منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 09 - 2006, 10:31
ابوالعلاء غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


ابوالعلاء is on a distinguished road
افتراضي علي عبد الله صالح قيادة تصنع التاريخ










الزعامات التاريخية غير الزعامات العارضة التي تتفاعل على هامش حركة التاريخ.. الزعامات التاريخية هي التي تتحسس حركة التاريخ وتستشف غايتها لتحدث التطور المطلوب في حركة التاريخ في فترة زمنية بعينها، لتتواصل، بعد ذلك في تحقيق الغاية منها ويسود السلام والخير والحرية.

الزعامات التاريخية تعرف دورها الرئيسي في تطور حركة التاريخ وتعكس بسلوكها وقيمها أهم مظاهر التطور التاريخي في الزمن الذي تعيشه ما يجعلها قادرة على إحداث الإضافات الجديدة لتراكمات الخبرة الإنسانية التي سبقتها في مسيرة حركة التاريخ.. يصبح عهدها بالتالي معلماً من معالم مسيرة التاريخ وتعكس في سلوكها القيم التي تنادي بها وقيم العصر الذي توجد فيه فيصبح عهدها نقطة تحول رئيسة بين حقب تاريخية سابقة وعهودٍ تاريخية قادمة لتشكل حلقة الوصل المهمة بين الماضي بأصالته.. والحاضر بواقعه ومعطياته.. والمستقبل بطموحاته وإضافاته.
"علي عبد الله صالح" واحد من رجالات التاريخ العظام، الذين يشكل عهدهم نهاية لحقبة تاريخية غابرة وبداية لمرحلة تاريخية جديدة، تعكس كل معالم التطور الإيجابي في حركة التاريخ.. نحو غايتها السرمدية في سبيل الحرية والسلام والخير.
عهد الرئيس علي عبد الله صالح – حفظه الله – يشكل مرحلة مهمة في حركة التاريخ اليمني والعربي.. مثل رجالات التاريخ العظام الذين استلهموا في فكرهم وسلوكهم غاية حركة التاريخ ليكونوا أحد معالمها .. أهم أدوات حركتها.
" علي عبد الله صالح" هو أحد رجالات التاريخ العظام الذين ادخرتهم حركة التاريخ ليتحقق على أيديهم وفي عهدهم التحول التاريخي المنشود في مرحلة حاسمة من تطور مجتمعاتهم ولا يمكن تفسير التطور المطرد في كافة المجالات خلال مرحلة توليه البلاد، لو لم يكن فخامته مواكباً لحركة التاريخ.. ولما حدثت هذه الطفرة الكمية النوعية نحو مجتمع الرفاه والسلام الاجتماعيين، اللذين يسودان بلادنا اليوم في عهد فخامته، لقد أسس هذا الرجل الجمهورية اليمنية الحديثة والعصرية بقيم وآليات المجتمعات المعاصرة دون مساومة على الثوابت.
إنّ ما دفعني إلى التذكير بمناقب فخامة الرئيس علي عبد الله صالح هو ما قام به بلم الشمل اليمني بدعوة أبناء الوطن الموجودين في الخارج بعد حرب في 1994م للعودة فقد جاء ترجمةً صادقة لقرار العفو العام الذي أعلن عنه أثناء استمرار الحرب والذي حدث لأول مرة في تاريخ الحروب التي شهدها العالم.
هذا هو علي عبد الله صالح أراد لم شمل أبناء الوطن تحت جبهة واحدة اسمها الوطن وعنوانها اليمن.. كعادته.
وخلال تولي فخامته مقاليد السلطة خاض معارك في التنمية والأمن والسلام وكان النصر حليفه، لأنّه جسد في عهده حركة التاريخ، ولأنّ اسم علي عبد الله صالح ارتبط في وجدان اليمنيين في الداخل والخارج بأشياء كبيرة وكثيرة فهو الرجل الذي تم في عهده توحيد اليمن في عصرنا الراهن وهو الشخص الذي ظل على قمة السلطة أكثر من غيره من الرؤساء والقادة الذين حكموا اليمن منذ انتصار ثورة 26 سبتمبر 1962م وحتى اليوم برغم التحديات والعواصف التي عصفت باليمن.. وهو الرجل الذي أصدر قرار العفو العام بقلب متسامح يخلو من الأحقاد وبروح المسؤولية.
كان صعود الرئيس علي عبد الله صالح حفظه الله إلى السلطة في 17/7/78م في ظروف مفاجئة وصعبة للغاية فقبل شهر من تزكيته للحكم تم اغتيال الرئيس السابق أحمد الغشمي على أيدي العناصر التصفوية في نظام ما يسمى بالشطر الجنوبي "سابقا".. وبعد ثلاثة أشهر من تولي الرئيس السلطة حدث ضده الانقلاب العسكري الذي قادته الجماعات الناصرية بصورة مريبة ومخجلة، وقبل أن تمضي مدة قصيرة من تولي الرجل للسلطة!! وبعد سبعة أشهر أيضاً أعلن المتطرفون الراديكاليون في نظام عدن وقتذاك عزمهم إسقاط الرئيس/ علي عبد الله صالح ونظامه الجديد الناشئ معلنين أنّهم يخوضون الحرب ضده تارةً من أجل إقامة الوحدة على طريقتهم وتارةً أخرى يبررون هذه الحرب أنّها لتغيير ملامح النظام السياسي دون استهداف الرئيس لذاته.
استطاع الرئيس من 17/7/78م حتى مارس 1979م تحديد خارطة تحالفاته مع القوى الاجتماعية والسياسية لمواجهة مختلف الاحتمالات في حرب استنزاف استمرت على جبهات ومستويات مختلفة حتى أوائل عام 1989م خلال هذه السنوات بالذات ورغم شراسة المؤامرة تمكن الرئيس علي عبد الله صالح من تحقيق مكاسب سياسية واقتصادية وعسكرية في قلب المعركة أهمها :
1 – إعادة بناء وتأهيل القوات المسلحة.
2 – تكوين تحالف وطني واسع تحت مظلة المؤتمر الشعبي العام.
3 – البدء بمراحل الاكتشافات النفطية.
وقد اتضح بعد الحرب المعلنة من نظام عدن ضد صنعاء عام 1979م أنّ لقاء الكويت الذي جمع الرئيس علي عبد الله صالح بالرئيس عبد الفتاح إسماعيل لم يغير من طبيعة السياسة العدوانية لنظام الحكم في عدن، فهذا اللقاء كان مجرد مراوغة سياسية لتبرئة نظام عدن من الحرب وإثبات حسن نية في الظاهر فقط أما في الخفاء فقد تم الترتيب لحرب عصابات يمولها الاشتراكيون تحت مظلة الجبهة الوطنية، وهنا فقط ظهرت المعادلة الفكرية الأيديولوجية للحرب الخفية فظهرت بالمقابل الجبهة الإسلامية لمواجهة مجاميع الشيوعيين المتسترين تحت عباءة الجبهة الوطنية.. وحصل فرز حقيقي يحدث لأول مرة فقد تمكن الرئيس/ علي عبد الله صالح من وضع خصومه تحت المجهر والأشعة الكاشفة ومن نتائج ذلك أيضاً وضوح الخارطة السياسية والاجتماعية وتحالفها الذي جاء لصالح التجمع الوطني الذي اختطه الرئيس واستطاع رسم معالمه بدقة دون أن تهزمه المعارك الخفية أو المعلنة وحمل الرئيس علي عبد الله صالح في يديه الورود من جديد عام 1982م حتى لأولئك الذين تآمروا ضده في البداية وحاولوا طعنه من الخلف دون سبب ويسجل التاريخ للرئيس صالح أنّه في عهده فقد صدرت أكثر قرارات العفو العام قبل تحقيق الوحدة وبعدها .. وفي عهده لا يوجد سجين سياسي واحد في اليمن وعندما يذكر السياسيون اليمن الموحد يتذكرون الديمقراطية والتعددية السياسية ويعرفون بالضبط من هو رائدها الأول.. أما طريق الاستقلال السياسي الحقيقي لليمن فقد حدث بعد قيام ثورة 26 سبتمبر وتحديداً عام 1984م عندما بدأ تصدير النفط في مأرب بكميات تجارية في عهد الرئيس علي عبد الله صالح وكان أغلى أهداف الثورة وهو التحرر من التبعية.. فمن دون الاستقلال الاقتصادي والاعتماد على الذات تصبح الثورة منقوصة وأهدافها ضائعة.. ولم تكن هذه الأمور التي حدثت في عهد رجل واحد من المصادفات بل هي من الأقدار المكتوبة.. وإذا كانت الأوضاع الداخلية في اليمن قد استقرت بعد العواصف السياسية والموجات العنيفة التي أصابت الوضع العام بالاضراب فلا يمكن حساب نتائج الحسم التي ظهرت في النهاية إلا لصالح القيادة السياسية في اليمن التي يقودها الرئيس علي عبد الله صالح بصبر وحنكة نادرين وبالحكمة التي تميّز بها فخامة الرئيس في حل مشاكل بلاده الداخلية فقد استطاع حل مشاكل الجوار التاريخية التي استعصى حلها خلال قرابة سبعين عاماً مشكلة الحدود مع الأشقاء في عُمان والسعودية التي وضعت عليها معاهدة جدة، التاريخية اللمسات الأخيرة ليغلق فصل مسألة الحدود مع الأشقاء إلى الأبد ونهائياً وعلى أسس عادلة ومنصفة .. وبمرور 28 عاماً على تولي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح – حفظه الله – مقاليد الحكم في اليمن يكون الرجل قد دخل القرن الحادي والعشرين من أوسع أبوابه إلى جوار الزعماء الكبار الذين وضعوا لشعوبهم وبلدانهم إنجازات خالدة يصعب أن تتكرر في عصر رجل واحد.


ugd uf] hggi whgp rdh]m jwku hgjhvdo

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 12 - 2007, 15:40   رقم المشاركة : [2]
..:: زائر جديد ::..
 

بكلريوس is on a distinguished road
افتراضي اقتباس الهمداني : صنعاء

امين العكيمي عضو في مجلس النواب سابقا وقائد حرس الحدود عضو في تنظيم القاعده يحاول في اغتيال الريئس علي عبدالله صالح لعدة مرات ولم ينجح وهرب لاحدى الدول المجاوره يمارس نشاطه
لصاح تنظيم القاعده ، قبائل الشولان مسئولين عن تصرفاته واخفائه حين يتواجد بمنزله بالجوف ومن
جهة اخرى الحكومة اليمنيه تلاحق المذكور وتنوه لعموم قطاعات السلطه امر يقضي بالقبض علــــى
العكيمي او اخذ رهائن من اقاربه حتى يتم مثوله امام السلطة اليمنية ومحاكمته لقاء خيانته فـــــي
حكوته ووطنه ،،،


بكلريوس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 12 - 2007, 19:24   رقم المشاركة : [3]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخي ابو العلاء على الموضوع الرائع والجميل

لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح

حفظة الله

نعم انة صانع الوحدة ومجد التاريخ

والمناظل البارز في ايام الحقد والظلم

نعم هي ايام لاتنسى بل الفعل

ايام الامام حميد الدين البدر

وشكراً لمناضلي الثورة الذين حررو البلاد من الظلم والفساد

واسأل المولى عز وجل ان يرحم كل شهيد دافع عن وطنه في تلك الايام

وهذا شرف ان تعلم الاجيال القادمة بما فعلوه اباؤنا في تلك الايام الظالمة

وقد سطروا المناضلين الاحرار كتب تبرز اعمالهم الرائعه في تلك الايام

كتاب اسمه (( حصار السبعين يوماً )) للمؤلف العلفي رحمه الله


ودمت بود


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 12 - 2007, 19:25   رقم المشاركة : [4]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخي ابو العلاء على الموضوع الرائع والجميل

لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح

حفظة الله

نعم انة صانع الوحدة ومجد التاريخ

والمناظل البارز في ايام الحقد والظلم

نعم هي ايام لاتنسى بل الفعل

ايام الامام حميد الدين البدر

وشكراً لمناضلي الثورة الذين حررو البلاد من الظلم والفساد

واسأل المولى عز وجل ان يرحم كل شهيد دافع عن وطنه في تلك الايام

وهذا شرف ان تعلم الاجيال القادمة بما فعلوه اباؤنا في تلك الايام الظالمة

وقد سطروا المناضلين الاحرار كتب تبرز اعمالهم الرائعه في تلك الايام

كتاب اسمه (( حصار السبعين يوماً )) للمؤلف العلفي رحمه الله


ودمت بود


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 12 - 2007, 01:37   رقم المشاركة : [5]
..:: زائر جديد ::..
 

بكلريوس is on a distinguished road
افتراضي زد: جميل في محله

علي عبدالله صالح ليس ريئس بل زعيم امة عربيه لاريئس لليمن من بعده ولن احد يقدر يقود
اليمن من بعده ونهاية اليمن بحد ذاته مرهون بتنحي علي عبدالله صالح من الرئاسه ،،


بكلريوس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2007, 22:58   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
 

المشاكس1 is on a distinguished road
Post ايران والسلاح النوووي

واشنطن: يجب أن تتوقف إيران عن تخصيب اليورانيوم




ايران تحتج على "نشاطات التجسس الامريكية"



بوش يطالب ايران باعلان كل شيء عن برنامجها النووي

ميركل وساركوزي: إيران مازالت تمثل تهديدا

خليلزاد: التقرير الاستخباراتي بشأن إيران عقد الموقف

جيتس يدعو دول الخليج للاتحاد امام ايران

جليلي : إيران ليست مسؤولة عن "خيبة أمل" سولانا

جليلي يزور موسكو لمناقشة النووي الايراني

إرجاء بحث عقوبات جديدة على إيران


الملف النووي الايراني في 2007.. قطار بلا كوابح

سؤال وجواب عن إيران والمسألة النووية

دورة الوقود النووي: مرشد بالصور من الذرة إلى القنبلة

مرشد عن المواقع النووية الإيرانية

التقرير الأمريكي عن إيران:
محاولة لتخطي كبوة أسلحة التدمير الشامل العراقية؟








قادة ايرانيون يحذرون من الارتفاع الكبير في الاسعار



استقبال عدائي لنجاد في جامعة كولومبيا

مظاهرة احتجاج في جامعة طهران

زيارة نجاد المثيرة للجدل لنيويورك

ايران تحتج على "نشاطات التجسس الامريكية"

بوش يرفض دعوة من جامعة إيرانية

الزعيم الإيراني يستمتع بالأضواء

إيران تتحدى العقوبات الأمريكية

من تستهدفهم العقوبات الجديدة على إيران؟

ايران تعدم متهما في تفجير الاسبوع الماضي

لاريجاني سيشارك في المفاوضات حول الملف النووي

اورتيغا يجري محادثات مع القادة الايرانيين





مواقع خارجية متصلة بالموضوع
الرئاسة الإيرانية
تقديرات المخابرات القومية
البيت الأبيض
بي بي سي ليست مسؤولة عن محتويات المواقع الخارجية


أخبار أخرى
مقتل عضوين من حماس في غارة اسرائيلية على غزة

بارزاني: الغارات التركية عدوان على كردستان

خطة امريكية لدمج "مجالس الصحوة" في المجتمع العراقي

| ما هي خدمة Rss؟


تقول طهران إنها لن توقف عمليات تخصيب اليورانيوم حتى وإن استلمت الوقود النووي من روسيا
قالت واشنطن إنه لا حاجة لإيران الآن أن تمضي قدما في برنامجها النووي بعد أن بدأت روسيا بتسليم الوقود النووي إلى مفاعل بوشهر النووي.

لكن طهران قالت إنها لن توقف برنامج تخصيب اليورانيوم بالرغم من العقوبات التي يمكن أن تفرض عليها من قبل الأمم المتحدة.

وهذه هي المرة الأولى التي تستلم فيها إيران وقودا نوويا من موسكو، والتي تبني مفاعل إيران النووي في بوشهر.

وجاء وصول شحنة الوقود النووي إلى إيران بعد أيام من اتفاق موسكو وطهران على جدول لإكمال بناء مفاعل بوشهر بعد سنوات من التأخير الروسي في الانتهاء من بناء المفاعل.

وفي حين تواصل الأمم المتحدة في مطالبة طهران بإيقاف برنامجها لتخصيب اليورانيوم، وافقت المنظمة الدولية على شحنات الوقود النووي الروسي إلى إيران.

"مازالت تهديدا"
كان متكي قد وقع في موسكو مؤخرا اتفاقات للتعاون مع روسيا
من جانبها قالت الولايات المتحدة إن روسيا أبلغتها بتسليمها الوقود النووي لإيران، وقد رحب الرئيس الأمريكي جورج بوش "بتزويد إيران باليورانيوم الروسي المخصب لاستخدامه في أغراض سلمية"، قائلا انه "لم تعد هناك حاجة كي تقوم إيران بتخصيب اليورانيوم".

لكن بوش وصف إيران بأنها "خطر على السلام" لو لم تتوقف عن وقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

وكانت تقارير قد تحدثت عن أن شركة أتوم تروي إكسبورت الحكومية الروسية، المسؤولة عن بناء مفاعل بوشهر النووي الإيراني، قد اكدت أنها سلَّمت إلى طهران أولى شحنات الوقود النووي اللازم لمواصة العمل في المفاعل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البيت الابيض قوله ان تسليم هذه الشحنات تم "بالتشاور" مع الولايات المتحدة، وانها "دافع اضافي لطهران لتتخلى عن اية انشطة نووية حساسة".

وقالت التقارير إن حاويات الوقود النووي، والتي تمت معاينتها وفحصها من قبل مفتشي الهيئة الدولية للطاقة الذرية، قد وصلت بالفعل إلى مفاعل بوشهر يوم أمس الأحد.

إيران والتخصيب
تقول طهران إنها لن توقف عمليات تخصيب اليورانيوم حتى وإن استلمت الوقود النووي من روسيا
في غضون ذلك، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول إيراني رفيع قوله إن بلاده لن توقف عمليات تخصيب اليورانيوم حتى وإن استلمت طهران الوقود النووي من روسيا لاستكمال بناء مفاعل بوشهر.

وأضاف المسؤول الإيراني، الذي قال إنه لا يستطيع أن يؤكد استلام بلاده للوقود النووي من روسيا: "لا حديث عن إيقاف التخصيب. لا شيء له علاقة بتجميد التخصيب... لا لن نوقفه (تخصيب اليورانيوم) أبدا."

وتابع المسؤول قائلا: "إن تسليم الوقود لا يدخل في إطار قرارات الأمم المتحدة أو إطار المحادثات."

تسوية لا لوقف تخصيب اليورانيوم..

لا حديث عن إيقاف التخصيب. لا شيء له علاقة بتجميد التخصيب... لا لن نوقفه (تخصيب اليورانيوم) أبدا

مسؤول إيراني رفيع
وكانت روسيا وإيران قد توصلتا يوم الخميس الماضي إلى تسوية لخلافاتهما بشأن محطة بوشهر إذ اتفقتا على استكمال بناء المنشأة ضمن جدول زمني محدد وذلك بعد سنوات من التأجيل.

وتزامن الإعلان عن تسوية الخلاف بشأن مفاعل بوشهر مع محادثات أجراها وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.

شكوى إيرانية
وكانت إيران قد اشتكت مرارا من تأخر روسيا في استكمال بناء مفاعل بوشهر الواقع في منطقة جنوبي البلاد بينما اشتكت روسيا من تأخر إيران في سداد مستحقاتها المالية المتعلقة بالمشروع.

ورفضت روسيا في السابق دعوات من قبل واشنطن بتعليق العمل في مفاعل بوشهر وذلك بسبب شكوك الولايات المتحدة في طموحات إيران النووية. إلا أن موسكو توسطت في النزاع الدائر بين إيران والمجتمع الدولي بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وتخشى الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية من أن تكون إيران تسعى إلى تطوير أسلحة نووية، لكن طهران تقول إن برنامجها مخصص بالكامل لإنتاج الطاقة لأغراض سلمية.


التعديل الأخير تم بواسطة المشاكس1 ; 25 - 12 - 2007 الساعة 09:52. سبب آخر: العنوان
المشاكس1 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفة صوم النبي صلى الله عليه وسلم همسات القلب قسم رمضان 10 10 - 08 - 2009 18:58
امسح جميع ذنوبك خلال 5 دقايق بس ......شو تتريا ادخل .. شجون الليل القسم الاسلامي 5 04 - 04 - 2007 18:10
لماذا لا نتوب؟ الطيف القسم الاسلامي 4 04 - 04 - 2007 17:48
وصف جهنم للنبي صلى الله علية وسلم ؟؟؟.. صانعة الورود القسم الاسلامي 9 29 - 12 - 2006 15:58


الساعة الآن 04:20.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO