منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 01 - 2012, 22:20
فارس الاحلام غير متصل
فارس المدينة
 


فارس الاحلام is on a distinguished road
افتراضي نصائح لصور رائعة للأطفال












نصائح لصور رائعة للأطفال


نصائح لصور رائعة للأطفال


تصوير الأطفال من أكثر الموضوعات المحببة لنفوس الكثير من المصورين – المحترفين والمبتدئين على حد سواء، وهل يوجد مصور في العالم يستطيع أن يمنع نفسه من تسجيل ابتسامة رائعة أو لحظة شقاوة بريئة لطفل بعدسة كاميرته؟!
لكن هل يمكن أن نصور نحن أيضاَ أطفالنا صوراً رائعة ومحترفة؟ بالتأكيد! فتصوير الأطفال فن يستلزم مهارات وقواعد معينة نظراً لطبيعة التعامل مع الطفل، وهي القواعد التي نستعرضها معاً في النصائح الآتية لالتقاط صور رائعة للأطفال:

أفضل وضع لتصوير الطفل
الأطفال كائنات تعشق الحركة، لذا فأفضل الأوضاع لتصوير الطفل هو أن يكون طبيعياً بدون تكلف. صورّ طفلك وهو يلهو بألعابه، وهو يقفز من الفرح أو من الحزن، صوره في لحظات البكاء والنوم، صوره في أي لحظة تشعر أنك تريد أن تتذكرها معه حينما يكبر. حاول دائماً أن تلتقط الصورة وهو لا يشعر بك، فلا داعي للتكلف. أما إذا أردت أن ينظر إلى الكاميرا فيكفي أن تلفت انتباهه لك.

المسافة
إذا كان الطفل هو محور الصورة، فحاول أن تقترب إليه بحيث يظهر بمفرده في الصورة، مع إعطاء مساحة ضيقة للخلفية. ومن الممكن أيضاً الاقتراب من الطفل والحصول على صورة جيدة من خلال تقنية الزووم في الكاميرا، لكن مع مراعاة أن يظهر جسم الطفل كله، ولا تقطع بعض أجزاء كالقدمين مثلاً. أما إذا كنت تريد أن يكون وجه الطفل هو محور الصورة فقط، فهنا يجب الاقتراب بشكل أفضل بحيث تظهر ملامح الطفل وتعبيراته كما تريدها.

خلفية الصورة
أفضل صور الأطفال هي تلك التي تلتقطها في بيئة الطفل الطبيعية، وسط ألعابه، على سريره، وفي حمامه أيضاً! لكن لا يعني ذلك أن تكون خلفية الصورة تنم عن الفوضى في المكان، بل حاول أن يكون المكان مرتباً قدر الإمكان عند التقاط الصورة.
أما في حالة التصوير الخارجي، فكلما زادت الألوان كلما كان ذلك أفضل! جرب مثلاً تصوير الطفل على العشب الأخضر، أو بجوار بعض النباتات والزهور، أو في حديقة الحيوان مثلا أو غيرها من الأماكن المفتوحة، مع مراعاة عامل الأمان طبعاً عند التقاط الصورة للطفل.

أفضل زاوية للتصوير
يفضل أن ينحني المصور قليلاً عند التقاط صورة الطفل، بحيث يكون على نفس مستوى طول الطفل، وذلك للحصول على أفضل نتيجة للصورة.

الإضاءة
إذا كنت ستلتقط صورة خارجية، فاحرص على اختيار الأوقات التي لا تكون فيها الإضاءة قوية جداً بحيث تفسد الصورة. ومن أفضل الأوقات لالتقاط الصور عموماً في الصباح الباكر أو بعد الظهر. أما إذا كان التصوير في وضح النهار والشمس قوية، فاحرص على أن تكون الشمس في ظهركم أو على جانبكم. وإذا كان التصوير في وقت الغروب مثلاً، فيمكنك استعمال الفلاش للحصول على أوضح نتيجة للصورة.
أما إذا كانت الصورة داخل المنزل، فيراعى توفير الإضاءة الكافية، كأن تصور الطفل مثلاً بجوار النافذة أو غيرها من الأماكن المنيرة في المنزل.

نصائح لصور رائعة للأطفال

نصائح لصور رائعة للأطفال

( منقول للإفادة )




kwhzp gw,v vhzum ggH'thg

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
30 نصيحة للمرأة في الحج 2011، نصائح رائعة للحج 2011 ، نصائح مهمة للحج 2011 البرق قسم الحج 1 15 - 10 - 2011 01:15
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
شعر قصير : اشعار قصيره البرق الازياء والموضة 0 26 - 08 - 2011 18:41
كولكشن نسائي للعيد 2011 البرق الازياء والموضة 0 26 - 08 - 2011 18:39
نصائح رائعة لصحتك maremar قسم الصحة 7 15 - 01 - 2011 00:43


الساعة الآن 17:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO