منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 02 - 2012, 11:28
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 27/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم














تحقيق: قضايا التحرش الجنسي بالمدارس .. بين سكتم بكتم وبرودة العقاب تسقط هيبة التعليم..!!
اخبار الاثنين 27/2/2012 اخبار




تتعامل وزارة التربية والتعليم مع قضايا التحرش الجنسي والعنف ضد الطلاب الذي يحصل بالمدارس بنوع من التكتم والسرية الشديدة رغبة في عدم إثارة الميدان التربوي والمجتمع وتجسيد صورة قاتمة عن الوضع الذي يحدث في كل مدارس العالم كممارسة لا أخلاقية من الممكن أن تطأ كل مدرسة ومع أن توجه الوزارة له ما يبرره إلا أن عدم الاعتراف به بتاتا وإعلان بعض العقوبات الصادرة بحق مرتكبي القضايا الجنسية أو قضايا التحرش والعنف يبقى أمرا سلبيا في ظل تنامي مثل تلك االأفعال عن ذي قبل وهو الأمر الذي لايمكن أن تعلن وزارة التربية تفاصيله النسبية إلا في حدود ضيقة جدا ولأصحاب الشأن ..!!

أحدهم يضم طالبا من الخلف .. آخر يلحقه حتى دورة المياه.. ثالث يحاول تقبيل طالب.. رابع اعترف أكثر من طالب بأنه مارس التحرش معهم بالإكراه .. خامس يحمل المقاطع الفاضحة ويوزعها على زملائه.. سادس يضرب الطالب بالسوط أو العصا أو يعطيه كفا يطيح به الأرض .. كل هؤلاء هم نقطة في بحر الكوادر التربوية الشريفه العفيفة الناجحة لكن المقلق أنهم لايلقون العقاب الذي يتوازى مع أعمالهم الدنيئة المنحطة .. قضاياهم تأخذ شهورا بين صادر ووارد وتنتهي بتحويل المذنب لإداري أو ابعاده عن المدرسة لمدرسة أخرى أو لملمة الموضوع ومعالجته بطريقة سكتم بكتم والضحية هو الميدان الذي يعتز به كل منتم لحقل التعليم..!!
ليس عيبا أن تعلن التربية عقوبات رادعة لممارسي التحرش الجنسي أو القضايا ذات المخلة بالذمة والضمير وقبل ذلك الدين ففيها رادع قوي ومهم لمن يظن أن انتهاك عرض طالب بريء سيمر كشربة الماء بعد أن يناضل بالكذب والكذب وعدم الاعتراف..!!

في هذا التحقيق نفتح صفحة معالجة وجود مثل تلك المشاكل الخطيرة خاصة مع عدم وجود برامج وقائية جدية مبكرة وغياب الرادع القانوني الصلب حيث ترحب (عاجل) بتعليقات القراء التي نرغب أن تكون منهجية وذات فعالية علاجية شفافة دون التطرق لأمور شخصية بحته خارج سياق صلب الموضوع مع الاعتزاز الكامل لدور وزارة التربية والتعليم في هذا المضمار المقلق.




hofhv [vd]m uh[g hgd,l hghekdk 27L2L2012 K wpdtm sfr

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 02 - 2012, 11:30   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 27/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




بعد إغلاقها 21 عاماً ... الجامعات السعودية تفتح أبوابها أمام الطلبة الأردنيين




قررت الجامعات السعودية إعادة قبول الطلبة الاردنيين في كلياتها المختلفة, وهو ما كان متوقفا منذ العام 1991بسبب ازمة الخليج.
وعلمت مصادر أن حوالي 50 طالبا تم قبولهم مؤخرا في عدد من الجامعات السعودية. وأنه سيتم قبول عدد اخر من الطلاب مستقبلا في بقية الجامعات.
ويأتي هذا القرار بعد الجهود التي بذلتها السفارة السعودية في عمان والملحقية الثقافية السعودية, التي أثمرت عن انفراج على صعيد قبول الطلاب الاردنيين في الجامعات السعودية وفي مختلف التخصصات.
الى ذلك, أكد الملحق الثقافي السعودي في الأردن ورئيس مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب د.علي الزهراني ان "الملحقية تحرص على توجيه الطلبة السعوديين في الاردن منذ لحظة قدومهم على الالتزام بدراسة التخصصات المدرجة ضمن برنامج الابتعاث".
وقال الزهراني للعرب اليوم " هناك تعاون وثيق بين الملحقية وجميع رؤساء الجامعات والجهات المختصة الاردنية لمتابعة أحوال أبنائنا الطلبة, كما توفر الملحقية مشرفين اكاديميين يشرفون على متابعة أحوال الطلبة ونتائجهم الدراسية "

من جهته أكد لـ ( عاجل ) مواطن شاب في مقتبل العمر أنه مازال يبحث عن مقعد شاغر في إحدى الجامعات السعودية بعد أن تم رفضه.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 02 - 2012, 11:31   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 27/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




أكاديمية سعودية..بنات أنيقات وبنات ناس يعملن خادمات يرفعن الكاسات والصحون من أمامنا فأي كرامة وأي عزة وشرف




04-04-1433 10:52 PM
عاجل - ( هادي بن لهد )
كشفت الدكتورة اميرة الصاعدي الأستاذالمساعد بمعهد تعليم اللغة العربية بجامعة أم القرى والمهتمة بالدعوة والعمل التطوعي وقضايا المرأة واثناء حضورها لانعقاد ملتقى المؤسسات المجتمعية قيم وبناء والذي تنظمه جمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة والغرفة التجارية الصناعية المقام بفندق الساعة (فورمنت) بمكة المكرمة عن عاملات سعوديات يعملن بالفندق متخذات البنطلون والبلوزة القصيرة وتغطية الشعر فقط زي رسمي للقيام بأعمالهن و بحضرة الرجال الاجانب متعذرات لها بأن هذا من صميم عملهن ولا ينفع لبس العباءة معه ،تعود التفاصيل التي ترويها الدكتورة الصاعدي عبر حسابها التويتري انه عندما حل بأحدالمايكرفونات خلل فني طلبوا من الحاضرات تبديل القاعة والذهاب إلى قاعةاخرى ريثما يتم اصلاح الخلل الفني وعند حضور احد الفنيين وغيره إلى القاعة تفاجأت بوجود عدد من العاملات السعوديات وهن لابسات بنطلون وبلوزة قصيرة وتغطية شعورهن فقط دون الوجه وبدون لبس العباءة او الحجاب عنهم فتعجبت من هول ما رأت وقالت الصاعدي بعد خروجها من القاعه ذهبت وتحادثت معهن وسألتهن اين الحجاب ولماذا لا تتحجبن عن الرجال ،؟ اجابت المسؤولة بأن هذا عملهن ولا تنفع لبس العباءة معه .! واضافت الدكتورة مستغربة ومتعجبة يحصل هذا عند بيت الله ، وفي مكة ، ومن فتيات مكة ، ولماذا البنطال ؟ العجيب بنات أنيقات وبنات ناس محترمين يعملن خادمات يرفعن الكاسات والصحون من أمامنا ، فأي كرامة في ذلك وأي عزة وشرف اللهم عافنا وبنات المسلمين .
وقالت ان الأمر ليس قضية عمل المرأة لأجل الرزق وطلب العيش ، بل القضية أعظم من ذلك ، القضية هتك الستر والعرض ، والفساد في مثل هذا البلد الأمين . وغيره مما جاء بمقالها .


نص المقال :

ذنب عظيم وفي مكة أعظم والتبرج مذموم وعند بيت الله أقبح
حرمات الله تنتهك عند بيت الله ..فهل من مُنكِر ومتحرك !!
اليوم حضرت ملتقى : (المؤسسات المجتمعية: قيم وبناء) في برج الساعة عند الحرم .
الملتقى فكرته جيدة ، ويلقي فيه أفاضل ومشايخ أجلاء أمثال : د. طلال أبو النور ، ود. عبد الكريم بكار ، ود. ستر الجعيد ، ود. خالد الغامدي إمام الحرم .
كان اللقاء في القاعات الخاصة بالمؤتمرات ، وحضرت مع مجموعة من الأخوات الفاضلات من أكاديميات ومشرفات على مؤسسات خيرية من مكة وجدة والطائف ، وأثناء اللقاء كانت المايكرفونات سيئة ، فطلبوا منا الانتقال إلى القاعة الأخرى لدخول الرجال لإصلاح الصوت ، وتفاجأت أن الأخوات العاملات في الفندق وهن سعوديات كن موجودات وقت دخول المهندس وغيره ، وهن يلبسن البنطال والبلوزة القصيرة ويغطين شعرهن فقط ، بعد خروجي من القاعة كلمت الأخوات أين الحجاب ؟ ولماذا لم يلبسن العباءات ويتحجبن من الرجال ؟ فأجابت المسئولة بأن هذا عملنا ولا ينفع لباس العباءة ، فصعقت وتألمت ، يحصل هذا عند بيت الله ، وفي مكة ، ومن فتيات مكة ، ولماذا البنطال ؟ العجيب بنات أنيقات وبنات ناس محترمين يعملن خادمات يرفعن الكاسات والصحون من أمامنا ، فأي كرامة في ذلك وأي عزة وشرف اللهم عافنا وبنات المسلمين .

فليس الأمر قضية عمل المرأة لأجل الرزق وطلب العيش ، بل القضية أعظم من ذلك ، القضية هتك الستر والعرض ، والفساد في مثل هذا البلد الأمين
فالقضية اختلاط وتبرج وفساد ، فماذا يريدون من المرأة أكثر من ذلك ؟ سيزول حتى غطاء الشعر مع الأيام ! اللهم ارحمنا

اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل هؤلاء .. فيا أهل المعروف أين دوركم ؟

اللهم من أراد ببلدنا سوء فشلّ أركانه ،ومن أراد بمكة إلحادا فأذقه من عذابك العظيم ، اللهم طهر بيتك وبلدك وبلاد المسلمن من كل مفسد ملحد مجاهر.

ياعقلاء قومي أدركوا المرأة قبل فوات الأوان أدركوا أخواتكم وبناتكم وزوجاتكم وبنات المسلمين سنغرق إن لم نوقف هذا السيل أو يخسف بنا الأرض !!

والله إن قلبي يحترق على بنات المسلمين فإن كانت الجرأة عند بيت الله بمثل هذا، فكيف بمن تبعد عنه مئات الأمتار والله إنها المصيبة والطامة الكبرى اللهم ارحمنا .
صورة لكل من بيده تغيير أو إصلاح أو أمر بمعروف أو نهي عن المنكر.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 02 - 2012, 16:03   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 27/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

مكشور اخي على الموضع الجميل تحياتي


الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 16/1/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 1 16 - 01 - 2012 11:53
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 4-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم الاثنين أياد القسم ألاخباري 19 04 - 07 - 2011 22:56
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 17:57.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO