منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 02 - 2012, 23:10
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي مدير شركة: ليس لدينا بطالة وشبابنا يرفض العمل كعامل بناء أو سائق أو ميكانيكي










مدير شركة: ليس لدينا بطالة وشبابنا يرفض العمل كعامل بناء أو سائق أو ميكانيكي



شركة: بطالة وشبابنا العمل كعامل ميكانيكي
أيمن حسن – سبق: نشر كاتب صحفي رسالة مدير إحدى الشركات، يقول فيها إنه لا توجد مشكلة بطالة في المملكة، بل إن الشباب السعودي يرفض العمل كعامل بناء أو سائق أو ميكانيكي. فيما نشرت كاتبة رسالة معلمة بالمدارس الأهلية تؤكد فيها أنه وبعد ستة أشهر من صدور الأمر الملكي بزيادة رواتب معلمي المدارس الأهلية، لم ينفذ القرار، رغم أن هذه المدارس رفعت مصاريفها.


مدير شركة: ليس لدينا بطالة وشبابنا يرفض العمل كعامل بناء أو سائق أو ميكانيكي

نشر الكاتب الصحفي محمد البكر في صحيفة "اليوم" رسالة مدير إحدى الشركات، يقول فيها إنه لا توجد مشكلة بطالة في المملكة، بل إن الشباب السعودي يرفض العمل كعامل بناء أو سائق أو ميكانيكي، يقول الكاتب: "أنشر لكم رسالة قارئ وفيما يلي نصها: أنا مقتنع أنه لا يوجد عندنا بطالة لأن تعريف البطالة هو أن الشخص المؤهل لوظيفة ما لا يجد عملاً، ولكن يا أخي أنا أدير شركة وكل يوم يمر عليّ واحد أو اثنان عندما أسأله: ما العمل الذي يرغب فيه؟ يقول: معقب أو حارس أمن، الناس المهنيون يجدون وظائف وتكلفة الفني الأجنبي على الشركة أكثر من تكلفة الفني السعودي وخصوصاً لو أضفت لها المصاريف التي تتحملها الشركة من تأشيرة وإقامة ورخصة عمل وتأمين طبي وسكن ومواصلات وتذاكر سفر وإلخ... يجب علينا أولاً أن نؤهل الشباب لسوق العمل"، وتمضي الرسالة: "في أمريكا كل عام يلتحق بالجيش مئات الآلاف من الشباب لمدة سنتين يتعلمون العسكرية وكل واحد يدخل المجال الذي يرغب فيه فتلاقي فيهم الكهربائي والسباك والنجار والطيار ومبرمجي كمبيوتر يعرض الجيش عليهم وظائف بعد التخرج أو يذهبون إلى سوق العمل ولديهم مهن مطلوبة، بينما شبابنا متسدحون في المقاهي لمتابعة الكرة وشرب الشيشة"، ويرى كاتب الرسالة: "السعودي غير المؤهل لا يرضى أن يعمل عامل بناء ولا سائقا ولا ميكانيكيا وإلخ... وبعدين نقول هناك بطالة، هذا ظلم لأنفسنا وللوطن الغالي"، وينهي الكاتب بقوله: "إلى هنا وانتهت رسالة القارئ وأترك لكم التعليق".



"معلمو المدارس الأهلية": بعد ستة أشهر لم تتم زيادة رواتبنا

نشرت الكاتبة الصحفية أسماء المحمد في صحيفة "عكاظ" رسالة معلمة بالمدارس الأهلية، تؤكد فيها أنه وبعد ستة أشهر من صدور الأمر الملكي بزيادة رواتب معلمي المدارس الأهلية، لم ينفذ القرار، رغم أن هذه المدارس رفعت مصاريفها، ففي مقالها "الأجور في قطاع التعليم الأهلي" تقول الكاتبة: "تحمل رسالة المعلمة (سارة) هم المصداقية في موضوع تدور حوله هالات الاستنكار، تقول سارة وهي معلمة في مدرسة أهلية: (متى تتم زيادة رواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية كما ورد في الأوامر الملكية، أجهدنا الانتظار والإعلام غائب عن قضيتنا، أطلقنا حملات للمطالبة بزيادة الرواتب وتنفيذ الأمر الملكي، وكل هذا ليس مجديا.. انتهى)"، وترى الكاتبة أن القرار استخدم لزيادة المصرفات ولم تتم زيادة الرواتب وتقول: "جشع المتاجرين بالتعليم أفرزه استخدام القرار ذريعة لذبح المواطن.. رفعت المدارس الأجور وقصمت ظهر أولياء الأمور، انتهى الترم الأول من العام الدراسي. والآن في الموسم الثاني بدون مواكبة حقيقية وتطبيق القرار برفع أجور كوادر قطاع التعليم الأهلي من 1500ريال وأقل إلى 5000"، وترصد الكاتبة الإجراءات التي تمت حتى الآن وتقول: "شكلت لجنة من وزارة العمل، والتربية، وصندوق تنمية الموارد مستعينة بلجنتين تضمان عناصر قانونية لدراسة وإعداد عقد موحد للمعلمين والمعلمات بهدف حماية حقوق الطرفين، المدرسة الأهلية والمعلمين والمعلمات في تلك المدارس.. مع تأكيد صندوق تنمية الموارد البشرية أنه سيفتح التسجيل لمعلمي ومعلمات المدارس الأهلية عن طريق مدارسهم، لحصر أعدادهم آليا عبر الموقع الإلكتروني للصندوق خلال شهر، هذا التصريح نشر في أكتوبر 2011م!"، وتعلق الكاتبة بقولها: "لماذا يعدونهم؟ مجرد إثبات العمل في مدرسة أهلية يكفي لرفع الأجر، لا تتوفر أخبار عن الانطلاق في إحصاء أعداد المعلمات والمعلمين، وتجهيز عقد موحد لا يستحق كل هذه الفترة"، وتنهي الكاتبة بقولها: "تطبيق القرار له سقف زمني حدده القرار الملكي خلال مهلة شهرين، تقريباً تخطينا ستة أشهر، الجهات المكلفة أمام استحقاق تبرير التأخير لفهم أسباب تعثر التطبيق".





l]dv av;m: gds g]dkh f'hgm ,afhfkh dvtq hgulg ;uhlg fkhx H, shzr ld;hkd;d

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء المرشحين والمرشحات للقبول المشروط بماجستير جامعة القصيم 1432 هـ قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 20 - 07 - 2011 05:49
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 12-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 4 12 - 07 - 2011 17:32
اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 15 16 - 06 - 2011 11:32
أسماء المرشحين والمرشحات للقبول المشروط في برامج الماجستير بجامعة القصيم 1432-1433هـ. أياد اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 15:02
كارثة تسمي (البطالة) ساره سرسور المنقولات العـــامة 3 04 - 01 - 2011 20:16


الساعة الآن 20:33.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO