منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 31 - 01 - 2012, 01:10
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي من الصحافة التركية 11.01.2012










نستهل جولتنا الصحافية بخبر من صحيفة ملليت بعنوان "رد فعل من الوزير باغش للدنمارك بشأن تلفزيون روج" كتبت فيه ان وزير شؤون الاتحاد الاوروبي وكبير المفاوضين "اغمن باغش" اظهر رد فعل شديد إزاء قرار القضاء الدنماركي عدم إغلاق قناة تلفزيون روج.
وجاء في الخبر أن باغش قال "قرار القضاء الدنماركي هذا حدث مشؤوم بكل معنى الكلمة. وهفوة يصعب تلافيها". ونقلت الصحيفة عنه قوله "إن القضاء بهذا القرار ادخل الثعبان في بيوت الشعب الدنماركي."
وننتقل إلى خبر نشرته صحيفة زمان بعنوان "تركيا خارطة طريق بالنسبة لنا" نقلت فيه اقوال نائب الرئيس الكولومبي "أنجيلينو جارزون". وجاء في الخبر أن الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس الكولومبي "خوان مانوئيل سانتوس" إلى تركيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي اكسبت العلاقات بين البلدين دفعة قوية فيما يُجري هذه المرة نائبه " أنجيلينو جارزون" زيارة إلى تركيا هو الاخر لتطوير العلاقات الاقتصادية.
وكتبت الصحيفة ان "جارزون" افاد انهم يقتدون بتركيا المنفتحة على العالم اجمع ونقلت عنه قوله "كولومبيا هي دولة نامية على غرار تركيا. اعتقد انه بإمكاننا ان نرسم خارطة طريق جميلة مستفيدين من تجاربكم."
وفي عمود التقييمات لصحيفة زمان يلفت نظرنا مقال بعنوان "اوروبا كيس رمل ممتاز". ويقول الكاتب "جوست لاجينديك" بإختصار مايلي "اعلم ان ضرب اوروبا هذه الايام بات موضوعا شعبيا للغاية. الحديث عن انتكاسة القارة المسنة اقتصاديا ومعنويا بشكل لايمكن ايقافه، شيء بات رائجا . والحكومة التركية لطيفة إلى درجة اقتراحها رمي طوق النجاة للأوروبيين المعانين من ظروف صعبة. الفيروس المضاد لاوروبا منتشر في جهات العالم الاربع."
ويواصل الكاتب تعليقه باقتباسه من مجلة "در شبيغل" الالمانية الاسبوعية ويقول "نشر على موقع مجلة در شبيغل الالمانية الأسبوعية عرض ملفت للانظار بشأن التصريحات الاوروفوبية للمرشحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية."
والشيء الغريب هو نظر الجميع الى اوروبا كنموذج يعارضونه بشدة بدلا من رؤيته كجمال ماضٍ. ويتهم الاعضاء بعضهم البعض بكونهم "اوروبيون كثيرا"، وجميعهم يحاولون تشويه صورة الرئيس الديمقراطي اوباما بوصفهم اياه "بديمقراطي اجتماعي اوروبي.".
ووفقا لدير شبيغل، فأن هذه الحرب على اوروبا لا تولد مخاوف اقتصادية فحسب. بل تعرض كأشتباك ثقافي ايضا. وبتعبير اخر، فأنهم يقولون ان اوروبا العلمانية اصبحت خطرا على امريكا المسيحية.
ومع جميع الاسباب فأن اوروبا يعتبر كيس رمل رائع للشعوبيين في العديد من اعضاء الاتحاد الاوروبي.
اما وفقا لوجهة نظر اخرين، فأن الغرب اصبح لا يشكل مثالا تقتدي به دول مثل البرازيل والصين والهند. والمشكلة هو عدم ادراك الأوروبيين انتهاء الوقت المخصص لهم، واستمرارهم بالتفكير برغبة العالم بالتشبه بهم.
حسنا، ما هو الدرس الذي ينبغي على السياسيين والمفكرين الاوروبيين استنباطه من هذا الوضع؟ 1- لا تكترثوا بالجمهوريين في الولايات المتحدة الامريكية، فلن ينجحوا في الانتخابات.
2- خذوا بمحمل الجد الانتقادات الموجهة ضد التدخلات غير الضرورية للاتحاد الاوروبي في السياسة الوطنية، واعملوا على تنظيم الاتحاد وفقا لذلك. وفي نفس الوقت اصروا على ضرورة اوروبا قوية في عالم معولم اتجهت فيه موازين القوة نحو الشرق والجنوب خطوة فخطوة، وقفوا امام الشعوبية في بلادكم.
3- فكروا بعلاقاتكم مع جيرانكم من جديد وابدأوا بالتحرك استراتيجيا. يمكن لاوروبا ان تستمر بكونها لاعبا عالميا فقط في حال تكامل تركيا والبلقان بشكل اكثر، اضافة الى تطويرها لعلاقات قوية مع الديمقراطيات العربية التي ولدت حديثا.


lk hgwphtm hgjv;dm 11>01>2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة الرئيس الاول للجمهورية التركية القبرصية الشمالية البرق القسم ألاخباري 0 31 - 01 - 2012 01:10
الصحافة التركية Turk Press سلوم القسم ألاخباري 4 12 - 01 - 2012 20:20
اغتيال عضو سابق فى الاستخبارات التركية أياد القسم ألاخباري 0 03 - 04 - 2011 12:57
عارضة أزياء تركية: ظللت عشيقة "سيف الإسلام القذافي" 3 سنوات - صور عارضة الأزياء التركية عيشقة سيف الإسلام القذافي قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 02 - 03 - 2011 23:36
الشاورما التركية تفقد الهامبورغر الأميركي شعبيته بين الألمان الاخبـــار المنقولات العـــامة 3 14 - 05 - 2008 21:54


الساعة الآن 20:22.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO