منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 11 - 2011, 00:09
سلوم غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


سلوم is on a distinguished road
افتراضي الصحافة التركية Turk Press










الصحافة التركية


الصحافة التركية Turk Press


نستهل جولتنا بخبر من صحيفة صباح بعنوان"لفتتان من بلغاريا" تطرقت فيه إلى اتخاذ البرلمان البلغاري يوم امسقرارين مهمين للغاية من ناحية تركيا.
وكتبت الصحيفة ان البرلمان البلغاري نددرسميا بسياسات التصفية التي طـُبقت خلال عهد الدكتاتور الشيوعي "جيفكوف"ضد المسلمين والاتراك ودعت إلى معاقبة المسؤولين. وبينت الصحيفة ان القرار الثانيكان رفض البرلمان إقرار مشروع قانون الاعتراف رسميا بالمزاعم الارمنية المتعلقةبأحداث عام 1915 من قبل بلغاريا.
وننتقل إلى خبر نشرته صحيفة ستار بعنوان"تحدٍ من تركيا" كتبت فيه ان أنقرة حذرت من "الانقطاع التام"للعلاقات بين تركيا وفرنسا في حال إقرار مجلس الشيوخ الفرنسي لمشروع قانون تجريمالمزاعم الارمنية. وبينت الصحيفة ان التحذير بـُلــّغ شفويا من قبل السفير التركيلدى باريس "تحسين بورجو اوغلو" لمجموعة العمل الخاصة المكونة من قبلمجلس الشيوخ بشأن مشروع القانون.
نشرت صحيفة زمان مقالا في عمود التعليقاتبعنوان "ماذا حدث في أفغانستان" للصحفي "علي بولاج". ويسعىالكاتب إلى فهم مايحصل في افغانستان ومُلخصه كما يلي :
ستسحب الولايات المتحدة الامريكية قواتالناتو وقوات دعم الامن الدولية "أيساف" عام 2014 وستسلم امن افغانستانإلى القوات الافغانية. وإستنادا لهذا التاريخ فإن الاحتلال سيستمر 13 عاما. منالسهل تلفظ ذلك إلا ان بلدا فقيرا مثل افغانستان يتعرض لاحتلال لـ13 عاما بعدالاحتلال الروسي – السوفيتي الذي تعرض له. من الاسئلة التي ينبغي ان نسألها، ماهيالجريمة التي اقترفتها افغانستان لتستحق هذا الاحتلال؟ ماذا فعل الاحتلالبأفغانستان؟
يشير الكاتب إلى ان الولايات المتحدة تحججتبثلاث حجج خلال احتلالها لافغانسان وهي:
1- أسامة بن لادن والقاعدة
2- أنهاء حكم حركة طاليبان
3- جلب الحرية والديمقراطية لأفغانستان

وفقا للولايات المتحدة الامريكية فأن بن لادنكان اكبر ارهابي في التاريخ، والقاعدة كانت اكبر منظمة ارهابية. اما طاليبان فكانتتمثل "الاسلام الوحشي بعقلية العصور الوسطى"و ازالة هذه العقلية تعتبرمهمة انسانية. وكانت افغانستان الرقعة الجغرافية للملكيات وحروب العشائروالاشتباكات العرقية، وكان الوضع سيعتدل اذا ما توجهت أفغانستان نحو الحريةوالديمقراطية. وفي افغانستان بدأت القوات المحتلة بتسليم القيادة لمجموعة متدربةفي الغرب ومتلائمة مع الغرب. وكان اتخاذ التدابير من اجل مشاركة النساء في الحياةالمعاصرة وتنفيذ البرامج الاصلاحية من النشاطات التي اولو لها اهمية كبيرة.
ولكن، وكما اظهرت لنا سنوات الاحتلالالمستمرة بشكل تجريبي، فأن الاسباب التي ابديت لاكساب الشرعية للوجود الامريكيوقوات الناتو كانت عبارة عن اعذار. كانت هدفهم الاساسي غير ذلك. كانت افغانستان قدتحررت من الاحتلال الروسي، ولكن كان يمكن لها التوقيع على اتفاقيات مع الادارةالروسية الجديدة، وتسهيل توجه الصيني نحو الغرب. وفيما بعد وفي اطار اتفاق"تحالف الحضارات " الذي كان سيبدأ بالسريان عام 2004 فكان يمكن لها عدمالضغط على ايران في اطار عمليات تطويق العرب. وكان احمد شاه مسعود العامل بشكلملائم مع ايران قد قتل قبل الاحتلال.
وكان الاحتلال متعلق بالسيطرة على النفطوالمعادن الجديدة ايضا. ومن ثم كان سيتم الافصاح عن العثور على مليار و800 مليونبرميل من النفط ومخزون ليثيوم تقدر قيمته بترليون دولار شمال البلاد . اضافةالى ذلك كان هناك انتاج المخدرات والسيطرة على حركتها. وتظهر البحوث ان انتاجالمخدرات وتوزيعها الذي انخفض ادنى حد خلال سلطة طاليبان ارتفع الى الأضعاف بعدالاحتلال.



hgwphtm hgjv;dm Turk Press

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 20 - 11 - 2011, 19:18   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: نشيد ان تدخلني ربي الجنه للشيخ مشاري رائع جدا

مشكور يالغلااااااااااااا


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 12 - 2011, 22:03   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: نشيد ان تدخلني ربي الجنه للشيخ مشاري رائع جدا

يعطيك العافية
اخوي


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 12 - 2011, 03:26   رقم المشاركة : [4]
..:: سفيرة المغرب ::..
 

اصايل is on a distinguished road
افتراضي رد: نشيد ان تدخلني ربي الجنه للشيخ مشاري رائع جدا

بارك الله فيك


اصايل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2012, 20:20   رقم المشاركة : [5]
..:: زائر مقيم ::..
 

غ ـلاء is on a distinguished road
افتراضي رد: نشيد ان تدخلني ربي الجنه للشيخ مشاري رائع جدا

يعطيك العافيه


غ ـلاء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشيد حين ولدت للشيخ مشاري العفاسي ـ نغمة رائعة shady02 نغمات - بلوتوث - مقاطع و فيديو الجوال , بلاك بيري و ايفون 0 30 - 05 - 2011 07:10
ماهي الأعمال التي نعملها وبإذن الله بسببها يرحمنا الله ويدخلنا الجنة , موضوع مهم جدا alraia القسم الاسلامي 11 04 - 12 - 2009 03:36
دعاء للشيخ مشاري راشد العفاسي بعنوان ياذا الجلال والعزة انصر المسلمين في غزة المشاكس1 السمعيات والمرئيــــات 0 02 - 03 - 2009 18:29
جميع البومات واناشيد الشيخ مشاري العفاسي ابن حماس السمعيات والمرئيــــات 2 19 - 02 - 2009 17:32
مكتبة مرئيات للشيخ مشاري العفاسي : قرآن - أناشيد مصوره - أدعيه - العفاسي Tv بنت المدينة السمعيات والمرئيــــات 3 05 - 02 - 2009 13:29


الساعة الآن 22:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO