وبالذات في ظل وجود ملك عادل.. لا يألو جهدا في سبيل إسعاد شعبه.. وتقدم بلاده.. وخدمة أمته..
أما بالنسبة لخطوات التنمية الواسعة التي تشهدها بلادنا فهي ليست غريبة على أخي وولي أمرنا جميعا الملك عبدالله.. فهو يريد لبلاده أن تكون في مقدمة الدول على الدوام.. ويريد لشعبها أن يعيش العز على الدوام.. وفقه الله وأعانه وسدد خطاه..
• وهل هناك ما تتمنون تحقيقه في مسيرة التنمية لكي تتواصل جهود القيادة المباركة؟
• أتمنى الكثير لبلدي ولأبناء بلدي.. لكن التمني وحده لا يكفي.. لأن الدول لا تبنى على التمنيات وإنما على العمل وبذل الجهد المخلص وتوظيف جميع الطاقات بصورة كاملة وصحيحة في هذا الاتجاه..
كلمتي المخلصة لإخواني المسؤولين
• ماذا تقصدون سموكم بتوظيف الطاقات بصورة صحيحة؟
• أنا واضح.. ولا أتردد في أن أقول لإخواني الوزراء والمسؤولين في مواقعهم المختلفة.. إن بلادكم في خير.. وملك البلاد لم يقصر معكم ومع بلاده في أي شيء.. والأموال الطائلة ترصد كل سنة.. لكن المهم هو استثمار هذه الإمكانيات.. وتوجيهها الوجهة الصحيحة وفقا لخطط وبرامج ودراسات ومشروعات كبيرة تنعكس على البلد وإنسان هذا البلد ومستقبل الأجيال القادمة، وليس عيبا أن نعترف بقصورنا وأن نعالج أسبابه أيضا..
• هل نفهم من هذا سمو الأمير.. أن هناك قصورا لدى الأجهزة التنفيذية في استغلال الإمكانيات لتحقيق ما ينشده ولي الأمر؟
• نعم أشعر بهذا.. أشعر بأننا بحاجة إلى خطط معمقة.. ومدروسة .. تنعكس على الوطن وتمكنه من استثمار فترة ذهبية يقود فيها الملك عبدالله بلادنا إلى الغد الذي نحلم به جميعا.. لأن الدولة مستعدة لتقديم المزيد والمزيد.. فلماذا لا نستغل ذلك فورا.
بلدنا غني بأبنائه وثرواته
• هل توضحون سموكم كلامكم.. وتحددون أوجه القصور التي تتحدثون عنها؟
• أنا لا أريد أن أسميه قصورا بمعنى القصور.. ولكنني أعتقد أن بإمكاننا أن نعمل ما هو أكثر.. أن نعمل الكثير للقرى والمحافظات والمدن النائية أكثر مما هو موجود حتى الآن.. وأن نعمل على تطوير أكبر لقطاع الصحة.. وأن نرتقي أكثر فأكثر بمستوى التعليم.. وإن كانت هناك خطوات ممتازة في هذا الاتجاه.. ولكنها يجب أن تستمر.. وأن تحل المشكلات الموجودة.. وتغطي أوجه النقص لأننا بلد قارة.. نحن دولة كبيرة من محيط عربي صغير.. كبيرة بتاريخها.. كبيرة بطموحات شعبها.. كبيرة بثرواتها.. وكبيرة أيضا بنوايا القيادة الصادقة التي يجب علينا أن نرتفع إلى مستواها.. والكبير ـــ في العادة ـــ يجب أن يظل كبيرا.. بل وأن يعمل على أن يكون أكبر وأكبر..
• وكيف تتخيلون هذا الأكبر والأكبر؟
• مع احترامي لبعض الوزراء والمسؤولين وأنا أقدرهم جميعا.. وأقدر تاريخ بعضهم الطويل إلا أنني أعتقد أن بإمكانهم أن يقوموا بما هو أكثر.. أن يتحركوا بسرعة أكبر.. أن ينجحوا أكثر فأكثر.. ولو كنت في مكان بعضهم لاكتفيت بعطاءاتي التاريخية الكبيرة لبلادي.. ولتركت لغيري المكان الذي يحتاج إلى تجديد وإلى حيوية وإلى أفكار ومبادرات جديدة.. فالعالم تطور.. والإدارة تطورت.. والتفكير تطور.. واحتياجات الدول والمجتمعات تغيرت، وهم جزاهم الله خيرا (ما قصروا) أعطوا وزيادة.
وجود شباب في الوزارة .. لا يكفي
• سمو الأمير.. ألا ترون أن دخول عناصر شابة بالوزارة في الآونة الأخيرة قد حقق ما تطالبون الآن به؟
• أعرف هذا.. وأعترف للسابقين بالكثير من الفضل.. ولا خلاف حول توفر رغبة صادقة في التجديد وإضفاء الحيوية على دورة العمل في البلد.. لكن المسألة ليست مسألة شاب أو غير شاب يوضع في موقع المسؤولية.. بقدر ما هي مسؤولية لا بد وأن يختار لها من الناس من يحظون بتقديرهم.. وبالنزاهة الكافية.. بعد النجاح في مواقع العمل السابقة التي كانوا يعملون بها.. وهم إن شاء الله كذلك.. وننتظر منهم الكثير.. كنت أتمنى أن لا يطول هذا الانتظار حتى يثبتوا أنهم على مستوى الثقة في اختيارهم كوزراء والتأكيد بأنهم الأجدر بخدمة وطنهم ومليكهم وشعبهم.. وأن يقدموا الصورة الصحيحة عنهم وعن جدارتهم بالمواقع التي يشغلونها لأن أمامهم فرصة نادرة بوجود الملك الصالح والمصلح.. وبتوفر كل الإمكانيات التي وضعها بين أيديهم.. والأمر في النهاية متوقف على الإخلاص.. وعلى العمل النظيف.. لأن البلد بحاجة إلى الجميع.
ونحن مسؤولون عن مستقبل بلادنا
• هل هناك خطوات محددة تقترحونها لتطوير أوجه الحياة في بلادنا.. وما هي؟
• أنت تعرف أن المملكة قبلة المسلمين.. وتعرف أيضا أنها أقدس البقاع وأطهرها في كل الدنيا.. وتعرف أن قلوب المسلمين تتطلع إليها في كل مكان في هذا العالم.. لكنني في نفس الوقت أشعر أن بلادنا تستحق أن نقدمها للعالم بصورة أفضل كبلد يتزعم أمة.. ويقود مئات الدول والمجتمعات.. ويأخذ بعقيدة سماوية خالدة..
أنت تعرف هذا وتعرف أن الملك شخصيا وولي العهد يبذلان جهدا كبيرا في سبيل الارتقاء بهذه البلاد إلى المستوى اللائق بها.. لكن هذه الروح يجب أن تعم وتسود وأن تكون هاجس كل فرد فينا.. كل موظف حكومي.. وكل مستثمر.. وكل عامل في أي قطاع من قطاعات العمل والنشاط في هذه البلاد..
المزيد من الإخلاص مطلوب
• هل تشعرون بأن الجميع مقصر تجاه البلد؟
• لا أريد أن أتهم أحدا.. وإذا أردت أن أكون عادلا فإن علي أن ألقي باللوم على نفسي أولا كمواطن قبل أن ألقي به على كاهل أي أحد.. لكن ما أقوله هو أن بلادنا تستحق منا أن نتحرك بصورة أفضل.. أن نخلص لها بصورة أعظم.. أن نعطيها كل تفكيرنا.. كل أموالنا.. كل جهودنا.. كل ولائنا الصادق.. بلدنا أعظم من أن نتعامل معها بفتور أو بسلبية..
• هل من تفسير لدى سموكم في التعاطي مع استحقاقات البلد بمثل هذه الصورة؟
• لا أدري.. لا أدري.. وإن كنت أتمنى أن نتحرك بسرعة.. وأن نقدم كل ما هو واجب علينا.. وأن ننفق الأموال الطائلة على كل ما يخدم المواطن.
لست بعيدا عن بلدي
• وهل تريد أن تقول شيئا آخر سمو الأمير؟
• أريد أن أقول إن بلادنا تستحق منا ما هو أكثر.. وأنا وإن كنت بعيدا عنها بجسدي لظروف خاصة.. إلا أنني معها في كل لحظة من خلال التواصل مع الناس.. ومن خلال قراءة صحفنا.. ومتابعة القنوات الفضائية.. ومن خلال الرباط الروحي بكل مدينة وقرية.. ومن خلال عشقي اللا متناهي (لجدة) تحديدا..
مستقبل الخليج .. إلى أين؟
• سمو الأمير.. كيف ترى الخليج.. ومستقبل الخليج.. ودور المملكة في الخليج؟
• المملكة بلد كبير.. ودولة محبة لإخوانها في دول الخليج.. والملك عبدالله يحفظه الله يشكل صمام الأمان لدول الخليج.. ومصدر الأمل لشعوبه في المزيد من الرقي والتقدم.. لكن...
• لكن .. ماذا؟
• لكن مخاوفي كبيرة من استمرار التهديدات لخليجنا العربي من كل جهة.. وهي تهديدات حقيقية لايجب الاستهانة بها.
• تقصدون من جانب إيران؟
• من جانب إيران وغير إيران.. لأن موقع الخليج.. وثروات الخليج يشكلان مصدر طمع للكثيرين فينا.. والواجب هو أن نعمل بسرعة على تعزيز وتوثيق أوجه الترابط بيننا بعد أن تزايدت مؤشرات الخطر.. وقبل بلوغها أهدافها لا سمح الله..
• هل تقترحون شيئا يوفر الحصانة لنا ولخليجنا ويجنبه تلك الأخطار؟
• الملك عبدالله كعادته كان سباقا إلى إدراك تلك المخاوف.. وإلى الدعوة إلى الانتقال بمجلس التعاون من الوضع الذي تأسس عليه منذ (31) عاما وحتى الآن إلى اتحاد.. لكن إحساسي يقول إن حماس بعض الإخوة لهذا التحرك الضروري والهام والتاريخي يبدو أقل من المطلوب.. وكأن الشعور بتلك الأخطار ليس كبيرا.. وكأن الوضع لا يستدعي هذه النقلة النوعية في التحرك باتجاه الصيغة التي اقترحها الملك وتعمل المملكة على تحقيقها..
هناك من لا يريدون توحدنا
• وما هي مظاهر هذا الفتور في اتخاذ قرارات تاريخية في هذا الاتجاه؟
• أكون صادقا معك.. وأقول إن ما أسمعه.. أو أقرأه.. وألمسه هو أن بعض الأصوات التي تظهر في بعض وسائل الإعلام تبدو وكأنها لا تريد لهذه الخطوة أن تتم.. وأنا لا أريد أن أغوص في نوايا هؤلاء.. ولا في دوافعهم.. ولا في الجهات التي تقف وراء مواقفهم التشكيكية في سلامة التوجه.. وفي إثارة الشكوك حول أهدافه ومراميه رغم وضوحها.. وأخشى ما أخشاه أن تؤثر تلك الأصوات في سيرة العمل الجاد لتبني الخطوة.. والاستفادة من هذا الإيمان الصادق للملك عبدالله.. وللرؤية بعيدة المدى لسياساته.. ولحكمته.. فهو يرى الأمور أفضل منا.. ويتوخى السلامة لنا كشعوب ودول.. وقد يحاسبنا التاريخ إذا نحن لم نضع يدنا في يده.. ونجنب منطقتنا أخطارا حقيقية تتهددها.. ولا يمكن أن نبتعد عنها إلا إذا توفرت إرادة جماعية لشعوبها ونخبها وفعالياتها ووظفت كل طاقاتها في اتجاه التوحد..
الواقع العربي غير مريح
• سمو الأمير.. إذا كانت هذه مخاوفك تجاه خليجنا العربي.. فما هي مخاوفكم تجاه منطقتنا العربية.. تجاه ربيع هذه الأمة كما يصفونه؟
• لا أريد في الحقيقة التحدث عن هذا الجانب.. فأنا وأنت وكل الناس ما زلنا نعيش مخاضه.. ولا يمكن أن نتنبأ بما قد يحدث.. وأسأل الله أن يلهم الجميع الصواب وأن يقودهم إلى ما فيه الخير.. وأن يتبصروا في حال أمتهم.. ويدرأوا عنها الأخطار الناشئة عن الفرقة.. والتشتت.. والانقسام.. والصراعات التي لا مبرر لها.. لأنه لا ذنب للشعوب في أن تدفع أثمانا غالية أكثر مما دفعت نتيجة أخطاء في السياسات.. أو الممارسات.. أو الحسابات.. أو الاجتهادات.. والمهم الآن هو أن نعض بالنواجذ على مكتسباتنا كدول وشعوب.. لأن ما يحدث الآن لا يخدم أحدا.. لا ممن يقعون في مراكز السلطة.. ولا الشعوب والمجتمعات.. وإنما يخدم الأعداء والمتربصين..
الهدوء.. ثم الهدوء.. ثم الحذر
• وماذا تريد أن نقول للشعوب العربية إذا؟
• أنا لست في موضع الناصح.. ولا أملك الأدوات التي أفرض بها رأيا.. لكنني كمواطن عربي أتوجه إلى الجميع بالرجاء في الهدوء.. وفي الحذر مما يراد أن يلحق بنا.. وببلداننا.. وبمنطقتنا.. وأن نبتعد عن كل ما يثير التشاحن والبغضاء فيما بيننا.. أو يمزق أواصر وحدتنا.. وسلامة أوطاننا.. أقول هذا لكل أخ وأخت عربي وعربية لأننا بحاجة إلى التضامن.. إلى الخوف على بلداننا وإلى المحافظة على مكتسباتنا.. وإلى عدم الانجراف وراء ما يدبره لنا أعداؤنا وما أكثرهم..
إعلامنا صادق .. وملاحظاتي عليه محدودة
• سمو الأمير حديثك الصادق.. لا يمل.. لكننا لم نسمع منك ما تريد أن تقوله لوسائل الإعلام العربية والسعودية على وجه الخصوص في هذا الوقت الحساس بالذات ولا سيما في ظل السقف العالي لهوامش العملية الإعلامية الذي وفرته وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة؟
• أولا.. أنا لا أحب المجاملة.. ولم يعرف عني إلا أنني أقول الصدق إن شاء الله تعالى.. ولذلك فإنني أعتب على بعض وسائل إعلامنا السعودي أنها تبتعد ـــ في بعض الأحيان قليلا ـــ عن الموضوعية.. وبعض الكتاب يغلب الكتابات الانطباعية بدلا من الاعتماد على المعلومة.. بل ويصدر أحكاما بعضها قاس.. وبعضها متعجل.. وبعضه ينقصه التثبث وهذا يهز مصداقيتها أمام القارئ أو المشاهد.. كما أنني ألاحظ أن بعض من يظهرون على الشاشات لا يساعدون على توجيه الرأي العام وقول الحقيقة بقدر ما يتزلفون.. أو يتشددون أو يلمعون أنفسهم.. سواء كانوا مسؤولين.. أو مثقفين.. أو متسلقين.. أو حتى مجتهدين.. نحن نعرف أن الإعلام رسالة.. وأنه لم يوجد إلا لكي يخدم القضايا الوطنية.. ويصون الكرامات والأخلاق العامة.. ويبتعد عن الاستعراض.. أو الاستفزاز.. أو الابتزاز.. وهذا ما يؤلمني في بعض الأحيان..
أقرأ لهؤلاء باستمرار
• ماذا تقرأ سمو الأمير هذه الأيام.. ولمن تقرأ.. وعلى من تلاحظ؟
• ملاحظاتي قلتها.. أما ماذا أقرأ.. فأنا لا أجامل «عكاظ».. لأنها صحيفتي المفضلة.. حيث أبدأ يومي معها.. وأتابع صفحاتها.. وأقرأ أكثر أعمدة كتابها.. أوافق بعضهم وأختلف مع البعض الآخر وأقبل بعض ما ينشر لديكم.. أو لا أتفق مع بعضه الآخر.. لكنني لا أستطيع إلا أن أقرأكم دون مجاملة..
• ومن تتابعون من كتاب صحافتنا تحديدا؟
• أقرأ للكثيرين عندكم.. عبدالله خياط.. عبده خال.. خالد السليمان.. خلف الحربي.. عبدالله أبو السمح.. والدكتور هاشم رئيس التحرير.. والدكتور أبو طالب (حمود) وغيرهم.. وأرتاح لما يكتبون لأنهم يكتبون بصدق.. وبشفافية.. وموضوعية.. في أكثر الأحيان.. وإن كنت أختلف معهم في أحيان أخرى.. لكنني أشعر بأنهم صادقون.. ومحبون للبلد.. وحريصون على معالجة بعض الأخطاء أو التنويه.
• ولمن تقرأون أيضا في غير «عكاظ»؟
• أنا متابع دقيق لما يكتب في صحافتنا أيضا.. أقرأ الرياض والوطن والمدينة والشرق والحياة وتعجبني كتابات (تركي السديري) و(قينان الغامدي) و(يوسف الكويليت).. وغيرهم..
• وماذا تقولون لهم جميعا؟
• أقول لهم بلدكم بحاجتكم.. وآراؤكم السديدة هي لبنات في صياغة مستقبل وطن قيظ الله له ملكا صالحا.
• أشعر يا سمو الأمير أن بصوتك رنة حزن.. ولا بد من أن أعرف لماذا قبل أن تودعني الآن..؟
• من فارق شخصا مثل أخي سلطان.. لا يمكن إلا أن يظل حزينا إلى وقت طويل.. فقد هزتني وفاته كثيرا ولم أستطع أن أحد من وطأة الألم على نفسي لفراقه حتى الآن غفر الله له.. وتغمده بواسع رحماته.. وغطاه بأعماله الخيرة الكثيرة..


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 03 - 2012, 11:47   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




الملك يبحث مع أمير قطر الأحداث والمستجدات إقليميا ودوليا
واس (الرياض)





استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بالرياض أمس أخاه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، وجرى خلال الاستقبال بحث مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها، بالإضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر أحمد بن علي القحطاني.
كما حضره من الجانب القطري سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني الممثل الشخصي لسمو أمير دولة قطر ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام والشيخ عبدالله بن حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الديوان الأميري وسفير قطر لدى المملكة علي بن عبدالله آل محمود ومدير إدارة الدراسات والبحوث بالديوان الأميري محمد بن ناصر آل فهيد الهاجري.
وكان أمير دولة قطر وصل إلى الرياض أمس، وكان في استقباله في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
كما كان في استقباله صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز محمد بن عياف أمين منطقة الرياض، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر أحمد بن علي القحطاني، وسفير قطر لدى المملكة علي بن عبدالله آل محمود، وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن عبداللطيف بن عبدالله الشريم، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال ومندوب عن المراسم الملكية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 03 - 2012, 11:48   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




أكد على شراكة الشباب في التنمية .. خالد الفيصل في حواره معهم بمنتدى جدة:
نرحب بالاستخدام الإيجابي لشبكات التواصل الاجتماعي .. وتعامل السعودي للتقنيات فاق التوقعات
فريق المنتدى: صالح الزهراني، حمدان الحربي، عبد العزيز غزاوي (جدة)





أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه المستمر للشباب المبادرين، من خلال إنشاء حاضنة أعمال المشاريع التنموية لتوفير الخدمات والدعم اللوجستي لهم خلال المرحلة المقبلة، لتمكينهم من إنهاء مشاريعهم التنموية، مشيرا إلى أن العمل على ذلك سيتم بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية في جدة.
وتعهد الأمير خالد الفيصل خلال لقائه بشباب وشابات المنطقة في منتدى جدة الاقتصادي 2012، في جلسة استقبل فيها كافة المبادرات الشبابية بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه أعمالهم التنموية والتطوعية التي طرحتها مجموعة من الشباب. وفي سؤال للمحاور تركي الدخيل عن موقف الحكومة من شبكات التواصل الاجتماعي كالـ(فيسبوك) و(تويتر)، قال الأمير خالد: «إننا نرحب بالتواصل وكافة المقترحات التي تخدم التنمية في المملكة، وجميع الآراء الشبابية مرحب بها، مشيرا إلى متابعته لتلك المواقع من حين إلى آخر نظرا للالتزامات اليومية في منطقة مكة المكرمة».
وتطرق الأمير خالد خلال اللقاء إلى التخوف من التقنيات الذي صاحب بعض الأفراد منذ زمن، كما حدث في بدايات التلفزيونات حين لقي هجوما من بعض القيادات الفكرية، فأصبحوا الآن ملاك قنوات ورواد البرامج الجماهيرية.
وزاد «من الأمور اللافتة للنظر أن الأرقام أثبتت أن استخدام الفرد السعودي للتقنيات الحديثة فاق التوقعات».
واستطرد الفيصل «ففي فترة من الزمن تشهد المنطقة العربية عواصف كثيرة؛ اقتصادية وسياسية واجتماعية، بل حتى إنسانية، ونحن في بلادنا تنعكس الصورة إيجابيا على مجتمعنا السعودي، فحين تتخوف المجتمعات الأخرى من ماذا تصبح عليه في اليوم المقبل، ولكن نحن هنا نتشوق ما الذي سيطرأ من مشاريع تنموية وهي حديث المجالس والمنتديات داخل هذه البلاد وخارجها».
ووجه أمير مكة المكرمة نقده للشباب المسترخي في منزله غير راض عن كل شيء وهو لا يفعل شيئا، قائلا للجميع شيبا وشبابا «قبل أن تلوموا غيركم ابدأوا بأنفسكم، مشيدا بشباب استغلوا التقنية إيجابيا وأصبح لهم عمل وتجارة حققت الدخل المادي الكافي لهم».
وأشار الفيصل إلى أن المشاريع القائمة للحد من المناطق العشوائية في منطقة مكة المكرمة ستسهم بشكل فعال في تصحيح أوضاع المقيمين المخالفين لأنظمة الإقامة، بينما سيتم التنفيذ الفوري لهذه المشاريع بعد الانتهاء من عملية المسح الميداني، كاشفا أنه سيتم في وقت لاحق العمل على توطين المقيمين بشكل يتلاءم مع المسيرة التنموية في السعودية.
وفي مقترح لأحد المشاركين عن إنشاء وزارة للشباب، قال الأمير خالد الفيصل «إن بمقدور الرئاسة العامة لرعاية الشباب المساهمة في رعايتهم بمختلف الأنشطة الثقافية، لكونها تملك الصلاحيات الكاملة كأية وزارة أخرى، مؤكدا تأييده تحويل مسمى الرئاسة لرعاية الشباب إلى وزارة».
وكان الأمير خالد الفيصل استهل الحوار بكلمة للشباب والفتيات، قال فيها: أبدأ هذا اللقاء العزيز على نفسي أولا، بحمد الله عز وجل الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام وهدايته لنا إلى الطريق القويم، وأنعم علينا بقيادة حكيمة وبحكومة رشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي يبادر كل يوم بمبادرة ربما تفاجئ من لا يعرف هذا الملك، ولكنها ليست مستغربة في عيون أبنائه من الشعب السعودي، فهو رجل عظيم همه الأول خدمة البلاد والعباد، وقد كرر في أكثر من مناسبة أن كل ما تحقق لا يرقى إلى المستوى الذي يتمناه لشعبه، على الرغم من أن ما تحقق فاق كثيرا ما حققته الدول والمجتمعات في هذه المنطقة من العالم.
وأضاف: لقد من الله علينا بولي عهد ووزير داخلية يسهر على أمن هذه البلاد، فبنعمة الأمن والاستقرار تحقق هذا النمو والاستقرار في فترة من الزمن، يشهد هذا الجزء من الكرة الأرضية عواصف كثيرة في مجالات سياسية واقتصادية واجتماعية بل وحتى إنسانية، والحمد لله تنعكس الصورة ولكن بإيجابية على المجتمع السعودي، فحينما تتخوف المجتمعات في ماذا سوف تصبح عليه في اليوم القادم، فإننا هنا بلادنا تمسي ونحن نتشوق لما سنصبح عليه من مشاريع وتنمية، أصبحت الشغل الشاغل للإنسان السعودي في المجالس والمنتديات.
كما أننا نصلي ونسلم على رسول الهدى الذي هو قدوة كل مسلم، وهذه القدوة التي لو تحلينا بأخلاقها، لوصلنا إلى العالم الأول فالقيم الإسلامية التي علمنا إياها رسول الهدى هي الطريق الوحيد حتى نرتقي به إلى مصاف الدول والشعوب، وأن نتقدم عليها بقيمنا وأخلاقنا المحمدية.
وقال: إن الموضوع الذي تناقشونه موضوع شيق ويستحق الاهتمام لأنه يهم الشباب بالدرجة الأولى، وعندما نهتم بأمور الشباب فإننا نهتم بالمستقبل وحاضرنا هو تأسيس لمستقبل شبابنا، وموضع التواصل الاجتماعي والتقنية إذا نظرنا اليه اليوم فهو ينقلنا إلى تاريخ طويل تقدمت به التقنية في فهم المستقبل، وسبل الاتصال في دول العالم.
وأضاف: في بداية تأسيس هذه المملكة وكيف تعاملنا مع التلفزيون والراديو وكيف تخوفنا منها ولكننا احتضناها وأصبحنا نجوما لها.
وخاطب سموه الحضور قائلا: أيها الأخوة والأخوات إننا نعيش عصر التواصل الاجتماعي وعصر التقنية والفيسبوك وتويتر واليوتيوب، هذه التقنية غيرت عالمنا الحديث، وهي من الأمور اللافتة للنظر، والأرقام تتحدث عن أن استخدام الشباب السعودي لها يفوق على كل الشعوب، مقارنة بعدد السكان.. ولا شك أن السؤال كيف نتعامل مع هذه التقنية إيجابيا!؟
فإذا أخذنا الإيجابيات نجحنا، وإذا أخذنا السلبيات خسرنا ما في أيدينا. كيف نستغل هذه المنحة الإلهية ونجعل من التقنية سبيلا إلى التنمية، وكيف نجعل من كل من يستخدم هذه التقنية شركاء في التنمية. ومنطقة مكة المكرمة والمملكة بشكل عام محتاجة إلى الفكر المتوقد وإلى الآراء من الجنسين، أنا لا أتصور أن يستمر الشباب في منزله منتقدا كل شيء وهو لا يفعل شيئا، أقول للجميع قبل أن تلوم غيرك ابدأ بنفسك، وأسال نفسك ماذا فعلت في تعديل هذا الأمر، لماذا تنتقد الآخر إذا لم يقم بشيء ولا تنظر لنفسك ماذا قدمت.
وأشاد سموه بالشباب الذين استغلوا الإيجابيات، مستدلا بشاب استفاد من هذه التقنية واستخدم هذه الوسائل للتواصل وأصبح لديه تجارة ودخل تسعة آلاف ريال شهريا، عبر البيع والشراء من خلال المواقع الإلكترونية وهو جالس في بيته، مشددا على أنه لا بد أن نسخر هذه الأدوات لتكون عاملا لتسريع التنمية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 03 - 2012, 18:06   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 5 06 - 03 - 2012 18:09
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 06 - 03 - 2012 18:08
اخبار جريدة المدينة اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة المدينة السعودية اليوم أياد القسم ألاخباري 6 21 - 06 - 2011 19:55
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 20:04.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO