منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 01 - 2012, 18:30
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي الحفاظ على الوزن بعد الحمية










الحفاظ على الوزن بعد الحمية! بعد فقدان 10 كيلوغرامات أو أكثر، يصبح الهم الأكبر كيفية المحافظة على الوزن المفقود. وهذا ما يعتبر أصعب شيء خلال الحمية الغذائية لأن معظم السيدات يسترجعن الكثير من وزنهن بعد انتهاء الحمية، والكثيرات منهن يعدن إلى نظامهن الغذائي الخاطىء بعد فترة الحرمان من الأكل. ولذلك، يجب الإنتباه والمحافظة على الوزن بعد الحمية الغذائية. ولتحقيق هذه الغاية، تقدّم لك "أنا زهرة" اليوم نصائح تساعدك في الحفاظ على الوزن الذي خسرته خلال حميتك المتعبة.


وجبة كل ثلاث ساعات
بعد التوقف عن اتباع الحمية، لا يجب تناول كميات كبيرة من الطعام خلال الوجبة الواحدة لأنّ ذلك سيؤدي الى زيادة كبيرة في الوزن الذي قد تعبت في إزالته. تقسيم كل الوجبات الأساسية الى وجبتين صغيرتين سيساعدك كثيراً في عملية الحفاظ على الوزن المفقود لأن الجسم يحرق السعرات الحرارية الخاصة بكل وجبة على حدة. وذلك سيرفع من مستوى الأيض لديك. وأنصحك أيضاً بشرب كوب كبير من المياه قبل كل وجبة لأن المياه تخفف الشهية. كوب كبير من المياه قبل كل وجبة مع تناول 6 وجبات صغيرة، سيساعدك كثيراً في ضبط الوزن بعد الحمية.


زيدي كمية الطعام قليلاً
لا يعني أنّه إذا توقفت عن اتباع الحمية، يمكنك تناول كميات كبيرة من الطعام لأنّ ذلك سيمحو كل التعب الذي بذلته خلال الحمية. بعد التوقف عن الحمية، يمكنك تناول الأطعمة التي تشتهينها مرة في الأسبوع أو زيادة كمية وجبتك المقسمة قليلاً. والأفضل أن تكون هذه الزيادة من الخضار لأنها غنية بالألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وهي تمنحك الفيتامينات والمعادن التي خسرتها خلال حميتك. بالإضافة الى ذلك، أنصحك بتناول الطعام ببطء لأن ذلك يمنح الجسم الوقت بارسال إشارة الى الدماغ بأنه امتلأ.


احذري زيادة الدهون
للأسف، هذا الوقت ليس لتناول الدهون كما تشائين. الدهون الكثيرة ليست مسموحة خلال فترة ما بعد الحمية ولا حتى في الفترات العادية. هذه الأخيرة هي الأغنى بالوحدات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن. ولذلك ففترة ما بعد الحمية لا تجب أن تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، فالقليل منها يكفي للحصول على حمية متوازنة. والأفضل تناول الدهون الجيدة المفيدة للجسم الموجودة في الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت الكانولا، اللوز، الجوز، الصنوبر، الكاجو والفستق الحلبي.


واصلي ممارسة الرياضة
لا تنفع ممارسة الرياضة في فترة الحمية فقط بل إنّ الرياضة هي مفتاح ضبط الوزن بعد التوقف عن الحمية. ساعة من الرياضة هي كافية وضرورية في حياتك اليومية إذا كنت لا ترغبين في زيادة وزنك من جديد. ويمكنك التنويع بين رياضة المشي ورياضة شدَ العضلات لضمان الحصول على جسم جميل ومتناسق دوماً. ثابري على الرياضة طوال الوقت ولا تتوقفي عنها بتاتاً لأنها تجعلك تحافظين على الوزن المفقود.
صدقيني أنّ هذه الفترة تتطلب عناية أكبر من فترة الحمية لأنها هي التي تثبت نتائج الحمية التي اعتمدتها مدى الحياة



hgpth/ ugn hg,.k fu] hgpldm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق زيادة كمية الحليب في الثدي البرق قسم الصحة 3 04 - 08 - 2011 16:17
الخلية - الخلية وتركيبها البرق المنقولات العـــامة 0 25 - 05 - 2011 22:04
فصائل الدم بالتفاصيل حسين حبيب قسم الصحة 3 08 - 02 - 2011 11:51
علاج السرطان بالبان و ابوال الابل احلام قسم الصحة 1 27 - 05 - 2008 12:11
علاج البدانة و زيادة الوزن احلام قسم الصحة 3 09 - 04 - 2008 01:55


الساعة الآن 09:22.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO