منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 02 - 2012, 18:19
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي إيران تشن حملة اعتقالات على سنة الأحواز










إيران تشن حملة اعتقالات على سنة الأحواز


إيران تشن حملة اعتقالات على سنة الأحواز
ذكر ناشطون أحوازيون لـ "الجزيرة أونلاين" أن معتقلين لدى السلطات الأمنية الإيرانية ماتا تحت التعذيب. وقال الناشطون إن الأمن الإيراني يشن منذ أيام حملة اعتقالات واسعة في الإقليم الذي تقطنه غالبية عربية. وأشار الناشطون في الإقليم المطالب بالانفصال إلى أن حملة الاعتقالات تصاعدت بعد إطلاق شباب شعارات تدعو إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها في مارس المقبل.
وأوضح مسؤول اللجنة الإعلامية في "مركز مكافحة العنصرية و معاداة العرب في إيران " السيد كاظم مجدم أن الاعتقالات بدأت من مدينة الشوش و أخذت منحى تصاعديا لتشمل مدن أخرى مثل الحميدية و الأحواز المدينة.
وقال مجدم إن الاعتقالات عشوائية، وطالت العشرات من المواطنين و أثارت حالة من الرعب في المناطق التي يقطنها العرب في إيران، موضحا و أوضح ناصر البو شوكة ( 20 عاما ) قتل تحت التعذيب في الأحواز بعد ما اعتقلته قوى الأمن في إحدى الأسواق المزدحمة في المدينة.
وأضاف أنه بعد يومين من مقتل هذا الشاب قتل محمد الكعبي و هو مواطن آخر في مدينة الشوش شمالي الأحواز.
وأوضح أن الأمن الإيراني أبلغ ذوي المواطنين بوفاتهما بالسجن ودفنهما في مكان مجهول و هددهم بعدم إقامة مأتم للعزاء لهما، مشيرا أن المواطنين تجاهلوا تهديدات الأمن و زاروا بيت ذوي المعتقلين لتقديم العزاء و تحول الحدث إلى مناسبة للتعبير عن سخط المواطنين من أداء السلطات.
من جهته قال المحلل السياسي الأحوازي يوسف العزيزي إن سبب الاعتقالات يرجع إلى خشية السلطات الإيرانية من وقوع اضطرابات أمنية بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية على غرار الأحداث السابقة بعد الانتخابات الرئاسية، حيث شهدت مدن إيران المختلفة حركة احتجاجات واسعة هي الكبرى منذ قيام الحكم الحالي.
وأكد أن الاعتقالات شملت مثقفين و شعراء و نشطاء مدنيين، خاصة أهل السنة في الإقليم، مبينا أن الأمن يحاول انتزاع اعترافات كاذبة منهم.
ويشكل إقليم الأحواز الواقع على الضفة الشمالية للخليج العربي و على الحدود مع العراق مصدرا أساسيا لموارد إيران النفطية لكن سكانه الأصليين يعانون من تمييز عنصري و اقتصادي طبقا للنشطاء الأحوازيين. وقامت السلطات بتغيير جميع أسماء المدن العربية هناك إلى فارسية منها مدينة المحمرة إلى " خورم شهر " و الخفاجية إلى " سوسنكرد " و الفلاحية إلى " شادكان ".




Ydvhk jak plgm hujrhghj ugn skm hgHp,h.

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرأي اليوم السبت 25-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم السبت أياد القسم ألاخباري 9 25 - 06 - 2011 20:00
صور من حمله الشباب ابو سروال وفنيله 2011 - الشباب يطلقون حملة «أبو سروال وفنيلة» رداً على البنات قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 23 - 06 - 2011 21:45
اسماء جديدة للمطلوبين الليبيين - لائحة جديدة للمطلوبين الليبيين قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 11 - 03 - 2011 02:45
ويكيليكس : مصر لديها خلايا نائمة في إيران وسوف تستمر في "تجنيد العملاء الذين يفعلون كل ما يطلب منهم" أياد القسم ألاخباري 0 04 - 02 - 2011 23:46
علي عبد الله صالح قيادة تصنع التاريخ ابوالعلاء القسم ألاخباري 5 24 - 12 - 2007 22:58


الساعة الآن 22:11.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO