منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 30 - 04 - 2011, 22:54
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي ستة قتلى بدرعا الجنوبي بسوريا












قالت وكالات الأنباء نقلا عن شهودِ عيان إن ستة مدنيين قتلوا اليوم في درعا جنوبي سوريا، في محاولة عسكرية للسيطرة على المسجد العمري، في وقت شُيّع فيه أكثر من ستين قتيلا سقطوا أمس، وسط وعود من الناشطين بمظاهرات جديدة في "أسبوع فك الحصار" واستقالات أخرى في حزب البعث، واتهامات من السلطات لـ "جماعات متطرفة" بقتل أفراد في الجيش.

وتحدث الناشط عبد الله أبازيد لأسوشيتد برس من درعا عن إنزال مظلي فوق المسجد العمري في البلدة القديمة، في عملية استمرت تسعين دقيقة واستعملت فيها ثلاث مروحيات، وأطلقت خلالها قذائف الدبابات والأسلحة الرشاشة الثقيلة.

وقال إن بين القتلى ابن إمام المسجد وامرأة وبنتيها قتلوا بقذيفة مدفع سقطت على بيتهم قرب الجامع، الذي تحول لبؤرة احتجاج ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال أحد السكان لرويترز إن الكَرْك -وهي منطقة مرتفعة بالبلدة القديمة- نالها الجزء الأكبر من القصف، وإن الجيش استطاع لأول مرة السيطرة على الجزء القديم من المدينة، وتحدث عن قناصة انتشروا على سطح المسجد العمري.

"عناصر إرهابية"
وأقر الإعلامي السوري شريف شحادة للجزيرة هاتفيا بوجود الجيش في درعا، لكنه قال إن الهدف محاصرة "عناصر إرهابية" وهي عناصرُ تتهمها السلطات بقتل وخطف أربعة جنود أمس.

وبثت السلطات اعترافات من قالت إنها عناصر أقرت بتلقي أوامر ممن يسمون أنفسهم "معارضة خارجية" للقيام باحتجاجات تحريضية.

لكن رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا عمار القربي سفّه الحديث عن وجود إرهابيين في درعا، وتحدث عن وضع مأساوي في مدينةٍ مقطوعٌ عنها الماء والكهرباء والتموين الغذائي منذ الاثنين.

ضغوط السلطات
كما اتهم القربي السلطات بالضغط على أهالي القتلى ليوقعوا وثائق تقول إن أبناءهم قتلتهم "جماعات مسلحة" وتحدث عن مائة مفقود من حمص وحدها.

وقال إن منظمته وثقت قائمة من 65 قتيلا سقطوا أمس، تشمل تاريخ ولادتهم وأين وكيف قتلوا.

ووفق ناشطين حقوقيين، سقط بدرعا وحدها 19 قتيلا الجمعة، أي نحو 30% من إجمالي قتلى ذلك اليوم، الذي عمّت فيه احتجاجاتٌ معظم المدن بما فيها دمشق التي خرج فيها لأول مرة عشرة آلاف متظاهر.

وأظهرت صورٌ نشرها ناشطون الجمعة على الإنترنت وقالوا إنها التقطت بدرعا، عشرات الجثث مكدسة في برّاد خضراوات، دون أن تحمل الصور ما يوثّق مكان التقاطها أو تاريخه.

ويبقى الإعلام الدولي ممنوعا عموما من تغطية الاحتجاجات التي تعتبر أكبر تحدٍ لنظام حستة قتلى بدرعا الجنوبي بسوريا****** البعث، وتبقى أغلب الأخبار مستندة إلى روايات شهود عيان وناشطين حقوقيين يصعب التأكد من صِِدقيتها.

فك الحصار
ووعد ناشطون بمظاهرات جديدة في "أسبوع فك الحصار" لا سيما الأحد في درعا، والاثنين في ضواحي دمشق والثلاثاء في بانياس وجبلة (شمال غرب) والأربعاء في حمص وتلبيسة (وسط) وتلكلخ عند الحدود مع لبنان، إضافة إلى "اعتصامات ليلية" في كل المدن.

وتظاهرت اليوم أمام البرلمان في دمشق نحو خمسين امرأة احتجاجا على حصار درعا ودوما القريبة من دمشق، وفق ما ذكر ناشط لوكالة الأنباء الفرنسية، قال إن 11 من المتظاهرات اقتِدن إلى مكان مجهول.

وقالت "لجنة شهداء 15 آذار" إن أكثر من 580 شخصا قتلوا منذ بدء المظاهرات أواسط الشهر الماضي، ودفعت مئات المدنيين إلى النزوح إلى تركيا ولبنان المجاورتين.

وقد تواصلت الاستقالات في حزب البعث، احتجاجا على طريقة التعامل الأمني مع الاحتجاجات، وإن كان أغلب المستقيلين أعضاء صغارا.




sjm rjgn f]vuh hg[k,fd fs,vdh sff

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجنوبي, بدرعا, بسوريا, سبب, قتلى

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مظاهرات سوريا 2011 , صور ثورة الحرية بسوريا أياد قسم الصور 2 04 - 07 - 2011 03:05
إعلاميون تونسيون ينفون شائعة سقوط قتلى خلال مباراة الزمالك أياد القسم ألاخباري 0 04 - 04 - 2011 15:38
مظاهرات بسوريا وتشييع لضحايا درعا - احتجاجات سورية - s,vdh أياد القسم ألاخباري 1 26 - 03 - 2011 01:44
مقتل ستة سوريين بدرعا - قوات الأمن السورية تقتل ستة بدرعا قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 24 - 03 - 2011 01:01
قتلى وجرحى بمظاهرات مصر حسين حبيب القسم ألاخباري 0 28 - 01 - 2011 21:55


الساعة الآن 01:44.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO