منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 06 - 2011, 10:07
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم










في ذهاب كأس الملك .. ووسط تخبّطات كالديرون
"العميد" يسحق الهلال بثلاثية في ليلة "خسوف القمر"
اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 اخبار صحيفة
سبق – الرياض: تعرَّض فريق الهلال لخسارة ثانية من فريق الاتحاد خلال قرابة الأسبوعين، وبنفس النتيجة وهي ثلاثة أهداف دون ردّ، وذلك في ذهاب دور الأربعة لمسابقة كأس الملك للأبطال في المباراة التي أٌقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وستُقام مباراة الإياب يوم الأحد المقبل في جدة.
تشكيلة الفريقين:

الهلال:
حسن العتيبي، عبدالله الزوري، سلمان الخالدي، ماجد المرشدي، لي يونج، رادوي، عبداللطيف الغنام، محمد الشلهوب، أحمد الفريدي، عبدالعزيز الدوسري، عيسى المحياني.

الاتحاد:
مبروك زايد، حمد المنتشري، أسامة المولد، مشعل السعيد، راشد الرهيب، أحمد حديد، سعود كريري، محمد نور، عبدالملك زياية، باولو جورج، سلطان النمري.

الحصة الأولى:
فاجأ لاعبو الاتحاد نظراءهم في الهلال بهدف مبكّر في الدقيقة 6 بعد أن هيّأ باولو جورج كرة عرضية على الطائر يقتنصها عبدالملك زياية بقدمه اليمنى بالمرمى صاروخية وسط غياب من التغطية الدفاعية.
وفي الدقيقة 11 يخطئ رادوي في كرة يستلمها سلطان النمري يمررها لزياية، ينفرد بالباب يسدّدها أرضية زاحفة يبعدها العتيبي إلى ركلة ركنية.

بعدها بست دقائق أسامة المولد يرسل كرة عالية ساقطة إلى زياية ينقذها حسن العتيبي قبل أن تصله.
وفي الدقيقة 19 يتحصّل الاتحاد على خطأ يلعبها نونو اسيس، تخرج خارج الملعب، ليرد الهلال بكرة سريعة وصلت لعبدالعزيز لدوسري هيّأها للشلهوب، أعادها إلى لي يونج بيو سدَّدها ضعيفة.

بعدها بعشر دقائق كرة عرضية للهلال يبعدها أسامة المولد لتصل إلى رادوي أعادها لمحمد الشلهوب سدّدها على الطائر فوق القائم.

وفي الدقيقة 37 يستلم عيسى المحياني كرة ويتباطأ فيها ويمرّرها ضعيفة لرادوي سدَّدها اعتلت العارضة.
وفي الدقيقة 45 خطأ لسعود كريري على عبدالله الزوري، نفّذها سلطان النمري في حلق المرمى أمسك بها حسن العتيبي.

الحصة الثانية:
أجرى كالديرون تغييراً بدخول ويليهامسون مكان سلمان الخالدي، وفي أول دقيقة من الحصة الثانية، انطلق محمد نور بكرة من الجهة اليمنى وتجاوز ماجد المرشدي ولعبها عرضية داخل خط الستة أنقذها عبداللطيف الغنام قبل أن تصل لزياية، وفي الدقيقة 51 أحمد الفريدي، يتجاوز أحمد حديد على خط الـ18 يسدّدها أرضية زاحفة خطيرة.

وكاد أسامة المولد أن يضيف الهدف الثاني للاتحاد بعد أن تحصّل على خطأ قرب خط الـ18 في الدقيقة 61 أطلقها قذيفة أرضية مرت بجوار القائم.

أجرى بعدها كالديرون تبديلاً ثانياً بدخول أحمد علي وخروج عيسى المحياني، فيما أجرى ديمتري تبديلاً بخروج سلطان النمري ودخول رضا تكر.

وأضاع أحمد علي أخطر فرصة هلالية عندما تجاوز ويليهامسون حمد المنتشري، ومرّرها لعبدالعزيز الدوسري، أعادها لويليهامسون الذي هيّأها لأحمد علي الذي بدلاً من تسديدها على الطائر حاول التلاعب بلاعبي الاتحاد.

وفي الدقيقة 81 تحصّل الاتحاد على ركلة جزاء بعد عرضية من باولو جورج اصطدمت بيد لي يونج، نفَّذها محمد نور على يمين حسن العتيبي هدفاً ثانياً، ولم يكتفِ الاتحاد بالهدف الثاني، بل استغلّ باولو جورج محاولة فاشلة من عبداللطيف الغنام لتثبيت الكرة ليخطفها باولو جورج وتوغل داخل خط الـ18 ليسدّدها هدفاً ثالثاً للاتحاد.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة يتحصّل ويليهامسون على بطاقة حمراء بعد إعاقته لمشعل السعيد، ليطلق الحكم صافرة النهاية.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgolds 16-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:09   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بالصور.. خسوف للقمر ينتهي الساعة 1.2 فجراً
بالصور - خسوف للقمر ينتهي الساعة 1.2 فجراً


الجوامع تُقيم صلاة الخسوف عند مشاهدته بالعين المجردة

بالصور.. خسوف للقمر ينتهي الساعة 1.2 فجراً


تصوير : أحمد آم, فهد كاملي, و وكالة الأنباء السعودية "واس"
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: ترصد الجمعية الفلكية في جدة مساء اليوم خسوفا كليا نادرا للقمر ميدانياً بمشاركة فريقَيْ رصد فلكي نسائي ورجالي؛ حيث سيعبر القمر تقريباً من أمام مركز ظل الأرض، ووجَّهت الجمعية الدعوة للطلاب لرصد الظاهرة من خلال التلسكوبات المستخدَمَة في موقع الرصد بحديقة المركز الطبي الدولي في شارع حائل بحي الرويس.

ويبدأ الخسوف المشاهَد بالعين المجرّدة في سماء المملكة الساعة ٩:٢٣م حسب توقيت مكة المكرَّمة، ويبدأ الخسوف الكلي الساعة ١٠:٢٢م، بينما تبلغ ذروة الخسوف الكلي عند الساعة ١١:١٣م، وينتهي الخسوف الكلي الساعة ١٢:٠٢ص، كما ينتهي الخسوف الجزئي الساعة ١:٠٢ص.

وتبدأ صلاة الخسوف عند مشاهدة بدايته بالعين المجردة في كافة المناطق، وأشارت الجمعية عبر موقعها الإلكتروني إلى أن صلاة الخسوف ستكون في جامع مقبرة حي الرويس، مشيرة إلى أن المشاركة في الرصد الفلكي "مجانية ودون رسوم مالية". ويُستحَب وقت الخسوف أو الكسوف الصلاة والدعاء والاستغفار والصدقة.

وأوضح رئيس الجمعية، المهندس ماجد أبو زاهرة، أن هذا الخسوف النادر حدث في سماء المملكة آخر مرة في 14 جمادى الآخرة 1391 هـ، أي قبل 40 سنة، وهو أحد الخسوفات القمرية الأكثر ظُلمةً وندرةً في التاريخ، فيما كان آخر خسوف مثله في عام 1421هـ، وقد شهدته الكرة الأرضية ولم يكن مشاهَداً بالمملكة.

وأضاف أبو زاهرة أنه القمر سيبدأ دخول منطقة شبه ظل الأرض عند الساعة 8:24 مساء بتوقيت مكة المكرّمة، وهي مرحلة لا يمكن ملاحظتها بالعين المجرّدة، حيث إن القمر لم يدخل في خسف، وأشعة الشمس لا تزال تصل إليه، ويعقب ذلك بداية الخسوف الجزئي عند الساعة 9:23 مساء، وتُعدّ هذه المرحلة مهمة، حيث يتم خلالها القيام بالتعرُّف على شكل الكرة الأرضية من خلال ظلها الساقط على القمر، فالراصد سيلاحظ أن الظلّ الساقط على القمر حافته مقوسة.

وبين أن الخسوف الكلي يبدأ بعد ذلك عند الساعة 10:22 مساء، عندما يكون كامل القمر داخلاً في ظل الأرض، ويصل الخسوف ذروته عند الساعة 11:13 مساء، ويكون القمر عند هذا التوقيت في الأفق الجنوبي، الجنوب الشرقي بالنسبة للكعبة المشرّفة، ويستمر الخسوف الكلي 100 دقيقة، وهي من الحالات النادرة أن يستمر الخسوف كلياً هذه المدة.

وأشار إلى أن القمر يخرج لاحقاً من منطقة شبه ظل الأرض عند الساعة 02:00 فجراً، وعلى عكس كسوف الشمس الذي تكون أشعة الشمس مضرّة للعين المجردة، فإن خسوف القمر لا يستدعي الحاجة إلى استعمال أيِّ نوعٍ من النظارات الخاصة أو الوقائية، ويمكن رصده بالعين المجردة في حالة خلو الجو من أيِّ غيومٍ أو غبارٍ، كما يمكن استعمال منظارٍ لتقريب الصورة ومشاهدة القمر بشكلٍ واضحٍ وقريب.

وكشفت الجمعية عن تنظيمها أنشطة مفيدة يمكن لكل مشارك ومشاركة من خلالها متابعة مراحل الخسوف من بدايته، ومطابقة ذلك بالبرامج الفلكية التي ستكون محمَّلة على جهاز الكمبيوتر الخاص، ومن خلال التلسكوبات التي ستكون متوافرة على الجهاز الخاص بكل مشارك، إضافة إلى التعرف على تضاريس القمر الرئيسية قبل بداية الخسوف من خلال خريطة للقمر والرصد المباشر، كما سيتم إثبات كروية الأرض مع بداية الخسوف الجزئي، وهي الطريقة التي استخدمها قدماء الإغريق.

وطالبت الجمعية الراغبين في المشاركة بالرصد الفلكي بطباعة النماذج المتوافرة عبر موقعها الإلكتروني وإحضار بعض المستلزمات الخاصة بالرصد الفلكي، كما أشارت إلى أنه في حال مصادفة أن السماء غائمة كلياً في سماء مدينة جدة في "زوم الخسوف" فسوف يتم إلغاء الرصد بشكل تلقائي.












أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:10   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الضحية للشرطة: توقَّف فجأة وانقلب على وجهه ثم مات

الموت يفاجئ أمريكياً أثناء اغتصابه مسنة في ولاية تكساس


محمد عسيري – سبق: تُوفِّي أمريكي بسبب نوبة قلبية أثناء اغتصابه مسنة في إحدى مدن ولاية تكساس، حسبما نقلت تقارير أمريكية عن شرطة المدينة أمس.

وقالت التقارير إن الرجل البالغ من العمر 53 تُوفِّي بسبب أزمة قلبية أثناء اغتصابه امرأة بالغة من العمر 77 عاماً في مدينة تيفولي بولاية تكساس الأسبوع الجاري.

وأوضحت أن المغتصِب الذي يُدعى شافيلو جوتيريز دخل منزل المرأة، ووضع سكيناً على رقبتها، وبدأ في اغتصابها. مشيرة إلى أنه شعر بالتعب أثناء عملية الاغتصاب؛ فتوقف قليلاً كي يرتاح.

من جانبها قالت المرأة، التي لم يُكشف عن اسمها: بعدما توقف بلحظات انقلب على وجهة ومات مباشرة.
ويُعتقد أن المغتصِب تعرض لإرهاق كبير أثناء توجهه لمنزل الضحية؛ حيث قاد دراجته الهوائية لمسافة تزيد على 3 كلم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:12   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

همّ البطالة رافقهن في سيدني فحملن صور الملك ولافتات المناشدة

خرّيجات الكليات المتوسطة ينقلن مناشدات التعيين من المحلية للعالمية


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: نقل عدد من خرّيجات الكليات المتوسطة يطالبن بالتعيين منذ نحو 16 عاماً، تجمّعاتهن ومناشداتهن ومطالباتهن من المحلية للعالمية، إذ تجمّعن جوار متحف الأوبرا هاوس بمدينة سيدني الأسترالية الأسبوع الماضي، حاملات صور خادم الحرمين، ولافتات يجدّدن خلالها العهد والولاء والبيعة ويناشدن فيها بالتعيين.

وقالت إحدى الخرّيجات لـ"سبق": إنها التقت بزميلاتها خلال مرافقتهن لأزواجهن في رحلات عمل، ولكون همّ البطالة وحلم التعيين أمراً يرافقهن أينما انتقلن، قرّرن تجديد البيعة والعهد والولاء لخادم الحرمين وحمل صوره اعتزازاً وفخراً مع إبراز مناشداتهن وآمالهن في التعيين في كل أرض وتحت أي سماء.


وكان عدد من خرّيجات دبلوم الكلية المتوسطة قد تجمَّعن أمام وزارات ومقرات حكومية عدة بالمملكة خلال الأشهر الماضية، منها وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية وإمارة مكة المكرمة ومقر وزارة التربية بجدة ومقرات حكومية أخرى إضافة لإرسال عرائض ومطالبات لجهات عدة؛ منها مجلس الشورى والوزارات المعنية؛ للمطالبة بالتعيين وإبراز معاناتهن، ولكن جميع جهودهن لم تثمر عن شيء، ما دفعهن للانتقال للعالمية ومواصلة المطالبات في جميع المواقع أملاً في تحقيق حلمهن.


وجدّدت خرّيجات الكليات المتوسطة تأكيداتهن أن عددهن أقل من 9 آلاف خريجة، وأنهن يحملن دبلومات تربوية وبالرغم من ذلك لم تعترف بهن وزارة التربية والتعليم، مستغربات حل قضية كلية إعداد المعلِّمين خريجي عام 1425هـ وتجاهلهن، رغم أنهن يخضعن للضوابط نفسها التي يخضع لها الخريجون الذين أُنهيت قضيتهم؛ ما دفعهن للبحث عن حل والمطالبة بالتعيين وتكبّد عناء السفر والمصاريف أملاً بالتعيين الذي طال انتظاره دون جدوى؛ حيث تجمعن مرات عدة في مدن عدة أملاً في إنهاء معاناتهن بعدما أُنهيت معاناة زميلاتهن خريجات المعاهد ولكن دون جدوى.


وناشدت الخرّيجات عبر "سبق" بإنهاء معاناتهن وتحقيق حلمهن بالتعيين أسوة بزميلاتهن خريجات المعاهد اللاتي شملتهن قرارات التثبيت أو زميلاتهن حاملات البكالوريوس اللاتي شملتهن قرارات توفير الوظائف، حيث لم يتبقَ سوى خرّيجات الكليات المتوسطة اللاتي يطالبن بالتعيين وتحقيق أحلامهن بعد 16 عاماً من الانتظار.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:13   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أكَّد "لا نقبل إلا الرقيّ قائدُنا هو الرائد وشعبنا هو الصاعد"

الفيصل مخاطباً الفائزين بجائزة مكة للتميز: نزفّ إبداعكم إلى مستقبله


واس - جـدة: أكّد أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أننا في عصر لا يقبل إلا التميّز .. وقائدنا هو الرائد.. ومرحلة لا تقبل إلا الرقيّ .. وشعبنا هو الصاعد .. وعالم لا يقبل إلا التقدّم .. ووطننا هو الواعد.
وأضاف الفيصل في كلمة ألقاها في حفل تكريم الفائزين بجائزة مكة للتميز والإبداع العلمي في دورتها الثالثة للعام المنصرم 1431 هـ بفندق الهيلتون بمحافظة جدة: "هل هناك أجمل من هذه المواهب .. وهي تزفّ إبداعها إلى مستقبلها .. بوركتم .. وبورك مسعاكم .. وسدّد الله خطاكم .. التهنئة للفائز .. والشكر للحاضر .. والتقدير لمن أحسن الإعداد .. وأتقن الإخراج وأجاد التقديم".

وكان الفيصل قد قام بتكريم الفائزين بجائزة مكة للتميّز والإبداع العلمي بفروعها المختلفة، حيث حقّقت أعمالهم التفوّق، ونجحت في اجتياز معايير التميز لسبعة فروع لجائزة مكة للتميّز، بينما حجب من ضمن الفروع الثمانية الأساسية جائزة الفرع الثالث التميّز الاقتصادي في هذا العام للسنة الثانية على التوالي؛ لعدم كفاءة الأعمال المرشّحة.

وقد فاز بجائزة مكة للتميز في خدمات الحج والعمرة الإدارة العامة للمرور، ومُنحت جائزة مكة للتميّز الإداري لشرطة محافظة جدة، وذهبت جائزة مكة للتميّز والإبداع في فرعها الثقافي لمدارس عبد الرحمن فقيه النموذجية في مكة المكرمة والفرع العمراني من الجائزة حصده المركز الطبي الدولي، وحصد البنك الإسلامي للتنمية جائزة مكة في فرعها البيئي، وفازت بجائزة التميز الاجتماعي سارة بنت عبد الله بغدادي, فيما تناصف جائزة مكة في فرعها العلمي والتقني كل من الطالبة بيان بنت محمد حسين مشاط والطالب محمود معتز غلمان. ثم التقطت الصور التذكارية لأمير منطقة مكة المكرمة مع الفائزين.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:14   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أكّد تقديم القروض إلكترونيّاً خلال أسبوعين

صندوق التنمية العقارية يوقف استقبال طلبات القروض بـ"أرض"


سبق- الرياض: أوقف صندوق التنمية العقارية مع نهاية دوام اليوم عملية استقبال طلبات القرض العقاري بأرض؛ تمهيداً لاستقبال طلبات القرض إلكترونياً دون شرط تملّك الأرض؛ تنفيذاً للأمر السامي القاضي بإلغاء شرط تملّك الأرض لمن يرغب في التقديم على الصندوق، فيما يتوقّع أن يبدأ استقبال طلبات القروض إلكترونياً خلال الأسبوعين المقبلين.

وتبدأ فروع الصندوق بالمناطق خلال الأيام القادمة إدخال معلومات الطلبات المقدّمة بأرض التي تم تسجيل آخرها بنهاية دوام اليوم الأربعاء، في الوقت الذي وقّع فيه صندوق التنمية العقارية اتفاقية مع إحدى الشركات المتخصّصة في مجال تقنية المعلومات بالتعاون والتنسيق مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر" لتجهيز الواجهة الإلكترونية للصندوق، حيث سيتمّ خلالها استقبال وتنفيذ جميع ما يتطلّبه المواطن من خدمات الصندوق، ومنها استقبال طلبات القروض وفق الآلية الجديدة التي صدر بها الأمر السامي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:15   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

كرتونة تنتظر سكب "عسل الدبس" المنتهي الصلاحية

عمالة تحوّل حوشاً بالطائف لمستودع لتعبئة التمور الفاسدة


فهد العتيبي ـ سبق - الطائف: داهم فريق الأمانة بمحافظة الطائف اليوم أحد الأحواش الذي تحوّل لمستودع لتعبئة التمور الفاسدة من قبل عمالة وافدة، فيما كُشف عن كميات كبيرة يتم تجهيزها بطرق مُخالفة تفتقد للتخزين الجيد والمُلائم والحفظ، في حين يُنتظر تطبيق لائحة الغرامات، والتي ستصل في حدّها الأعلى لـ 10 آلاف ريال.

وكان ثلاثة من الوافدين المصريين يتولّون عملية تعبئة التمور الفاسدة والتي تختزن الحشرات والدود في حوش بداخله ثلاث غُرف مليئة بأكثر من 200 كرتونة كبيرة بالتمور التي تنتظر ضغطها من خلال مكبس بداخل عُلب أو تنكات كبيرة، وسكب ما يُسمى بـ "عسل الدبس" الخاص بالتمور، والذي كان منتهي الصلاحية منذُ أشهر كثيرة، فيما كانت العمالة تتولّى عملية بيع التمور وبأسعار باهظة، مُدّعين بأنه من أجود التمور.

وكان البلاغ قد ورد لفريق الأمانة من قبل مواطن ذكر فيه بأن هُناك ثلاثة من العمالة ينشرون كميات كبيرة من التمور على شراع بلاستيكي، وأنه يشتبه في وضعهم، ما دفع فريق الأمانة بالتوجّه للموقع ودهمه، حيث تم العثور على الوافدين الثلاثة وهم يقومون بأعمال تعبئة التمور، حيث كانوا قد جهّزوا 80 منها، فيما عُثِر على كميات من تلك العلب الفارغة، والتي يُنتظر تعبئتها.

وقبل وصول دوريات الأمن للموقع تمكَّنت العمالة من الهرب من بين أيدي فريق الأمانة، فيما كشف عن تخزين التمور بداخل غرف تفتقد للتهوية، كما أن التمور التي يتم تعبئتها كانت مُعرّضة للشمس بخلاف الروائح الكريهة التي تنبعث منها.

وذكرت مصادر لـ "سبق" بأن العمالة كانت قد أخبرت فريق الأمانة تضليلاً بأنهم يجهّزون هذه التمور؛ لنقلها للأغنام في ظلّ مواجهتهم بأن مُعظم التمور مُعبّأة بداخل عُلب، فكيف لتبريرهم الكاذب بنقلها للأغنام؟
وكشفت المعلومات بأن الأمانة بالطائف ستقوم بتطبيق الغرامات المالية بحق كفيل العمالة وصاحب محل التمور الذي يتم تغذيته من قبلهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:15   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

صرخة وليدة تدوّي في فضاء "فيس بوك" لحماية صغارنا

إعلامي سعودي يطلق صفحة "طفولة بلا تحرّش" لتشديد عقوبة اغتصاب الأطفال


سبق - الرياض: طالب إعلامي سعودي عبر صفحة أنشأها صباح اليوم على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بعنوان "طفولة بلا تحرّش" بضرورة رفع مستوى العقوبة الجزائية على جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال ومساواتها بالأحكام الشرعية الخاصة بقضايا اللواط والزنا، وذلك بعد ارتفاع نسبة تلك القضايا وكان أهمها قضية مغتصب القاصرات الأخيرة بجدة.

وقال الإعلامي حسين بن مسعد في تصريح لـ "سبق" بأن هذه الصفحة تهدف إلى جمع أكبر عدد من المؤيّدين للمطالبة بمشروع نظام يحمي الأطفال ويضمن سلامتهم خصوصاً حال وجودهم خارج المنزل في أثناء ساعات الدراسة نهاراً أو في الأسواق مع ذويهم ليلاً.

وذكر ابن مسعد مؤسس صفحة "طفولة بلا تحرّش Stop Child Abuse" بأن مجتمع العالم الافتراضي من السعوديين يشكّل قوة رأي لا يُستهان بها، وبات يمثّل ما يُعرَف بالجمعيات الأهلية في دول العالم المتقدّمة، مشيراً إلى أن الصفحة بدأت باستقطاب اهتمام أعضاء "الفيس بوك" بصورة غير متوقّعة في الساعات الأولى منذ تأسيسها.
وأوضح حسين بن مسعد بأن معظم الحوارات والأفكار المطروحة من قِبَل أعضاء الصفحة من مختلف طبقات المجتمع، كانت بنّاءة وخلاقة ومؤيّدة لفكرة الصفحة، إلى جانب تفاعلهم الملحوظ من خلال إضافة روابط صور وصوت وفيديو، وحتى أخبار ذات علاقة بقضايا التحرّش والاعتداء على الأطفال.

وأكّد الإعلامي ابن مسعد من خلال موقعه على أن فكرة الصفحة لم تغفل احترام الجهات الحكومية ذات العلاقة ومدى اهتمامها بمثل هذا الموضوع، إلا أنه شدّد على البطء الشديد في التفاعل مع بعض القضايا الاجتماعية رغم عدم حداثتها، بل وارتفاع معدلها مؤخّراً، الأمر الذي دعاه إلى محاولة خلق مثل هذه الصفحة؛ لمناقشتها بين مواطني هذا البلد الذي يتخذ من سماحة الإسلام وهدي محمد عليه الصلاة والسلام منهجاً في التعامل، إلى جانب احترامه لكافة القوانين المنظّمة لحقوق الطفل محلياً ودولياً.

وقال مؤسس صفحة "طفولة بلا تحرّش" الإعلامي السعودي حسين بن مسعد: إن الفكرة بدأت معه عند الساعة الواحدة صباح اليوم "الأربعاء"، وشرع في تنفيذها منفرداً دون توقّف أو مساعدة من أحد إلا في بعض الرأي من إعلاميين ثقات، وذلك حتى ساعة إعداد هذه المادة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:16   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد قرارها إزالة 30 محلاً تجارياً في ميقات السيل الكبير

متضرّرون: "أوقاف الطائف" ستزيل مصدر رزقنا الوحيد


سمران القثامي – سبق – الطائف: أعرب أصحاب محال تجارية في ميقات السيل الكبير، عن استيائهم الشديد من قرار إدارة الأوقاف في محافظة الطائف والقاضي بإزالة 30 محلاً تجارياً وتسليم الموقع فيما بعد إلى أحد المستثمرين.

وأشار أصحاب المحال التجارية في شكوى، تلقت "سبق" نسخة منها، إلى أن قرار إدارة الأوقاف بإزالة محالهم التجارية كان كالصاعقة كونها مصدر رزقهم الوحيد، وأن قرار الإزالة سيحرمهم "لقمة العيش".

وأوضح المتضررون من أمر الإزالة أنهم قاموا بمراجعة إدارة الأوقاف بمحافظة الطائف، مستغربين من أمر الإزالة لمواقعهم التي مضى عليها ما يقارب 25 عاما، حيث قالوا لهم إنها تعوِّق الحركة المرورية في مدخل الميقات رغم أن الطريق لم يتضرر من وجود المحال التجارية طوال تلك الفترة، موضحين أن الميقات يتميز بثلاثة مداخل أخرى، تجعل المرور أكثر انسيابية. وأبان أصحاب المحال أن إدارة الأوقاف أفادتهم بأن الموقع سيسلم إلى أحد المستثمرين بعد إزالة محالهم. وأكد المتضررون أن هذا الأمر سيقطع رزقهم، معربين عن أملهم في وقف أمر الإزالة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:17   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

ضُبِط أكثر من مرة وأُوقف للتحقيق معه

"أفغاني" يستغلّ وقت الصلاة ليعاكس النساء


الصورة رمزية
فهد العتيبي ـ سبق- الطائف: أوقعت الهيئة بمحافظة الطائف بوافد أفغاني يعمل "بائع عباءات نسائية" بعد أن تعمّد البقاء وقت الصلاة داخل المول التجاري؛ ليعاكس النساء اللاتي ينتظرن فتح المحالّ، تم ضبطه وإحالته للشرطة، ومن المتوقّع أن تتم إحالته على الفور للقاضي؛ لمحاكمته شرعاً باعتباره مُتخلّفاً عن أداء الصلاة، ويتعمد ذلك بشكل مستمر .

وكان الوافد الأفغاني البالغ من العمر (23 عاماً) قد أغلق المحلّ الذي يعمل فيه بداخل "مول قلب الطائف"، وظلّ يتجوّل في ممرّات السوق متعمّداً التخلّف عن أداء الصلاة، ومسبّباً إزعاجاً للنساء باقترابه منهُن كثيراً .

في هذه الأثناء حضر أعضاء الهيئة المُباشرون دوماً بالمول، وتمكَّنوا من القبض عليه؛ لاكتشافهم بأنه قد كرّر مخالفته، وللمرة الثالثة، وأنه سبق وأن وقع في أيديهم مرتين من قبل، وأطلقوا سراحه؛ إصلاحاً لوضعه، ولكنه أصرّ على مخالفته، وامتنع عن أداء الصلاة، ولجأ لمعاكسة النساء.

وكشفت مصادر "سبق" بأن الأفغاني ستتم إحالته للقاضي فوراً؛ لمحاكمته شرعاً، حيث لا زال موقوفاً لدى مركز الشرطة بانتظار اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:18   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إن الخدمة البنكية مفقودة في قراها منذ أكثر من 30 عاماً

رجل أعمال يحرّك اقتصاد جنوب الطائف بتبرّعه بـ5 ملايين ومبنىً


فهد العتيبي - سبق - الطائف: تبرّع رجل الأعمال المعروف في محافظة الطائف، فيحان بن هذلول العتيبي الأسبوع الماضي لقرى جنوب محافظة الطائف والخدمات البنكية بها، بمبلغ 5 ملايين ريال، ومبنىً بمواصفات بنكية خاصة، تبلغ مساحته 800 متر مربع، بالإضافة إلى ضمان فتح أكثر من 300 حساب جارٍ، وذلك لتحريك اقتصاد تلك المنطقة عبر إيجاد خدمات بنكية للمواطنين والمقيمين القاطنين في ضاحية سديرة، والقرى المجاورة لها، في ظل عدم وجود خدمات بنكية بها منذ أكثر 30 عاماً.

وذكر الشيخ ابن هذلول أن ذلك يأتي دعماً للقطاع البنكي في ضاحية سديرة التي تبعد عن الطائف 65 كيلو متراً، والقرى المجاورة لها، مشيراً إلى أن الخدمة البنكية مفقودة في تلك القرى منذ أكثر من 30 عاماً، فيما بلغ عدد سكان تلك الضاحية الآن 30 ألف نسمة، وهو في تزايد كبير كل عام، مما يتطلّب وجود مثل تلك الخدمة بشكل عاجل لخدمة سكان كافة القرى الجنوبية في الطائف، خاصة مع وجود أكثر من 8 مجمعات تعليمية، ومعاهد تدريب أهلية، وأسواق تجارية، وعدد من المرافق الحكومية والخدمية الأخرى، وأيضاً في ظلّ ما ينفّذ هناك من مشاريع تنموية ضخمة، أبرزها مشروع إصلاحية الطائف الجديدة، ومحاذاتها للموقع المخصّص لإقامة مشروع مطار الطائف الدولي، وقرّبها كذلك من الأراضي المخصّصة لهيئة الإسكان التي تُقدّر مساحتها بثمانية ملايين متر مربع.

وناشد ابن هذلول الجهات المختصة سرعة تنفيذ مشروع فرع بنكي لخدمة المواطنين والمقيمين، بالتزامن مع المشاريع الحكومية الجديدة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين وأمر بسرعة إنجازها .

يُذكر أن رجل الأعمال فيحان العتيبي، كان قد قدّم في وقت سابق تبرّعات لعدد من الجهات الحكومية، ودعم الكثير من المشاريع التعليمية والصحية وغيرها، وذلك بتدشين من محافظ الطائف وعدد من كبار المسؤولين، والتي نُفِّذت في ضاحية سديرة، لخدمة سكان المنطقة، وسكان القرى المجاورة، حيث كانت إيجابية للأهالي، والمقيمين، وكان أبرزها تبرُّعه بأرض بمساحة خمسة آلاف متر مربع لصالح وزارة الصحة ومبنى متكامل الخدمات مكوّن من دورين، وسيارات إسعاف ونقل وتجهيز عيادات طبية مختلفة، وصيدليات نساء ورجال، وأكثر من عشرة ملاحق ومستودعات إضافية للمبنى ومظلات للسيارات، وكذلك دعمه للقطاع التعليمي بأرض مساحتها الإجمالية 5000 متر مربع لتكون مجمعاً تعليمياً، كما تبرّع بأرض مساحتها 2500 متر مربع، لصالح محو الأمية، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم للبنات.











أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:19   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قوقل تشارك في متابعة خسوف القمر بتغيير شعارها


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: شاركت صفحة البحث الرئيسية قوقل في متابعة ظاهرة خسوف القمر الذي يشهدها الشرق الأوسط مساء اليوم الأربعاء، وغيّرت الصفحة شعارها تفاعلاً مع الظاهرة، حيث وضعت صورة القمر ضمن أحرف شعارها مع تغطية الشعار باللون الأسود مع إبراز روابط إخبارية ومعلوماتية تتحدث عن ظاهرة الخسوف النادر الذي يشهده الشرق الأوسط والمملكة ودول الخليج العربي ومصر وغيرها من الدول، حيث يتكرّر الخسوف النادر بعد ٤٠ عاماً، فيما يستمرّ الخسوف الكلي لمدة ١٠٠ دقيقة كأطول فترة خسوف.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:19   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

صندوق الموارد يمكِّنه الاستمرار في العمل بعد إطلاق سراحه

توظيف 100 سجين براتب شهري وتسجيلهم في التأمينات الاجتماعية


عبير الرجباني - سبق - الرياض: وقّع صندوق الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية ومصنع خالد الموسى والسريع للأثاث الخشبي اتفاقية لتشغيل وتوظيف 100 سجين, بإشراف إدارة سجون المنطقة الشرقية .

وتنصّ الاتفاقية التي تمّ توقيعها اليوم على تشغيل وتوظيف 100 سجين براتب شهري من قِبَل المصنع قدره 600 ريال, بينما يمنح صندوق الموارد البشرية السجين زيادة شهرية لراتبه تمثّل 50 % أي 300 ريال من مخصّص المصنع, بحيث يحصل على راتب شهري قدره 900 ريال .

وتقضي الاتفاقية بتسجيل الموظّفين في نظام التأمينات الاجتماعية, باعتبارهم موظّفين رسميين, كما يستطيع السجين بعد انقضاء فترة محكوميته وإطلاق سراحه, أن يواصل عمله في المصنع, وبذات الامتيازات .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:21   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

"سبق" تنشر أسماء من شملتهم حركة نقل مديري ووكلاء المدارس بالرياض


سلطان المالكي - سبق - الرياض: اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض، الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند، حركة مديري ووكلاء المدارس بمنطقة الرياض, وذلك للعام 1432/ 1433 هـ, وتنفرد "سبق" بنشرها.

1. ابراهيم سعد ابراهيم الجلعود - مدير - الجوهري - ثانوي
2. ابراهيم عبدالرحمن عبدالله القهيدان - وكيل - المقداد بن الاسود - ابتدائي
3. ابراهيم عبدالعزيز عبدالله الحصان - وكيل - سعد بن خيثمة - ابتدائي
4. ابراهيم عبدالله حمد الدكان - مدير - نعيم بن مسعود - متوسطة
5. ابراهيم عبدالله محمد الرشود - مدير - الرائد الاهليه - متوسطة
6. ابراهيم عبدالله مقبل الحديثي - مدير - حي الريان - ابتدائي
7. ابراهيم علي ابراهيم اللحيدان - وكيل - ابي عمرو البصري لتحفيظ القران الكريم - ابتدائي
8. ابراهيم عمار ابراهيم العمار - مدير - التقوى الاهليه - ثانوي
9. ابراهيم محمد عبدالرحمن المشعل - وكيل - ربعي بن عامر - ب_م
10. احمد ابراهيم محمد المهنا - مدير - الشيخ محمد بن ابراهيم - ثانوي
11. احمد زيد عبدالله العميقان - وكيل - عبادة بن الصامت - ابتدائي
12. احمد عامر فضي الحربي - مدير - الابداع الاهليه - ابتدائي
13. احمد عبدالله محمد المقيطيب - مدير - حي النسيم - متوسطة
14. احمد فهد عبدالله الثنيان - مدير - المملكه الاهليه - ابتدائي
15. احمد محمد علي العجلان - وكيل - يحيى بن اكثم - ابتدائي
16. احمد محمد ناصر العواد - وكيل - حي الجامعة - ابتدائي
17. احمد ناصر إبراهيم المبايع - مدير - مجمع الأمير سلمان التعليمي - متوسطة
18. بدر ناصر مبارك ابودجين - مدير - اسد بن خويلد - متوسطة
19. بندر سعيد اسماعيل خان - مدير - قباء - متوسطة
20. بندر عبدالرحمن محمد الحلوان - مدير - حماد بن سلمة - ابتدائي
21. تركي محمد عمر البكر - وكيل - حي السفارات - ابتدائي
22. ثامر عناد سميحان العنزي - مدير - حي الوادي - متوسطة
23. جبران هادي مسفر القحطاني - مدير - دار القلم الأهلية - ابتدائي
24. جمعان حمود عايض العصيمي - مدير - الارقم - ابتدائي
25. حامد مطيحل حامد المالكي - مدير - عبدالله بن عمرو بن العاص - ابتدائي
26. حسام عبدالله فهد الرميح - وكيل - الشفا - ابتدائي
27. حسن سعد حسين القحطاني - وكيل - اوس بن ثابت - متوسطة
28. حسن سعد زومان الزومان - وكيل - عبدالله بن وهب - متوسطة
29. حسين محمد جبريل حبكري - مدير - الامير بندر بن عبدالعزيز - ثانوي
30. حمد سعد حمد المنصور - وكيل - هشام بن عمار لتحفيظ القرآن الكريم - م_ث
31. حمد عبدالله محمد ال عتيق - مدير - ابن حزم - ابتدائي
32. حمدان مطلق حمدان النفيعي - وكيل - مكي بن ابي طالب - ابتدائي
33. خالد ابرهيم ناصر المقبل - مدير - الزهراوي - ثانوي
34. خالد إبراهيم عبدالمحسن أبانمي - مدير - عروة بن مسعود - متوسطة
35. خالد ثواب دغيم السبيعي - وكيل - ابي سلمة الانصارى - ابتدائي
36. خالد حمد سليمان الربيعان - وكيل - النيسابورى - متوسطة
37. خالد سعد إبراهيم المقرن - وكيل - سنان الاسدى - ابتدائي
38. خالد سعد سليمان المسهر - وكيل - عبدالله بن مسعود - ابتدائي
39. خالد سليمان حسين المسعري - مدير - النوابغ الأهلية - متوسطة
40. خالد سليمان محمد المبارك - مدير - البراء بن اوس - ابتدائي
41. خالد صالح عبدالرحمن الحصيني - وكيل - ابي موسى الاشعرى - ابتدائي
42. خالد صالح فهد الغيث - وكيل - الرياض - ثانوي
43. خالد عبدالرحمن سليمان الهديب - مدير - ابن القيم - ابتدائي
44. خالد عبدالعزيز عبدالرحمن الراجحي - مدير - ابي عمرو البصري لتحفيظ القرآن الكريم - متوسطة
45. خالد عبدالعزيز عبدالرحمن العمر - وكيل - عرقة - ابتدائي
46. خالد عبدالعزيز عبدالرحمن العمران - وكيل - اياس بن عدي - متوسطة
47. خالد عبدالعزيز عبدالرحمن الهدلق - وكيل - ثابت بن الصامت - ابتدائي
48. خالد عبدالعزيز عبدالله الداوود - مدير - مجمع الملك سعود التعليمي - متوسطة
49. خالد عبدالعزيز عبدالله العدواني - وكيل - اسعد بن زرارة - ابتدائي
50. خالد عبدالعزيز ناصر الزيدان - وكيل - ابن البيطار - ابتدائي
51. خالد عبدالله زيد التميمي - وكيل - ضرار بن الازور - ابتدائي
52. خالد عبدالله عبدالعزيز الخضير - مدير - دار البراءة الأهلية - ابتدائي
53. خالد عبدالله عبدالعزيز الضعيان - وكيل - الخليج - متوسطة
54. خالد عبدالله عبدالعزيز أبوحيمد - وكيل - مالك بن سنان - ابتدائي
55. خالد عبدالله محمد الشايع - مدير - الرقي الأهلية - متوسطة
56. خالد عبدالملك راشد السريبي - مدير - مرارة بن الربيع - متوسطة
57. خالد محمد شليويح الحقباني - مدير - ابن رجب الحنبلي - متوسطة
58. خالد محمد عبدالله الشميمري - مدير - عبدالله بن ام مكتوم - ابتدائي
59. خالد محمد عيد الدوسري - وكيل - البيهقي - متوسطة
60. خالد محمد فهيد القحطاني - وكيل - ابي عمرو الداني - ابتدائي
61. خالد محمد ناصر المسيميري - وكيل - الانباري - متوسطة
62. خالد مريع علي الفرحه - وكيل - ذي النورين - متوسطة
63. داود سلمان عبدالله المطير - وكيل - بديل بن ورقاء - ابتدائي
64. دخيل موسى فرج الرعوجي - وكيل - ابي تمام - ثانوي
65. ذعار جربوع مسلط السبيعي - مدير - النخبة الأهلية - المصيف - م_ث
66. راشد سعد راشد المبدل - مدير - السعودية بضرماء - ابتدائي
67. سالم أحمد حمود الزهراني - مدير - مجمع الامير سلمان التعليمي - ثانوي
68. سطام غانم سعد الحربي - وكيل - حمد الجاسر - متوسطة
69. سعد عبدالله محمد الحقباني - وكيل - اسد بن خويلد - متوسطة
70. سعد محمد سعد الشقير - وكيل - ابن خزيمة - ابتدائي
71. سعد محمد عبدالله المرعبه - وكيل - بلال بن الحارث - ابتدائي
72. سعود خضر احمد الغامدي - وكيل - الملك عبدالله - ابتدائي
73. سعيد قعيد نهاض العتيبي - وكيل - ابي قتادة - ابتدائي
74. سلطان عبدالعزيز محمد الفقيه - مدير - الحرمين - ابتدائي
75. سليمان بندر عبدالله الجبر - مدير - زمزم - ابتدائي
76. سليمان خليفة سليمان الوهابي - وكيل - حسن ال الشيخ - ابتدائي
77. سليمان عبدالعزيز سليمان الحسياني - مدير - المستقبل النموذجية الاهليه - ابتدائي
78. سليمان عبدالعزيز سليمان الفايز - مدير - النوابغ الأهليه - ابتدائي
79. سليمان عبدالله ابراهيم الهندي - وكيل - ابن سينا - ثانوي
80. سليمان عبدالله محمد الربيعان - مدير - رياض الموحد الاهليه - ابتدائي
81. سليمان ناصر عبدالله الداود - وكيل - صقلية - ثانوي
82. سمير عبدالله عبدالعزيز ابوعباه - وكيل - خارجة بن زيد - ابتدائي
83. شايع فهد ناصر ال كليب - وكيل - عكرمة - ابتدائي
84. شباب احمد سعيد الغامدي - مدير - سليمان بن عبدالملك - ابتدائي
85. شبيب عبدالرحمن شبيب المطلق - مدير - النبلاء لتحفيظ القرآن الاهليه - ابتدائي
86. صالح ابراهيم علي العقيلي - مدير - دار السلام الاهليه - ابتدائي
87. صالح عبدالعزيز عبدالكريم العنقري - مدير - الهيثمي - ابتدائي
88. صالح عبدالله محمد المطرودي - وكيل - ابي عمرو الانصاري - متوسطة
89. صالح علي سليمان الفراج - وكيل - عقبة بن نافع - ابتدائي
90. صالح علي عبدالله البراك - مدير - كعب بن يسار - ابتدائي
91. صالح غرم الله فرحه ال عويد الغامدي - مدير - عثمان بن أبي العاص - ثانوي
92. صالح محمد صالح الهلابي - مدير - البيارق الاهليه - ابتدائي
93. صالح محمد عبدالله البديوي - وكيل - تميم الدارى - متوسطة
94. صالح معيوض سليم الحارثي - مدير - المقداد بن الاسود - ابتدائي
95. صالح مناع عبدالرحمن المناع - وكيل - عبدالرحمن بن مهدي - ثانوي
96. صلاح سليمان عبدالله القرزعي - وكيل - زهير بن ابي سلمى - ابتدائي
97. طارق حمد سليمان البطحي - وكيل - الازهري - متوسطة
98. طارق عبدالله ابراهيم الجبيري - مدير - الأركان الأهلية - ابتدائي
99. طلال علي مليحان العقيدي - مدير - عبدالله بن ابي بكر - متوسطة
100. ظافر سعيد موسى الاحمري - مدير - عكاظ الاهليه - ابتدائي
101. عادل ابراهيم محمد العبدالكريم - مدير - محمد بن سعود - ابتدائي
102. عادي رجاء عادي الشمري - مدير - زيد بن الدثنة - ابتدائي
103. عبدالرحمن سليمان محمد النوشان - مدير - الصديق - ثانوي
104. عبدالرحمن عبدالعزيز ابراهيم المطرودي - مدير - ام القرى الاهليه - ابتدائي
105. عبدالرحمن عبدالعزيز محمد المرداسي - وكيل - ميمون بن مهران - متوسطة
106. عبدالرحمن عبدالله احمد الاحمري - مدير - النخبة الأهلية - المصيف - ابتدائي
107. عبدالرحمن ناصر حمد السند - وكيل - علي بن المديني - ابتدائي
108. عبدالرزاق سالم كسار العنزي - مدير - دار القلم الأهلية - متوسطة
109. عبدالسلام عبدالرحمن عبدالله الغصاب - مدير - عبدالملك بن مروان - ابتدائي
110. عبدالعزيز جوير علي الحمد - مدير - حي المنار - ابتدائي
111. عبدالعزيز صالح محمد العريض - مدير - مجمع العليان التعليمي - ابتدائي
112. عبدالعزيز عبدالرحمن ابراهيم الجاسر - مدير - بدر - ثانوي
113. عبدالعزيز عبدالرحمن عبدالعزيز السراء - مدير - المنذري - ابتدائي
114. عبدالعزيز عبدالرحمن عبدالله اليحيان - وكيل - ابي داود - ابتدائي
115. عبدالعزيز عبدالله سليمان العريني - وكيل - حي السفارات - متوسطة
116. عبدالعزيز عبدالله عبدالرحمن السليم - وكيل - الامام حفص لتحفيظ القرآن الكريم - ابتدائي
117. عبدالعزيز عبدالله محمد العنيزان - مدير - الشمس الاهليه - ابتدائي
118. عبدالعزيز عبدالله محمد المشعل - مدير - العليا الاهليه - ابتدائي
119. عبدالعزيز عبدالله ناصر العبدالله - مدير - البيهقي - متوسطة
120. عبدالعزيز محمد خميس الغريب - مدير - نافع لتحفيظ القرآن الكريم - ابتدائي
121. عبدالعزيز محمد زامل الزامل - وكيل تسجيل - مجمع الملك سعود التعليمي - ثانوي
122. عبدالعزيز ناصر عبدالعزيز العبدالجبار - مدير - السليمانية - متوسطة
123. عبدالله ابراهيم عبدالله التمامي - مدير - قصور المقبل - ب_م
124. عبدالله ابراهيم عبدالله الربيعه - وكيل - اشبيلية - ابتدائي
125. عبدالله حمد ناصر الخضيري - مدير - العنايه الاهليه - ابتدائي
126. عبدالله سعد عبدالله المهيدب - مدير - عبدالله بن عمر - ابتدائي
127. عبدالله سعود محمد الجبر - وكيل - اسحاق بن ابراهيم - ابتدائي
128. عبدالله صالح مبارك المزيني - مدير - ابي هلال العسكري - متوسطة
129. عبدالله عبدالعزيز سعد الراشد - مدير - المناهج الأهلية - متوسطة
130. عبدالله عبدالعزيز عبدالله الخراشي - مدير - المصانع - ب_م
131. عبدالله عبدالعزيز عبدالله المنيع - مدير - هشام بن عبدالملك - ابتدائي
132. عبدالله علي حسن العتي - مدير - التقوى الاهليه - ابتدائي
133. عبدالله علي راشد الجليفي - مدير - البحترى - ابتدائي
134. عبدالله علي صالح السلامه - وكيل - معاذ بن عمرو - ابتدائي
135. عبدالله فهيد مزيد المزيد - مدير - مجاهد - متوسطة
136. عبدالله محمد احمد الزعاقي - وكيل - قس بن ساعدة - ابتدائي
137. عبدالله محمد سعود الفايز - مدير - محمد بن محيصن لتحفيظ القران الكريم - ابتدائي
138. عبدالله محمد عبدالله الدخيل - مدير - معهد العاصمة النموذجي - ابتدائي
139. عبدالله ناصر ابراهيم العيدي - مدير - حي الروابي - ابتدائي
140. عبدالمحسن صالح محمد المصيبيح - وكيل - المنذري - ابتدائي
141. عبدالمحسن عبدالله عبدالعزيز السماري - مدير - عرقة - ابتدائي
142. عبدالمحسن عبدالله عبدالمحسن القشعمي - مدير - الامجاد الاهليه - ثانوي
143. عبدالوهاب عبدالله علي السويدي - وكيل - العليا - ابتدائي
144. عثمان عبدالله حسن جباري - مدير - المنهل الاهليه - متوسطة
145. عقيل عبدالله فهد السطامي - مدير - التوحيد الاهليه - ثانوي
146. علي سليمان علي الزامل - وكيل - الفضل بن العباس - ابتدائي
147. علي صالح ابراهيم التميمي - مدير - الواقدى - متوسطة
148. علي عبدالعزيز علي الفليج - مدير - عبدالله الخليفي - ابتدائي
149. علي عبدالله علي العمرو - وكيل - جمال الدين بن هشام - ابتدائي
150. علي عثمان علي الغامدي - مدير - النواس بن سمعان - ابتدائي
151. علي عيدان محمد الشمراني - مدير - الحاكم - ابتدائي
152. علي محمد حمدان الباتل - مدير - رافع بن خديج - ابتدائي
153. علي محمد علي التوم - مدير - قيس بن سعد - ابتدائي
154. علي محمد علي قمادي الزهراني - وكيل - صهيب بن سنان - ابتدائي
155. علي ناصر سعد السهلي - مدير - ابن الهيثم - ابتدائي
156. عمر عبدالرحمن صالح الحقباني - مدير - الاسود بن وهب - ابتدائي
157. عواض سعد بريك العتيبي - مدير - بقي بن مخلد - متوسطة
158. عيد عبدالهادي عيد السهلي - مدير - المنهاج الاهليه - متوسطة
159. غانم بادي عثمان الغامدي - وكيل - عامر بن عوف - ابتدائي
160. غصن محمد عبدالعزيز الغصن - مدير - النخبه الاهليه -المنصورة - متوسطة
161. فهد حمد ابراهيم المسعود - مدير - الوليد بن عبدالملك - ابتدائي
162. فهد خالد حسن الصالحي - وكيل - التعاون - ابتدائي
163. فهد سعد وازع القحطاني - مدير - خالد بن الوليد - ابتدائي
164. فهد سليمان محمد السيف - مدير - الفراء - ابتدائي
165. فهد عبدالعزيز صالح السحيم - وكيل - مجمع معهد الأمل بشرق الرياض - ب_م_ث
166. فهد علي ضيف الله السيحاني - مدير - الفكر الاهليه - متوسطة
167. فهد محمد حمير القحطاني - وكيل - عتبة بن اسيد - ابتدائي
168. فيصل سليمان محمد العقيل - مدير - الاحسان الاهليه - ثانوي
169. فيصل عبدالله مفرح الشهري - وكيل - الامام السوسي لتحفيظ القرآن الكريم - م_ث
170. ماجد ابراهيم محمد السيار - وكيل - الجاحظ - ابتدائي
171. ماجد راضي حمد الراضي - مدير - الامير فيصل بن فهد - ثانوي
172. ماجد محمد صالح الربيش - وكيل - محمد اقبال - ابتدائي
173. ماجد ناصر عبدالرحمن العمهوج - مدير - المازني - ابتدائي
174. مبارك عبدالرحمن فهد الدوسري - وكيل - النسائى - متوسطة
175. مبارك محمد مسفر وذيح - مدير - ابن ابي حاتم - ثانوي
176. محمد ابراهيم محمد الجابر - مدير - الرائد الاهليه - ابتدائي
177. محمد احمد زيد العبلان - مدير - مكة المكرمة - متوسطة
178. محمد إبراهيم حمد الفراج - وكيل - سمرقند - متوسطة
179. محمد إبراهيم عبدالرحمن الرميحي - مدير - الملك فيصل - متوسطة
180. محمد بخيت جابر الطلال - مدير - الجويني - ثانوي
181. محمد حزام محمد المالكي - مدير - ابي حيان الاندلسي - متوسطة
182. محمد خالد جرمان الدغيلبي - وكيل - قيس بن السائب - ابتدائي
183. محمد زعل سالم العنزي - مدير - عامر بن عوف - ابتدائي
184. محمد زيد عبدالله الزيد - وكيل - الحديبية - ابتدائي
185. محمد زيد محمد الضفيان - وكيل - مكة المكرمة - متوسطة
186. محمد سعد سعيد آل قروي - مدير - البراء بن عازب - متوسطة
187. محمد عائض محمد الاكلبي - وكيل - سعد بن معاذ - ابتدائي
188. محمد عبدالرحمن محمد الجويعد - مدير - ابن رشد - ابتدائي
189. محمد عبدالرحمن محمد الشمراني - مدير - حماد بن ابي حنيفه - ابتدائي
190. محمد عبدالعزيز سليمان العقيلي - مدير - محمد بن مجاهد لتحفيظ القرآن الكريم - ابتدائي
191. محمد عبدالعزيز عبدالله الحصان - وكيل - سالم بن عوف - ابتدائي
192. محمد عبدالعزيز عبدالله المقرن - مدير - الفضل بن العباس - ابتدائي
193. محمد عبدالعزيز محمد العوشن - مدير - نورالدين زنكي - ابتدائي
194. محمد عبدالله ابراهيم العسكر - مدير - قتيبة بن مسلم - ابتدائي
195. محمد عبدالله رميح العلياني - وكيل - البزار - متوسطة
196. محمد عبدالله عبدالعزيز اليحيى - مدير - الامام السوسي لتحفيظ القرآن الكريم - م_ث
197. محمد عبدالله محمد الزايد - مدير - النعمان بن مالك - متوسطة
198. محمد عمر محمد الصويلحي - وكيل - عاصم لتحفيظ القرآن الكريم - ابتدائي
199. محمد مساعد ساعد الغامدي - مدير - الشيخ محمد بن عثيمين - ثانوي
200. محمد مطلق عبدالله المطلق - مدير - الأبناء الأهلية - ابتدائي
201. محمد مفلح يحيى القحطاني - مدير - عبدالله بن جعفر - ثانوي
202. محمد ناصر محمد السعيد - مدير - الازهري - متوسطة
203. محمد نايف حصيبان العتيبي - مدير - حي الروضة - ابتدائي
204. مساعد عبدالله علي الفاضل - مدير - عطاء بن ابى رباح - متوسطة
205. مسفر جبران معيض ال رفعه - وكيل - عروة بن مسعود - متوسطة
206. مسلم تميم مسلم ال فويضل - مدير - حي المنصورة - ابتدائي
207. مشاري عبدالكريم مشاري الدخيل - مدير - عمرو بن قيس - ابتدائي
208. مطلق مبارك مجرّى القحطاني - مدير - الضحاك بن سفيان - ابتدائي
209. معزي عبدالله غالي الغالي - وكيل - سعود الكبير - ابتدائي
210. مقبل محمد نابت الزهراني - مدير - الابواء - ثانوي
211. منصور صالح محمد المنصور - وكيل - حي الربوة - ابتدائي
212. منصور عبدالعزيز منصور العمرو - وكيل - الامام حفص لتحفيظ القرآن الكريم - ابتدائي
213. منصور مبارك عبدالله الدوسري - مدير - معن بن زائده - ابتدائي
214. منصور محمد حمد الصقر - وكيل - ابي جندل - ابتدائي
215. ناصر بليه عبدالله القحطاني - مدير - القبس الاهليه - ابتدائي
216. ناصر حسين مليحان العقيدى - مدير - الفتح - متوسطة
217. ناصر خالد عبدالله اليوسف - وكيل - عبدالرحمن بن زيد - ابتدائي
218. ناصر سعود محمد الجريد - مدير - الامام الدوري لتحفيظ القرآن الكريم - متوسطة
219. ناصر عبدالعزيز محمد المنيع - مدير - القيروان - ابتدائي
220. ناصر ماجد مذكر الهاجري - مدير - الابتكارية الاهليه - ابتدائي
221. نوح ناصر محمد القرين - مدير - الدار البيضاء - متوسطة
222. هذال فهد وقيان ال وقيان - مدير - حماد بن زيد - متوسطة
223. وليد محمد حمود القديمي - وكيل - نوفل بن الحارث - ابتدائي
224. وليد محمد منصور الرجيعي - مدير - الامجاد الاهليه - متوسطة
225. يوسف منيع علي الخليوي - وكيل - عبدالله بن عمرو بن العاص - ابتدائي


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 10:22   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

إضافة إلى الدرجة الأولى على مساحة 160 م2

مطار أبها يفتتح صالة رجال الأعمال مطلع الأسبوع القادم


سبق - أبها: كشف مدير عام مطار أبها عبد العزيز أبو حربة عن موعد افتتاح صالة الدرجة الأولى ورجال الأعمال, مبيناً أنها ستكون أول صالة تُفتتح في الإقليم الجنوبي لرجال الأعمال, والدرجة الأولى على مساحة 160 م2، إضافة إلى صالة أخرى ضمن صالة المغادرة.

وأشار أبو حربة إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي خلال افتتاح الصالة الأسبوع القادم؛ لشرح آلية التطوير التي يشهدها المطار في مرافقه كافة, موضحاً أثر مثل هذا التطوير في إعطاء انطباع مميّز عن خدمات المطار لرجال الأعمال ولركاب الدرجة الأولي، حيث ستتميّز هذه الصالة بالخصوصية وتوفير الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة والباردة وتوفير شاشات تلفزيون وإنترنت مجاني.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 06 - 2011, 11:32   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 16-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

مشكوووور اخي اياد ع الخبر تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
16-6-2011, الخميس, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
اخر اخبار حبيب العادلى 2011 ، اخبار حبيب العادلى اليوم 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 06 - 05 - 2011 19:11
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 17:59.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO