منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 31 - 01 - 2012, 01:10
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي هكذا يصنع العرب آلهتهم : تقبيل يد ولي عهد المغرب










فيديو يقبل فيه مسؤولين يد ولي عهد المغرب
هكذا يصنع العرب آلهتهم تقبيل ولي عهد المغرب

انتشر علي موقع يوتيوب مقطع فيديو يظهر فيه كبار مسؤولي الدولة في المغرب، وهم يقبلون يد ولي العهد المغربي الأمير الحسن -9 سنوات- أثناء افتتاحه لحديقة حيوان في المغرب.
وفي تعليقه على الفيديو حذر خبير نفسي من أن هذه الطريقة في التعامل مع طفل في مثل هذه السن سوف تخلق منه ديكتاتورا، وتصنع من الشعوب عبيدا.
وآثار المقطع؛ الذي تم تصويره في مراسم افتتاح الأمير الحسن لحديقة الحيوان، استياء كثير من مستخدمي الانترنت، بعد تداوله عليها، حيث انحنى كبار مسؤولي الدولة بمن فيهم وزير الدفاع، وقاموا بتقبيل يدي الطفل أثناء مصافحته لهم.
وأوضح الشباب من خلال تعليقاتهم بالمواقع الاجتماعية أن تلك العادات تصنع الآلهة والطواغيت في المجتمع العربي، حيث يظل الشعب خاضعًا لرئيسه ولملكه طوال العصور والأزمنة، بالإضافة لما يزرع داخل أطفال الحكام من إحساس بأنه قد أصبح إلها على شعبه.
ويستشهد الشباب بموقف شهير للرئيس البوسني الراحل علي عزت بيجوفيتش، عندما ذهب لأداء صلاة الجمعة ذات مرة؛ حيث كان من المعتاد أن يؤدي الصلاة بالصف الأول، ولكنه ذهب متأخرًا؛ عندها فتح له الناس الطريق إلى أن وصل للصف الأول، فاستدار للمصلين بغضبٍ، وقال مقولته الشهيرة: “هكذا تصنعون طواغيتكم”.
الجدير بالذكر أن الأمير الحسن ولد يوم 8 مايو/أيار 2003م، وأطلق عليه والده الملك محمد السادس، اسم الحسن، تيمنا باسم جده الراحل الملك الحسن الثاني، وكان الملك محمد السادس أعلن -في حوار سابق مع “باري ماتش”، حين تطرق إلى موضوع تربية ولي العهد- أنه يأمل أن يحصل مولاي الحسن على تربية مثل التي حصل عليها هو وأشقاؤه، وأوضح أن الملك وأشقاءه تلقوا تربية تميل إلى الصرامة مع برنامج دراسي حافل، وتلقوا كذلك تربية دينية جيدة في الكتاب القرآني بالقصر.
وفي تعليقه على الفيديو، قال الدكتور أحمد نايل -إخصائي العلاج النفسي-: “هذه الطريقة من التعامل مع طفل في مثل هذا السن تصيبه بالانتفاخ والإحساس بالأنا؛ فيتعامل مع الناس على أنه شيء فوق البشر. ويتحول لديكتاتور ملخص حياته أنا الدولة والدولة أنا”.
وعما إذا كان دخوله عالم السياسة في هذه السن خطورة على شخصيته، قال: “أعتقد أن المشكلة ليست في السن؛ لكن في طريقة التعامل معه”، مشيرا إلى أمراء العائلة المالكة في بريطانيا؛ مثل الأمير هاري وشقيقه ويليام دخلوا عالم السياسة في مرحلة سنية مبكرة، وعلى رغم ذلك لم تتأثر شخصيتهما بالسلب؛ لأنهما يعاملان أمام القانون كباقي المواطنين.
وفي تفسيره لتعامل المسؤولين المغربيين بهذه الطريقة للأمير الصغير، قال نايل: “هناك أشخاص على استعداد أن يقدم الكثير من التنازلات التي تتعلق بكرامته في مقابل الحصول على مصالح مادية”.
وأشار إلى أن “آثار هذا المشهد يمكن أن تنعكس على الجماهير بأن يرسخ في أذهانهم؛ خاصة الصغار منهم الاستعداد النفسي للعبودية أمام المسؤولين”.













i;`h dwku hguvf Ngijil : jrfdg d] ,gd ui] hglyvf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدور حركه النقل الداخلي لمدارس الرياض 1432 - 3602 معلمين شملتهم حركة النقل بالرياض أياد اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 04 - 07 - 2011 00:01
هكذا هى الحياة .. OSMANASDA قسم الركن الهاديء 6 14 - 06 - 2011 18:06
المغرب - المملكة المغربية DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 12 - 05 - 2011 05:00
الجزائر - دولة الجزائر - الدزاير - الجمهورية الجزائرية DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 12 - 05 - 2011 03:29
شخصية الاسبوع ( الشيخ اسامة بن لادن ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 21 - 04 - 2011 03:13


الساعة الآن 02:17.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO