منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 10 - 02 - 2012, 23:40
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي كوكب نيبيريو ونهاية العالم










نيبيرو (بالإنجليزية: Nibiru) أو (بالإنجليزية: Hercolubus) هو اسم جرم سماوي في الأساطير البابلية. وهو أيضا الاسم الذي يطلق على كوكب افتراضي اقترحه الباحثون في الأجسام المجهولة زيكاريا سيتشين على فكرة أن الحضارات القديمة حصلت على المعرفة والتنمية من خلال اتصالات افتراضية من خارج كوكب الأرض. ومع ذلك، فإن هذا الفكرة غير مقبولة من جانب العلماء والمؤرخين.
ويعتقد في حضارة المايا أنه سوف يقترب من الأرض في عام 2012 مسبب عدة آثار مثل الزلازلوالبراكين والأعاصير على حسب اعتقادهم. تنبئ الكثير من الحضارات في خراب الأرض ولكن لا توجد أي صحة في الموضوع وتبقى خرافات. ولكن أيضا بعض الدول المتطورة تسبب خلل في طبقة الأوزون وتدخل لأشعة الشمس من الفضاء الواسع وتؤثر هذه الأشعة على طبفة الأرض الداخلية ومما يسبب ذالك با البراكين والزلازل والأمراض السرطانية الجلدية.


اصطدام نيبيرو هي فرضية مواجهة بين الأرض وجسم كوكبي ضخم الكتلة (إما بالتصادم أو بوشك الحدوث) والتي تؤمن طائفة من الناس بأنها ستحدث في أوائل القرن الحادي والعشرين. المؤمنون بحادثة يوم القيامة هذه يشيرون إلى هذا الكوكب عادة بالكوكب س أو نيبيرو أي كوكب الهلاك.
افترضت الفكرة في بادئ الأمر عام 1995 من قبل نانسي ليدر، مؤسسة موقع الويب زيتا توك ZetaTalk. تصف ليدر نفسها بأنها قادرة على الاتصال الروحي واستقبال رسائل من العوالم الأخرى من نظام زيتا ريتيكيولي النجمي وذلك عبر نسيج في دماغها. تقول نانسي أيضا بأنه تم اصطفاؤها لتحذير بني البشر من أن هذا الكائن سيخترق النظام الشمسي في مايو 2003 (ثم تراجعت إلى حدود 2010 فيما بعد)، متسببا في انزياح قطبي والذي سوف يدمر معظم البشرية. التصادم المتنبأ به انتشر على إثر ذلك إلى ما بعد موقع ليدر واحتضنته جماعات عدة مناصرة ليوم القيامة، أغلبها يربط الحادثة بظاهرة 2012.
فكرة احتمالية اصطدام كوكب بالأرض في المستقبل القريب ليست مدعومة بأي دليل علمي وقد رفضت تماما كونها علوم زائفة يلقيها منجمون وفلكيون. أكدت ناسا أن هذه الإشاعة قد انتشرت حتى في الكتب حيث أصبح مالايقل عن 175 كتاب منتشرة في مكتبة الأمازن وحدها كما نفت نفيا قاطعا أي صلة لها بانتشار هذه الإشاعة. [1]
هناك أسباب أخرى شجعت على انتشار هذه الإشاعة وهي أن ذروة العاصفة الشمسية يتوقع لها أن تبلغ قيمتها العظمى في 2013. هذه الأعاصير الشمسية التي تتكرر كل 11 عاما تقريبا تشكل تهديدا حقيقيا لكوكب الأرض وقد بدأت دورة العاصفة الشمسية-24 منذ 1998 إلا أن أقصى شدة لها يمكن أن تأتي بحلول مايو 2013، حسب ما أكدته ناسا، الأمر الذي يساعد المنجمين على قلب الحقائق.
ظاهرة 2012 أو نهاية العالم في 2012 هي مجموعة من المعتقدات والمقترحات التي تفترض تحولات وأحداث مفاجئة وعنيفة في العام 2012.[1] هذه التنبؤات مبنية بشكل رئيسي على ادعاءات بنهاية التقويم ذو العد الطويل لأميريكا الوسطى، الذي ورد بأنه سيستمر ل5,125 سنة وينتهي يوم 21 ديسمبر أو 23، 2012. استمد تاريخ هذه الحجج المؤيدة من خليط من نفسيرات بديلة للأساطير، وعلوم معتقدات الشعوب (Archaeoastronomy)، التنجيم، والتنبؤات بوجود كائنات لابشرية فضائية.
كما يقترح تفسير العصر الجديد بأنه، خلال هذا الوقت ربما يخضع الكوكب وسكانه لعملية تحول إيجابي المادية أو الروحية، وأن 2012 قد تكون بداية لحقبة جديدة.[2]
على العكس من ذلك، يعتقد البعض أن العام 2012 يمثل بداية نهاية العالم. لقد تم نشر هذه الأفكار في عديد من الكتب والبرامج الوثائقية التلفزيونية، وانتشرت في جميع أنحاء العالم من خلال مواقع الإنترنت ومجموعات النقاش. فكرة الحدث العالمي الت تأخذ مجراها في عام 2012 على أساس أي تفسير لأمريكا الوسطى الطويلة تعداد التقويم هي مرفوضة وزائفة من جانب الأوساط العلمية، كما أنها تمويه لتاريخ المايا من قبل رواد المايا.[3]
ربما كان لتوقعات ناسا حول عواقب العاصفة الشمسية التي بدأت منذ 2008 وستبلغ ذروتها عام 2013 دورا أيضا في هذا الترويج حيث تتوقع ناسا أن عواقب عاصفة جيومغناطيسية ستبلغ عشرة أضعاف خسائر إعصار كاترينا.[4]
نفت ناسا أصدام هذا الكوكب بالأرض في إحدى تصريحاتها على موقعها على الإنترنت وتقول ان منشئ هذه الأكاذيب هم رواد فضاء هوليود بأنشاء أفلام كاذبة بهدف الربح منها وان ليس هناك كوكب يسمى نيبيرو أن اسم هذا الكوكب هو مجرد اسم لإحدى الآلهة السومرية في الأساطير القديمة كما بينت انه لا يمكن أن نشاهد جرما سماويا في النهار - كما تقول الإشاعات - كما انه ليس هنالك في الوقت الراهن أي كوكب معروف - مثل كوكب ايريس - سيقترب من الأرض إلى هذه المسافة ليظهر نهارا ويضيء السماء ليلا أو أن يشاهد بوضوح بالعين المجردة في شرق آسيا العام القادم 2009 وهذه ليست المرة الأولى التي يتناقل فيها مروجو الأكاذيب والأخبار الملفقة عن الكون، ففي العام الماضي تناقلت وسائل الإعلام خبرا يقول أن كوكب المريخ سيقترب من الأرض وسيظهر في السماء بحجم القمر وان الشمس ستشرق من الغرب، وانتهى العام 2007 وقارب العام 2008 على الانتهاء ولم يظهر المريخ بحجم القمر ولم تشرق الشمس من الغرب.
منقول





;,;f kdfdvd, ,kihdm hguhgl

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتسبي احترام طفلك - كيف تجعلين طفلك يحترمك ؟ فارس الاحلام قسم الطفـــل 1 23 - 04 - 2012 23:05
برنامج لمشاهدة كأس العالم 2010 South Africa 2010 v1.1 DreamsCity قسم البرامج , برامج مجانية 108 09 - 03 - 2011 13:40
شعارات كأس العالم من 1966 الى 2010 DreamsCity القسم الرياضي 0 18 - 06 - 2010 03:00
معجزة العالم وظهور شعب التتار - بالتفصيل في لعبة ترافيان البرق قسم الألعاب الإلكترونية 1 28 - 01 - 2010 17:20
نبذة عن الاعب رونالدو وقصة حياتة عاشق منتدى مدينة الاحلام القسم الرياضي 4 24 - 07 - 2009 00:41


الساعة الآن 22:27.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO