منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 02 - 2012, 14:10
عبداللطيف غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


عبداللطيف is on a distinguished road
Smile التبكير بتقديم طعام للرضّع لا يؤثر في نموهم










بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


التبكير بتقديم للرضّع


الأطفال الذين يعتمدون على الألبان المصنعة في الرضاعة ويتناولون أطعمة صلبة قبل سن 4 أشهر يكتسبون وزناً زائداً خلال العام الأول أكثر من الأطفال الذين يبدأون في تناول الطعام في وقت لاحق، إلا أن عمر تناول الأطفال للأطعمة الصلبة لا يؤثر في نموهم على المدى الطويل.

وفي هذه الدراسة الألمانية، قام الباحثون بتتبع ما يقرب من 700 طفل لمدة عامين، وتبين أن الأطفال الذين تتراوح أوزانهم بين 6 و7 أرطال ممن رضعوا ألباناً صناعية تناولوا الطعام الصلب بعد الشهر الثالث أو بين الشهر الثالث والرابع أو بين الشهر الرابع والخامس أو بعد الشهر السادس.

وصرّح كاتب الدراسة وباحث التغذية بمستشفى Dr Von Hauner للأطفال بميونيخ الدكتور بيرثولد كولتزكو: "الأمر ليس في مدى سرعة نموهم ولكن في احتمالية إصابتهم بالوزن الزائد".

والأطفال الذين بدأوا في تناول الطعام عند سن 3 أشهر كانت أوزانهم أقل من أقرانهم إلا أن نموهم قد تحسن خلال 6 أشهر بالمقارنة بالأطفال الذين بدأوا في تناول الطعام عند سن الستة أشهر، وبدأوا في النمو ببطء خلال 3 أشهر، وبمرور عامين لم يكن هناك اختلافات بين مختلف المجموعات من حيث الوزن أو الطول.

وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون الطعام مبكراً يتناولون كميات أكبر من السعرات الحرارية أثناء الثمانية أشهر الأولى.

وقالت الباحثة بمستشفى بيتسبرغ للأطفال والتي لم تشارك في الدراسة الدكتورة ليندسي سجاردا: "من بين الأطفال الذين يولدون بأوزان صغيرة وجد الباحثون علاقة بين هذه الأوزان المنخفضة وتناولهم للطعام في سنّ مبكرة".

وقدمت دراسات سابقة نتائج متناقضة حول علاقة تناول الأطفال للطعام في عمر مبكّر وفرص إصابتهم بالبدانة في مراحل لاحقة من حياتهم.

وزادت بدانة الأطفال في العالم 3 مرات عبر العقود الثلاثة الماضية لتصل إلى 12.5 مليون طفل ومراهق أمريكي، كما تشير تقارير المركز الأمريكي للوقاية من الأمراض عام 2007-2008.

ويتفق كاتب الدراسة كولتزكو مع الرأي الذي يقول إن الأطفال الذين ينمون بشكل أسرع سوف يحتاجون لمزيد من الطعام وربما يكتسبون وزناً زائداً إلا أن ذلك لا يعني أن يعانوا البدانة.

وأوصى كولتزكو بعدم البدء في تقديم الطعام الصلب للأطفال حتى يبدأوا في إظهار اهتمام بهذا الطعام مثل أن يحاولوا التمدد بأجسامهم للوصول لهذا الطعام أو يفتحوا أفواههم عند رؤيتهم آبائهم وهم يتناولون الطعام، إلا أنه حذر من أن بعض الأطفال يحتاجون لمزيد من السعرات الحرارية عن الأطفال الآخرين.

وأضاف: "في مثل هذا العمر يكون هناك نوع من التواصل بين الطفل وأبويه. فهم يرسلون الكثير من الإشارات لآبائهم، ولكن إذا لم يرسل الطفل إشارة تنم عن رغبته في تناول مثل تلك الأطعمة فعلينا ألا نجبره على ذلك وننتظر".



hgjf;dv fjr]dl 'uhl ggvq~u gh dcev td kl,il

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء التخلص من الارق - دعاء الارق - دعاء لمن يعاني من الارق - علاج فعلي ومجرب للارق عبداللطيف القسم الاسلامي 4 18 - 03 - 2014 19:31
تشافي لاعب برشلونة يسخر من المنتخب السعودي قلب جرئ القسم الرياضي 0 16 - 02 - 2012 01:30
Watch Real Madrid vs Barcelona Live 3 \ 5 \ 2011 قاهر الاعداء القسم الرياضي 0 03 - 05 - 2011 14:35
مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة 27/4/2011 بث مباشر قاهر الاعداء القسم الرياضي 0 27 - 04 - 2011 16:04
صور خاصه من لقاء الهلال والاتحاد (( دوري زين للمحترفين )) قاهر الاعداء القسم الرياضي 0 21 - 03 - 2011 17:36


الساعة الآن 11:09.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO