منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 31 - 01 - 2012, 01:10
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي قتلى بسوريا وكارثة تحدق بحمص










قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن الأمن السوري قتل أمس 21 شخصا معظمهم فيحمص التي قال ناشطون إنها باتت على شفا كارثة، في وقت تواصل فيه انتشار الآليات العسكرية داخل المدن رغم وجود المراقبين العرب، فيما تواصلت المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام.

وسقط القتلى الجدد برصاص الأمن ومليشيات ما يعرف بالشبيحة التي تعاضده، رغم انتشار عشرات المراقبين العرب في حمص ومدن أخرى مثل حماة ودرعا وإدلب.



وسجل مقتل شخصين بالرصاص في درعا البلد، وثالث في جبل الزاوية بإدلب، بينما تحدث ناشطون عن تسليم جثث معتقلين توفوا جراء التعذيب.

وتحدثت الهيئة العامة للثورة السورية ولجان التنسيق المحلية والمرصد السوري لحقوق الإنسان عن عمليات اقتحام جديدة استهدفت بلدتي معضمية الشام وداريا بريف دمشق، وعن قطع الاتصالات عن بانياس مع انتشار أمني واسع في أحيائها الجنوبية قبيل وصول فريق من المراقبين العرب إليها.

وتحدث ناشطون عن قيام القوات السورية مساء أمس بإطلاق نيران رشاشات ثقيلة وقذائف على منازل المدنيين في جبل الزاوية بإدلب، لكنهم قالوا إنه لم تسجل إصابات.

وبث الناشطون السوريون صورا يقولون إنها تؤكد انتشار آليات عسكرية في المدن، ويؤكدون أن نظام الرئيس بشار الأسد يسعى بطرق شتى إلى خداع المراقبين العرب، بما في ذلك عبر نقل سجناء سياسيين من سجون مدنية إلى مواقع عسكرية مثلما حصل في إدلب وحلب.


كارثة في حمص


وبالتوازي مع مقتل المزيد من المدنيين في حمص التي تتعرض منذ أشهر لحملات عسكرية وأمنية لا تنقطع، حذرت الهيئة العليا للإغاثة السورية أمس من أن المدينة على شفا كارثة إنسانية، وحثت المنظمات الإنسانية على الإسراع بالتدخل لإنقاذها.


قتلى بسوريا وكارثة تحدق بحمص

آلية للأمن السوري في حمص (الفرنسية-أرشيف)



وقالت الهيئة في تقرير لها إن حمص تشهد ارتفاعا حادا في الأسعار مع أزمة خانقة في المشتقات النفطية، ووصفت وضع القطاع الطبي بالخطير.


وأشارت في هذا السياق إلى صعوبة الحصول على المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لعلاج الجرحى والمرضى.

وأحصت الهيئة أكثر من 3600 عائلة منكوبة دمرت منازلها وتعاني من ظروف معيشية قاسية، وأشارت في الوقت نفسه إلى توقف قطاع الخدمات بشكل شبه تام منذ أكثر من خمسة أشهر.



مظاهرات

ومع استمرار مهمة المراقبين العرب، تجددت مساء أمس المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام وبحماية دولية في عدد من المدن والبلدات السورية في يوم أطلق عليه الناشطون أربعاء الشهداء.

وخرجت مساء أمس مظاهرات ضمت أعدادا بين المئات والآلاف في حيي برزة والميدان في دمشق وفي مناطق بريفها بينها الغوطة الشرقية وحرستا وزملكا. وفي قدسيا بريف دمشق أيضا، تدخلت قوات الأمن لتفريق المتظاهرين.

وسجلت أيضا مظاهرات في أحياء بحمص بينها الوعر، وفي تدمر القريبة منها وفق صور بثها ناشطون. وتظاهر مساء أمس أيضا مناهضون للنظام في الحميدية بدير الزور رافعين لافتات تتهم الجامعة العربية بالاشتراك في قتل السوريين.

وتحدث ناشطون عن مظاهات متزامنة في أحياء المرجة وحلب الجديدة والصاخوربحلب, وفي طفس بدرعا، كما تظاهر الآلاف في إدلب، وفي بعض مناطق حماة.

المصدر:الجزيرة + وكالات


rjgn fs,vdh ,;hvem jp]r fplw

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قتلى بسوريا ببداية جمعة غضب جديدة البرق القسم ألاخباري 0 31 - 01 - 2012 01:10
ستة قتلى بسوريا وتواصل اقتحام المدن البرق القسم ألاخباري 0 31 - 01 - 2012 01:10
جمعة التحدي بسوريا - مظاهرات جمعة التحدي سوريا 6/5/2011 - قتلى بمظاهرات جمعة التحدي في سوريا قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 06 - 05 - 2011 19:34
ستة قتلى بدرعا الجنوبي بسوريا أياد القسم ألاخباري 0 30 - 04 - 2011 22:54


الساعة الآن 09:27.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO